أضف إلى المفضلة
الإثنين , 06 أيار/مايو 2024
شريط الاخبار
الحكومة: 1308 مشاريع بأكثر من 400 مليون دينار بجرش أورنج الأردن تقدم دورات مجانية بالشراكة مع كورسيرا لدعم مسيرة التعلم الرقمية للشباب النيران تلتهم حافلة جامعية في الزرقاء 213 يوما للحرب .. استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 8 أطفال إثر استهداف 11 منزلا في رفح استقرار أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي تدهور تريلا بعد محطة سهل الدبة باتجاه المفرق الخصاونة يتفقد سير عمل مشروع حافلات التردد السريع عمان -الزرقاء فريق وزاري يعقد لقاء تواصليا مع ابناء جرش السير تتعامل مع نحو 15 حادثا منذ الصباح بسبب الانزالاقات وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - اسماء اجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق وسط أمطار في شمال ووسط المملكة وفيات الاثنين 6-5-2024 السلطة الفلسطينية طلبت من اميركا واسرائيل عدم الإفراج عن البطل مروان البرغوثي من سجون الاحتلال في القمة الاسلامية:تونس مع دولة فلسطينية على كامل فلسطين وعاصمتها القدس وتتحفظ على حدود 4 حزيران جيش الاحتلال يعلن مصرع 3 من جنوده في قصف طال قاعدة عسكرية قرب كرم أبو سالم
بحث
الإثنين , 06 أيار/مايو 2024


رسالة من خالد العنصري الى اهل الرباط في فلسطين الحبيبة

15-03-2013 11:35 PM
كل الاردن -


خالد المجالي : قبل ايام نعتني بعض الجهلة والباحثين عن الاوطان البديلة وتجار التجنيس ومنفذوا مخططات بني صهيون بتهويد فلسطين الحبيبة بصفة ' العنصري ' لانني ارفض تجنيس ابناء فلسطين الحبيبة والتآمر على هويتهم وهوية الاردن الشقيق الذي لم يتخلى يوما عن فلسطين وشعبها ولن يتخلى ما دامت دماء العروبة تسري في عروق شعبه .

اليوم ابعث رسالتي لاخاطب شعب الجبارين المرابطون على ثرى فلسطين الحبيبة والذين ما زالوا مؤمنيين بوطنهم ومقدساتهم رغم كل المؤامرات التي تحاك ضدهم من الصهاينة وكل الانظمة بما فيها العربية التي تآمرت وما زالت تتآمر عليهم خدمتا للمشروع الصهيوني .

اليوم اكتب وانا ' اشهد الله تعالي ' على صدق كل كلمة اكتبها ولا ارتجي من وراها مديحا او تجارة كما يفعل التجار والعملاء الذين امتلات بطونهم بمال السحت والخيانة للدين وللامة وللاوطان ، ولكني ارتجي فقط ان يعلم اهلنا المرابطون على تراب فلسطين الحبيبة اننا ما كنا -كشعب اردني- يوما الا السند لهم وما زلنا نذكر دماء شهدائنا على تراب فلسطين وما زالت بطولات وقصص الثوار الاردنيون من شمال الاردن لجنوبه يتغنى بها كل اردني عروبي شريف .

اليوم اكتب لفلسطين الحبيبة ولاهلها المرابطون لاقول لهم لقد تآمر الكثيرون عليكم ولكن ان يتآمر بعضا من اهلكم بعد ان نفذوا مخططات بني صهيون وخاصة تلك التي وضعها قادتهم عندما قالوا ' يجب علينا ان نجعل ابناء فلسطين يصلون الى رغد العيش خارج فلسطين حتى لا يفكروا بالعودة اليها ' وعليه فرضت الصهيونية العالمية على كثير من الانظمة ومنها العربية فتح دولهم للفلسطينين ووفروا لهم العمل وكل سبل الراحة حتى لم يعد كثير من ابناء فلسطين في الخارج للاسف يذكرونها الا من خلال الصور والرحلات السياحية .

اليوم اكتب لابناء الشهداء واخوان الاسرى الذين ما زالوا في سجون الاحتلال الصهيوني واقول لهم عندما يرفض خالد المجالي التجنيس ويطالب بحق العودة الذي بدأ الكثير من ابناء فلسطين في الخارج يعتبروه من الماضي ويطالبون اليوم فقط بالتعويض فانني انا من ينتصر لفلسطين ولاهلها وهم من يخذلون الشهداء والتضحيات والمقدسات ، وهم من اصبحوا تجار وسماسرة اوطان ليصبح وطنا امتلئت كروشهم فيه وجاء الوقت بنظرهم ليصبحوا اصحاب الوطن بدل اهله .

اليوم اكتب لكل من يؤمن بفلسطين عربية مسلمة من البحر الى النهر ويؤمن بأن نصر الله قادم لا محالة وان بني صهيون هم اعداء الامة ومحتلي مقدساتها وترابها اقول لهم تأكدوا انه لا يوجد اردني عربي يمكن ان يتخلى عنكم او يخذلكم لا بل سنكون في مقدمة الصفوف كما كنا على الدوام عندما تحين ساعة الجهاد والتحرير وتأكدوا ان سايكس بيكو وكل العملاء لا يستطيعون ان يفرقوا الدماء التي اختلطت في عروقنا وان ما يجمعنا اكبر من كل مخططات الانظمة والعملاء الذين لا هم لهم الا تفريق الامة من خلال دعوات باطلة كمدعي الحقوق المنقصوصة والاصل ان يطلق عليها المؤامرات المنقوصة لان كل اردني شريف وكل فلسطيني حر لا يرضى بديلا لفلسطين الا الجنة ولن تنطلي عليه مؤامراتهم .

اخيرا اقول الاردن لن يكون الاخ القوي لفلسطين اذا استمر بعض الجهلة من اثارة النعرات وترديد تلك الدعوات التي لا تخدم الا المشروع الصهيوني وعليه فانني اناشد اهلنا في فلسطين الحبيبة ان تكون لهم الكلمة بتعرية تلك الفئة وعزلها كما سنفعل نحن في الاردن ولتعود العلاقة الاخوية كما يجب ان تكون اشقاء وعدونا المشترك الصهاينة ولتكن رسالتنا ستبقى فلسطين عربية من النهر الى البحر ولنؤمن جميعا ان حق العودة مقدس وان المصير مشترك وان الاردني القوي هو من سيدعم الشقيق الفلسطيني ولندعوا الله تعالى ان نصلي جميعا في الاقصى الشريف بعد ان نحرره من دنس المغتصب وكل العملاء في كل مكان .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:28 PM

السيد خالد كلامك جميل جدا لكن اقول لك بواقعية انا من خاطبتك منذ قليل ( هل ترى بان سماحك بالتعليقات الجهوية والتهديد والوعيد هو حل للقضية الفلسطينية ) الاترى بان مقالك للحجزج تجاوز سقف فلسطين بل دعا الى الفتنة علنا الاترى بان سماحك بنشر هذه التعليقات لايؤدي الا لتسيم الاخوة العربية وليس الفلسطينية الاردنية لك حرية التعبير عن الراي ولكن هل تعتقد بانه يحق لك ان تسمح بتلك التعليقات انظر لها وسترى هل مقالك هذا يكفي ام سماحك بذاك هو سموم لاداعي لها
هل نحن كشعب اصحاب قرار
اووكد لك
افتح الحدود وسترى هل سنهرب ام تجدنا نحمل اجسادنا على اكفان نحو الحدود
وشكرا

2) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:30 PM

والان ماذا يقول الصغار ودعاة التجنيس عن خالد المجالي ؟؟؟؟

3) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:31 PM

الله يعطيك الف عافيه لانك نطقت بلسان كل الشرفاء وان القافله تسير رغم نباح الكلاب

4) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:31 PM

نريد عشرة على الاقل من امثالك حاليا استاذ خالد ونريد ان نتحول من الكتابات للشارع نريد ان يخرج الاردنيين الاحرار عن صمتهم لاخراس الافواه العميلة تجار القضية من الحجوج والدوايمة وغيرهم

5) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:31 PM

هناك اخطا قواعديه وسلامه قاعديه

6) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:33 PM

إذا قالوا عنك عنصري تيار التخلي عن فلسطين واصحاب الحقوق المنقوصة والمحاصصة فهذا يعني في كل قواميس السياسة وقواميس الشرف والاخلاق انك وطني وطني وطني .

7) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:34 PM

نعم انهم سماسرة الاوطان والفتن وعندما كشفتهم يا اسناذنا الاخ الكريم خالد اصبحو يتهمونك بي عنصري هولاء الوصوليين لذا نطلب من الدولة محاسبة النائب الحجوج لانة هو العنصري 0

8) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:36 PM

وايضا كلام من القلب :
1- دعنا من شماعة العروبة والقومية وفلسطين من النهر للبحر لانه نفس من يقول هذا بكرة الصبح سيخرج ليدافع عن مشروع خط نفط البصرة حيفا وعن تصدير الخضار لاسرائيل وعن وادي عربة وعن كل اتفاقياتنا مع اسرائيل بحجة موازين القوى ومصلحة الاردن والظروف الاقتصادية لكن يطالب الفلسطينيين بالقتال لاخر طفل رضيع
2- كيف يستوي تحرير فلسطين مع دعم بربرية بشار صاحب صاروخ جولان 2 الذي يقصف فيه حلب !!! كيف تستوي الحرية والممانعة مع دعم بشار وايران وحزب اللات وباقي تجار القوميات الذين اشبعونا بل ارضعونا رضاعة عن مقاومة وتحرير وحرية وعروبة ولم نرى سوى الدبابات والاسلحة تدوس الشعوب العربية من المحيط للخليج
3- عن اي توطين صحيتوا فجأة واكتشفتموه !!!؟!! بعد 60 سنة من التجنيس الان اتذكرتم انه فيه تجنيس بعد تجنيس 3 مليون واصلا ضم الضفة ورفض اعلان دولة فلسطين في الخمسينات كان كله ضمن خطة التجنبس والغاء الهوية الفلسطينية الان اتذكرتم على اكم الف واحد انه فيه تجنيس!!!!ههههههه زي اللي ببيع كرم كامل وببيع الف دونم وبالاخر بقعد يتباطح بالاسنان والنواجذ على اكم متر شراكة بارض ورثها من جده !!!!!
4- خلاصة زبدة الخلاصة اسرائيل لن تذهب قبل ان تتحرر الشعوب العربية نقطة على السطر اما بخصوص فلسطين والله صارت شماعة الكل من القذافي حتى ايران وحتى شافيز طلع يتاجر فيها !!! المسجد الاقصى قرب يسقط من كثرة الحفريات تحته ولا احد ينهز له رمش وتقولون فلسطين اكلنا كاكا اسرائيلية اكثر من تمر المدينة وصدقا وهي قصة حقيقية شفتها بعيني كان فيه ندوة عن مناهضة الصهيونية واسرائيل وباخر الحفل عزم المتحدثين احد الموجودين الى مضافته ولما قدم الفواكه كانت على رأس الفاكهة كاكا ومانجو اسرائيلي !!!! تخيل!!!! يا عمي للبيت رب يحميه للبيت رب يحيمه وانسوا الموضوع وعزيزي المشاهد اقلب الصفحة

9) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:37 PM

تعيد نفس الكرة وكانك تدرس المووع دراسة ولا حول ولا قوة الابالله

10) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:38 PM

اقليمية جميلة...اذا كانت في صالح الطرفين

11) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:39 PM

اشكرك استاذ خالد ... جميع مقالاتك في الصميم وتعبر عما يجول في عقل كل واحد اردني

12) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:40 PM

والله يا استاذ خالد ما شفنه هالبطولات والكلام المنمق ايام ما كنت بالمخابرات هسة جاي تنظر بعد ما كنت بجهاز يعتقل كل حر بس فكر بتحرير فلسطين ما شفنى بطولاتك قبل مطول عمرهم بجنسو لويه هسة بتحكي

13) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:41 PM

يا رجال حيرتنا معاك بس فهمني كيف تغيرت بسرعه؟؟

أنا على الأقل صاحب مبدأ وبقلك حقوقي منقوصه بس انته هيك صرت ملون؟؟
طيب فهمني كيف بتتلون بلكن صرت زيك؟
.....يعني انته بدك تطلع غير عنهم؟؟؟

14) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:44 PM

عفيه عفيه خالد احنا معك بكل ما نملك من امكانات ,في وجه هؤلاء العنصريين

15) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:52 PM

اخ خالد كل الاحترم ولا تنتبة الى تلك الفئة الساقطة سوء كنت في المخابرات في السابق او صحفي او خزبي انت اردني واصيل وكل الاردنين الاحرار معك في ما طرحتة وكل الاحترم

16) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:53 PM

صحيح انك مهستر واشكالك ما برتد عليهم لانك ....

17) تعليق بواسطة :
15-03-2013 07:54 PM

العميل الاسرائيلي ليس هو العميل الذي يزود اسرائيل بالمعلومات الاستخبارية وقبض الثمن فقط , فهذا امره هين اما العميل الاخطر فهو الذي يساهم في تنفيذ المخططات الاسرائيلية وبالذات الاستراتيجية منها من حيث يدري او لا يدري وهم كثر ويعيشون بيننا ويزاودون علينا بالوطنية والنضال و...لا مجال لاطالة الشرح

18) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:01 PM

نحن معاك اولا استاذ خالد بس لي سوءال يا استاذ ليش الاخوة مصرين على الحصول على اي جنسية ويخلصوا من البطاقات الفلسطينية وليش احنا الاردنيين محرم علينا نقول انا اردني وهذه بلدنا ولازم نظل نقول ارض الحشد والرباط وارض المهاجرين والانصار ومن كل المنابت والاصول واذا ما قلنا هيك منكون خونة ...لا مش هيك وارض المهاجرين والانصار انتهت لان المهاجرين قبل الف واربعمائة سنة بقيوا مهاجرين وحاربوا وفتحوا مكه وعادوا لها رغم كل الظروف وما نسوا مكه بعدين عباس بيقول كل الفلسطينيين قب وبعد 67 جنسيتهم فلسطينية ولا يعترف بغير ذلك وشغله ثانية هم الشعب الوحيد اللي بنتخب وبترشح وبحق له يصير وزير ورئيس وزارة بدولتين الاردن وفلسطين يا اخي هم يرسوا على بر يا فلسطيني وبده بلده يا اردني ومسامح اليهود بفلسطين

19) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:13 PM

اخ خالد انت قدوه للاردنين الشرفاء

20) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:14 PM

اكتب كما تشاء الى الامام وقم بائارة العنصرية كما تشاء لكن التاريخ لاينسى من ساعدو ونشروا وشقوا
( نحن اكبر منك نحن من نبني ) وهناك من يهدم تذكر الناس من بنى وتلفظ من هدم

21) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:14 PM

خالد المجالي رجل نظيف انصف كل شرفاء الامه بهذا المقال الذي يرتقي لمستويات فكريه عاليه واقول لظعفاء النفوس لافرق بين اردني وفلسطيني لكن حسبنا الله ونعم الوكيل بكل من تسول له نفسه اثارت الفتنه

22) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:14 PM

الشعب الفلسطيني انظالم ومثله الشعب الاردني فهو مسير ولا مخير عندما نزل الدم الاردني على تراب فلسطين مكان يعتبر فلسطين غير انها بلاد عربيه وواجب الدفاع عنها اين كانت الجيوش العربيه والشعوب العربيه من الدفاع عنها لماذا لا زالو يتملصو من واجبهم من الدفاع عن مقدساتنا انا والدي من كان في فلسطين وجرح فيها الى مماته كان يفتخر بي اصابته بها فهو كان متطوع مع كثير من العشائر لا يملكو الا بروده لا دبابات ولاكلشنات وستقبلو الفلسطينيه بلاردن وكانو شعب واحد الى حرب 70 انقلبت الايه وصارو شعبين لماذا وليمصلحت من الان لا احد يلومنا على دفاعنا عن وطنى وترابنا نريد ان نجد متر من التراب لندفن فيه بعد ما باعو كل شي الاخ خالد نعم انت عنصري من يدافع عن وطنه اسهل تهمى توجه له العنصريه لاكن الحجوج ودوايمه لا بدل ما يطلبو الحقوق المنقوصه وتثبيت لهويه الفلسطنيه من اليهود يطلبوها منا.

23) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:16 PM

العدو صار لة سنين يعمل لما نحن فية ويدفع الملاين مقابل ان نصل لهذة النتيجة بواسطة تجار الوطنية واسال المتباكين على فلسطين وبدى جواب من المعلقين ما سبب اليهود يجلبوا كل من يدعى انة يهودى الى فلسطين ونحن عكسهم الا يكون العيب فينا والحق علينا جميعا ان نقدم الدعم المادى والمعنوى لتثبيتهم على ارضهم وعمل الاسكانات والعمل لهم ومن ثم تشجيع الباقين وحثهم بكل السبل للعودة وخاصة فئة الشباب ونتنعلم من العدو كيف يعمل ونعمل مثلهم بتشجيع الناس على العودة وبغير ذلك سنبقى ندور فى حلقة مفرغة واللة من وراء القصد

24) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:19 PM

تقول في مقالك الى اهلنا المرابطين انك تريد حق العودة لهم’ولكن ابن عمك عبد السلام المجالى الذي كان رئيس الوفدالاردنى لمعاهدة وادى عربة’كان قد وقع على الغاء حق العودة للفلسطنيين

25) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:25 PM

سبحان الله عندما كنت في جهاز المخابرات كان همك الاول حماية اسرائيل حيث ان من يفكر في محاولة مقاومة اسرائيل كان يعتقل لديك والان اصبحت ابو الوطنيه, يارجل شعب فلسطين حارب اسرائيل بالحجاره سنوات ,لا اريد ان اقول اكثر من هيك احسن ما تعتذر عن النشر كالعاده

26) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:30 PM

ول ول ول كل هااااذ عشان مطالبة الاردنيين من اصل فلسطيني بشوية وظائف و شوية استثنائات بالجامعات
زي غيرنا.........يااااااا شيخ مهو نحن بنك الاردن و كل الميزانية من جيوبنا
اذا حابب فك ارتباط ابدا بفك ارتباط اقتصادي مع الفلسطينيين و بكفي حلب لجيوبنا.

27) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:32 PM

الخاسر شعب فلسطين ... 1-نخسر ثلاث ارباع فلسطين بلا حرب ولا نسمح بالمقاومة..طبعا بتلك الفترة اغلب ضباط جيشنا بريطانيين2-نسلم منطقة المثلث لاسرائيل عام 1949 في رودس دون حرب 3- نقول للفلسطينيين انسوا فلسطين وانسوا الجنيه الفلسطيني وهنالك وحدة ضفتين وجنسية اردنية4- نخسر الضفة عام 1967 ونأحذ معنا ملايين المواطنين بين نازح ولاجئ الى الاردن 5-نسحب الجنسية منهم عام 1988 تحت طلب منظمة التحرير التي يحمل زعمائها الجنسية الاردنية 5- نصنفهم الى اربع اصناف عجيبة وغريبة بالوان مختلفة ثم نؤسس لهم دائرة المتابعة والتفتيش 6- نهدد بهم ليل نهار بسحب الجنسية الاردنية منهم او اسطوانة الوطن البديل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا نسمح لهم بالعودة او النضال او العيش بسلام .......فاقول استاذ خالد لا اجتهاد بالنص ونشكر قوميتك

28) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:33 PM

ليعلم الجميع ان الاردن ارض الحشد والرباط . وهذه الاقليميات الخاسر الوحيد فيها مروجيها من الطرفين وهي لاتفيد احد . تسود القلب وتحجب العقل وهي من الشيطان و ( تشرشل ) ! من اراد ان يكون ببغاءا لليهود فاليردد هذه هذه ( القصه) الممجوجه . قلنا مليون مره ان هذا الشعب شعب واحد وهذا ثابت دينيا وتاريخيا ولكن هذه النعره تبقى قويه ! وعلى العاقل اذا راى اخيه غلبه الشيطان وتحدث بها ان يمهله ويستوعبه ويحلم عليه . ولو تدرون كم يكون اجره عند الله . اذا كان محتسبا . وغالبا لايردد هذه الفتنه الا شخص يشعر بنقص عميق يخفيه بهذه الترهات .

29) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:33 PM

يا رجل ما فيه فايدة الجماعة جاهزه للاتهام واتشكيك والمحاصصة حتى لو كتبت انك فدائي من اجل فلسطين .

30) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:36 PM

اعنية جزائرية("وصب الرشراش من غير غيوم"(وعندما لا تكون "غيوم" بعني البديل "العيون".وعندنا مثل يقول (قبل ما بدها "تشتي""بتغيم")،ومن كل الجهات مسكرةومنين بدهم يدخلوا يحرروها؟؟؟ومين بقي في هالزمن الاغبر يتذكر فلسطين او يعرف فين القدس ؟؟؟؟اللي دمروا سوريا وراحوا يجاهدوا في دمشق واتباعها ؟؟؟واللي صبوا البترول علشان يحرقوا البقية الباقية من امل التحرير ؟؟؟والا اللي صار لهم سنوات يتفاوضوا على الصلح الفلسطيني الفلسطيني لكي يحافظوا حتى الرمق الاخير على مصالحهم من تجارة ودخل الانفاق ...او الوكالات التجارية ؟؟؟وماذا نعمل في الاردن لسنا احسن من غيرنا!!! ومصر الكنانة حدث ولا حرج ما بقي سولافة نحكيها وجاي بتقول تحرير!!! العراق انتهت من زمان وشعب الاردن الله عليك يستجدي اللي يسوى وال ما يسوى يعني لا حول ولا طول !!!وسوريا دمار باسم الجهاد والحرية"والديمقراطية"وزمان كان الاخوان يقولون "لا ديقراطية" لانها تتعارض مع الاسلام,والان لنسأل كلنا ولنجب بأمانه ماذا قدمنا كلنا عرب ومسلمين لفلسطين والقدس سوى "اذهب انت وربك فقاتلا انا هنا قاعدون" ونتغنى بالبطولات والامجاد "والخوازيق"!!!كفى اخي خالد الشمس ما بتتغطى بالغربال واللي ما يشوف من الغربال "اعمى"!!!!!.واللي من المحيط الى الخليج يقول لك انا حر قل له انت "اخرق"واعرف مين يدفع راتبك اخر الشهر تعرف عندها مدى تمتعك بالحرية؟!؟!؟!.

31) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:37 PM

ولا يهمك اخي خالد الكلاب تعوي والقافلة تسير

32) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:38 PM

الى رقم 25 المغترب

فشرت ...............

33) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:42 PM

ما كتبته يذكرني بالأخ الذي استولى على حصة اختة من ميراث ابيهم بحجة خوفة من أن حصتها من التركة ستذهب للغريب وهو لايريد من حرمانها من حقها سوى الحفاظ للعائلة على الارث الذي تركه الوالد .... وعندما احتجت الاخت وبكت وقال اصحاب الذمة والدين بأن ذلك حرام شرعها وخلقا ...استدرك الاخ ذلك بأن حاول تهدئة اختة وتقديم عذر اخلاقي للمنتقدين له بأن قال ( (ول ياجماعة هذة اختي من لحمي ودمي والله لو ببيع اللي تحتي وفوقي مابخليها تحتاج وانا موجود) كلام سمعه كثير من الاخوات ( المصخمات) ولم تنل فيما بعد شئ.
ما هو يا سيد خالد الكلام بدون جمرك
اليوم نقتل القتيل وغدا نمشي بجنازتة
والعوض بسلامتك .

34) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:44 PM

قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي؟ امة عربيه نايمه

35) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:47 PM

تفكير بالاتجاه الصحيح، ولا بد من صور تعاون بين شرفاء الأردن وشرفاء فلسطين لنزع فتيل المستقوين بالأجنبي على أبناء جلدتهم. "ومن يتولهم منكم فهو منهم" صدق الله العظيم.

36) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:53 PM

يا اخي اذا كنت تطالب بشوية وظايف فاحنا منطالب بشوية وظايف بالقطاع الخاص لماذا الشركات الخاصة لا توظف الاردنيين , الجيش للاردنيين والمناصب العليا في الدولة يجب انا تيقى يايدي الاردنيين شاء من شاء وابى من ابى واذا كنت تتمنن علينا بفلوسك وتههدنا فنحن نقول لك اسحب فلوسك انت ومن على شاكلتك من البلد وارحل فنحن اشتقنا لرعي الغنم وحياة البادية , نعيش فقراء في بلادنا افضل مليون مرة من ان نعيش غرباء , وأزيدك من الشعر بيت لا توجد دولة في العالم يا فهمان تقبل فيك فانت لولا الاردن لكنت الان محاصرا في مخيم اليرموك او مشردا في مخيم نهر البارد , مشان الله بدنا نرجع رعيان مشان الله رعيان وراء الكلأ والماء مشان الله ارحلوا وعنا ومستعدين ان نعيش على الشاي والخبز

37) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:55 PM

نريد منح كل اردني الجنسية الفلسطينية و الجواز الفلسطيني و حق التصويت و التملك و كل مايريد في فلسطين والله انه حق مشروع لاخواننا الاردنيين حياكم الله في بلدكم الاول و الثاني

38) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:56 PM

الى 25 المغترب
اذا كان الشريف السيد خالد المجالي في وضيفه واجبه ان يحمي وطنه ويدافع عنه وليسى مثل البعض هرب وليسى شاطر سوى ب الحكي فرجينا مشاطرك وصير رجل وحمي وطنك مثل خالد ما حمى وطنه وبدون حكي فاضي

39) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:56 PM

ليس المهم ما تكتب المهم من تكون. فقط الفسطينية يقسمون الى شريف وغير شريف، بداها الملك حسين بقصة فدائي شريف وغير شريف وانا الفدائي الاول، هسا خالد المجالي صار الفدائي الاول. نفسي اعرف مين هو الزعيم الفلسطيني اللي دعا الى اغناء الفلسطينيين ليتمكنوا من العودة- هاي من جعبتك يا استاذ خالد. شبعتونا مراجل في الذود عن فلسطين والدماء الزكية..ليس من حقك ان تتكلم باسم الدماء الزكية وانت تنهش لحم فلسطين

رد من المحرر:
المحرر : الكاتب قال ان قادة الصهيونية وليس الفلسطينية تاكد قبل ان تكيل التهم والحسين رحمة الله يستحق ما تقول !!!

40) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:56 PM

يا زلمة بتناقض نفسك بنفسك بتقول كيف بدها تتحرر وهيه مسكرة من جميع الجهات ثم تلوم من يجاهد في دمشق !!! ما هي الحدود كانت تحت يد الاسد 42 سنة !!! ما طخ طلقة واحدة حتى لما اعتدت اسرائيل عليه قبل اكم يوم ضرب سكود على المدن السورية ؟!!! بالله جيش عرمرم ما طخ طلقة بدك ثوار كلاشنكوف يقاتلوا !!! يا زلمة عذر اقبح من ذنب يكفيك تصريح الغرب واسرائيل والعرب والعالم كله انهم خائفين من وقوع الاسلحة الكيميائية بيد المتطرفين والاعداء يعني افهم انه بشار من الاصدقاء مثلا؟؟!! يا زلمة احكي حكي عقال 42 سنة مل طخ ابو القومية فشكة وبالاخر بده من اكم واحد معاه كلاشنكوف يقاتل اسرائيل طيب على الاقل تا يحرر بلده بالاول من الاحتلال الايراني بعدين تكرم بحرر فلسطين

41) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:58 PM

اخي الفاضل كلام جميل جدا لكن اسئلك بالله حط نفسك محل ابناء غزة بددهم يعيشو بكرامة يعني اضيق عليهم الخناق بدل مساعدتهم بحجة الخوف على فلسطين ابائنا ماتو وهم ينتظرون ويعانون الامرين اسئلك بحق الله الذي لا اله غيره ان تسير قلمك وافكارك بما يرضي الله واتقي دعوة المظلوم التي ليس بينها وبين الله حجاب اخي خالد والله ان نور الخير في وجهك هذة ليست مجاملة واخيرا اقول ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء عاشت الاردن وعاش ابو الحسين حفظه الله

42) تعليق بواسطة :
15-03-2013 08:59 PM

لقد خدعنا الساسه والانظمه الوظيفيه وكانت حروبنا مبرمجه لغايات الهزيمه وتسليم الاوطان .

سلمنا فلسطين بحروب مؤامرات سياسيه وهزائم عسكريه ولم يخجل من قادنا اليها سياسيا لننهزم عسكريا وما يزال .
وسنسلم الاردن ضمن نفس محور الانظمه الوظيفيه لتخطط لنا سياسيا لتهزمنا عسكريا ولم تخجل مما تفعل .
وتجد من الادوات الكثيره من ابناء الشعبين الذين ينفذون بكل خسة أجندة الانظمه وهي الاجنده الصهيونيه .
وقد عريناهم كثيرا ولكن .
أبت الحماقة أن تفارق أهلها .
وابى اللئيم أن يكون كريما
وكما قال الشاعر ايضا
لكل داء دواء يستطب به
إلا الحماقة اعيت من يدوايها .
قلنا لتهنأ الصهيونيه بفلسطين من النهر والبحر .
وسنقول ليس ببعيد
فليهنأ عملاء الصهيونيه في الاردن في غياب النظام غير المعني بما يقال ويكتب ويجري وفي ظل الحكومات الهلاميه والشعب المأفون الغريب العجيب البليد الذي لا يحرك ساكنا والنار تسري من تحت قدميه وهو مخدر لا يدري ما يجري .

43) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:02 PM

الاخ خالد المجالي: بعد ان رسبت في الانتخابات. اصبحت تهدي بكلام شروي غروي. من خولك لتتكلم باسم الاردنيين. ومن انت حتى تطالب بسحب الجنسيات من افراد من الشعب الاردني حصلوا على الجنسية بحكم القانون والدستور وليس منة منك او من غيرك. يبدوا ان نار الغيرة تاكل قلبك لان بعض من تطالب بسحب جنسبتهم اصبحوا نواب للشعب وانت خارج المعادلة. اكتب اليك وانا متأكدة انة لن يكون لديك الشجاعة لنشر ردي عليك وعلى عنصريتك البغيصة.

رد من المحرر:
اطمئني سننشر تعليقك ونترك الحكم للقراء الكرام

44) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:03 PM

سؤال للحجوج/ليش ما يستشهد في سبيل فلسطين المحتله؟هذا ليس من باب المزاوده لكن لو الكرك تحتل ,والله ما بكون حي على وجه الارض !!!

45) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:03 PM

والذي لااله الا هو . لن ينتهي ما يسمى ( الربيع العربي ) بغض النظر عمن يستثمره الان . الا بعقد رايات كتائب المجاهدين على ارض الاردن . المتجهة لتحرير فلسطين على ايدي المجاهذين المسلمين فقط . لا اردني ولا فلسطيني من خسر نفسه بالاقليميه فقد خسرها منذ الان . ولا فضل على اردني او اردني على فلسطيني الا بتقوى الله . قولوا سواليف او رجل فقد عقله لايهم . نصر المسلمين مكتوب بالقران . ليحتاط كل واحد لنفسه .

46) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:06 PM

تعريفك عن نفسك يكفي غن الكلام ( من خالد العنصري) ونحن نقول لك الاعتراف بالذنب فضيلة لذا عليك التوبة الى الله ونحن بغنى عن نضالك نعرفك قبل الصحافة جيدا ونعرف لما وكالة كل ؟؟؟؟؟؟؟؟ تحديدا

رد من المحرر:
المحرر : فقط للعلم صاحب التعليق هو من علق باسم خالد المجالي عربي شريف شريف عربي اعتقد يكفي تعليقات باسماء وسايقا كنت تعلق الوكالة للاسف امثالك لن يغيروا الواقع .

47) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:09 PM

نعتذر

48) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:09 PM

( اريد ان اكون معك صريحا اخي خالد (واقول الحق مش عليهم اي على الذين تركوا فلسطين .وهم يعيشون الان في الفلل والفصور والحياة الرغداء كما تفضلت ( العيب على الذي فتح الطريق لهم .( وباعوا كل شيئ هناك والارض غاليه .ويدفع بها العدوا الصهيوني ( والمتر هناك يساوي عشر دنمات ( في الربه ..والطيبه ..شمالا .حتى اصبح (متر الارض في اسقط مناطق عمان يفوق 50 دنم كركي او اربدي ..؟ او مفرقي .؟ منهنا اقول لك العيب على من فتح وطننا مشاع ( للمحترم والخائن والمستثمر بالارض والعرض والكرامه ..(وبالطبع لا نعمم .هناك شرفاء يريدون العوده ( كما نريد نحن العوده ( الى الاردن في الكرك والطفيله والرمثا .؟

49) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:16 PM

يا اخ خالد ارتاح
الشعب همه يوكل خبز وقاعد قدام الحقيقه الدوليه وطلق كل قنوات العالم باعوهااااااااااااااا

50) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:18 PM

اقسم ان اسمك ليس نسرين ولست من العضايه ولست من كرك الشهداء والهيه .
انت اسم مزور انتحله خسيس من دعاة المحاصصه والتوطين .
الكلام الذي صدر عنكي لا يصدر الا من السفهاء
وبنت الكرك والعضايله يستحيل ان تكون من السفهاء . الكرك قدمت 500 شهيد في فلسطين لحروب خطط لها الساسه لخدمة الصهيونيه وهزيمتنا عسكريا وسقط الشهداء من اجل وطن من اجل مقدسات لا من اجل رغبت حكام وساسه كانوا يشجعون على الانسحاب لنسلم فلسطين وننهزم عسكريا والاولى ان يحاسبوا على افعالهم لا نكافؤهم بالتسحيج وهم من والى ابناء القرده والخنازير وخرجوا من ملة الاسلام ولو ادعوا غير ذلك او زين لهم شيوخ السلاطين ذلك ..

51) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:20 PM

مع الاحرارماضون من اجل تحرير الاردن من التوطينيين وفلسطين من الصهاينة المغتصبين عاشت الاردن وعاش العسكر الاحرار مطلقين بيان العز

52) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:23 PM

( يا خالد .الله يرحم ابو رقيبه ). عندما شاهد الفلل والقصور في رام الله ما قبل احتلالها .وقال المسكين حينها ومن خلال زيارته لها (اعملوا سلام مع اسرائيل من الان (اشرف لكم ولكي تحافضون عليها ..) هذا ما بعد 48 )وقالوا عنه عملاء ذاك الزمان وهذا الزمن بأنه خائن .. وعنصري ..وها انت عنصري تعتبر ) وقد تكون خائن ؟؟)

53) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:23 PM

للعلم انا ابدا لا ادافع عن الحجوج او عيره ولكن كلها نصائح لك لعدم السماح بنشر الفتنة وما الفائدة وما المقصود الله اعلم انت تتهم الحجوج وانا اسالك ما هدفك من السماح بنشر تعليقات اردني وفلسطيني تتهم الحجوج بانه يعمل مع دحلان وانت لمن تعمل ارجو الاجابة

رد من المحرر:
لو سمحت عبر عن رائيك ولا تفرض نفسك الموقع مفتوح لكل الاراء حتى من تنتقد ناشر الموقع .

54) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:24 PM

واللة يا سيد خالد مقالك هذا عين العقل و الصواب بس مقالة الاخير انتهى لاشعال الفتنة بلاش يجى اليوم ونشوف الدم سارى بين اقدامنا. نعم والف نعم لقانون فك الارتباط لا والف لا ان يكون الاردن الوطن البديل . بس فى جبهتنا الداخلية خلينا جسد واحد من المتأمرين على هذا البلد واللة يحمى الاردن من الفتن ويديم علينا نعمة الوحدة الوطنية و يحمى اللة الاردن ملكا وشعبا.

55) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:24 PM

الاردن اولا وثانيا وعاشر وفلسطين لاهلها ان استطاعو تحريرها
يجب قوننة ودسترة فك الارتباط ومن ارتضى الاردن وطنا عليه نسيان غيره ومن لا يستطيع نسيان وطنه الاصلي لا وطن له في الاردن

56) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:25 PM

القطاع الخاص مسكر للفلسطنيه وليش زعلانين انو القطاع الحكومي مسكر للاردنيه ولا بدكم تكوشو على البلد مع العلم ان الدوائر الحكوميه في عمان وزرقاء وبعض المناطق اغلبها فلسطينيه حتى لو بدو الاردني يرجع لزراعه او الرعي ما ضللو اراضي يزرعها ويرعه بها بعد ما ضطر لبيعها حتى يعيش

57) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:29 PM

النائب الحجوج له اخ شهيد

58) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:30 PM

نعم ارى انه مفتوح وكل سفية فلسطيني واردني موجود وبناكف الاخر وكاننا اعداء الا قلة تنصحك مثلي حتى استكترتم على نسرين المعايطة انها كركية لماذا لانك كنت تريدها ان تسب الفلسطيني انصح الاخوة العرب المسلمين المسحيين الشرفاء عدم الانجرار خلف هذه الفتنة انظروا ماذا يحدث حولنا دعونا نكاتف الايدي لنحميها من الداخل لتكون صلبة في الخارج ودعو الفتنة لمن يتغنى بها

رد من المحرر:
اتمنى ان تعلق بنفس الاسم الى الوكاله مع الشكر

59) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:40 PM

الكثير من المعلقيين من الفلسطينيين وبعض من الاردنيين "..." يرون ان كل من يعلق ضد تصريحات المافونون من امثال الحجوج وغيره هم عنصريون .سنختصر عليكم هذه اللعبه .اذا كان الدفاع عن الاوطان والذي لم تفعلوه عنصريه فنحن عنصريون حتى النخاع ولن نستحي ان نقول ان هذه الارض اردنيه ولن تكون مشاع لمن يريد ان يتاجر بها.

60) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:42 PM

والله ثم والله ثم والله تعليقك من اجمل ما قرأت ويفوق المقال بمعانيه

61) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:44 PM

اقصد تعليق رقم 27 الاخ فادي العمرو

62) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:47 PM

الى الاخوة اللذين يدعون الاستاذ خالد بنبذ الفتنة وررئها لماذا لا توجهون كلامكم هذا للحجوج والدوايمة والظهراوي وغيرهم الكثيرون ولكن هم عندما يتكلمون فهم يدافعون عن حقوقهم وعندما يتكلم شخص كالاستاذ خالد ينعت مباشرة بالاقليمية واثارة الفتنة والنعرات هل تريدوننا ان نسد اذاننا ونرمي رؤوسنا بالرمال ونرفع الرايات البيضاء حتى الكلام اصبح محرما علينا

63) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:47 PM

اواكد لك يا ايها .... الكبير ان اسمي ليس نسرين ولكني اتشرف ان اكون من العضايلة اهل الكرك الاصليين وليسوا الدخلاء.ومن الكرك ولي الشرف ايضا. ولكن ان يتجاوز ردك لي بالسب والشتم والتجريح. فمادا اقول غير سامحك الله. وكل وعاء بما فية ينضح.حتى كلمة .....انا اسحبهاواعتدر منك.

64) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:53 PM

الحمد والشكر لرب العباد الذي خلقنا من المسلمين وااردونيين منذ نعومة اظافري وبراة طفولتي الى هذه الحضه وانا اسمع من الاردنين الدفاع والحماس والحب والعشق الى تراب فلسطين الاردن وفلسطين توئم لن ينسلخو عن بعضهم البعض لئنهم عاشو وحاربو مع بعضهم البعض لئجل حماية حرمة المسجد الاقصى الاردنين لن ينسو باب العامود والطرون والشيخ جراح وحيفا ويافا وجنين ورم الله ونابلس والخليل الاردنين هم اكثر الشعوب الاسلاميه دافعو عن ثرى فلسطين واكثر من قدم شهداء لئجل فلسطين ولكن منسمعه من بعض من الذين يتهمون انفسهم بئنهم فلسطنين هم عباره عن اشخاص ليمثلون الاانفسهم الكثير من الفلسطنيين الداخل والخارج يئمنون ايمان قطعي وحقيقي بئن الاردن هي جزء لايتجزء من فلسطين وفلسطين هي بل مقابل قطعه من الاردن والشعب الاردني والفلسطيني

65) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:55 PM

لماذا اصبح بعض الاخوة الفلسطينيين يهاجمون كل من يذكر العودة اوحتى اسم فلسطين حتى الرئيس عباس (عندما نطق بالحق)ما سلم من بسام بدارين ..ومعه الحجوج ..وعشا ..وغيرهم الخ..اما الرئيس عباس والرئيس هنيه ومشعل واسرائيل والعالم اجمع اعترفو ويقرروون ان كل اهالي الضفه في 67 هم مواطني دولة فلسطين..وهم فلسطينيو الجنسيه..وليسو اردنيين!!!
الا يفرحكم الاعتراف المبدئي بدولة فلسطين

66) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:56 PM

سيدي, سبق وطلبت منك ان تتكرم بإستعمال ما يميز بينناإضافه او حذفا كالمغترب الفلسطيني او المقيم العربي او ما تشاء إلا إذا كان ما تفعله هو لغرض مقصود وارجوا الا يكون ذلك ففي زمن تكنولوجيا الإنترنت يستطيع ايا منا تتبع المصدر إن شاء,اكرر طلبي مع التحيه و الإحترام

67) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:57 PM

الضفة الغربية ارض اردنية محتلة فيجب علينا ان نلغي اعترافنا بمنظمة فتح ونطالب اسرائيل العودة الى خط 14 حزيران عام 67 ومنح جميع الفلسطينين على ارض الضفة الغربية الجنسية الاردنية فجميع زعماء قادة فتح وغيرها من التنظيمات الفلسطينية يحمل افرادها الجنسية الاردنية ..فابتداء من الكنعانيين مرورا بملك مؤاب ميشع والاغريق واليهود وغيرهم ...نستوقف لنرى ان كل هذه الشعوب كافحت وناضلت للدفاع عن ارض كنعان عندما حرروها من غيرهم .... فالاردن ايضا له الحق في الخفاظ على وحدة اراضيه ومن هنا فابناء الضفة الغربية اردنيين حتى النخاع ... ولمن لا يعلم انا ابن اقدم عشيرة اردنية سكنت واستوطنت بالاردن قبل 15 قرن والله من وراء القصد

68) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:57 PM

الى ( بعيض) المعلقين ومنهم الساذجين والجهله الذين يقولوا لخالد المجالي كنت في جهاز المخابرات نعم كنت وبصوت عالي وهذه بلدي اخدمها واحميها بكافة الطرق وكيف ومتى ولن انتظر حسن سلوك منك ايها الجاحد الناكر و العمل في المخابرات ليست نقيصه وهو جهاز وطني بأمتياز ومحترف ومهني وحضاري لكنه سما قاتلا لكل من تسول له نفسه التطاول على الوطن وهيبته انا في بلدي ونحن احرار وجهاز المخابرات يدافع عن بيتك وعن رفاهيتك وعن البزنس والارصده التي جمعتها بكافة الطرق اعرف جهاز المخابرات بعد ان تغادر وطني الاردن وتغيب وبعد ان تمل في رحلتك وحتما ترجع الى الاردن طوعا هل تشعر انك كنت في سجن الرحله وتحررت عند دخولك الاجواء الاردنيه لم تجد ايها الناعق سلبيه في هذا المقال وصاحبه الا انه عمل بجهاز المخابرات الاردني العروبي الذي خدم الامه من المحيط الى الخليج والجاهل يبقى بجهله دون تذكير اما ان تكون مناكفه للانصار الذين فتحوا قلوبهم لك ولم شملك بلغتك الباليه لا اذكر في هذا السياق ان المهاجرين بزمن صحابة رسول الله كادوا وناكفوا الانصار ويتأمروا عليهم نهارا جهارا ومنهم يبقى نائما ولا يفيق الا على الخراب والدمار وما كان يتمنى نحن احرار بعد هذا كله وكلنا مخابرات للوطن ولفلسطين واهلها الشرفاء هناك وللعرب الاشراف الذين لا زالت دماء العروبه تجري في عروقهم من المحيط الى الخليج حديث الاخ خالد حديث الرجال الوطنين والاحرار سبحان الله واحد يقول لاتنسى ارضك واحصر تفكيرك بها لا بغيرها ينعت بالعنصري سبحان الله ومن ينادي بالمحاصصه والتوطين والتجنيس وبيع فلسطين مرحب به وبافكاره الهدامه فعلا كثر التهلي ياتي بالضيف المصقع نطالب نحن الاردنين والفلسطينين الشرفاء بالوقوف امام هذه الاستباقيه المخطط لها وهي الغاء حق العوده والمطالبه من بعض نواب الشتات بتوطينهم في الاردن المنادين بالمحاصصه والتجنيس والمتعاونين مع الصهيونيه . وسيبقى الاردن شامخا وستبقى المخابرات والجيش والاجهزة الامنيه والقياده الهاشميه شوكة زعرور في حلوق الناكرين والمغادرين والجاحدين والمتشدقين والمتربصين ممن تنقصهم الشهامه ومعرفة الرجال الذين همهم الاول الوطن ولكن لنعتبر هذا الرد من الاخ خالد المجالي الذي نكن له الاحترام والتقدير ردا شعبيا وطنيا اردنيا وهو الاقوى من الرد الحكومي لغياب الناطق الرسمي الحكومي بهذا الخصوص

69) تعليق بواسطة :
15-03-2013 09:59 PM

الله يرحموا لكن شخص مثله لازم يكون مقدام و قدوه للشعب الفلسطيني ,,وينال الشهاده

70) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:06 PM

اذا كان للحجوج اخ شهيد نحسبه عند الله ولكن لكل بيت مصرف ...؟؟؟؟

71) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:08 PM

عندي سؤال ياأستاذ خالد:
لماذا معظم الذين طالبوا ويطالبون بالمحاصصة والمساواة قد عملوا مع ملوك وأمراء الاردن وكانوا اما مستشارين او قريبين منهم.. والآن في صعلوك ومعه شله يطالبون بتفجير دائرة التفتيش..!
استاذ خالد أشد على يدك بالرد على الموتورين وطالبي المحاصصة وبائعي فلسطين من اجل حفنة دولارات.

72) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:09 PM

- لو عدنا الى التاريخ...لوجدنا مخرجات الحروب العالمية...هي عبارة عن مسرحية ضحيتها الدول العربية..وكل المؤتمرات التي عقدت
سيبطلها الرجال الاشداء لانها غير شرعية اذ لا يعقل ان يجنس فلسطينوا عرب 48 في الاردن مقابل انشاء وطن صهيوني على ارضهم فالضحية (الشعبين الفلسطيني والاردني..) وعليه لا بد من
مراجهة كل المؤامرات ومعرفة ابطالها
لاعادة الامور الى وضعها السليم بعون الله ...علما ان دولة الصهاينة لا تتحمل اسبوعين حرب كما يحدث في سوريا الان..
فالنصر قادم لا محالة اما المتامرون على هذا الشعب فمصيرهم انكشف امره.

73) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:09 PM

اخى العزيز منذر العلاونة( ان كنت تسمح لى بمنادتك بالاخ ) اسعد الله مساك .تعلم وانت صحفى كما اعتقد ان بو رقيبه زار الاردن فى السينيات وكان رئيس دولة فى زيارة رئاسية رسمية للدولة الاردنية وكان من المفروض ان يحترم زائريه ولا يخرج عن ادب الزيارة الرسمية ويصرح تصريحات تخوينية للحكومة والشعب الاردنى بكاملة مما استفز الناس كل الناس وخصوصا ان تاريخ بو رقيبة معروف ولا داعى لشرحه واقبل الاحترام

74) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:11 PM

نعتذر

75) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:12 PM

الرجاء الحار ايهاالأشقاء الأردنيون الأحرار الشرفاء وكذلك الأخوة الفلسطينيين الأحرار الشرفاء ادعو الله لكم الهداية لا داعي لهذه الأتهامات المتبادلة التي لن تفيد الا العدو المشترك ابناء القردة والخنازير يا جماعه السيد خالد المجالي وعلى قناة جوسات اوضح وبشكل يقطع الشك باليقين بأنه مع إعطاء ابناء وازواج الأردنيات المتزوجات من فلسطينيين حقوقا مدنية وضد التجنيس بمعنى يطالب المسؤولين في الدولة منح الأقامة الدائمة وحق العمل وحق التعليم والصحة وجميع الحقوق ما عدا السياسية منها وهذا كلام لا ادري ما المشكلة فيه او ما هو الخطأ الذي اقترفه هذا الرجل على العكس يجب ان يتم مساندته في ذلك حيث انه طالب بهذه الحقوق من ناحية انسانية واتوقع لو تم اعطاءهم هذه الحقوق المدنية لن تجد احدا يتكلم بهذا الموضوع وستجد الأخوان والأشقاء والنسايب حبايب وكما قال الأخ خالد زوجة ابنه فلسطينية فلا يعقل ان يكون من انسباء اخواننا الفلسطينيين ويكن لهم ما رايت في التعليقات وستجد الكل ضد التوطين والتجنيس لأن هذه المواضيع تم الخوض فيها لان هناك جهات تطالب بتجنيس ازواج وابناء الأردنيات وخصوصا المتزوجات من فلسطينيين ما يجب ان يرفضه كل شريف سواء فلسطيني او اردني وعلى العكس تماما لنعمل مع الأخ خالد لنيل هذه الحقوق المدنية ونتوقف عن هذه المهزلة التي لا ترضي لا عدو ولا صديق هداكم الله جميعا والله من وراء القصد

76) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:20 PM

الى الاخ تعليق 40 انا لم استثن احد لا انت ولا ،انا اعد قراءة ما كتبت وحاول تفهم يمكن نتفق....

77) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:22 PM

اذا فرضنا ان كل فلسطيني في العالم وافق على ترك اي جنسية اكتسبها و أراد الرجوع الى فلسطين الحبيبة فهل تسمح له اسرائيل بالرجوع ؟؟؟؟!!!
أظن ان كثر الحديث عن سحب الجنسية و امام رفض اسرائيل السماح بالعودة ستدفع الفلسطيني نحو خيار واحد هو فعلا القبول بوطن بديل بل السعي اليه للحفاظ على الاقل على أولاده و عائلته
و مع أني مقتنع و عارف ان الحل للمشكلة الفلسطينية ليس في يد اي طرف عربي و مقتنع أيضاً ان الحل سيكون ديني و جهادي وان جميع الحلول القادمة هي ستفرض فرض القوة
ماذا اذا قررت اسرائيل ترحيل سكان الضفة و ألغت اتفاق أوسلو ؟؟؟!!!
ماذا لو قامت اسرائيل مع امريكا بتقسيم الاردن ؟؟؟؟؟
ماذا لو تحول الاردن لساحة صراع اردني فلسطيني ؟؟؟؟؟؟
ماذا لو تحول الاردن لساحة صراع إسلامي من سوريا و العراق ( مجاهدين إسلاميون ) ضد اسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا لو انهار الاقتصاد الاردني ؟؟؟؟؟؟؟؟
في ظل كل هذه الاحتمالات الصعبة ارى انه من اكبر الأخطاء فتح موضوع الاردني و الفلسطيني او التجنيس او غيره حتى نطلع من الأزمة الدولية التي تعصف في المنطقة
الان الوقت غير مناسب و الوضع لا يحتمل اي مغامرات لذلك الهدوء مطلوب و ضروري لمصلحة البلد و الشعب

78) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:24 PM

السلام عليكم اذا كنت تتقي الله فلا تنشر اي تعليق يثير النعرات اقله التزاما بالتنويه في مراجعة التعليقات في سياسة الموقع التي تدعوا للعنصرية ام اننا امة لا نعرف ان نقراء حتى ما نكتب الله يهدي الجمبع للحق

79) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:27 PM

اخواني لماذا بعض المعلقيين يغيرو الاسماء والرموز فهذا عيب وسفاهة نعم نحن نريد ايصال الافكار لبعضنا هذا الحجوج اخطاء خطاء كبير ونطلب محاسبنة ونحن لا نعمم وانا من الزرقاء واعرف تاريخ هذا الشخص من محامي ولم ينجح عضو بلدية الى دعمة من قبل دحلان ماديا حتى اصبح نائب وهو شخصية ضعيفة ولكنة عنصري من اجل الصهيونية ويساعد في افكارهم بالتوطيين لذا كما قال عرفات رحمة الله يا جبل ما يهزك ريح .

80) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:32 PM

الاخ المحترم من يؤجج الفتنه والعنصريه وتفكيك الوحده الوطنيه هم دعاة التجنيس والمحاصصه ونسف دائرة المتايعه والتفتش وغير ذلك هذه الاسطوانه المشروخه لم نكن نسمعها في السابق ولم يكن السياسين الاردنين السابقين من اصل فلسطيني بهذه العقليه وبهذه الجرأه الزائده عن الحد في طرح مطالب مستغربه وكاننا الان في مجال تقسيم الاردن وليس لن قظيه تسمى قظية العرب الاولى هي القظيه الفلسطينيه وكذلك ايها الاخ المحترم حول فتح الحدود للنضال اقول لك بان النضال يبدا من داخل الاراضي المحتله للي حاب يناضل ويقاوم ولك دروس عسكريه كثيره في مقاومة الاحتلال في فيتنام وافغانستان وغيرها دعونا نميز بين من يحلم ويستعد لاستعادة ارض مسلوبه وناس نايمه ومبسوطه بالمكاسب والثروات التي جمعوها من مصادر مشبوهه وكذلك مطالبهم مشبوهه وتثير الشك والريبه حمى الله بلدنا

81) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:36 PM

اشكر ملاحظتك

82) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:37 PM

انت خالد المجالي البطل لو نوابنا زيك وكانت عندهم الشجاعة

83) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:46 PM

لنعود الى لغة العقل والتفكير هل يوجد بيت في الأردن او فلسطين لا تربطه علاقة قرابة او علاقة نسب مع بعضهم البعض نعم لتدعيم الأخوة بين الأشقاء ونبذ الفرقة والتشرذم بين فلسطين والاردن وحتى ان النسب بين فلسطين والاردن موجود وبقوة وارجو ان تفهموا من اقصد فلا التاريخ سوف يغير ذلك ولا هذه المهاترات ولنعمل من اجل الشعبين الشقيقين والى الابد

84) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:47 PM

سؤال للجميع . الايمكن لهذا الحجوج الخارج من جحره فجاْه مدفوعا من جهة ليقول هذا الكلام لتعميق الشرخ ولدحرجة كرة الفتنه . بين الناس . لان هذه الشجاعه المفاجئه غريبه . على واحد مثله .

85) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:50 PM

انا اردني من اصل فلسطيني زوجتي اردنيه واختي مع سلطي وابن اخوي متزوج سوريه ومش رح انرد عليكم نحن امه واحده مسلمه وعايشيين ومبسوطين ولما ترجع فلسطين مش رح اطلق الاردنيه لانها رح تروح معي على اي مكان هي واولادها واختي رح تظل بالسلط والله يرحمك يا صدام

86) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:53 PM

كل من يتحدت عن تحرير فلسطين عنصري بدنا خبز وازيا والقاب ةهز ووطن بديل فلسطين تاريخ حررورها وخذوها

87) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:57 PM

اخي فوأد اولا اتشرف بك اخا عزيزا .وهذا بالنسبة لي اكبر واشرف الالقاب .اما عن زيارة برقيبه الى برقيبه لما يسمى بدول الطوق كافه كانت معروفه .ومنها الى الاردن ..ولكن استذكرت كلامه في هذا الموضوع ؟مع انه لم يكن افضل..ونعرف انه كان عباره عن حصان طرواده وهم الذين ارسلوه ..ولكن ياريت قبلوا العرب )) ويحضرني الان يا اخ فوأد وانت الان فتحت قريحتي ( وتذكرة معلق ( يهودي عراقي في اذاعة اسرائيل ) اسمه ابو حمدان .الا انه معلق ذكي جدا وكان يتحدث بلغه ( شعبيه عربيه قويه ( هذا ما بعد هزيمة حزيران 67..وكان عمري كما اضن لا يتجاوز 10 سنوات ..عنما كان يقول لحكام الدول العربيه ( وبلهجة عراقيه (( يابه انتم العربان .كلكم كلاوات وتبعون حكايات .على شعوبكم ..المسكينه وكل نظام عربي يحقر الاخر ويقله ( انت خائن وعميل ..طيب يابه طالما انكم تعيرون بعضكم كل يوم على اذاعاتكم وصوت العرب .على انكم جميعا خونه لاسرائيل ..؟ يا به ليش ما تجون على وتقابلون هناني ) اصدقائم في اسرائيل (وتحلون قضيتكم (طالما كلكم عملاء لهاي الدوله ))وخلصت الكايه ؟؟) هذا كان برنامجه اسمه من هون خلصت الحكايه ..) يا اخ فوأد مع فائق احترامي لك .وعامكشوف ..

88) تعليق بواسطة :
15-03-2013 10:59 PM

سيدنا محمد (ص) لما مر بقوم يتجادلون بسبب داحس والغبراء والبسوس وتعصب كل فئة لنفسها وكاد الصحابة يقتتلون ماذا قال ؟! قال ابدعوى الجاهلية وانا بين ظهرانيكم فهدأت الخواطر وسكروا على الموضوع هذا الموضوع شائك ومتداخل واكبر من الكل تتداخل فيه التاريخ بالجغرافيا بالاتفاقيات الدولية بالسياسة بالاقتصاد بموازين القوى بالدين يعني شغلة فايتة ببعضها فسكروا على الموضوع كله من اساسه الحججوج الف مخطئ لانه لا يجوز ان تتحدث عن تفجير مبنى حكومي مهما كانت وجهة نظرك وكمان البعض نفخ كثير بالموضوع لكن بالاساس نرجع الا ترون انه قانون الانتخابات الهامل اوصل هؤلاء للمجلس !!!؟!! جد يا سيد خالد سكر على الموضوع وصدقني ربك اعلم بالنوايا سواءا نواياك او نوايا المعلقين او نوايا خصومك لكن هالموضوع والله ممل وماله حل يعني فالج لا تعالج فسكر عليه وشيله وفكنا

89) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:03 PM

الاردن سيبقى للاردنيون شأ من شاء او ابى من ابى....ولي مش معجبه اكون ضيف محترم...ايورجينا عرض اكتافه...واحنى بالغنى عنه وعن امواله ...وسنبقى كأردنيين احرار..وكلنا خالد المجالي...ووصفي التل الذي قتلتموه...وضيف وبيده سيف.راح تقع على رؤوسكم ..اصحوا وحافضوا على مية اوجهكم قبل ما تخسروها

90) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:04 PM

شو بالنسبه لموضوع الفساد وملفاته. بطلنا نركز كل يوم سولافه جديده، نواب وانتخابات وحجوج بصرح ونسور برفع وشادي حط ايدو عفردو ويحيى بفزع.

91) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:06 PM

اسال الفلسطييين عامة وبعض المعلقين المحروقين والمتباكين على الوحده السؤال انتوا بدكوا عنب والا تقاتلوا الناطور بدكوا تعيشوا معززين مكرمين والا بدكوا مناصب ووزارات وحكم ولليش كثر هاللت و العجن والحكي اللى ما رح يجيب راس ماله..قروا واهدوا بلاش ترفسواا النمه اللى انتوا فيها

92) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:07 PM

والله يا خالد انك بطل ابن بطل بدنا زيك كثير ظلك علق وحنا معاك بدنا ناس صاحيه زيك والا بضيع حقنا واحنا مش عارفين يسعد البطن اللي حملك انت ادا لقبت بعنصري لانك وطني وعنصري لبلدك ما المشكله واين المشكله خليك زي ما انت وسنبقى معك ندافع عن تراب البلد الاردن فيها رجال اوفياء لبلدهم

93) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:10 PM

من هنا اعتذر عن الخطأ المطبعي ...منذر العلاونة

94) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:15 PM

ونتي ياست من خولك بالدفاع عن الاردنيين اليس تعلقك شروى غروي.....

95) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:17 PM

كل حركة أو حراك أو أشخاص يمثلون دور المعارضة لسياسة الدولة ويسرحون ويمرحون كما يشاؤون وبدون رقيب او حسيب هم صناعة المخابرات ووجودهم ودعمهم هو لاهداف معينة ومنهم على سبيل المثال لا الحصر كاتب هذا المقال ومؤسس كل الأردن..وبعض الكتاب المتحمسن ...... الذين يشقون المجتمع بأفكارهم المملية عليهم وهم مش عارفين وين الله حاطهم. كاتب هذا المقال يعترف بخيانة العرب كل العرب لفلسطين ثم يمجد بطولات الجيش الاردني في الدفاع عن فلسطين..يا رجل احترم عقلك قبل عقولنا والله قمة المهزلة اللي خلا امثالكم واللي اكبر منكم يفتي بقضية الامة وانتم ومن كلفكم تعومون على بركة الخيانة والعمالة والكذب. كلكم صنيعة المخابرات..أهدافكم واضحة جلية ولكن ما نقول الا ان امكرو كما تشاؤون ولكن مكر الله أشد وهو سبحانه يملي لكم فان أخذكم لم يفلتكم.

رد من المحرر:
نتمنى عليك كتابة اسمك حتى يعرف القراء من الذي يقم الاخرين حتى تكون مقنع الا اذا كان ذلك " مش مهم "

96) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:23 PM

وين عدو الصحافة .... ابو صلعة لويش مايرد على الصعلوك الحجوج..مش هو وزير اعلام ...

97) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:24 PM

يعني مش عارفه تقعدي وتسكتي . وكمان بتنتحلي اسماء مزوره مش عيب ؟

98) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:43 PM

انت يتفكر حالك بتخاطب كفره بتقول ان الله يملي لكم اذا اخذكم لم يفلتكم ! يعني حضرتك مغسل وضامن الجنه ؟دور عليك بتلاقيك تارك صلاه . حرام هذا الحكي وعيب لاتتجبر في الناس . يعني بتفكر علشان انت ابصر من وين راح تدخل الجنه . الجنه بدها اعمال وادب . ااتقي الله .

99) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:52 PM

صدقني يا قرابة اني قرفت الاردن الي هي بلدي من تحت راس اهل ا.....

100) تعليق بواسطة :
15-03-2013 11:57 PM

اتمنى من الكاتب وصف وضع الشعب والبلد بعد رجوع كل الاردنيين اللي من اصل فلسطيني الى فلسطين من 48 الى الان

101) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:06 AM

الكاتب الكريم تذكر وحيشاك طبعا بان الانذال لا يفرقون في نذالتهم بين العدو والصديق

102) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:10 AM

استاذ خالد سر ونحن من خلفك مهما كتبت وأقسمت وأغلضت الايمان فلن يصدقك أدعياء المخاصصه فمصلحتهم هي أن لايصدقوا أبناء الاردن الشرفاء .فمصالحهم تتقاطع مع مصالح اعداء الامه من صهاينه والقوى الامبرياليه في ان يكون للفلسطينيين وطن خارج وطنهم لكي ينسوا فلسطين وبالتقادم تسقط المطالبه بعودة ابناءها لها

103) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:23 AM

وصل التعليق مع كل الاحترام

104) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:24 AM

سؤال افتراضي جميل، وانا تصوري كالتالي اولا سينخفض الضغط على البنيه يعني بصير عنا ميه مثلاً. اولادنا بصير عندهم فرص للدراسه افضل في الجامعات وظروف مدارس افضل. سنجد مستشفيات وعنايه صحيه افضل. كل الاحترام لاخوانا الفلسطينين فهم انسباءنا واصدقاءنا واولاد عمومه وانا ارد على سؤال افتراضي فقط ولا اقصد الاساءه، ولكن اهم مشاكل الاردن هو الضغط السكاني على بنية واقتصاد البلد، اكمل لن يكون لدينا هذه الحساسيه السياسيه والوجوديه. استاذ تيسير اردني اليوم ليسوا اردني ما قبل ٦٠ عاماً لدينا متعلميين ورؤس اموال واقتصاديين، وخبراء تنميه... ولدينا الاراده لنكون افضل ولسنا هذه الشعب الاتكالي كما يحاول البعض تصويره.

105) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:26 AM

يا مجالي ممكن تقول النا اصلك من وين

رد من المحرر:
تستطيع ان تدخل لاي مرجع وتعرف ...نشكرك

106) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:26 AM

الى تيسير الزعبي سيكون وضعنا افضل من وضعنا الراهن وسيصفي البرلمان والوزاره لنا وما لدينا من مؤاسسات اقتصاديه يكفينا

107) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:33 AM

نعتذر

108) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:47 AM

الاستاذ خالد المجالي المحترم
بادئ ذي بدأ والله فلقد حارب والدي رحمه الله اليهود الغاصبين في اللطرون وباب الواد مع المرحوم حابس باشا المجالي في كتيبة المشاة الرابعه دفاعا عن فلسطين العروبة والاسلام
من هذا المنطلق اردت ان اكتب تعليقا ابدأه ان الاردن هو للاردنيين ولن يكون وطنا بديلا لان فلسطين هي وطن الاخوة والاشقاء الفلسطينيين الا اذا اذا اراد ذلك الفلسطيني ان يتخلى عن فلسطين ولن تجد فلسطينيا واحدا يقدر على اعلان ذلك على الملأ واتحدى بذلك
اردت ان اكتب فقط للرد على عنوان المقال المعنون{ خالد العنصري }
لاني اعتقد ان الكثيرين لم يفهموا عنوان مقالك
ولتسمح لي ان احاول ان اوصل لهم ذلك
ايها الاخوة المعلقين جميعا
حين عنون الاستاذ خالد عنوان المقالة باسم خالد العنصري فهو اراد من خلال مقالته انه لا يريد ان تفرح اسرائيل بتفريغ الارض الفلسطينيه من ساكنيها حين تقول لهم في المحصلة انتم تحملون الجنسية الاردنيه فلتعيشوا في المكان الذي تحملون جنسيته وهذا ما يحصل الآن من عدم السماح للفلسطينين بالعوده الى فلسطين وخالد المجالي المحترم وهذا رأيي واعتز به يريد ان يوصل الفكره لكم ان كل من يطالب بجنسية اردنيه كائنا من كان فانه يعمل لصالح اسرائيل واسرائيل فقط فانا لاحافظ على وطني الأردن والله لا اقبل باي جنسية وحتى لو كانت جنسية امريكا التي يحملها لا بل ويبكي للحصول عليها الكثيرون من هنا وهناك راجيا ان اكون قد اوصلت الفكرة بان من يريد ان يحرر وطنه من دنس الاحتلال الصهيوني البغيض لا يجب ان يقبل باية جنسية على وجه الارض

109) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:58 AM

نريد تنصيب خالد المجالي ملكا على بدو شرق الأردن. فالسيد خالد كما تعلمون أيتها الحبيبات والأحبة تنحدر عائلته من عائلة الخليل التي تقع على الحدود مع مهلكة آل سعود. لذا فالأخ خالد أردني 100% يأكل المنسف ويغتي طلّ النشمي من الخندق وطلّت الروفر طلّت. وكذلك يغني أغانٍ ليس لها مثيل في الكون مثل أغان الأمن العام والدرك والمخابرات والجيش الذي يحاصر في لواء الإسكندرونة منتظرا الأوامر من سميح المعايطة كي يحرره.

110) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:17 AM

المجاليه عائله ابعد ما تكون عن غباء العنصريه والاقلميه فهم أنسباء كثير من العائلات الفلسطنيه من كافه المستويات فالسيد خالد ليس بعنصري لكن هو موجه ليكتب في هذا الموضوع الخطير لغايه في نفس يعقوب ؟؟؟؟؟ بس المحزن الاخون الي ما خذتهم الحاميه وبهددو وبحلفوا بحب الاردن والله انو الهنود بحبو الاردن اكثر منكم

111) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:18 AM

الى خالد المجالي اتهموك بالعنصريه!
ينسبون لك باثارة الفتنه!

يتهمونك بانك كنت مخلص لعملك مع فرسان الحق!

كل ماتقدم هو وسام على صدرك وصدر كل اردني مثلك!

ما اجمل العنصرية التي تتاتى من حب الانسان لوطنه كم هي نبيلة عنصرية الانتماء لتراب الوطن !!

اتمنى ان ارى كل فلسطينية العالم عنصرين على نفس القاعدة!لكن للاسف ارى معظمهم يتخلون عن تراب قدس الاقداس مقابل رقم وطني يتخلون عن فلسطينهم مقابل جواز سفر ليحتموا خلفه من اجل جمع فتات الدنيا الماديه وتخليهم عن كرامة الوطنين الاحرار!!

بداية نبارك لاهلنا داخل فلسطين بالاعتراف بهم وبدولتهم من قبل المجتمع الدولي! استغرب من المتنازلين عن فلسطينهم ويعملون اذرع للصهيونية العالمية الركض وراء الجنسيات المختلفه والعمل على تفريغ فلسطين من اهلها مع ان لهم جواز فلسطيني وجنسية فلسطينية!!لماذا لا يرتضون جنسية بلادهم!!

الستم من عقد حلقات الدبكة بكل العالم عندما بكى الحسين عند وقع قرار فك الارتباط الذي ترفضونه اليوم!

اما للذين لا يفهمون ماهو قرار فك الارتباط نوضحه لهم كما يلي:-

فك الأرتباط ممكن تلخيصة في قانون جنسية جديد لا يجنس المزيد و يثبت جنسيات و حقوق كل من نال الجنسية قبل يوم 31/7/1988 و هو اليوم الذي تم فيه إعلان فك الأرتباط مع الضفة الغربية عبر خطاب للملك الراحل الحسين بن طلال الذي ظل يقاوم قرار مؤتمر القمه العربي في العام 1974 بالرباط و الذي تبنت فيه دعوة منظمة التحرير للإعتراف بها كممثل شرعي و وحيد للشعب الفلسطيني ما يعني فك ارتباط الضفة بالدولة الاردنية منذ انذاك .

من الغرائب أن القرار الذي لقي ترحيبا و اسعا من قبل كل الفصائل الفلسطينية و اعتبرته " نصرا تاريخيا " وعقدت له حلقات الدبكة الشعبية بكل ركن فلسطيني هو ذاته الذي يلقى اليوم ممانعة و دعوات لعدم قوننته و شيطنة كل من يتبناه !ان المناداة لامتلاك دفتر عائلة وجواز سفر لهو تنازل صريح وواضح عن فلسطين التاريخية!!
ان قوننة قرار فك الارتباط يضع حدا وجدار اقوى من جدار الفصل العنصري ويعمل على تثبيت اهلنا على ترابه وسوف يجدون الدعم الدولي والعربي!

مرة أخرى , بالنسبة لنا فأن المصطلح و مضامينه واضحه فنحن ضد التلاعب بالجنسيات لا بمنحها و لا بسحبها عبر قرارا إداري اصدره الملك و ينفذه موظف في دائرة الاحوال المدنية بمزاجية و ذلك لن يتم إلاا عبر قانون واضح لا لبس فيه يحمي كل من يحمل الجنسية ليطمئن على حقوقة كمواطن و لينخرط بعدها في النضال الوطني الاجتماعي مع عموم الاردنيين لتحصيل حقوقنا في حياة كريمة تشمل ابن القرية و المخيم و المدينة .

من لا يريد قوننة فك الأرتباط ليفهمنا على أي ارض تم الإعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل الأمم المتحدة إذا كانت الضفة الغربية المحتلة ارضا " أردنية " ؟!

و إذا كانت الدعوة لفك الإرتباط – الإداري و ليس الأخلاقي و القومي – مع الضفة الغربية تنبع من شياطين أقليميين فهل " باراك,شارون,ليبرمن و نتنياهو " و كيانهم المعادي لكل ما هو عربي ملائكة طاهرون وانهم حريصون على مصلحة الشعبين الشقيقين؟

يا خالد انت بطل على رؤس ابطال هذا الوطن وحرار الاردن ورائك وتضع الاردن امانة بعنقك وبعنق كل اردني حر!
نحن نعلم ان المرتزق لا يهمهم وطن ولا المارقين ولا المحتلين الجدد والمستوطنين انما همهم الاول والاخير هو جمع الفلوس وتهريبها خارج هذا الوطن!

112) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:19 AM

يا سيد خالد- لا استطيع ان ارى امل او مستقبل فيما تقول وتهلهل له.

113) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:23 AM

للصحافه إلكترونيه في الاردن هي صحافة صفراء . في كل العالم اكثر الناس تقرء الصف الصفراء سرا وتخجل ان يعلم الناس بذللك . لهذا السبب كثير من الناس لا تنشر أسمائها الحقيقيه

114) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:29 AM

بدو شرق الاردن استشهد منهم الكثير في فلسطين سواء بالجيش او تطوع بعد ان هرب من هرب وكذلك عندهم من القيم العربية الاصيلة يفتقدها غيرهم ونفتخر بالمنسف ونغني لجيشنا وامننا ومخابراتها لانها هي من امنت لامثالك ارضية امنه لتتعلم وتكنز المال ومن ثم تتبجح

115) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:36 AM

اخي الأستاذ خالد..تحية وبعد.
نشكرك على سعة صدرك وتحملك بعض هذر المتلونين الذين لاترسوا بوصلتهم الا
علي الموقع الذي يجنون منه نفعا وبأي وسيلة كانت حتى لو باع أصله وفصله فالغاية عنده تبرر الوسبلة.
مثل هؤلاء الكثير أخي أبو أحمد ونحمد الله أنهم لايمثلون الشعب الفلسطيني الشقيق ولا التبر التراب الفلسطيني المقدس الصامديت على أرضهم القابظين على الجمر رغم التعسف الصهيوني والإغراء بملايين الدولارات لهجر الأرض
أو بيعها كما هؤلاء التي استبدلوها
بجنسيات وشركات ومال سحت حرام رأس
ماله صهيوني ولم يكتفوا بذلك بل هاهم ينفخون على جمر فتنة نائمة يريدون ان بحرقوا بها الوطن الذي احتضنهم وأحسن وفادتهم ونكران الجميل ليس غريبا على هذا النوع من البشر فمن أنكر أصله وباع أرضه ليس غريبا عليه مثل هذاالسلوك وإذا لم تستحي افعل مانشاء.
أما محامي الغفلة محد الحجوج الدوايمة صاحب الفكر التفجيري
الوصولي لايمثل عشيرة الدوايمة العربية الأصيلة وإن حصل فهو لايمثل الا الرعاع أما الدوايمة الاصلاء فيعرفونة
منذ أن درس في الجزائر على نفقة فتح
وكان جاسوسا لها وحرم الكثير من زملائه من التنظيمات الأخرى من تمويل دراستهم عندما كان يشي بهم لأزلام فتح
إبان سيطرتها ولم تزل على المنظمة.
المحامي المدكور مواليد مخيم اريحا
طفران دوار مناصب رغم أن الطفر ليس عيبا ولكن الوصولية العيب .
من مول حملتك الإنتخابية يا حجوج..؟؟
ماذا ومن يستفيد من زرع الفتنة بين الجيران أبناء الحي الواحد والبلد الواحد وأنت تعلم التداخل بين أبناء عشيرة بني حسن وأبناء عشيرة الدوايمة
في الزرقاءوأنت تعرف التوتر والمشاكل التي حدثت هناك أكثر من مرة..؟؟
الكثير يعرف أنك وصولي وعند حدوث شئ
لاقدر الله ستكون أول الهاربين فقد وصلت وأصبحت من الذوات وبطيخ يكسر بعضه.
اتق الله فيمن ضحكت عليهم وانتخبوك ودع أهلك وجيرانك عايشين بسلام واترك الفتنة لعن الله من أيقظها.

116) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:51 AM

والله الخليل (خليل الرحمن) لن يزيده شرف انو المجالي اصلا من الخليل .الخلايله منهم المناضلين والشهداء والأطباء والعلاماء والتجار وعائلات من اعرق الأصول العربيه وبعدين هذا الحكي من مئات السنيين وللعلم كثير جداً من عشائر قضاء الخليل من اصول شرق الاردن ما هو مش كل واحد بدنا نرجع اصله مئات السنيين

117) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:46 AM

الى نورا 109 انتم من صورتم بان المجالي من الخليل وانتم من زرعتم في عقول الناس حتى الاردنيين ابناء العشائر هذه الفكرة الاردن وعشائره موجودة منذ الاف السنين وتاريخ عشيرة المجالي معروف وليس هنالك دليل واحد يثبت بانهم من الخليل واذا كان اصلهم من الخليل فكان هذا منذ الاف السنين وهو لا يعيبهم فما هو اصل عائلات فلسطين اذا للعلم فقط يوجد كثير من عائلات الضفة الغربية اصلها من الاردن وهذا اصلا ليس موضوعنا موضوعنا هو موضوع الهوية الاردنية كل من كان على الارض الاردنية قبل عام ال 48 فهو اردني شاء من شاء وابى من ابى فعلى سبيل المثال المواطن القطري الان اصله بالتاكيد من السعودية منذ مئات السنين ولكن عندما يسئل يجاوب بكل فخر بانه قطري بكفي تشكيك بهويتنا الاردنية اقرأوا التاريخ الذي لعبت فيه ايدي كثيرة لتشويه صورة القبائل الاردنية ولطمس الهوية الاردنية

118) تعليق بواسطة :
16-03-2013 03:03 AM

كما يريد الحجوج ومن معة عشرة وزراء من اصول فلسطينية
-وزير من رام اللة-ومن الناصرة -ومن يافا-ومن حيفا-ومن الخليل-ومن نابلس-من جنين-ومن غزة -ووزير من مخيم البنان وورير من مخيم سورياواواحد احتياط من تل ابيب

119) تعليق بواسطة :
16-03-2013 04:16 AM

نحن معاك حتى النخاع اخ ابو المجالي واله كل كلامك فرغت فيه كل الي بقلوبنا >>>>>>الله يرحمك يا هزاع المجالي ووصفي التل وحابس المجالي احنا اكبار البلد وانتي بتحكي بكل اسم اردني شريف عليهم انشالله غير دور

120) تعليق بواسطة :
16-03-2013 04:18 AM

نعتذر

121) تعليق بواسطة :
16-03-2013 04:21 AM

يا سيدي للي يقول انو خالد اصله من فلسظين ماشي موافقين انا معاكو بهالحكي بس بظل انو خيره للبلد لانو تربى وعاش فيها وما عضها ولا باعها واحنا موافقين انو فلسظيني بس انا بحكي مجازا هوا اليهود يلتامو بيكو اصلا غزه فيها مليون بني ادم نصهم عملاء وخون

122) تعليق بواسطة :
16-03-2013 05:35 AM

ارجوا ان تقراء المقال جيدا مين قال انك انته او اولادك او زوجتك تروح حاشا لله ان يفكر اي اردني وخالد المجالي على راسهم بذلك ( خالد ضد من يبيعوا فلسطين انته فلسطيني عظيم في الاردن لك مالنا وعليك ما علينا ( اقراء تصريحات الثنائي الدوايمه صدقوا حالهم انهم بديل عيب عليهم خاصه الحجوج ابن فتح حمله الرقم الوطني للبرلمان نسي انه بدوله عمرها مئة سنه يفكر حاله قائد خليه العنصري الحجوج اقراء مابين السطور لتصريحات الثنائي الدوايمه

123) تعليق بواسطة :
16-03-2013 06:01 AM

لماذا لا يتم ظم الاراضي الفلسطينيه لحدود 67 مع الاردن؟ و ان تصبح اراضي اردنية، من خلال اتفاقيات دولية، و بذلك ستنحل مشاكل الاردن من محدودية الموارد مقارنه مع عدد السكان .. يعني اذا الاخوه الفلسطينيين لم يعد بشكل عملي تفكيرهم بفلسطين، و يبحثون عن حقوق و امتيازات، و لو كان ذلك على حساب القضية الفلسطينيه، فلماذا لا نكون جميعا صريحين مع انفسنا و ان تكون اراضي فلسطيين اردنيه، و هيك الكل بكون مبسوط و راضي و النا كمان شواطيء على البحر المتوسط، يعني اذا القاضي راضي، اذا الفلسطينيين نفسهم ما بدهم فلسطين، ليش المشاكل و وجع الراس؟

124) تعليق بواسطة :
16-03-2013 06:52 AM

يجب ان يبقى الفلسطيني فقير حتى لاينسى فلسطين ما هذه التفاهه وبلنسبه للعوده انت تعلم انه لا يستطيع اي منكم يا ابطال وابناء الابطال ولا الكبير ولا الاصغير ان يرجع فلسطيني واحد وصدقت في وصف نفسك انك عنصري

125) تعليق بواسطة :
16-03-2013 08:11 AM

استاذ خالد والله لو طوبوا الاردن ومصر وسوريا وكل بلادك العربية ما برضى عنها بذرة من ارض فاسطين احنا تريبينا انا راجعين لارضنا حتى الموت ولا تفكر بنوصي عيالنا مثل ما توصينا
وفلسطين الاغلى يا اسناذنا ثم الاردن

126) تعليق بواسطة :
16-03-2013 08:16 AM

عليقك مسرمج مثلك

127) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:10 AM

فى مقالك "الحجوج يتجاوز على الثوابت الاردنية فمن يقف خلفه" وصلت التعليقات الى 237 تعليق ضربت الرقم القياسى شو نهاية النفق اخبارنا على القنوات الفضائية وبلأخص الجزيرة.

128) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:18 AM

الي بدول يعرف شو اصله خالد يحضر حلقة عبد الهادي المجالي بتلفزيون الرؤياالجمعة قبل الماضية .

هذا انسان وصولي لقي مجموعة عنصرية تناصره ووضعوه الحاكم بامر الله عليهم وهو في قمة السعادة

129) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:24 AM

الاردن وطن بديل .. هذا مو غريب وواضح ومبين مثل عين الشمس

130) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:24 AM

نريد اردنة ا

131) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:27 AM

مقال جميل للاستاذ خالد المجالي. فقد كتبت باسهاب عن اهلنا في فلسطين البحر الى النهر.ولكن كي ننصفك يا اخ خالد ولا تدع مجال لاحد ان يتهمك بالعنصرية نريد رأيك بالاردني شرق النهر ذا الاصول الفلسطينية واقصد بالاصول الفلسطينية من حصل على الجنسية الاردنية بموجب وحدة الضفتين 1950 وتواجد بالاردن حتى عام 1987 وفك الارتباط. فأنا ان لم تخني ذاكرتي اعرف بانك من اشد المطالبين بسحب الجنسيات عنهم. ارجو تصحيحي و

132) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:33 AM

نرجو من الاستاذ خالد توضيح موقفه من الاردني ذا الاصل الفلسطيني الذي عاش في الاردن بين 1950 و1987 حتى يبرء نفسه من تهمة العنصرية.
فالاردني ذو الاصول الفلسطينية الذي شارك في بناء الوطن وشارك الاردن افراحه واحزانه واصبح جزء لا يتجزء من هذا النسيج الاردني الاصيل اعتقد ان من الاجحاف المطالبة بسحب جنسيته بحجة التوطين وحق العوده. فحق العوده محفوظ لا تنازل عنه ولكن الحديث عن رقم وطني لهذه الفئه التي ذكرتها لا يكون الا بعد تحرير فلسطين. عندنا في الاردن يالله الواحد ماشيه امورو برقم وطني فما بالك بوضعه بدون جنسية. وحق العودة او التوطين ليس مبرر كافي لتضييق العيش على من شارك ببناء الوطن. وتقبل مروري

133) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:48 AM

لم نسمع من خالد المجالي كلمة واحدة عن تجنيس الباكستانيين والسيريلانكيات والفلبينيات ليش؟ لأنهم يغنون طلّ النشمة من الخندق و
لّت الروفر طلّت بلغاتهم القومية!؟

134) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:51 AM

شفت مقال بسام بدارين بالقدس العبري ؟!!تخيل اصبح غهد الخيطان وغرايبة موتورين بنظره!!! واصبح الحججوج الذي جاء بقانون مزور تيار مواطنة !! تيار مواطنة !!! واصبحت سكاي نيوز غير مهنية بنظر القدس العبري على اساس انه صحيفة عبدالباري دولار التابعة لبشار الاسد او لمن يدفع اكثر اصبحت صحيفة مهنية!!!!

135) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:56 AM

بمناسبة هذه المقال أريد أن أهدي الأستاذ المفكر خالد المجالي أغنية أبو يوسف الكلاسيكية التي تعتبر من عيون الأدب والفنّ الأردنييّن. وأريد أن أهديه أيضا يا بنيّة ما فرنجي وكذلك الأغنية التي تتحدث عن طائرات الهنتر التي انقرضت إلا في الجيش الأردني بقيت في الكرتونة كما هي لأنه لا يستخدمها أبدا.

136) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:57 AM

الوطني اصبح خائن والسحيج اصبح وطني يا خالد المجالي اخشى ان يحاكموك بتهمة تقويض نظام الحكم واثارة النعرات العنصريه

137) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:00 AM

كثير من التعليقات جارحة ومؤذية للشعب الأردني، ومفاجئه لنا وتكشف أن هناك ناس يعيشوا بيننا بأفكار صهيونية بحته.

مع الاحترام لكل المجاهدين والشرفاء في أرض فلسطين، أظن أن الله ابتلى هذا الشعب بنوعية لا يهمها سوى تشويه سمعته الطيبة، والأخوة الفلسطينيين يعلموا ذلك، وهم حذرين منهم.

هذه النوعية تستخدم نفس الأساليب اليهودية والصهيونية باتهام غيرهم بالعنصرية، فهم تلاميذ المدرسة اليهودية، ومعجبون يها حتى النخاع ومعهم زمره من العرب خاصة في دول الخليج، تآخوا مع اليهود وعادوا اخوتهم العرب وقيمهم العربية الاسلامية، ونسوا الجهاد وكرامة الأمة والأخوة وغيرها من هذه المصطلحات.

اتهام الآخرين بالعنصرية لا ينفع هنا في عالمنا العربي والاسلامي، نحن لسنا في أوروبا يا فهمانين، نحن في قلب أمة العرب، والعنصري حسب قيمنا العربية الاسلامية هو الذي ينسى وطنه ويريد الاستيطان في بلد غيره وبمساعدة أمريكا خدمة لوجود اسرائيل.

كل المحبة لشرفاء فلسطين ولهم كل الدعم والمودة، وتعسا للمتصهينين، والمعجبين بالمدرسه الصهيونية صاحبة الأفكار العنصرية، وشعار اتهام الاخرين بالعصرية.

اتهام الخرين بالعنصرية أفلام محروقه وآخر اسلوب يمكن لهم استخدامه. شو بقي عندكم سوالف ثانية؟؟؟

138) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:07 AM

السيد المجالي اليس فرضا عليك ان تعمل لتحرير فلسطين كون عائلتك من الخليل .
وايضا لي سؤال هنا طرحه اخرون ما كانت مهمتك في المخابرات العامه اليس التحقيق مع كل من تسول له نفسه بمحاربة اسرائيل

139) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:15 AM

كلنا خالد المجالي وكلنا وصفي التل وكلنا هزاع المجالي الاردن للارادنه ويا غريب خليك اديب

140) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:19 AM

رسالة مفتوحة الى الاخ خالد المجالي بارك الله فيه.

اخي بالله, احيك بأحسن تحية الاسلام (السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)

اما بعد,

اخي خالد, نحن نعتقدك رجل مؤمن مخلص لدينه و لامة محمد عليه الصلاة و السلام. فأنت لست عنصري لانك تؤمن بتحرير ارض فلسطين. و نحن معك في تحرير ارض فلسطين و بيت المقدس انشاء الله.

اخي بالله, اريد ان اذكرك بقول احسن الخلق

عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره.

اخي خالد

لقد عانى الفلسطيني من التشريد و الظلم و الاهانة لأكثر من ستون عاما. انت تدعوا الاردني من اصل فلسطيني المولود في الاردن و تربى بين اهله الاردنيين النشامى و تعلم عاداتهم و شرب من تقاليدهم ان ينظر لنفسه كفلسطيني اولا. فكيف يمكن ذلك؟

انت تطلب من اخيك هذا الاردني ان يرفض حقوقه كأردني و يظل عائش في المخيمات كلاجئ و يقاوم حتى يحرر ارض فلسطين من الاحتلال الصهيوني. فكيف تطلب ذلك من الاردني من اصل فلسطيني بينما الاردني العشائري وقع اتفاقية سلام بين الاردن و اسرائيل؟
انت تعلم ان اي عمل عسكري من الاراضي الاردنية ضد اسرائيل يعاقب عليها القانون الاردني لانها تهدد امن و مصلحة دولة الاردن العزيزة.

فأنت تطلب من الاردني من اصل فلسطيني ان يقاوم الاحتلال الاسرائيلي لكن في نفس الوقت تعاقبه اذا اقدم على مثل هذا العمل من الاراضي الاردنية. و هنا هو جوهر المشكلة في موقفك.

بكلمة اخرى، انت تريد من الاردني من اصل فلسطيني ان يفعل لكن ستعاقبه اذا فعل لانك وقعت على اتفاقية سلام مع اسرائيل. و هذا هو النتاقد الذي يجعل الكثير من الاقراد ان ينتقد موقفك على انه يعبر عن مصالح شخصية وليس عن مصلحة عامة.

طبعا، انت لست بعنصري، لانك نتنقد الوضع السيء لفلسطين. لكنك تطلب من الاردني من اصل فلسطيني ان يبقى مشرد و ان يرفض اي من الحقوق التي كفلها له الدستور الاردني بالعيش الكريم بين اهله الاردنيين الذين تربى بينهم.

لفرض ان اردني من اصل فلسطيني فعل ما تطلبه منه. ورفض حقوقه الدستورية الاردنية. ماذا بعد ذلك؟

هل ستسمح له ان يأخذ بندقيته و يطلق صواريخ على اسرائيل من الاراضي الاردنية؟ هل ستسمح له ان يتخطى حرس الحدود الاردني للعبور عبر نهر الاردن؟ هل ستسمح له بالقيام بعمليات فدائية من الاراضي الاردنية؟ ام ستعاقبه لأنه هدد السيادة الاردنية على اراضيها؟

كما تعلم هناك اتفاقية سلام بين الاردن و اسرائيل. و هناك اتفاقية سلام بين مصر و اسرائيل. و هناك اتفاقية سلام بين السلطة الوطنية و اسرائيل. و هناك اتفاقية سلام بين المغرب و اسرائيل. و هناك تمثيل قطري بين قطر و اسرائيل. و السعودية طرحت معاهدة سلام بينها و بين اسرائيل. و هناك محادثات بين الباكستان و اسرئيل.

فماذا تريد ان يفعله الاردني من اصل فلسطيني؟ فهو اردني مولود في الاردن لا يعرف شيء عن فلسطين. لا يعرف شيء عن تاريخ مدنها. لكنه يعرف كل شيء عن الكرك, و معان, و جرش , و اربد , عمان و غيرها من المدن و القرى الاردنية. فهو اردني متأصل بأردنيته اكثر من ان يكون فلسطيني. اذا سألته سؤال بسيط عن عدد ابواب القدس القديمة، هل سيعرف؟ لن يعرف. بينما اذا سألت الطفل الفلسطيني غير المتعلم المقيم في القدس سيعدد لك ابواب القدس القديمة و سيسمي لك اسمائها.
لكن اذا سألت الاردني من اصل فلسطيني اين المدينة الرومانية في الاردن سيعرف انها بجرش. اذا سألته اين قلعة الصليبيين سيقول لك انها في الكرك. ان سألته عن عادات البدو في الاردن سيجاوبك دون تردد.

فأنت اخي خالد تطلب من الاردني من اصل فلسطيني ان يخلع جلده الاردني و يحاول ان يكون فلسطيني. وهذا مثله مثل ان اطلب منك اخي بالله ان تخلع جلدك الاردني و تعدد لي اسماء احياء الخليل التي جاءت عائلتك الكريمة منها اصلا قبل ذهابها الى الكرك.

اخي، أذكرك بقول الرسول الكريم

مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى

و هذا الحديث هو مثل علاقة الاردني من اصل فلسطيني مع اخيه الاردني العشائري.

الم ترى عند وفاة احد عائلات الاردني العشائري، كم اردني من اصل فلسطيني يذهب ليعزي؟ الا ترى في الاعراس الاردنية، كم اردني من اصل فلسطيني يأتي ليهنأ بزواج اخيه الاردني العشائري؟

في عائلتكم الكريمة، هناك الكثير من المجالية متزوجون من عائلات اردنية من اصل فلسطيني و العكس ايضا صحيح.

