أضف إلى المفضلة
الجمعة , 03 أيار/مايو 2024
الجمعة , 03 أيار/مايو 2024


هل يعاد احتلال الاردن عسكرياً ويتم تقسيمه ؟

21-04-2013 09:53 PM
كل الاردن -

خالد المجالي : كثر الحديث في الايام القليلة الماضية عن قرب وصول الدفعة الاولى من القوات الامريكية للاردن طبعا كمقدمة لوصول 20 الف جندي امريكي لآحقا في اطار التحضيرات لعمل عسكري لحسم الملف السوري الذي ' اراد ' البعض له ان يستمر لاطول فترة ممكنه لارهاق وتدمير الدولة السورية وجيشها وبنيتها التحتية وبالطبع اعداد الارضية لتفتيت ذلك القطر لدويلات طائفية متناحرة .

ما يهمني اليوم كأردني هو ' احتلال الاردن عسكريا ' من جديد بعد ان طردنا كلوب باشا قبل اكثر من نصف قرن وبعد ان مهد البعض الارضية الاقتصادية المنهكة والديمغرافية المهددة بالفتنه وربطنا قرارنا السياسي والاقتصادي بالعم سام ورضى السيد الصهيوني المسيطر على البيت الاسود الامريكي وصندوق النقد والبنك الدولي .

اليوم بحجة الملف السوري سيتم فتح الاراضي الاردنية لكل مخططات التفتيت لما تبقى من دويلات عربية ' شبه متماسكة ' بعد ان كان الاردن عصيا على تلك المخططات عندما تم التآمر على العراق عام 1991 رغم كل التهديد والوعيد من القريب قبل الصديق وذلك بفضل تماسك جبهتنا الداخلية والتلاحم بين القيادة والشعب .

اليوم ونحن نشهد اضطراب داخلي وانقسام في الموقف الشعبي وضعف في الموقف الرسمي وانعدام الرؤيا الوطنيه فكيف ستكون النتيجه بعد تقسيم سوريا وتشريد مئات الالاف من ابنائها واجبار ابناء المخيمات من الفلسطينين في سوريا على الانتقال للمخيمات التي يجري الاعداد لها في منطقة الازرق وغيرها فهل تضمن القوات الامريكية عواقب تلك المؤامرة على الاردن ؟؟

انني كمواطن اردني اجد ان المخطط يشمل الاردن وليس الملف السوري كما يقال وان المخطط في نهاية الامر سيكون على حساب الاردن والقضية الفلسطينية بعد استسلام قادة ما يسمى السلطة الفلسطينية وحتى حركة حماس واقتناعهم للاسف بحل الكنفدرالية بين الاردن كدولة والشعب الفلسطيني بدون ارضهم ودولتهم .

ان ضعف الاردن اقتصاديا بفعل الفساد واستمرار نهج السلطة المطلقة وازدياد الاحتقان في الشارع الاردني كل ذلك اذا ما ترافق مع الاحتلال العسكري للاردن من قبل القوات الامريكية لن تكون نتيجته الا ' تقسيم ' الاردن واعادة تسميته بما يحقق الصالح العام لدولة بني صهيون حتى الوصول الى الدولة ' اليهودية ' القوية بين دويلات طائفية متناحرة بفضل سياسات الفساد والتبعية التي وصلنا اليها بفضل من طغمة العملاء والماجوريين الذي سيطروا على مفاصل القرار الاقتصادي والاجتماعي وحتى الثقافي في الاردن .

اخيرا نحن نعلم ان القرار السياسي الاردني ما زال يمارس بشكل ' شخصي ' ودون ادنى اعتبار لاي وجهة نظر مخالفة وذلك لانعدام وجود ' رجال دولة ' يستطيعون الوقوف في وجه تلك القرارات او رفضها وعليه فان الواجب الوطني يتطلب من الشعب الاردني ان يخرج عن صمته وان يعلن ان الاردن لن يحتل عسكريا من جديد وان الشعب هو صاحب القرار عندما يتعلق الامر بمستقبل وطنه ومصير ابنائه قبل فوات الاوان .
التعليقات

1) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:08 PM

شكراً ابو احمد على المقالةواعتقد أن هذا من السناريوهات المطروحة بقوةولذلك فيجب ان تتوحد الجهود لمقاومة اي تحدي او تعدي على الوطن واهله ولكنني اذكر بابيات من الشعر قالها الشاعر القروي حيث قال : ـ
وطن ٌ ولكن للغريب وأمة ٌ
ملهى الطغاة وملعب الأضداد ِ

يأمة اعيت لطول جهادها
أسكون موت ً أم سكون رقاد ِ؟

يا موطن ًعاث الذئاب بأرضه
عهدي بأنك مربض الآساد ِ

لماذا التمهل في المسير كأننا
نمشي على حسك وشوك قتاد ِ؟

هل نرتقي يوماً ومل ُ نفوسنا
وجل المسوق وذلة ُالمنقاد ِ؟

هل نرتقي يوماً وحشو رجالنا
ضعف الشيوخ وخفة الصبيان ِ؟

واها ً لأصفاد الحديد فإننا
من آفة التفريق في أصفاد ِ
كما اذكره بقول الشاعر ابن الرومي: ـ

ولي وطن ٌ آليت ألا ابيعه ُ
ولا أرى غيري له مالكا

عهدت ُ به شرخ الشباب ونعمةً
كنعمة قوم ً اصبحوا في ضلالكا

وأحبب اوطان الرجال إليهم ُ
مآرب قضاها الشباب هنالكا

إذا ذكروا أوطانهم ذكرتهم ُ
عهود الصبا فيها فحنوا لذلكا وفي الختام نسأل الله السلامة من كل شر انه نعم المولى ونعم النصير ........تحياتي

2) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:11 PM

ابو احمد مذا تريد من ان الشعب هو صاحب القرار هل تريد عصيان مدنى او تريد الوصول الى صورة معتمة دامية حمراء . الملفات كثيرة و انت فى كل يوم تنتقل من ملف الى اخر الثقة الوطن البديل الفساد الكنفدرالية الملف السورى الا تعتقد فى مثل هذة الظروف ان تكتب و تطالب بوحدة الصف و المحافظة على امن البلاد. حتى عناوين مقالاتك مثيرة لا نريد تعليقات عاش بيان العسكر نريد تعليقات نعم للحمة الوطنية خاصة فى هذة الاوقات. اللة يحمى الاردن و ملكها و شعبها من كل مكروة.

3) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:12 PM

كلام مبالغ فيه الى حد كثير و ني فهمت من الكاتب ان تصفية القضية الفلسطينية ستتم على حساب الاردن و عن طريق سوريا و ربط الكاتب موضوع الوطن البديل بسوريا بعيد جدا لان الدولة السورية ذات شعب حر و مطلق السيادة و هو بذان الله بعد ذهاب بشار القرد سينتج حكومة ودولة اكبر بكثير مما هي ايام البعث

4) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:14 PM

الـلــه يكفيـنا شــر كل ذي ومن يكيك للأردن اللــه يجعل كيده في نحره ويعيذنا من شــر الصـهاينه ومن يدور في فلكهــم
اللـم آمـــين

5) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:18 PM

متى كانت كل دولك العربية الهزيله ذات سياده وغير محتله ...صدق ما عمر بتقوم لهذه الدول قايمه....فأنت لم تأتي بجديد شوف لك موضوع غير ...خليه عن التجنيس والرقم الوطني أحسن

6) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:18 PM

خيالك واسع اخي الكاتب

7) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:19 PM

مخاوفك اخي خالد في مكانها ومن لا يدرك ذلك المخطط فانه اما جاهل او كتجاهل والنتيجه واحده الاردن في نهاية المطاف المستهدف .

8) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:19 PM

هل يعاد احتلال الاردن عسكرياً ويتم تقسيمه..لا .. مع كل التامر الاردني على سوريا الشقيقه.. القيادة السوريه ستقف مع الشعب الاردني لانه الدم ما بصير مي بين الاشقاء ..سوريا ستقوم بقصف الاردن بشكل عنيق وقاسي ومدمر ولكن لن يكون هذا القصف على المواطنين الاردنيين سيكون فقط للقواعد الامريكيه وحلفائهم الصهاين والعربان والارهابيين وسيدخل الجيش السوري ويقوم بعمل منطقه عازله حتى مشارف عمان ..الاردن ستكون مقبرة الامريكان والصهاينه وكل من تامر على سوريا وسيقف الاردنيين كتف بكتف مع اشقائهم حماة الديار للقضاء على هؤلاء الارهابيين السفلسيين والاخونجيه والامريكان ومن يقف معهم ...

9) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:19 PM

(اخيرا نحن نعلم ان القرار السياسي الاردني ما زال يمارس بشكل ' شخصي ' ودون ادنى اعتبار لاي وجهة نظر مخالفة وذلك لانعدام وجود ' رجال دولة ' يستطيعون الوقوف في وجه تلك القرارات او رفضها وعليه فان الواجب الوطني يتطلب من الشعب الاردني ان يخرج عن صمته وان يعلن ان الاردن لن يحتل عسكريا من جديد وان الشعب هو صاحب القرار عندما يتعلق الامر بمستقبل وطنه ومصير ابنائه قبل فوات الاوان ). مختصر مفيد ولكن أاوكد لك بأن الاوان قد فات في مؤخ...ولم ينفع الندم ...ولم يبق الا دفن المغتصب ......

10) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:24 PM

يا رجل نصحتك سابقا حط راسك ونام احسن الك واترك الكلام الكبير لغيرك وخليك انته بس للتسحيج والوحده الوطنية البدعة الاردنية بامتياز . تصبح على خير

11) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:41 PM

المسؤول عن ذلك وحسابه عسيرا في قادم الايام صاحب الولاية والحكومة الرشيقة ومجلس النواب المخترق...ننصح ان تسعي هذه الجهات وبدعم من الشعب التصدي لذلك ورفض اي تواجد اجنبي على التراب الاردني وعدم التدخل لا من قريب ولا من بعيد بالشان السوري

12) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:44 PM

لا بد أن يتدخل الجيش ويسيطر على الأوضاع قبل أن تتفاقم الأمور ...هذا ما يجب أن تقوله أخي خالد صراحة ...لم يعد يجدي إنتضار الأوامر من أمريكا ...اوقفوا هذه المهزله وامسكو بزمام الأمور ..انها بلدكم .

13) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:52 PM

صداقتنا للامريكان ضمان لنا ووقاية من الربيع او الخريف العربي

14) تعليق بواسطة :
21-04-2013 10:57 PM

نعم اخي خالد قسما باالله انك لامست جزء من الحقيقة
هناك مخطط قديم موضوع للمنطقة يتعلق بحل ام القضايا وهي فلسطين والحل سيكون الدمج القصري
اما بخصوص التدخل العسكري فهو قاب قوسين او أدنى و لم يعد يفصلنا عنه الكثير من الوقت
و سيتم الحل كما تريده القيادة الصهيونية العالمية رغم انف العرب و الغرب
و للعلم قد يكون في هذا المخطط بعض الخير للأردن بتوسعة حدوده و ضم أراض جديدة للملكة المقبلة مع الأخذ بعين الاعتبار توفير الموارد المائية و النفطية و الاقتصادية
و هذا هو الثمن لتملك اسرائيل كامل ارض فلسطين
و قادم الايام سترى الاحداث تتصاعد بهذا الاتجاه بعد طبعا زلزال عسكري سياسي قادم لترتيب الاوراق
- مطار يستوعب تسعة ملايين مسافر بالسنة
- مفاعل نووي لتوليد الطاقة بديل الكهرباء
- مشروع قناة البحرين للمياه
هل هي صدفة !!!!!!!! انها فوق حاجة البلد و السؤال هو لماذا ؟؟؟؟!!!!!!!

15) تعليق بواسطة :
21-04-2013 11:05 PM

يا نمرة 10 المهم مين بضحط فى الاخير و انت بخير يا كبير.

16) تعليق بواسطة :
21-04-2013 11:08 PM

اخي خالدلك كل الاحترام سيناريو محتمل وتحليل به من المنطق والواقعية الكثير .مايلفت الانتباه من التعليقات المختلفة على معظم المقالات يؤشر الى فقدان الثقة مابين الشعب ومسؤولين الدرجة الاولى(اصحاب القرار) وهذا به الكثير من التشاؤم والمبالغة .لايزال يوجد الكثير من رجالات الدولة حريصون كل الحرص على امن واستقرار الاردن. يوجد عقلاء كثر بهذا البلد يقدمون التوصيات للمحافظة على ماتبقى لدينا .بعد ان استشرى الفساد وساد الفاسدون.لنتذكر ان عدم مشاركة القوات المسلحة الاردنية بغزو العراق نقطة فخر واعتزاز لكل اردني. التاريخ لن يرحمناولن تشفع لنا عروبتنا واسلامنا اذا لاسمح الله سمح للقوات الاجنبية بغزو سوريا من الاراضي الاردنية. وان تم ذلك لاسمح الله فان مخيمات اللجوء السورية هي بداية مشروع المدن السع شرق السكة التي تطرقت لها الدراسات قبل عدة سنوات لايواء الفلسطينيين المتواجدين بسوريا ولبنان .وبذلك يصبح الوطن البديل واقع.وبهذا نهاية القضية الفلسطينية