فماذا تطلب من هذا الاردني المتأصل بأردنيته من عادات و تقاليد و رؤيته للحياة؟ رؤيته اردنية بحتة و ليست فلسطينية.

أذكرك بقول الرسول الكريم

((لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)

احذر اخي من القومية العمياء. فانها تؤدي الى غضب من الله سبحانه. اذكرك بقوله تعالى

نَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ

سورة الحجرات , اية 10

اخي خالد،
انت لست بعنصري, لا سمح الله. فأنتم و أبائكم قد ضحيتوا الغالي و النفيس من اجل فلسطين و امة لا اله الا الله. لكنني اتابع مقالتك و اعلم انها تنبع من القهر على فلسطين و مقدسات فلسطين. لكن لا تطلب من الاردني من اصل فلسطيني ان يخلع جلده الاردني و يحاول ان يخالف قوانين الاردن و زعزعة استقرار بلده و اهله كما نرى في سوريا.

اقيموا العدل بينكم لانكم في قارب واحد. لن ينفعكم احد اذا قمتم باغراق سفينتكم الاردنية بخلق النعرات بين اهلكم الاردنيين السنة.

اعلم اخي، انه اذا تزعزع استقرار الاردن الحبيب، اسرائيل ستحل مشكلة وجودنا في فلسطين على حساب الاردن. لقد قرأت مقالة من قبل متطرف اسرئيلي قبل فترة في جريدة احرانوت الاسرائيلية تدعو الى زعزعة استقرار الاردن من اجل تصبح الاردن بلا سيادة. و بعد هذه الخطوة، يدعو هذا الصهيوني الى دفع الكثير من الفلسطينيين عبر نهر الاردن الى اراضي الاردن خصوصا انه لا يوجد سيادة على اراضيها بسبب الحرب الاهلية القائمة. و الخطوة الاخيرة هي ان تقوم اسرائيل بتمويل هؤلاء الملشيات المقاتلة الفلسطينية بالاسلحة و منع السلاح من الذهاب الى الملشيات الاردنية العشائرية من اجل اقامة دولة فلسطينية في الاردن بدل من فلسطين.

اعلم ان هذا المخطط لن ينجح اذا كانت الاردن مستقرة و لها سيادة على اراضيها. لذلك انصحك اخي خالد ان تفكر مليا بما تطلب من الاردني من اصل فلسطيني المتأصل بأردنيته.

فالاردن ليس بجزيرة في وسط البحر. هناك قوة دولية لها دور فيما يحصل في الاردن. السبب الوحيد ان لا احد يتجرأ على الاردن لان وجود جلالة الملك عبدالله و مصداقيته عند القوى الدولة تمنع اسرائيل من تقوم بخطتها هذه.

لكن تيقن اخي، انه اذا تزعزع استقرار الاردن، اسرائيل ستلعب لعبتها القذرة لحل مشكلتها مع الفلسطينيين هنا. نحن قادرون على مواجهة خطط اسرائيل لان الاردن مستقر. لكن اذا فقد استقراره, لا نستطيع ان تكسب تأييد العالم لاقامة دولة فلسطين في فلسطين, لان اسرائيل من خلال مخابراتها ستدفع المجتمع الدولي الى القبول بفكرة دفع الفلسطيني من الاراضي المحتلة الى الاردن بسبب فقدان الاردن لسيادته على اراضيها.

ارجوا ان تتقبل مني هذه الرسالة و تفكر مليا بمحتواها. فأنتم بقارب واحد. ان غرق، غرقتم جميعكم و نحن ورائكم.

و السلام على من اتبع الهدى

141) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:26 AM

الاخوة القراء الكرام

تحية طيبة وبعد :

بداية ارجو ان اضيف جوابا على بعض الاخوة القراء والمعلقين من باب الاجابة على استفساراتهم وليس من باب الرد على البعض الذي للاسف لا يريد الا ان يوجه الاتهامات الشحصية وهو عاجز عن مقارعة الحجة بالحجة :
اولا عائلة المجالي استقرت في الخليل كما يقول التاريخ بين عام 1540- الى عام 1620 تقريبا وقبل ذلك يقال ان جدهم كام يقيم في الكرك واصلهم من الحجاز .
ثانيا : نحن نرفض التجنيس غير القانوني ونرفض تجنيس اي اخ فلسطيني ينطبق عليه قرار فك الارتباط فقط وغير ذلك فكل الاردنيين من اصل فلسطيني هم اردنية بكامل الحقوق والواجبات ولا داعي لخلط الاوراق
ثالثا تجنيس ابناء الاردنيات مرفوض بالمطلق بغض النظر عن الجنسية التي يحملها زوج وابناء الاردنيات وهذا لا يعني منع منحهم حقوق مدنية حسب امكانات الدولة الاردنية اما الحق السياسي فهو مرفوض لعدة اعتبارات خاصة بالتركيبة السكانية الاردنية .
اخيرا الاتهام بالعنصرية مصطلح تبناه بعض العملاء والمندسين حتى يبقى المواطن الاردني ضعيف في حماية وطنه وهويته والاصل ان يطلق هذا المصطلح على اعوان الصهاينة العنصريون الذين احتلوا فلسطين .

مع كل الاحترام والتقدير لجميع الاخوة بغض النظر عن تعليقهم حتى المسئ لي شخصيا لان ذلك ما التعليق لا يمثل الا صاحبه .

خالد المجالي

142) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:37 AM

اول شيئ يجب ان تعاد فلسطين لاصحابها العرب المسلمين لان الجميع مقصر و قصر في حق فلسطين من شعبها حتى اخر فرد عربي و مسلم كلنا مقصرين امام الله سبحانه و تعالى

و بعد ان ترجع فلسطين انا متأكد بأن 99% من العرب و المسلمين سيأتون لفلسطين كما يذهب الناس لمكة المكرمة و ساعتها فأن كل مسلم و عربي يحق له ان يكون فلسطيني

لا حديث قبل عودة فلسطين مسلمة عربية

143) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:41 AM

ولله ياخالد ما ضيعنا الا الطيبه والكرم الزايد وكلامك ما عليه زود ...........

144) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:42 AM

كلام جميل يايها الكاتب المحترم ولكن ان كنت صادقا فيما تدعيه خوفا على فلسطين لماذا لاتكتب عن السفارة الصهيونية وعن التسيق المخابراتي مع اليهود وعن الخيانة العربية من كل الدول العربية لفلسطين ولماذا لا تكتب عن الدعم الامريكي لاسرائيل لماذا لا تهاجم كل من يتعامل مع اسرائيل ولماذا لاتدعوا كل العرب والمسلمين لتحرير الاقصى ولماذا لا تهاجم دول الخليج التي تدعم اسرائيل تارك كل هذا الحكي وبلشان في الفلسطينية وباعو وطنهم .

145) تعليق بواسطة :
16-03-2013 11:05 AM

الى تعليق 140 الشيخ صالح من القدس المحتلة

بارك الله فيك يا شيخنا الجليل. لقد وضعت اصبعك على الجرح. الجميع يعلم ان الاخ خالد ليس بعنصري ولا اي من هذا الكلام. فهو مقهور لوضعكم في المقدس و فلسطين.

شكرا لتنبيهنا للخطط الصهيونية. انشاء الله يقرأها الجميع و يفكر فيها. فنحن كما قلتها في قارب واحد. أتمنى ان يقرأ رسالتك الفتوحة الجميع.

و احذر القراء ان احذروا من بعض المعلقين الذين يحاولون خلق نعرات بين الاردنيين. و خذوا بالاعتبار ان عصابات الاسد تحاول خلق النعرات بين ابناء الاردن بسبب تهديداتها التي خرجت من لبنان مؤخرا.

اعلموا ان مخابرات الاسد الملعون تقرأ تعليقاتكم و تحاول الايقاع بينكم. لعنة الله على الاسد الطائفي الملعون. الله اكبر.

146) تعليق بواسطة :
16-03-2013 11:19 AM

عدد المعلقين 144 احذف منهم 70 مكرر وبردوا على بعض يبقى 74 من اصل 2 مليون يستعملون النت فهذا يدل على ضحالة المواضيع المنشوره لانها في الوقت الحالي لا تهم المواطن الذي يهم المواطن حاليا لقمة عيشه وتدريس اولاده ودفع الفواتير وشراء الخبز والعيش بكرامه ومحاربة الفساد واعادة المليارات المنهوبه

اما الموضوع المنشور فعند سماح اسرائيل للمواطنين بالعوده وتوفر فرص الحياه وفك الحصار عنهم يمكن التحدث بهذا الموضوع

147) تعليق بواسطة :
16-03-2013 11:23 AM

الف تحيه للاخ خالد-ارى بانه قدان الاوان لقوننة قرار فك الارتباط ليتذكر ومثيله وامثاله بان لهم وطن مقدس محتل

148) تعليق بواسطة :
16-03-2013 11:29 AM

احسنت اخي محمد الرشدان فعلا كلامك لاغبار عليه وغير هذا كله كلام لا فائده منه الا زرع البغضاء في نفوس الاخوة

149) تعليق بواسطة :
16-03-2013 11:43 AM

الأخوةالكرام الذين يلوون الحقائق ومنهم الأخ الشيخ صالح من القدس المحتلة.
الأخ خالد من أحرص الناس على فلسطين وكرامة أهلها الصامدين هناك واللآجئين في الأردن ولم يقل يوما أو يطالب بسحب جنسية كل فلسطيني يقيم في الأردن.
خالد يطالب بتطبيق فك الإرتباط على الذي ينطبق عليه القرار بعد 1988 أما فلسطينيوا 48 المقيمين في الأردن فهم أردنيون لهم كامل الحقوق وعليهم كذلك
والفئة التي يطبق عليها القرار المذكور
هي التي تثير هذه الزوبعة ومن يساندها
من اردنيين 48 رغم أن القرار لايطبق عليه فهو يطالب بطمس الهوية الأردنية
أكرر فلسطينيوا 48 هم أردنيون أما أبناء الأردنيات فطالبنا بإعطائهم كامل الحقوق المدنية ومن لايعجبه الا الرقم الوطني اراه يستهدف الهوية الأردنية.
وكلام الشيخ من القدس المحتلة المبطن بالتهديد والوعيد مرفوض جملة وتفصيلا فقد صور الوضع كما يحلوا له..نحن نعلم ياشيخنا الفاضل أن مشروع الوطن البديل مشروع صهيوني وامريكا وأوروباتدعم المشروع وأزيدك من الشعر بيت بعض العرب والأردنيين الممثلين في حكومتنا ممن يدعون القومية والمتأسلمين وبعض النخبة من الميكافيليين السياسين الطامحين للمناصب ولو على حساب خراب بلدهم .
ومانحن فيه من إقتصاد متدهور وغلاء فاحش وهجرات ابتدأت منذ التسعينات من القرن الماضي الآ جزء من المخطط ولهذا يقاوم الأحرار وعلى رأسهم خالد هذا المشروع ويجب على كل فلسطيني وأردني
حر الوقوف في وجه هذا المشروع والتصدي له ومن يفعل غير ذلك فهو حليف للصهاينة ويجب تعريته وفضحه بكل الأساليب قبل أن تقع الفاس بالراس.

150) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:01 PM

لا ما شاء الله عليك, فهمان كثير بالتاريخ والانساب.الله يعين معان عليك يا ابن معان. قبل ان تكتب تعليقك روح راجع معلوماتك . بلاش تخلي الكل يضحك عليك. من الاف السنين؟؟؟ الله يعينك على حالك.

151) تعليق بواسطة :
16-03-2013 12:52 PM

كلام حق يراد بة باطل

152) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:12 PM

فهل تعتقد يا شيخ أن نسف الدائرة التي تتابع عودة الفلسطينين اليكم هو عمل صحيح ؟؟؟ الأ يخدم هذا اسرائيل بشكل مباشر ؟؟؟ بل أن نفس هذا المطالب غاضب من الرئيس عباس لأن الرئيس يقول أن النازحين هم مواطني الدوله الفلسطينيه قانونا !!! هل فهمت الواقع يا شيخ . لقد اصبح لدينا وضع في الأردن من يتآمر مع أسرائيل لكي لا يتمتع بحق العودة , فالمصلحه بين الطرفين واحدة أسرائيل وهؤلاء . بل يا شيخ لماذا تستضيف اسرائيل أمثال مضر زهران على وسائلها الأعلاميه ’والذي قال قبل شهور (بأنتقال الفلسطينيين "يعني أنتم يا شيخ " الى شرق النهر ’فأن نهر الأردن يصنع جداراً جيدأ والجدران الجيدة تصنع جيرانا جيدين " !!! فما رأيك يا شيخ ,,,هل نخطيء يا شيخ في مقاومه المتساوقين والمنفذين لخطط اسرائيل ؟؟؟
يعني يا شيخ , نحن سنرفض بكل الوسائل أن نكون وطناُ بديلا لأحد (كما ترفضون أنتم ) فماذا نفعل ؟؟ هل نطبطب على من يخدم أسرائيل , لا والله لن نفعل .

153) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:13 PM

الموضوع حساس ويحتاج لنقاش موضوعي خارج عن التشنجات والاستعراضات على صفحات النت بحاجه لاستراتيجية وطنيه متفق عليها من الجميع تخدم خصوصية الاردن والمحافظه على الهوية الاردنية والهويه الفلسطينية
اما اصحاب المواقف المتشنجة من كلا الطرفين فليسو مدعون لمثل هذه النقاشات
اعتقد ان الشعيب الاردني والفلسطيني لا يخلو من من يضعو المصالح المشتركة نصب اعينهم والخروج بتصورات موضوعية تخدم تطلعات الشعبين

154) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:22 PM

أن الطروحات "السلميه" المتعلقه بالقضيه الفلسطينيه يجب أن تكون معتمدة على الأسس القانونيه الموجودة , ويجب أن تتكامل مع محصله الجهد العربي والفلسطيني والدولي .
أن الواقع القانوني والسياسي يفرٌق بين اللاجئين والنازحين فالقرارات الأمميه ومعاهدة جنيف الرابعه تعطي سلطة قانونية أقوى لحالة النازحين الفلسطينيين. وقد وقعت إسرائيل وصدقت على هذه الاتفاقية ، وعطفاُ على المعاهدة فأنها تنص على أنه :-
(يحظر الترحيل الجماعي أو الفردي للأشخاص المحميين أو نفيهم من الأراضي المحتلة إلى أراضي دولة الاحتلال أو إلى أراضي أية دولة أخرى، محتلة أو غير محتلة، مهما كانت الدوافع)”.
والسبب في قوة قضيه النازحين هنا, أن أراضي ال 67 هي اراض محتله حسب القانون الدولي , بينما تقيم اسرائيل حدودها على أراضي ال 48 بناء على الأعتراف الأممي والقانون الدولي ولا يعتبرها القانون الدولي محتله, مما يعطي النازح قوة قانونيه دوليه كبيرة لا يختلف عليها, ويضل حق اللاجئين من ال48في العودة مكفولاً بالقرار 194 الذي يحتاج جهدا أكبر وتغيير أكبر في الموازين الدوليه , ولهذا تحاول أسرائيل الضغط الدائم لأعادة تفسير اللاجئين , بينما يصعب الأختلاف على تفسير النازحين وحقهم في العودة للدوله الفلسطينيه على اراضي ال 67 حيث أنهم نزحوا من أراض محتله عام 67 حسب القانون الدولي وتقًر أسرائيل أنها محتله ولهم الحق في العودة , ولهذا ما تفعله أسرائيل هو الألتفاف على حقهم عبر تهجيرهم من الضفه الغربيه ومحاوله تحويل قضيتهم الى قضيه انسانيه . وكما هو معلوم فيوجد لجنه رباعيه (أردنيه ,فلسطينيه , اسرائيليه ,مصريه) وحسب اتفاق اوسلو لموضوع النازحين كماذكرنا في التعليق السابق .
ولهذا فأن منطلقات أي طرح وازن يجب أن تفرق بين:-
1. النازحين الذين يوجد لديهم السند القانوني القوي للمحافضه على الهويه الفلسطينيه "وهم في المفهوم العام مواطني الدوله الفلسطينيه على حدود ال 67 .
2. وبين اللاجئين من عام 48 المندمجين بشكل كبير في المجتمع الأردني (فعملياُ قدم أجدادهم من فلسطين) ويمكن التفكير هنا أن يكون اللاجئين مواطنين أردنيين في محافضاتهم الأردنيه بهويتهم الأردنيه فقط وألتي عملياُ لا يعرفون غيرها . مع السماح لمن يرغب من لاجئي ال 48 باختيار الحق السياسي في فلسطين مع المحافضه على الحق المدني كاملاً فقط ألى أن يتحقق حق العودة ويقرر الجميع ماذا يريدون .

أن السبب في هذا الطرح هو ,عدم السماح لأسرائيل بالأستفادة من التناقضات العربيه واستغلال الثغرات بينها , ورص الجميع في جبهه واحدة بناء على القانون الدولي, وعدم التناقض مع الجهد الفلسطيني والعمل على دعمه , وكذلك السماح بالنطور الديمقراطي في الأردن , مع مراعاة عدم الأضرار بمصالح أي شقيق (فلا ضرر ولا ضرار) .

155) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:27 PM

عيب عيب عيب عليكم يا عنصريين خايفين على مناصب ودنيا زائله وتعملوا كقوى شد عكسي انت يا خالد اخر من يتحدث عن فلسطين فتاريخك يشهد لك.

156) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:29 PM

طالما ان امثالك بفكروا بهل طريقه المحاصصه هي الحل .

157) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:32 PM

لايجوز حجب التعليقات مهما كانت لانها تعبر عما يجري من واقع الا اذا كانت اساءات شخصية فقط والتعليقات تساعد كثيرا صناع القرار الوطنيين

158) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:41 PM

هذا التصور الذي تطرحه يا استاذ خالد هو التصور السليم والذي يجب على الطرفين الاردني والفلسطيني الايمان به والعمل بمقتضاه لانه السبيل الوحيد لدرء الفتنة ولوضع الطرفين في اطار معادلة صحيحة في التعامل مع مجريات الاحداث السياسية التي يحاول البعض العبث من خلالها وبخاصة اؤلئك الداعين لاستبدال فلسطين بالاردن لذلك وفي هذه المرحلة الحساسة التي تتامر فيه الصهيونية العالمية ومن ورائها اميركا وبعض العربان على الاردن من خلال شطب القضية الفلسطينية على كل الشعب الفلسطيني ان لا يقبل بغير فلسطين وطنا له وانا كاردني ومسلم احارب من اجل ذلك وارفض التوطين لا من الناحية العنصرية المقيتة بل حرصا على ان تعود فلسطين حرة لاهلها ومقاومة للمخططات الخبيثة التي تسعى لاستبدال فلسطين بالاردن واخيرا عاشت فلسطين حرة عربية مسلمة وعاش الاردن وطنا حرا ابيا مسلما مرابطا والموت لاسرائيل واعوانها داخليا وخارجيا والعار كل العار لكل من يدعو للتنازل عن فلسطين وعن الاردن.

159) تعليق بواسطة :
16-03-2013 01:52 PM

-------------------- ممن يدعون حرصهم على العوده هم بائعوا اوطان ومصالحهم الماديه والمعيشيه هي التي تقرر انتماءاتهم المزيفه. وانني اذكر جيدا والله على ما اقول شهيد بان البعض منهم بعد مؤتمر اوسلو في بداية التسعينيات كانوا يعملون في قطاعات خاصه وحكوميه وقد تمكنوا من الحصول على اذن الدخول والاقامه في الضفه الغربيه كانوا قد تنازلوا برغبتهم وطوعا عن الجنسيه الاردنيه من اجل الحصول على الضمان الاجتماعي للعوده هناك على اعتبار ان استحقاقات السلام في الضفه ستحسن اوضاعهم المعيشيه الا انهم وبعد سنوات من الانتظار عادوا ادراجهم الى عمان بعد ان فقدوا الامل بعيش رغد في الضفه وعادوا يطالبون بحقوق لهم هم انفسهم تنازلوا عنها.... اذن انتمائهم للاردن المصلحه الشخصيه فقط

160) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:04 PM

سيدي العزيز
تابعت لك بعض اللقات على قناة جو سات وتعرفت على افكارك واني اقول ان الفكر كفكر لا غبار عليه ولكن ادا خلى من دس اسم في الطعم فانت اما انك جاهل في التاريخ وبالقضيه الفلسطينيه او انك تتجاهل وهده بحد داتها مصيبه
انك تتحدث عن التجنيس وعدم اعطاء اية حقوق للفلسطنين في الاردن وعدم السماح لهم بالتملك والعمل وتنسى في الوقت نفسه انك وعائلة الجالي من الخليل
وتتحدث وكان الجيوش العربيه مجتمعة على قلب رجل واحد وبانتظار الحرب لتحرير فلسطين التي احتلت من الاردن
وكان جميع ابنائها يحملون الجنسيه الاردنيه.
وبدأت تشيع في الاونه الاخيرخ ان الشعب الفلسطيني لم يكن موافقا حيتها على هده الوحدة ودالك لتبرر لنفسك ما تقول
اتقي الله في الفلسطنين الدين يدافعون عن شرفك وشرف الامة العربيه المتخادلة
وانني اتشوق للسماع منك انك من اصل فلسطيتي وانك تحترم موطنك مانك ساهمت كما ساهم جميع الفلسطنين الموجودين في الاردن بأعمار هدة البلاد وتطويرها
بعد ان كانت صحرار قاحلة زرعها وعمرها الاردنيون من اصول فلسطينبه
في زمن كان فيه الاردني الشرقي يبيع ارضه للفلسطيني ولا يعمل
انظر الى حالنا الان وبعد وجود امثالك
من المروجين للعنصريه ما هو حال جميع الاردنين.
الاردني من اصل فلسطيني وان كان يحمل الرقم الوطني يحرم عليه التعين في اي دائرة من دوائر الدوله الا ادا كان من امثالك.
وهم جميعا يعملون في القطاع الخاص وينتجون اما انتم فمستهلكون بامتياز
وتعيشون على كاهل الدولة
هذة هي الحقيقة با صديقي النتاردن
ارجو منك تقبلها وعدم دفع الناس الى الكراهيه بسبب ضيق العيش الموقت

161) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:04 PM

اقو ل لا صحاب الحقوق المنقوصه وتجار الاوطان لا تختبروا صبرنا فعند الوطن نرخص له الارواح وهذه التربه الطاهره لا تقبلكم حتى ضيوف

162) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:11 PM

الى الشيخ صالح-140

اتمنى عليك ان ترجع الى قرار فك الارتباط والذي شرحته باختصار -الطيب 111 لتجد ان ما يعنيه خالد المجالي والذي اتمنى ان اجد كل الاردنين يتمتعون بنبله وقميته وهذا ما دعاه ان يتصدى للمرتزثة والذين يحاولون تبديل الاوطان بارخص الاثمان مث ----------------ومن هم على شاكلته من المرتزقة ومن اذرعة الصهيونيه العالملميه والذي يجهلون او يتجاهلون ما يخطط له قادة الكيان الصهيوني لانشاء الدولة اليهودية!

نحن ضد توطين من هم بعد 1988 يعني من يشملهم فك الارتباط!

ونحنضد تجنيس ابناء الارنيات مهما كانت جنسية ابائهم ومع منحهم حقوقهم المدنية كاملة غير منقوصة لاننا نخاف على بلدنا والذي تحوي ثلاثة ملا ين من الاصل الفلسطيني!!

163) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:14 PM

الى الاخت اللي حاطه اسمها نسرين المجالي انتي مش مجالي ولا من عشيرة المجالي بتمنى ما تدخلي باسم أي حدا من عشيرة المجالي

164) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:18 PM

كل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم وللعلم انه اللي راده عليك قبل هي مش مجالي ولا تمت للمجالي بصله وانت من اهل معان اهلن النخوه والكرامه ... وللاخوه الباقيين نتمنى من الجميع قبل الاساءه ان يتأكدو من مخزونهم الثقافي اخوتي عشيرة المجالي ذات الاصل الحجازي سكنت الخليل لمدة 70 عام فقطططططط وهي تعيش في الاردن منذ 5 قرون يعني بنعرف كل شي بالاردن من ساسها لراسها ولا حدا يزاود علينا

165) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:19 PM

اول مره بحس انك اخ خالد لا زلت تعمل بالمخابرات وانك لم تغادر هذا الكرسي
------------------------------------ كلهم ازلام المخابرات الاردنيه وبما فيهم اعضاء منظمة التحرير والبقيه فكلهم يعملون مع الجهاز غايتكم كلمة باطل تريدون بها زيادة الفوضى وكما عودنا العرب نبحث عن الاصل والفرع ومن هو الشيخ ومن هو القطروز ومن هو الاصلي من التقليد فالعرب من ايام داحس والغبراء يعيشون في فكر القبليه والعنصريه التي تطورت مع اتفاقيات سايكس بيكو لتصبح اعفن من ايام ابو جهل. ما الفائدة من اثبات شي الجميع يعلم من مع من ومن اين جاء كل من خرب هذه البلاد نفسهم الذين عاشوا على تناقضات هذا المكون ما يهمني اصلي وفصلي بقدر ما يهمنا ما نحن فيه وماذا قدم لنا والى اين وصلنا اين ترتيبا بالعالم حتى مقومات الدول سرقت وما زال زعماء المافيا الاردنيه يوجهون الناس لحيث يريدون.بئست اردنيتكم وبئست فلسطينتكم والله لن تقوم لكم قائمه ساتي الدور عليكم وستنحرون بعض من اجل ان يبقى الكرسي وكراسي من جائونا من خارج حدود بلاد الشام
جزء من الشام يذبح وتتناحرون.


لهذا ساعتزل التعليق ولتذهبون الى حيث ياخذكم اسيادكم شكرا موقع الاردن على سنين الود وبث تعليقاتي السابقه واودعكم لارى الخراب والغربان السوداء تحوم بالمنطقه.شكرا لكل الوطنيين ولكن الزلزال قادم واختم اردنيتي "اذا فات الفوت ما ينفع الصوت"

166) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:38 PM

لماذا عندما يعلن الاردني حبه وانتماءه لوطنه الغالي الاردن يكون عنصري عند الاخرين !!!!!!؟؟؟؟؟؟
هل حبنا للاردن معصية او خطأ كبير - لما لا يقال للسوريين والمصريين وباقي الشعوب هذا الكلام الا عندنا نحن للاسف - وترى اكثر المقيمن على تراب هذا الوطن لا انتماء لهم لهذا البلد فقط يحملون جواز السفر والرقم الوطني ويسالون عن كل المكتتسبات والحقوق - اما واجبتهم اتجاه هذا البلد غير ضروري -

167) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:44 PM

أخي وزميلي خالد انت لست بحاجه لشهادة برائه من العنصريه ومعروف ماضيك وحاضرك ولكن دعنا نأخذ بالقاعده الشرعيه وهي درء المفاسد أولى من جلب المنافع ,وخليناىنخلص ليس هروبا وإنما ترفعاً

168) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:50 PM

المحرر: نعتذر

169) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:50 PM

الوطن البديل قادم شئنا ام ابينا
وكل هذا بفضل الفساد وسرقة مقومات الدولة الاردنية

170) تعليق بواسطة :
16-03-2013 02:51 PM

بحصلوا الشرف يكوف من بلاد مقدسة

171) تعليق بواسطة :
16-03-2013 03:13 PM

جميل جدا اكتشافك العظيم بأن الأخ لا يزال بالمخابرات ويجلس على نفس الكرسى ,,عليك ان تعرف بأننا لم نعتد ان نخرج من جلودنل ولكن المهم بالموضوع اننا دوماًننحاز الى صالح الوطن وليس لدينا عقد ونزوات,,,فياأخ مهستر وأنت الذي وصفت نفسك بهذا الوصف لأننا لا نسيئ الى أحد فكيف لو علمت بأن سيادة الفريق مدير المخابرات اصدر كتاباً شديد اللهجه بأن يعامل المتقاعد من الجهاز وكأنه عامل وبمنتهى الاحترام والحميميه ومشاركته بأفراحه وأتراحه وجميع هموم حياته,,,اذن يارقم 165 فسر هذا الحديث على هواك وليس على هوا المنطق والمقصود

172) تعليق بواسطة :
16-03-2013 03:26 PM

صدقني يا مهستر انت الصاحي والمعظم مهسترين..بس الله يهديك انت مو عارف انو هالموقع مؤسس ومدعوم من المخابرات..يا رجل المخابرات في الدول التعباتة ما الها شغل الا المحافظة على الحاكم وقمع المواطن العادي وخذ تمثيليات مضحكة وسخيفة من الامساك بعصابات تضمر الشر للبلد لرفعة شأن هذا الجهاز الخبيث. والأكثر من ذلك التنسيق مع الاعداء لتنفيذ اجندات صهيونية لقمع كل انسان شريف مخلص او جماعة ترجو اعلاء كلمة الله. نحن نعرف ذلك ونعرف اهداف هذه الصحيفة وغيرها فالمخابرات هي اجهزة وأشخاص بمهن مختلقة وصحف وحتى حركات معارضة..منظمومة متكاملة..أما من يخرج لوحده حتى وان نادى بما ينادى به هؤلاء المعارضين الممثلين فالاعتقال والسجن والقمع وقطع الارزاق مصيره وأظن أن شباب الحراك الاردنيين البسيطين اقرب مثال. نصيحتي اليك ان تتفاعل كما يتفاعل معظم المعلقين فأنت صاحب راي نظيف وواعي ولتقلب السحر على الساحر ونأخذ بيد العامة الذين نشأو وتربو على مفاهيم معينة انصدمو الان لانكشاف الامور على حقيقتها ومن الطبيعي ان يقامو ومرات بعنف للمحافظة على هذا الارث المزيف الذي يجري منهم مجرى الدم. المهمة صعبة ولكن ليست بمستحيلة فانت وكل المخلصين تكنسون غبار سنوات طويلة من العمالة والانحطاط الديني والاخلاقي.

لنرى ان كان الشخص المناوب يسمح بنشر هذا التعليق

173) تعليق بواسطة :
16-03-2013 03:39 PM

بالله عليك أين استشهد أخ الحجوج ؟

في عمان

أم

في جرش

أم

في الزرقاء

أم

في بيروت

وعلى من كان يرفع السلاح؟

174) تعليق بواسطة :
16-03-2013 03:41 PM

الاخ الكردي يا زلمة بيكفي الاسماء الكبيرة التي خرجت للاعلام والذهبي والبطيخي والكردي وشريف تفجير كابل اما انتم فاني ارثي حالكم تعملون بجد واجتهاد نعم لكن هنالك من يسرق تعبكم يا سيدي والدمن المحاربين القدامى عاصر من حرب 1948 الى الجولان ب1973 وبعد وماذا بعد هاهو يموت على فراشه كما يموت البعير
لا ادري اي مقياس للولاء والانتماء والتقدير بعد هذه السنون بخفي حنين بل تقدير يليق او حتى حياة كريمه ما دمتم حافظتم على امن هذا الوطن على الاقل حياة كريمه صدقني بعد هذه السنون من العطاء بدون مقابل ولحب الوطن فقط وانت ترى الوطن ينحر ويباع ويشترى من صعاليك وغربان جائة من خارج الحدود لن تجد الا المرارة او شهادة من مستشفى المهسترين تثبت هسترتي.اي عدل واي عطاء لا يقابل الا بالمكافاة.واختم واقول وما جزاء الاحسان الا الاحسان.نحن غرباء في اوطاننا اسمحلي ارثي نفسي ونفسك وانعتك يا صديقي اي فريق واي مشير
عندما غادرت الاردن تذكرت خيل الانجليز
ومضارب ل ورسائل مكمهون ساعتها عرفت كم كنا ولا زلنا ننتظر زميرة زمر ابنيك الذي وعدنا بها مع ان الزمامير منتشرة ولكن ابدا زميرتنا لم تصل.نحياتي وعذار للاخ خالد ولك الاختلاف بالراي لا يفسد بالود قضيه.وسلامتكم.

175) تعليق بواسطة :
16-03-2013 05:19 PM

*- بدايةً انا أؤيد كل ما كتبه السيد خالد المجالي جملةً وتفصيلاً وكما اتفق مع معظم التعليقات المؤيدة له.
*- إنني ومنذ نشر المقال مساء أمس وأنا أتابع التعليقات وردود الفعل عليه وكانت أغلب التعليقات المعارضه لما يطرحه السيد المجالي تنصب حول عنصريته التي بدأها هو بعنوان المقال واوضح انه متهم بها من دعاة التوطين واللوبي الجديد في مجلس النواب(الاردني) الذي يدعو لتجنيس الفلسطينيين توطئةً لأمور تثير هواجس كل الاردنيين المخلصين لوطنهم... وتم نعت كل من تنفس ببنت شفه دفاعا عن الاردن بأنهم عنصريون ومتخلفون ولولا الهجرات الفلسطينيه لبقوا كذلك الى يوم الدين... فإذا كان الدفاع عن هوية الوطن كما يطالب خالد المجالي فحق له ان يفخر بهذه العنصريه هو ومؤيديه.
*- اما التهمة الثانيه فهي ان خالد المجالي كان يعمل في المخابرات وهي ايضاً محل فخر لكل من عمل ويعمل بالمخابرات وليست (سبّه) فمن يعمل بمخابرات بلده غير الذي يعمل لصالح اية دولة اجنبيه،، فالدفاع عن الوطن واجب مقدس ومن لديه موقف من العاملين في المخابرات تكون العلة به وليست بالطرف الآخر.
*- بعض التعليقات المعارضه جاءت لتؤكد ما يتخوف منه الكاتب والمعلقين فمن (صاحب الحقوق المنقوصه إلى الاحمدي إلى الشيخ صالح وصولاً الى المهستر... الذي كانت له تعليقات توحي بأنه مثقف ولكن تعليقه الأخير جاء ليثبت ما نعت نفسه به ويبدو انها حاله تتبدل مع الطقس).. أقول كل هذه التعليقات ثارت ثائرتها فقط لأن المجالي (ابن الخليل) كما اورد بعضهم طالب بالمحافظة على فلسطين وعدم انجرار اهلها لمؤامرة التوطين.
*- ما أود التساؤل به ماذا لو ان سوريا منحت كل فلسطيني الجنسيه وكذلك لبنان والعراق وغيرها... هل سيبقى موقف خالد المجالي وانا وغيرنا نفسه(المهم يبعدوا عن الاردن) الجواب ونيابة عن خالد المجالي بعد ادب الاستئذان هو (نعم) سنقف ضد اية تجنيس للفلسطينيين لأن في ذلك ضياع لما تبقى من فلسطين... والامل بتحرير فلسطين لم يغادر جيلنا على الرغم من اتفاقيات السلام والتى حكمتنا ظروف معروفة لتوقيعها ولا يتخبى البعض خلف اصبعه ليقول انها معاهده تآمريه فقد وقع الاردن بعد اوسلو... وبعد ان وصل السوريون وبمؤامرة مع المنظمه الى شبه اتفاق مع اسرائيل وكان الهدف ترك الاردن يواجه مصيره لوحده خاصة بعد حرب الخليج الأولى،،، فلا يستطيع احد المزاودة على الاردن وقيادته بذلك واذا كان البعض اصيب بفقدان الذاكره فنحن نتذكر تلك المرحله.
*- من حقنا ان نخاف على بلدنا ومن حقنا اعلاء الصوت ضد المطالبات التوطينية اياً كان مصدرها... نحن مع دولتنا وقيادتنا وبالصبر والحكمه سنعبر هذه الازمة الاقتصادية الخانقه التى اعتقد الموتورين بأنها فرصتهم لإملاء الشروط.. لقد خاب ظنهم وقد خاب ما يضمرون فلعبتهم مكشوفه.