17) تعليق بواسطة :
21-04-2013 11:09 PM

الاخ الكاتب الا ترى انه من الضروري ما دام اننا نتحدث عن امر يهم الاردنيين جميعا ان يقف الشعب الاردني وخاصة النواب منهم باستدعاء قائد الجيش الاردني ومسؤؤليين استخباراته العسكريه والامنيه في جلسه مغلقه لايضاحات عما يحدث حولنا ولا ضروره لنعرف تفاصيله ولكن على الاقل نضمن اننا نعرف ما يدور .لماذا كل هذا الصمت الذي يطبق على الاردنيين كافه بالرغم ان من سيدفع الثمن هم ابناء الاردن من عسكريين بالدرجه الاولى وعليه فان الاردنيين كلهم معنيون بهذا الامر .اليس في كل دول العالم ومنها امريكا يتم سؤال قائد الجيش او رئيس اركانه عن ما يتم التخطيط له ام ان الحروب تحدث وتفتعل بمعزل عن ممثليين الشعب .كنت اتمنى على ابن امراءه من هؤلاء النواب ان يطلب استجواب قائد الجيش لاستفسار منه عما يجري ويكتسب قوته من الشعب الاردني لانه اذا وقعت الفاس بالراس سيتخلى كل من يطبلون للحرب الى حيث تكمن مصالحهم وهي بالحجز على اقرب طائره كما حدث في ايلول الاسود .لا اخفي احدا ان السوريين لن يكرروا اخطاء صدام حسين مع الاردن ولن تنفعنا حرباويتنا في التعامل مع الازمه السوريه .السوريون يعرفون رقم الغرفه التي يتم التأمر عليهم والطابق التي تتواجد فيه خلية الازمه المكونه من استخبارات العديد من الدول .ما يمكن لانسان يحب وطنه الا ان ينصح ان بقي مجال للنصح فلعل في الاردن من بقي يفكر في عقله

18) تعليق بواسطة :
21-04-2013 11:23 PM

نعتذر

19) تعليق بواسطة :
21-04-2013 11:29 PM

وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ

20) تعليق بواسطة :
21-04-2013 11:37 PM

لماذا لا يطلب رئيس الاركان ويتم الاستفسار منه عن ما يخطط له حول زج القوات المسلحة الاردنية لتدميرها كما دمر الجيش السوري واضعاف الاردن
ام ان رئيس الاركان هو ايضا مجرد حاضر سيدي فقط للتنفيذ ؟؟؟؟؟؟؟

21) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:01 AM

يسلم ثمك اخ خالد ونحن معك في كل كلمة قلتها.... ولكن ندعو الله ان تبطل كل المؤامرات على هذا الوطن والشعب المسكين ..... نحن نريد وصفي لكي يعود ويقول كلمته

22) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:03 AM

الاستاذ خالد المجالي المحترم
تحليلك يحكيه الواقع المؤلم وهو متوقع ومترابط
لا تنسى اخي خالد السبب الرئيسي هو ان النظام في واد غير واد الشعب وانه يعتمد على اشخاص ينفذون اجندات لجعل الاردن وجعلوه منهكاَ اقتصادياَ وسياسياَ وماليا ومن وراء الكواليس بعد ان تقلدوا مناصب مهمة علناَ واولهم صاهب برنامج التحول الاقنصادي والاجتماعي
نرجوا منك التركيز على مثل هذه المواضيع ويوميا حتى يستفيق الشعب الاردني من غفوته الطويلة
بارك الله لك وفيك

23) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:03 AM

لقد اصبت ووضعت اصبعك على الجرح فالمخطط معروف وواضح فالاردن في مخططتهم ما هي الا دولة ظرفية والخطة الموضوعة للاردن هو تثبيت يهودية الدولة العبرية وما الاردن عندهم الا ممر لمخططاتهم . المطلوب من الاردن ان يكون وطنا بديلا للفلسطينيين والاخوان المسلمين موافقين على هذا الطرح .لان وطنهم كل مكان يرفع فيه الاذان وليس الاردن . ولكنهم تناسوا ان في هذا البلد رجال من اردنيين وفلسطينيين لن يسمحوا لهم بتنفيذ هذا المخطط . وما زيارة عضو من مجلس النواب الى اسرائيل الا علامة سيئه من نموذج تافه لمن يحكم وتحكم في مصير هذه الامة . عندما نسلم مقدرات بلدنا لمجموعة من المتعهدين اصحاب الذمم الرخيصة سنرى اكثر من ذلن بكثير. تحياتي لكل شريف وواعي مثلكم

24) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:28 AM

لا يمكن تقسيم الاردن او احتلالها رغم النظره التشائمية من البعض ويعود ذلك الى 1 حكمة القيادة الهاشميه والكل يعرف اننا مررنا بظروف اصعب خلال قرن من الزمان وتجاوزناها بنجاح 2ايمان الشعب الاردنى بمختلف اطيافه بوحدته الوطنيه وتمسكه بقيادته الهاشمية لانه يعلم ان لا بديل لهم الا هم فهم عنوان وحدتنا 3 جميعنا نثق بعد الله سبحانه وتعالة بقوة جيشنا وبالتفاف الشعب الاردن حوله ودعمه بما يحتاج من الرجال والسلاح لان الوطن اغلى من الجميع 4القوات الامريكيه موجوده فى المنطقة لتامين السلاح الكيماوى السورى فقط يعنى هدفها واضح ومحدد 5مهما قيل عن الجيش السورى فقدراته اصبحت محدودة ولا يستطيع الرد خارج حدوده وقد استفزته اسرائيل اكثر من مرة وضربت قواعد عسكريه سوريه واكتفى ببيانه سنرد فى الوقت المناسب وما زلنا ننتظر ولن ياتى ابدا الوقت المناسب 6 الاقتصاد السورى بدا فى الانهيار وهذا سبب اضافى لضعف الدولة السورية 7 ايران وحزب الله وروسيا لن يستمروا بدعم سوريا الى الابد لان لهم مصالح واوضاعهم الان خاصة ايران وحزب الله فى تراجع نتيجة العقوبات الدوليه 8 المقاومة السورية اثبتت وجودها على الارض وهى الان دولة داخل دولة .كنت اتمنى ان تبقى سوريا قويه وعزيزه لكن غباء هذا الاسد والذى قتل شعبه وما زال بكل وحشيه جعلنا نتمنى ان نتخلص منه لان قاتل شعبه لا يمكن ان يكون محررا لشعوب اخرى مهما قال او مهما قيل عن عروبته هذا اذا كان عربيا ,فليطمئن الكاتب وغيره الاردن بخير وسيقى بعون الله بخير ارضا وشعبا وملكا

25) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:32 AM

أخي الكاتب السيد خالد ...
قرأت المقال مرة واثنتين وثلاث ,,,
فما وجدت إلاّ تجميعاً لعدة مقالات وتقارير وتحليلات دولية وإقليمية ومحلية لما يدور في المنطقة ومن حولنا ,,,
وأقصد القول بأنّ كل فقرة وإنْ حاولت أنْ تربطها مع الأخرى إلاّ أنّ التشتت في الأفكار واضح وكأنّ هناك أكثر من رأي لأكثر من كاتب ,,, وأعني بصراحة أكبر بأنّ رأياً ما خالصاً يمكن أنْ يكون كبوصلة لما تريد ليس موجوداً على الإطلاق !! وأرجو المعذرة .
فالفقرة الأولى التي استندت عليها في مقالك تقول :-
"" كثر الحديث في الايام القليلة الماضية عن قرب وصول الدفعة الاولى من القوات الامريكية للاردن طبعا كمقدمة لوصول 20 الف جندي امريكي لآحقا في اطار التحضيرات لعمل عسكري لحسم الملف السوري ""
وكثُر الحديث هذه لا تملك الصحة ولا البطلان إلاّ على أرض الواقع !! ونحن هنا في الأردن - حتى الذين خارجه أمثالي - ما وجدنا شيئاً ملموساً من تلك التي كثر الحديث عنها , على الأقل حتى الآن ....!!!

وربما اتفق معك في الجزء الثاني من الفقرة التالية :-
" اليوم بحجة الملف السوري سيتم فتح الاراضي الاردنية لكل مخططات التفتيت لما تبقى من دويلات عربية ' شبه متماسكة ',, كانت تلك الفقرة الأولى التي لا أتفق معك بها . أمـّا الفقرة المقصودة فهي التالية "" بعد ان كان الاردن عصيا على تلك المخططات عندما تم التآمر على العراق عام 1991 رغم كل التهديد والوعيد من القريب قبل الصديق "" ولغاية هذه الجملة فقط !! أمـّا التكملة فهي ليست دقيقة وخاصّة قولك "" وذلك بفضل تماسك جبهتنا الداخلية والتلاحم بين القيادة والشعب ."" لماذا أرى ذلك ؟؟ وببساطة أقول :-
إنّ القيادة الأردنية للحسين الغالي طيب الله ثراه جعلته و من جانب الحكمة التي تميّز بها أنْ يأخذ بعين الإعتبار حجم وقوة تأثير التأييد الشعبي الطاغي من الكثير من لأُردنيين للرئيس السابق صدام حسين !! ولذلك قرر الحسين طيب الله ثراه أنْ ينحني للعاصفة الطاغية التي شكلتها الدعاية الجارفة الصدامية من أنه مستهدف من الغرب لأنه هدد بحرق نصف إسرائيل !!! وعليه قرر الحسين أن يٌضحي ولفترة سنوات - حسب طبيعة رد الفعل الخليجي - بعلاقاته الوطيدة مع الخليج في مقابل تجنيب الأردن الحرائق والدمار ,,, وهذا ما كان في واقع الأمر .
وما اراه في هذه الأيام فإنّ هناك طبول يسارية وقومية تدق وتقرع ليل نهار لتبشر بأن بشّار سيحرق الأخضر واليابس ويا ويل الأردن منه ... فلا لحمة وطنية ولا ما يحزنون في هذه القضايا الشائكة فالكل وراء حزبه وتوجهه وانتمائه الحزبي يركض بلا بصر ولا بصيرة وهنا تكمن المأسأة ...
وأخيراً وحتى لا يتناقض المرء مع نفسه أقول :-
هل يشك أحد في المنطقة العربية وصولاً لبلاد الأناضول بأنّ الربيع العربي ليس إلاّ صناعة أمريكية ؟؟؟
هل هناك من دول الخريف العربي-الغربي لم تعتمد في وصولها الى كراسي الحكم على المخطط والدعم والرضا الأمريكي ؟؟
وطالما الأمر كذلك فقد بات من المهم للقيادة الأردنية أن تتعامل مع الطرف المؤثر في تلك المعادلات الشائكة , وعليه لا ينفع مقال من هنا أو مقال من هناك ,,, والأهم لن نجني شيئاً من وراء تجميع العديد من الأفكار والمقالات والتحليلات في مقال واحد حيث لا رابط يوحد بين تلك المعاني المبعثرة وعليه لن يصل القاريء لأي موقف واضح ومحدد .
ومن المهم جداً القول بأنني لا اتفق معك مطلقاً على العنوان , والذي اراه تحريضي زيادة عن اللزوم فمصر الناصرية التي كان يعمل فيها ما يزيد عن ( 50 ) الف خبير سوفياتي لم يصفها أحد بالدولة المحتلة عسكرياً الى أن قام الرئيس السادات بطلب رحيلهم لعدم ثقته بهم من جهة ولأنه غيّر اتجاه بوصلة تحالفه من جهة أخرى بل أنّ الرئيس الصومالي الأسبق محمد زياد بري فعل ما فعله السادات ... وحتى سوريا الأسد بفترتيها الحافظية والبشارية لم يُشر اليها أحد بأنها مُحتلة من الإتحاد السوفياتي السابق والروسي الإتحادي اللاحق ,, وحتى لا نبتعد أكثر فإنه لا يوجد مواطن قطري شعر أو حس أو قال بألم أو بدون ألم بأنّ بلاده محتلة وتتعرض لخطر التقسيم على الرغم من إحتلالها - حسب وجهة نظري - عسكرياً من أكبر تجمع عسكري وتقني أمريكي في المنطقة كلها ,,,
وعليه لا أدري لماذا أثار وصول 200 جندي أمريكي مشاعر الإحتلال وحتميّات التقسيم !!! أمـّا مسألة التقسيم الوارد الحديث عنه كعنوان للمقال فقد ظهرت كعنوان ليس أكثر , فالدولة المهددة فعلياً للتفتيت والتقسيم هي سوريا وليست الأردن
وأخيراً شكراً لك أخي خالد على سعة صدرك ولك التحية .

26) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:35 AM

لطالما عرفت أنك تقرأ المستقبل أخي خالد وتستشعر ما يدور في وطنك وقد أصبت عين الحقيقة وسأورد هنا مقالة كتبتها بعنوان "الوطن البديل " لم تحضى بالنشر في موقعي الأغر " كل الاردن " بالرغم من أنني أرسلتها مرتين وقد يكون خطأً تقنيا ليس أكثر لأن المقالة لا تحتوي على ما يمنع النشر وهذه المقالة تؤكد أن ما أورده الكاتب القدير في هذه العباره صحيحا(
اليوم ونحن نشهد اضطراب داخلي وانقسام في الموقف الشعبي وضعف في الموقف الرسمي وانعدام الرؤيا الوطنيه فكيف ستكون النتيجه بعد تقسيم سوريا وتشريد مئات الالاف من ابنائها واجبار ابناء المخيمات من الفلسطينين في سوريا على الانتقال للمخيمات التي يجري الاعداد لها في منطقة الازرق وغيرها فهل تضمن القوات الامريكية عواقب تلك المؤامرة على الاردن ؟؟

انني كمواطن اردني اجد ان المخطط يشمل الاردن وليس الملف السوري كما يقال وان المخطط في نهاية الامر سيكون على حساب الاردن والقضية الفلسطينية بعد استسلام قادة ما يسمى السلطة الفلسطينية وحتى حركة حماس واقتناعهم للاسف بحل الكنفدرالية بين الاردن كدولة والشعب الفلسطيني بدون ارضهم ودولتهم .)انتهى الاقتباس


27) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:39 AM

الى الاخ تعليق20 لااريد ا................................و هل تعلم انه لايقابل ولايستقبل نائب الا بعد تحديد موعد مسبق اسئل الحباشنه عن مؤسسة المتقاعدون والبلاوي بجابوبك الله عليك ليش هو بدري عن شي سلامتك

28) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:44 AM

عاش بيان العسكر

29) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:50 AM

الأخ خالد - قد ننسى في لحظه من اللحظات بأن هنالك خالقا لهذا الكون وهو الذي يرسم ويخطط على أرضه ما يشاء , فالذي يخطط هو الله وما هؤلاء البشر إلا أدوات يستخدمها الله في أرضه ,
فإذا أراد الله بهذه البقعه من الأرض خيرا فلا راد له
وإذا أراد بها شرا فقد قال
( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) صدق الله العظيم
ألا ترى أن المترفين هنا قد فسقوا

-أما رجال دولتنا من شيوخ ووجهاء ومتنفذين ....إلخ فهم رجال أو بالأحرى أناس لا يهمهم إلا مصالحهم الخاصه ومنذ عشرات السنين وهم يتقاطرون أمام الديوان لاستلام مخصصاتهم
- ولكن هناك أمرا يجول في خاطري بعد قراءة هذا المقال وهو عن المديونيه بالذات
هل تعتقد ياأخي بأن المديونيه في الأردن هي عمليه أو خطوات متتابعه مقصوده ومنذ سنوات وذلك للوصول الى نقطه لتحقيق مآرب معينه
-

30) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:58 AM

ما تتحدث به ابو احمد صحيح .عجز الامريكان عن تنفيذ الوطن البديل سايقا وفي عهد المرحوم الملك حسين الذي قاوم حتى الفكره والان بالتجويع بافلاس البلد بدمار سوريا وحلب لاجئي لبنان وسوريا سينفذ البديل وستقسم سوريا وتشتعل لبنان وتقسم السعوديه قبل مصر .المخطط موجود في ملفات الامريكان والحرب القادمه طائفيه بامتياز بين السعوديه وايران وما هي الا اشهر او سنه واقل وسلامنك .

31) تعليق بواسطة :
22-04-2013 01:31 AM

اخي خالد سامحني اذا قلت لك والله لم أقرأ من مقالتك الهامه هذه سوى العنوان فقط .وارد عليك بقول ( الم يكفينا احتلالات .لم يبقى شبرا واحدا من ارض الحشد والرباط ؟) الا محتلا.ليس فقط من المستعمر او الامريكي ( يارجل النسوان .؟ احتلونا ؟

32) تعليق بواسطة :
22-04-2013 01:48 AM

... خيالك اخي الكاتب خصب اكثر من اللازم حتى انه تعدى حدود المنطق والمعقول... لا حول ولا قوة الا بالله

33) تعليق بواسطة :
22-04-2013 01:50 AM

اين اصبح مشروع الاقاليم

34) تعليق بواسطة :
22-04-2013 02:56 AM

نعتذر

35) تعليق بواسطة :
22-04-2013 03:07 AM

ابواحمد صاحب القرار الواحد يجب عليه ان ينظر للشعب لانه مله ومل القرارات المنفرده وعهد الاراده انتهى والشعب سيحاسب الخونه الماسونين ويجب عليهم الاعتذار والاعتزال فورا قبل قيام المحاكم الشعبيه

36) تعليق بواسطة :
22-04-2013 04:22 AM

الى الاخ الاغلى خالد سر والى الامام فانت باذن الله على حق ولا تلتفت الى هولاء المرجفين السحيجة حقيقية والمتظاهرين بحب الوطن وهم للشيكات احب هولاء الطفيليون الذين ضاعوا واوشكوا ان يضيعوا الوطن لم يكن قد ضاع اصلا...

37) تعليق بواسطة :
22-04-2013 05:50 AM

فليكن , و لنخلص من العشائرية التي انهكتنا و لنخلص من الديناصورات الذين اكلوا الاخضر و اليابس و لنخلص من ثقافة الواسطة التي هلكتنا

ربما اننا نحتاج لبعض الفوضى , او ربما ان الفوضى و تضحياتها افضل من الفساد و الاستبداد

38) تعليق بواسطة :
22-04-2013 06:15 AM

بيع مؤسسات الوطن الأقتصاديه , وبيع ثرواته الطبيعية , بيع السيادة الوطنيه , تأجير الرجال .... كل هذا قدر بأكثر من (20) مليار ... ثم استدانه اوصلت المديونية الى (24) مليار .. نتكلم هنا عن قرابة (50) مليار .... اين ذهبت؟ وهل كنا حقنا بحاجة الى البيع والتأحير والأستدانه؟
قطعا .... لم نكن بحاجة .... ولكن اصحاب القرار ارادوا ذلك واودعوا الأموال في حساباتهم في الخارج .. واقاموا استثمارات بالمليارات يشرف عليها رجالهم ....
كل هذا حدث من أجل تسليم الأردن هدية الى ( الاخوال وابناء العمومه ) اليهود لتفعل ما تشاء في فلسطين .. وأهلها يهرلون على وزارة الداخليه الأردنيه ويلتقون بالقيادات الأسرائيليه سرا وعلنا .. ويسفون المنتوجات الاسرائيليه في الداخل الأردني وفي الخليج والعراق على أنها منتجات أردنيه .. وبيع الأراضي بالملايين وشراء الأراضي هنا بالالاف .... وكم من فقير معدم .. اصبح مليونير ووزير ونائب وعين وصاحب فيلا وقصر ......
كل ذلك لم يأتي من فراغ .... فالشعب الأردني الفقير وغالبية الشعب الفلسطيني في الأردن ضحية للقيادة الأردنيه ... وتجد كل من ينتمي للشعب الفلسطيني في الخارج يكره كل شيء أردني .... وتربوا على كرهنا
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل
لقد نجحت خدع وفتن لني يهود واعوانهم هنا وفتتوا قوة الشعبين التؤام ... ولو بقي الشعبان الأردني والفلسطيني لحمة واحده لركع الخونه تحت اقدام الشعبين