176) تعليق بواسطة :
16-03-2013 05:35 PM

فل تصمت كل الافواة الناعقة المتشبثة والمتشددة من كلا الطرفين
بلادنا تمر بوقت عصيب الاجدر والاولى
بحث ازمات الدولة الداخلية اولا
بدل الهاترات التى لاتسمن ولا تغنى من جوع
اين انتم من اقتصاد الدولة المنهار وملفات الفساد والسرقة والنهب ؟؟؟
ومحاسبة كل تسبب بخلق هذي الازمات

اين انتم من مشكلة اللاجئين السورين ؟؟
ووووغيرها ......
علينا حل مشاكلنا الداخلية وبالتالي يسهل علينا حل المشاكل الخارجية
هندما نكون يد واحدة مستعدين وعلى قلب رجل واحد حينها ستقفون بوجهة اسرائيل وكل من يقف خلفهم من عملاء ومندسين من دعاة التجنيس والتوطين

177) تعليق بواسطة :
16-03-2013 05:55 PM

الأخ العزيز خالد المجالي ، الأخوة المعلقين الكرام ، لقد آن الأوان لتوضيح حقوق الشعب الفلسطيني سواء المهاجرين عام ١٩٤٨ م ومن المدن والقرى التي هجرت بعام النكبة إلى دول الجوار العربي والى الضفة الغربية والقدس وغزة ، وهي البقية الباقية من فلسطين المحتلة ، لقد شائع الدول العربية الاردن ومصر ضم الأجزاء التبقية سواء ضم إداري كما حدث في مصر مع الإبقاء على الشخصية الفلسطينية ، او كما حدث بالأردن من الوحدة بين الاردن والضفة الغربية والقدس ، ان ذلك حدث بقبول او عدم قبول الفلسطينين للوحدة وأصبحت الاردن بضفتيها دولة واحدة ، لم يتم الاستعداد للحرب القادمة مع إسرائيل ولم يهيأ الشعب الأردني بضفتيها لأي وسائل لقتال العدو ومقاومته ، وهكذا احتلت الضفة الغربية والقدس دون الاستعداد للمعركة وإنما كأنها حرب إعلامية ، ووقع العرب في الفخ الذي نصب لهم ، كان من واجب الدول التي دخلت الحرب ان تعمل لتحريرها فهي المسؤولة عن ضياعها ، لقد أضاعت الجيوش العربية فلسطين مرتين الأولى بعام ١٩٤٨ م والثانية بعام ١٩٦٧ م ، لقد هجر الفلسطينيون من ديارهم بالقوة وذنبهم أنهم وثقوا بالجيوش العربية التي انسحبت ومن الإعلام العربي الذي قال أنها أيام وسوف يعود المهاجرين إلى ديارهم ، النكبة والنكسة هي بفعل عربي ، الحكومات العربية والدول العربية كانت مستعمرة ولم تكن صاحبة سيادة على أرضها ولا على جيوشها ، ان القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة أوضحت ما هي حقوق الشعب الفلسطيني للمهاجرين عام ١٩٤٨ م والجزء المحتل بحرب ١٩٦٧ م ، اعتقد ان الأوان قد آن للصهيونية العالمية والغرب لحل القضية بهذه الظروف الحالية حيث الدول العربية مفككة وليس هناك دول ممانعة وعلى العرب قبول الأمر الواقع ، ان إسرائيل ستعمل على تهجير أكبر عدد من الفلسطينين عبر مخططات مشبوهة ، على الفلسطينيون التمسك بالوقت الحالي والقبول بكل القرارات الدولية ، ان موضوع الخلاف الحالي في من هو اردني الجنسية وبكامل الحقوق ، اي الفلسطينيون المهاجرون من المدن والقرى التي كونت فيما يسمى الآن إسرائيل هم أردنيون بكامل الحقوق والواجبات ، وعند حل قضيتهم بالعودة او التعويض بتقرير المصير يصبح عندها لكل حدث حديث وهذا الموضوع تم بمشيئة دولية ، أما الفلسطينيون من سكان الضفة الغربية والقدس وغزة ويحملون الآن الجواز الأردني او الأرقام الوطنية فان أمرهم محير ، أنهم أردنيون بحملهم الجنسية الأردنية والرقم الوطني وبحكم إقامتهم في دولة الوحدة بين الضفة الغربية والأردن ، ان موضوع تخلي إسرائيل عن الضفة الغربية وجزء من القدس وانسحاب المحتل الإسرائيلي تعطي فرصة لعودة كثير من سكان الضفة الغربية والقدس إلى ديارهم وكذلك عودة من هو من غزة إلى بلدة ، هذا كلام جميل ولكن هل يعتقد الأردنيون ان إسرائيل بكل بساطة ستعيد الأرض المحتلة ، ان هذا لا يحدث إلا بعد الاستعداد لة بالوحدة والقوة العسكرية ، لذا من السبق لأوانه الحديث بهذا الموضوع حاليا ونحن في وضع اقتصادي ومالي سئ ، الفلسطينيون سيفدون بلادهم بأغلى ما يملكون وبارواحهم وما حدث في غزة أكبر دليل ، ان ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ، ان على الاردن الاستعداد لهذا اليوم الذي يسمح به للفلسطيني الذي تنطبق علية العودة ان يستعد لهذا اليوم بتدريبهم على القيام بواجباتهم التنظيمية والإدارية والعسكرية ، ان عملية عدم تجنيس أبناء الأردنيات ومن اصل فلسطيني يجب ان لا تتم وخاصة إذا كان الأب من سكان الضفة الغربية او غزة او القدس ، يجب عدم السماح بتمرير هذا الأمر لأنة مخطط مرغوب لدى اليهود لفكفكة وتهجير الفلسطينين ، أما بخصوص الأردنيون ومن اصل فلسطيني والذين حصلوا على جوازات وأرقام وطنية بطريقة غير مشروعة فيجب دراسة حالاتهم والحالات الإنسانية للاردنيات المتزوجات من غير اردني وتسهيل سبل العيش على أساس أنهم بشر مقيمين بالأردن ومنذ ان ولدوا ، الوضع مقلق ويحتاج العمل به بحكمة وإخلاص وإلا فإنها الفتنة قبل الأوان ، عند رحيل المحتل سيكون من الضروري تنفيذ كل شئ ضمن القوانين السارية او التي سيتم تشريعها، الأخ خالد المجالي عمل بدائرة المخابرات ويعرف كثير من خبايا الأمور ، لذا يجب تنظيم كل الأمور ضمن القوانين ودون تعدي احد على الآخر، الأخ خالد المجالي محب للأردن وحبة أكثر لفلسطين وقضيتهم ، فلا تستعجلوا الأمور ويجب القضاء على الفاسدين ووقف عمليات التجنيس فالقضية أكبر مما نتوقع ويجب الحزم بها والتصدي لمشاريع الوطن البديل والعملاء ، فلسطين تحتاج لكل مجتهد وتحتاج إلى العزم والحزم ، ان على الدولة بالأردن الأمن العام والمتابعة والتفتيش القيام بأعمالهم وبمهنية عالية ، ان الأخ أبو احمد انسبائة وأنسباء ابنة فلسطينية وهو حريص على فلسطين أكثر من كثير من الفلسطينين ، المطلوب عمل جهاز من الأمن الأردني وممن يجدون بأنفسهم القدرة على متابعة التطورات بهذا الشأن وعدم إعطاء الفرصة للنفوس المريضة للعبث بالقضية الفلسطينية ، أننا نصبوا إلى الوحدة والعدل والأمن لكل الأردنيون ومن كل المنابت والأصول ، ان الله نعم المولى وأنة نعم النصير .

178) تعليق بواسطة :
16-03-2013 07:58 PM

حلفتني ابوه شهيد سنة 1967 واخوه شهيد على يد اسرائيل بعد ما كان اسير لمدة 6 سنوات حلفتنى

179) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:50 PM

فيه اخوان بيتكلموا عن حقوق منقوصه والله احنا اهل القرى ما النا اي حقوق ادا فيه واسطه وتبويس لحى مشان واحد يصحله وظيفه غير هيك على الله لا مشاريع ولا دعم بالعكس كثير تم شراءها من قبل الديوان العامر وشيكوا عليها. بدلا من دعم المزارعين وتربية الحيوانات محاربة واهمال على جميع الصعد.

180) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:53 PM

المنابت والاصول عندك وعند دعاة الوطن البديل وحرمان اولاد البلد من حقوقهم

181) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:53 PM

وتبع زي مابدك واعلى مابخيلك اركب فعلا لاتريد وجه الله ولا تريد النصيحة خاف الله بالتعليقات وعيب السماح بهذة الاساءات هذة او انت فعلا شخص اقليمي ومبسوط على الاساءات الموجودة اما بتستحي وبتشيل التعليقات او بتشيل المهزلة تبعتك الي اسمها مقال او بتشيل المسخرة الي اسمهاتنوية

182) تعليق بواسطة :
16-03-2013 09:55 PM

نعتذر

183) تعليق بواسطة :
16-03-2013 10:09 PM

تابع.اذا عاد شبر واحد من فلسطين سوف يعود الفسطينيون اليه ليس كره بالاردن ماعاذ اللة ولكن حبا بمسقط الراس .وواجب علينا العودة الى كل شبر من وطننا اسأل الله العلي القدير ان تتحرر فلسطين في القريب العاجل ولو شبر واحد

184) تعليق بواسطة :
16-03-2013 11:18 PM

إلى 177 المهندس زراعي نبيل التاجي الفاروقي

سؤال : ما هي درجة القرابة بينك وبين رئيس الوزراء الأسبق (مكرر) توفيق أبو الهدى (التاجي الفاروقي)

185) تعليق بواسطة :
17-03-2013 01:01 AM

اتضح ان الحجوج يريد تدمير دائرة المتابعه والتفتيش بالديناميت لان الحجوج يريد ان ينتقم ( حيث تم سحب جنسية شقيقه) اذا الهدف شخصي خسئء من يعتدي على اي مؤسسه او دائره اردنيه

186) تعليق بواسطة :
17-03-2013 04:06 AM

اخ خالد المجالي نؤيد كل كلمة قلتها لان المصلحة الاردنية ان يبقى الاردني اردني والفلسطيني فلسطيني ليست عنصرية بل لإفشال مخطط الصهيونية والذي باعتقادي نجح بشكل ملموس بتمسك الكثير بالجنسية الاردنية .كما انني قرأت تعليق يقول حرب اهلية اقول لماذا حرب اهلية ؟ مع من منحكم كل شيء ووفر لكم حياة سعيدة لماذا فلسطيني سوريا لم يطالبوا بجنسية وكذلك لبنان والعراق وباقي الدول ..اذا نستطيع القول ان من يؤيد الحجوج هو من يطالب بالوطن البديل ..وهنا اقول هل تريدون ان تنقلوا اضطهاد الصهاينة لكم باضطهاد اخوانكم الاردنيين هل عندما نزحتم من بيوتكم ومن ارضكم كان هدفكم الاستقرار بالاردن ؟ ام انكم كنتم تناضلون للعودة ما بالكم يا قوم هل فترت هممكم واستبدلتم هدف العودة بهدف اخر وهو التوطين ببلد غير بلدكم اتتنازلون عن افضل بقاع الارض ..وتتنازلون عن العوده اليها نعم قبلتم لان ردة فعلكم اتجاه تصريح رئيسكم عن تنازله للعودة لمسقط رأسه بصفد واضحة والاصل انكم خرجتم بمظاهرات زلزلت الارض تحت اقدامه لكننا وجدنا عكس ما توقعنا ..خالد المجالي ليس بعنصري لانه يدافع عن وطنه التي انتم بها ضيوف وليست وطنكم ولن تكون وطنكم لانكم عندما تسألون عن هويتكم تقولون فلسطينيين اما اردني من اصل فلسطيني فهذه الجملة غير صحيحة ابدا فاما اردني واما فلسطيني لو قلت فلسطيني لاجيء في الاردني فهذا اصوب انتم الشعب الوحيد الذي يجب ان لا يتنازل عن هويته الفلسطينية لان تنازل أي شخص منكم عن هويته يعتبر اعترافا بهوية الصهاينة في فلسطين وفلسطين غالية علينا ولا نريد ان تفرطوا فيها لا تستهويكم الدنيا الزائلة وتحرموا ابنائكم من هوية ابائهم واجدادهم كم نفرح ونحن نجد كهلا او عجوز فلسطينيين يشهرون مفاتيح بيوتهم القديمة ويتمنون العودة لها فلسطين جوهرة لا تفرطوا بها ولا تسقطوها من قاموس لغتكم واحلامكم وتمنياتكم واصراركم على العوده لها فلا المناصب دائمة ولا رغد العيش خارجها له معنى ولا سعادة حقيقية ...وتحياتي للاخ العنصري خالد المجالي لا والله لست عنصري انما العنصري من يتنازل لعدوه عن ارضه وهويته ووطنه

187) تعليق بواسطة :
17-03-2013 06:52 AM

في مثل مصري بقول :

(اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب)

188) تعليق بواسطة :
17-03-2013 08:50 AM

ياحيف على الرجال حتى التعليق بتخافوا ما تنزلوه فى صفحتكم لانكم خايفين ما يقولو عنكم عنصرين وانا اريد تعليقي ينزل وانا اتحمل المسؤليه عن ما اقول لانا هيك طنجره مثل الحجوح بده غطى

189) تعليق بواسطة :
17-03-2013 09:39 AM

اريد ان اعلق على كلام البعض عن المخابرات الاردنيه فرسان الحق هل الخدمه في هذا الجهاز العظيم سبه؟ هل معنى ان تخدم وطنك وتحافظ على سلامته وسلامة اهله عار؟
والله لاهذه ولا تلك فهم من خيرة ابناء الوطن تشرفوا بحمل هذه المسؤوليه الكبيره وهذا شرف عظيم لنا ولهم . هم من يواصلون الليل بالنهار من اجل ان ننعم بالامن والامان في اردننا الحبيب. هم من تصدى لكل المتأمرين على هذا الوطن . هم من يقف في وجه مثيري الفساد والفتنه وهم... وهم...فلكم مني اخوتي الاعزاء في جهاز المخابرات تحية اعزاز واكبار وفقكم الله وسدد خطاكم.

190) تعليق بواسطة :
17-03-2013 10:28 AM

اسالوا كباركم ( السلطة الفلسطنية ) عندما تم اعلان فك الارتباط قاموا بسحب ملياراتهم من البنوك الاردنية !! على امل ان ينهار الاقتصاد الاردني !! و تم وقف العمل بمحلات الصرافة و اغلاقها صباح اليوم التالي !! و تم وقف العمل بالبنوك !! لماذا سحبوا المليارات الفلسطنية في الاردن ؟؟ و اين ذهبت ؟؟ جاوبوا عى هذا السؤال و كفى !!

191) تعليق بواسطة :
17-03-2013 11:12 AM

على فكرة انت عنصري من طراز رفيع وتحاول اثارة اهل الداخل على اهل الخارج وهذا بعيد عن شواربك

192) تعليق بواسطة :
17-03-2013 12:58 PM

اخي العزيز خالد المجالي قسمك هذا لن ينفعك ولن يصدقوك لانك العنصري رقم 1 وبنظرهم----و------- - و----- و--------- ------- ولنسمي الامور بمسمياتها لم يعد الان وقت للمواربه او المجامله هؤلاء هم من يسعوا الى التوطين ومنح اهل غزة هاشم الجنسيات والحقوق المدنيه والسياسيه وهذا علني وليس مخفي على احد اما عن حق العوده اخي خالد فقد اصبح نسيا منسيا مع هؤلاء المطبعين بائعي الاوطان والذين يعزفون على وتر الاخوه والانسانيه والمساواه واظافة كلمة الجنس للماده الاولى من الدستور الاردني وهذه الكلمه كم ستمنح جنسيات لفلسطينيين سيتم توقيعهم على تعهدات بعدم العوده اذا هؤلاء هم من باعوا فلسطين وليس نحن وهم من يقذفونا بالحجاره اذا تكلم احدنا وقال انا من جرش او الكرك او انا اردني واول كلمه يقولها لك انك عنصري بأمتياز واحترنا يا قرعا منين نبوسك

193) تعليق بواسطة :
17-03-2013 06:44 PM

من حق كل انسان بخاف على وطنه انه يتكلم باي موضوع بمس امن البلد ومن اعطاء الغير معني با الموضوع الحق بالحكي او انه يزاود على خوف الاردني على بلده ليش مش وقته احنا شفنا البلد تعبا اشكال الوان حتى الميه صارت تجي مره بالاسبوع وبعدين المخابرات جهاز احنا بنفتخر فيه وبمنتسبيه واحنا بنحب الجيش ايضا احنا كل مخابرات

194) تعليق بواسطة :
10-05-2013 01:51 PM

................................ اهل فلسطين ما بدهم حد يعلمهم الوطنيه ما نسيو فلسطين ايام الاحكام العرفيه وايام ما كان مجرد ذكر اسم فلسطين جريمه ايام ما كان جميع من في سجون المخابرات فلسطينيه لم ينسو فلسطين ايام حرب لبنان 82 عندما كانو الشباب الفلسطيني يجتاز حدود ثلاث دول تهريبا من اجل القتال في لبنان مع معرفتهم المسبقه انهم يمكن ان يقتلو عند اول حدود خلي كلامك الك احسن

195) تعليق بواسطة :
15-05-2013 04:12 PM

اصدقك انك انت يا مجالي وناهض حتر ونايف القاضي وعويدي العبادي وعلي الطهراوي وطنيين و حريصين على عودة الفلسطيني وترحيله الى وطنه حفاضا على وطنه وعلى الاردن لكن ماذا سيحصل بعد ترحيل الفلسطيني الى بلده او اي بلد بالعالم يبلش العبادي بك وبالطهراوي لانو اجداه الانباط اما انتو اجدادكم عثمانيين وناهض جده روماني سيسحب جنسيتك لانك خطر على الهوية الاردنية

196) تعليق بواسطة :
01-04-2014 07:14 PM

كل من يتكلم عن التوطين ومخاوف التوطين والتجنيس ويشرق ويغرب هائما بعنصريته اللعينة هو شريك للكيان الصهيوني في كل شيء.. لو كان سايكس او بيكو اثناء رسمه للخطوط الوهمية القذرة في بلاد الشام وقام شخص بقربه بـ"تنقيزه" لممكن اصبح ابن الرمثا سوريا واصبح ان درعا اردنيا.. وممكن اصبح ابن بيسان اردنيا.. واصبح ابن الكرك فلسطينيا.. كفاكم ضحكا على الذقون ايها العنصريون.. انتم احرص الناس على حدود كاذبة مصطنعة خلقها الاستعمار وكل واحد فيكم فرح بعلمه وبنشيده الوطني.. هذه حدود وهمية مصطنعة وطول عمره شمال الاردن هو جزء من حوران التي هي جزء من بلاد الشام وحتى جنوب الاردن طول عمره تابع للنقب ويسمى بصحراء فلسطين... وحتى عندما تحدث الرسول صلى الله عليه وسلم عن جند الاردن لم يكن يقصد الاردن السياسي (الكيان) بل قصد جند الاردن الجند المرابطين على نهر الاردن اي على ضفتي النهر.. لذلك فالغور هو جزء من بلاد الشام ايضا وكل الاراضي الاخرى من لبنان الى سوريا الى فلسطين الى الاردن حتى شمال تبوك.. انتم ايها العنصريون شئتم ام ابيتم تنفذون سياسات الاستعمار العنصرية وفق مبدا فرق تسد.. واليوم تجسدون حلم الصهاينة في هذه الكانتونات التي تفرحون بها.. واقول شيئا واحدا.. ان فلسطين لم تكن يوما نكبتكم بل انتم نكبتها

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012