العصيان المدني ماذا ينفع الان ؟
استدعاء قائد الجيش والمخابرات تالى البرلمان ( نكتة سمجه ) فهل لدينا برلمان يمثل الشعب؟
الدكتور عبدالله النسور ( مصدق حاله ) والناس مش ( مصدقينه ) انه رئيس وزراء لربع سنوات..... !!!!!!
معركتنا مع الخونه ... مع الاعداء في الداخل .. وليس مع امريكا واسرائيل ... لأن أمريكا واسرائيل اشتروا ودفعوا الثمن والبضاعة بضاعتهم ... ولكنا اصبحنا عبيدا لهم .. باعنا من أوكلنا اليه أمرنا

الحسين . وصفي , حابس , مضر , عبيدات , عبدالحميد شرف .... ماتوا( رغم أن بعضهم حي يرزق )
ومات الشعب معهم .... فهل تخرج لنا قيادة حكيمة شجاعة مخلصة للوطن والشعب من قوقعة النظام المتهالك؟
سقوط سوريا وتقسيمها يعني الوطن البديل في الأردن وضياع الشعب الأردني

39) تعليق بواسطة :
22-04-2013 07:46 AM

اولا الاردن مستعمره امريكيه ثانيا الشعب الاردني اذا الحاكم ضحك ضحكنا واذا غضب غضبنا واذا هدد ايدنا واذا صالح صفقنا واذ زار سحجنا شعب ليس له راي او قرار ولا يستشار بمصير وطنه منذ عشر سنين والوطنيين بيحذرون من المؤامرات على الوطن والمديونيه احداها عندها يقوم المسحجون واصحاب الاقلام الماجوره بمهاجمتهم وانهم اصحاب افق قصير لا يريدون التقدم للاردن وعذع النتيجه وطن برسم البيع

40) تعليق بواسطة :
22-04-2013 08:23 AM

هذه كيانات مصطنعه انشاْها الغرب الصليبي على انقاض الدوله الاسلاميه . ليس لها مستقبل ولا مقومات حياة تعيش على الرضاعه و ولدة ميته . وهي الى زوال حتما . وما بني على باطل فهو باطل . وكل هذه الجيوش التي ترونها جيوش كرتونيه لاقيمة لها عسكريا ولا نفع اطلاقا ولا تستطيع القتال بمفردها شهرا واحدا بدون دعم مخترعيها وصانعيها .. وهي مخترقه ضباطها مدجنين ليس لهم من الامور العسكريه غير الزي والاوسمه التي لاقيمة لها وتعطى لهم في المناسبات السعيده او عندما يولد للحاكم مولود او يتزوج احد ابناءه ... فلا تراهنوا على هذه الاوهام كثيرا .. ولتعلموا ان ساعة مواجهة الحقيقة قد اقتربت وسترونها كفاحا وجها الى وجه وان الله لايضيع شئ .. وان كل الذي توهمنا اننا بنيناه بمساعدة الكفره او الحضاره الغربيه كما تحبون ان تسموها ما هي الا صروحا من الاوهام وان كل مؤسساتنا المصطنعه التي ولدة ميته سرعان ما تختفي وتزول . وسنصل الى مفترق طرق عظيم ... وعندها سيعلم الناس مجبرين وبعد ان افلست تياراتهم الفكريه العلمانيه والقوميه والوطنيه ان الاسلام حق وان الامر بيد الله حقا وصدقا وان كل ما مضى كان حلما وضلالا وبعدا عن الله لذا هيئوا انفسكم كل يوم الى ما هوا اسواء حتى تنجلي الامور على حقيقتها . ويتضح للجميع ان قصورنا صنعت من رمل ..

41) تعليق بواسطة :
22-04-2013 08:36 AM

تتكلم عن حكمة القياده الهاشميه

قلي في اي ملف نجحت القياده منذ عقد من الزمن ونيف؟ الأنتخابات مزوره. الأقتصاد محتكر لطبقه من الفاسدين.الخصخصه حديثها يوجع القلب.مواقفنا القوميه صفر. دور الأردن بعد ان كان محوريا اصبح هامشيا.جنودنا مبعثرين في كل اصقاع الأرض باسم القوات الدوليه.الشعب فقير يعيش على الاغذيه الفاسده. القرار السيدي مصادر ومعروض لمنع يدفع اكثر. اين هي الحكمه ثم من اين تأتي هذه الحكمه انظر الى ولدنات وزير خارجيتنا لترى البلد في اي مستنقع من الخراب



الحل كما قال الكاتب لا بد للشعب ان يخرج عن صمته. كفاكم تسحيج ودحيه

42) تعليق بواسطة :
22-04-2013 08:38 AM

تنبهوا أيها الحالمون، فالأسد لن يرحل,,,, بقلم: روبرت فيسك
2013-04-21 11:16:56

خاب أمل السوريين الذين جلسوا ليلة أمس للاستماع إلى لقاء الرئيس بشار الأسد بمناسبة عيد الجلاء. فهو لم يقدم لهم دراما من الدم والعرق والدموع. لم يقدم سوى المزيد من الحرب، مؤكداً أنه سينتصر في هذه الحرب. تم الإفراج عن أكثر من سبعة آلاف سجين بمناسبة تحرر سوريا من الاحتلال الفرنسي قبل ٦٧ عاماً. ولكن ما أراد الأسد فعلياً قوله لشعبه هو أنه يخوض حرباً غير طائفية. تناقلت وسائل الإعلام الأجنبية كذباً أنه “رئيس متمسك بالكرسي ويقاتل شعباً يريد منه الرحيل.” ولكن هذا ليس صحيحاً. الأمر هو أن الدول الغربية تريد من العرب الخضوع لها، حيث قال الأسد “رأينا تدخلهم الإنساني في العراق وفي ليبيا، واليوم نراه في سوريا.”

ولكن، لدى الأسد وجهة نظر. لندن وباريس وواشنطن هي عواصم تحب المنفيين. في العراق، حاولنا إقحام أحمد الجلبي، المنفي المخيف والثري. وجميعنا نعلم كم كان الاعتماد عليه مثميراً. نحاول اليوم أن نتوهم أن مقاتلي الحرية في ليبيا هم مقاتلون ملحميون، وهاهم اليوم يحكمون ممالكهم الصغيرة في بنغازي وطرابلس (بعد أن تخلصوا من السفير الأمريكي) ولم يكن ذلك ممكناً بالطبع دون مساعدة ضربات الناتو الجوية ضد القذافي. ولو لم تكن الجزائر حليفاً مخلصاً لسوريا، كان من الممكن للأسد أن يقول أن فرنسا سلمت مستعمرتها هناك إلى منفيين جزائريين حاولوا جهدهم لتجنب حرب الاستقلال، وظهرت نتائج أعمالهم في دولة أوتوقراطية شرسة ذبح أبناؤها في معارك الإسلاميين في تسعينات القرن الماضي وتبقى هي ونظامها قائمة حتى يومنا هذا.
ونصل إلى “المعارضة السورية”، وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار كل مهاتراتها الصبيانية وخلافاتها الحمقاء، يحق لنا أن نسأل قائدها السيد معاذ الخطيب عما يفعله بحق السماء؟ هل استقال أم لم يستقل؟ وماذا عن تحالف المعارضة مع مجموعات القاعدة التي هي نفسها تلك التي تشكل مركز الجهاد في مالي. هل تذكرون مالي؟ لقد كانت هذه البقعة من العالم مركز الإرهاب العالمي في شهر كانون الثاني الماضي. واليوم، يقبع مركز الإرهاب العالمي في شمال سوريا، إنهم يقاتلون “في صفوفنا”,,,,.
أما نحن، الغربيون الشجعان، فنحن قلقون على ما يبدو، من وقوع أسلحة سوريا الكيميائية في “الأيدي الخطأ”.

ولكننا ما زلنا بعيدين كل البعد عن فهم سير الأمور في الشرق الأوسط. نحن لا نفهم أولئك الذين نحبهم، أي قطر والسعودية وغيرهم من الديمقراطيات المحبة للحرية وأمريكا، كما لا نفهم أولئك الذين نكرههم، مثل سوريا وإيران ، وربما العراق في المستقبل القريب في حال عدم انصياعه لأوامرنا(، وربما مصر أيضاً) إلا في حال تولي الجيش أمور البلاد وإعادتها إلى أيدي شبيهة بيدي مبارك.
لن أنس أبداً الرائع دانيل بايبس الذي قال أن العراق الآن بحاجة إلى رجل قوي بعقلية ديمقراطية. ربما يعتبر بشار الأسد نفسه متوافقاً مع هذا الوصف.

وفي هذه الأثناء، نتفرج نحن على الدول العربية التي تتكالب في حربها على النظام السوري، وتدفع بالمزيد والمزيد من الأسلحة إلى هذه الحرب، واقع الحال هو، وعلى الرغم من عدم تعرض الأسد لهذا الموضوع في لقائه التلفزيوني بمناسبة عيد الاستقلال، أن إيران هي الهدف من شن الحرب على سوريا، فإسقاط الأسد هو جزء من مخططنا لتحطيم حليفه الإيراني، تماماً كما كان هدف إسرائيل هو تفتيت إيران من خلال شن حرب على حزب الله في لبنان عام ٢٠٠٦. حينها، خسرت إسرائيل الحرب، فهل يخسر أعداء الأسد أيضاً؟

لدينا في لندن وباريس وواشنطن عادة قديمة. نحن نعتقد أن الرؤساء “الديكتاتوريين” الذين لا نحبهم سيرحلون فعلاً، أو يتنحون، أو سيخسرون الحرب، عبارات متعددة نحب استخدامها، وذلك سيحدث لأننا نحن نريد لهم الرحيل. ألم يتم تدمير صدام؟ ألم تتم تصفية القذافي؟ ألم يذهب ميلوسوفيتش إلى لاهاي؟ كل هذا صحيح. ولكن ستالين بقي في مكانه. كيم جونغ أون لا يعاني من شيء أيضاً، ولكن هذا قد يعود إلى امتلاكه لأسلحة نووية، بينما إيران تسعى، أو قد لا تسعى، إلى امتلاك أسلحة شبيهة، ولذلك تبقى دوماً على قائمة المستهدفين من قبل أمريكا وإسرائيل. ولكن، فيما يلي بعض الأنباء السيئة لأعداء الأسد.

ذكر الأسد في لقائه الجيش السوري، ولكنه لم يذكر توسعه الأخير على الأرض. يسيطر جنود الجيش اليوم على معظم منطقة داريا، وهم يتقدمون نحو حرستا في ضواحي دمشق. الطريق البالغ طوله مئة ميل، والمتجه من دمشق إلى طرطوس واللاذقية، والذي كان مغلقاً بسبب المجموعات المتمردة، هل تذكرونه؟ حسناً لقد أعاد الجيش فتحه وتأمينه. وللمرة الأولى منذ شهور، أصبح بإمكان السوريين قيادة سياراتهم من دمشق إلى ساحل المتوسط بكل أمان. إن المتمردين المحبوبين من قبل دول الناتو يخسرون في دمشق. نعم، ربما سيحاولون مرة أخرى. وقد يجري إغلاق الطريق المفضي إلى اللاذقية مرة آخرى. هذه الحرب قد ستتمر لسنة أو اثتنين أو ثلاث. ولكن انتبهو، لن يكون النصر حليف أحد.
فالقوة التي تصح المراهنة عليها هي جيش بشار الأسد. وإلى أن يتعب هذا الجيش من ضرب أعدائه، سيكون على كل رجالات الغرب ودبلوماسييها ومحلليها ومفكريها التافهين أن يبحثوا عن كرة كريستالية تتنبأ لهم بالمستقبل.

43) تعليق بواسطة :
22-04-2013 09:09 AM

بحكم القانون فأن ماتتحدث عنه يوفر كل المعطيات والحيثيات الجزائية بموجب القانون الدستوري وهو اسمى القوانين بارتكاب فعل الخيانة بحق الوطن اى كان الفاعل والمتعاون في هذا المجال طالما يحمل الجنسية الاردنية ... وانني هنا ادعو النيابة العامة بفتح تحقيق بناء على بلاغ صادر في مقالة السيد خالد المجالي بتهمة الخيانة العظمى .

44) تعليق بواسطة :
22-04-2013 09:16 AM

الحذر واليقظة والاحتراز جيد ويساعد على التفكير الايجابى لاتخاذ الاجراءات المطلوبة فى الوقت المناسب لاى قضية .لكن لايجوز ان يزيد الحذر عن حدة كيما يتحول ضدة.

45) تعليق بواسطة :
22-04-2013 09:38 AM

نحن المواطنون أمام خيارين : الفوضى الخلاقة وحالة عدم الاستقرار أو استمرار سياسة الفساد و الاستبداد
و اي خيار ثالث هو لذر الرماد بالعيون او تخدير و ضحك على اللحى

46) تعليق بواسطة :
22-04-2013 09:50 AM

اما انك من العيله-او من الصابه-او بلطجي-وخايف على وضعك يتغير-----------------عاش بيان العسكر------

47) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:17 AM

.......انت العاقل عزيزي الكاتب ....كل بدايه ولها نهايه الفكر الصهيوني ابعاده واسعه وطموحاته عاليه والدليل على ذلك الربيع العربي الذي انته لصالح اسرائيل تفكك الدول العربيه وقيام الثورات الداخليه وتهميش العشائريه ودعم الاحزاب الساسيه وتتدفق المسيرات وكثرتها واغلاق المحلات كل هذا لصالح الصهيونيه سيطره اقتصاديه واعلاميه وسياسيه وتدمير الدول العربيه.........تواجد الجيش الامريكي ليس محبه بالاردن وحماية سوريا الخوف من المد الاسلامي الذي بدا يظهر بشكل تنظيمي

48) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:21 AM

هناك من يريد سفك دماء الاردنيين بتوريطنا بحرب مع سوريا من اجل عيون اسرائيل وامريكا ومن اجل حفنه من الدولارات القذره المغموسه بدماء الاردنيين والسوريين الشرفاء ومن اجل اضغاث احلام والعاب فيديو جيمز ..
وزير الخارجيه الاردني كان بالامس يجلس مع اعداء سوريا وهو يقرط الفستق الحلبي ويتفلسف مع ثله من وزراء خارجية الدول المجرمه التي تشن الحرب على سوريا .. الاردن بوجود هذا المسمى جوده يعلن الحرب علانيه على سوريه وينخرط في الحرب بشكل فعلي وعملي على سوريا الاردن لم يكتفي بارسال الاسلحه والارهابيين والتامر على سوريا ولكنه الان ينخرط بشكل اكبر بادخال الامريكان والصهاينه ويسمح بدخول الطائرات الاسرائيليه للاستطلاع من الجانب الاردني باتجاه سوريا ...
لا يوجد في البرلمان الاردني لجنة الامن والدفاع او لجنة الامن والقوات المسلحه التي تحاسب وزير الدفاع والاجهزة الامنيه والعسكريه عن كل قرار ارعن وغبي وغير مسؤول ..
لو في دوله وفي مجلس نواب حقيقي كان بتم محاسبة وزير الخارجيه على حضوره وتبجحه وهو يجلس وسط اعداء سوريا وهو يتامر على الاردن وسوريا ومحاسبة ومحاكمة من ارسله ومن اعطى الاوامر بتوريط الاردن وشعبه في هذه المؤامره القذره ..

49) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:24 AM

الى السيد خالد المجالي
كتبت لك بتعليق لم تجرؤ على نشرة على الرغم من موضوعيته ... ما جاء في مقالتك يرقي الى جرم الخيانة العظمى للوطن وهنا يتوجب على النيابة العامة مباشرة التحقيق مع اي شخص مهما كانت مكانته وحصانته لآنه ليس هناك من مكانة ولاحصانة مع هكذا جرم بحسب القوانين الدستورية في كل العام وكل من قام او تعاون من الاردنيين في هكذا عمل مشين يجب محاكمتة لينال العقاب الاشد والاقسى .. وتكفي مقالتك كبلاغ للنائب العام حتى يبدأ الاجراءات الجزائية حسب قانون العقوبات .

رد من المحرر:
اليس هذا تعليقك .... بحكم القانون فأن ماتتحدث عنه يوفر كل المعطيات والحيثيات الجزائية بموجب القانون الدستوري وهو اسمى القوانين بارتكاب فعل الخيانة بحق الوطن اى كان الفاعل والمتعاون في هذا المجال طالما يحمل الجنسية الاردنية ... وانني هنا ادعو النيابة العامة بفتح تحقيق بناء على بلاغ صادر في مقالة السيد خالد المجالي بتهمة الخيانة العظمى . لقد نشر

50) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:39 AM

الله يستر من القادم ياابو احمد

51) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:46 AM

بعد ان تم تفكيك مفاصل الدولة الاردنية كل الاحتمالات واردة

52) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:52 AM

عاش وصفي معلمنا حيا في قلوبنا

53) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:52 AM

وين ما دخلوا بينجسوا والشواهد على ذلك كثيرة. اللهم اكفنا شرهم.

54) تعليق بواسطة :
22-04-2013 11:11 AM

الى قانوني رقم 49

اود ان اقول ان من يقول الصحيح في هذا الزمن يعتبر خائن من وجهة نظرك , وعليه يجب على الجميع النفاق والتسلق حتى تصبح مخلص لوطنك ان الشمس لا تغطى بغربال فلنسمي الامور بمسمياتها ,فامريكا ليس لديها صديق ومن يظن غير ذلك فهو اما واهم او غبي نحن امه على شفا الهاويه والواقع امامك يشرح نفسه وليس بحاجه الى قانوني لشرحه .

مع شكري واحترامي للاخ خالد المجالي

55) تعليق بواسطة :
22-04-2013 11:15 AM

نعم سيحدث خلل و بعض الزوبعات و لكن في النتيجة النهائية الخير كل الخير قادم الى الاردن و فلسطين
اتحاد و توسعة و آفاق اقتصادية و سياسية ريادية
اصحاب القرار يعلمون تماماً ما يفعلون فقط المطلوب التكاتف و الحفاظ على الوحدة الوطنية و دعم القيادة
المستقبل اجمل و أحلى و فيه كل الخير

56) تعليق بواسطة :
22-04-2013 11:35 AM

اين المؤسسيه بلبلد واحد بشتغل على راسو والدافع الثمن الخيانه والعماله لتحقيق شهواته هو الشعب الطفران

57) تعليق بواسطة :
22-04-2013 12:47 PM

سيدي قبل فترة ليست ببعيدة وعلى لسان احد قادة الكيان الاسرائيلي انه لا خوف من النظام السوري ولا من حلفائه ايران وحزب اللات انما الخوف والحذر يجب ان يكون من الاردن قيادة وشعب بجميع اطيافه لذا يجب اضعافه لابعد الحدود والهائه بمشاكل داخلية كثيرة من بث العنصرية والفقر لان الخطر من هذا الشعب والدولة
وما يحصل من مستجدات ودوران الدائرة تجاه الاردن اللا دليل على التخوف من الدولة والشعب الاردني بجميع اطيافة لما فيه من اللحمة والتماسك رغم ما يدور حوله وما ينعق به الناعقون
فالنحافظ على وطننا وكفانا مزايدات ومهاترات تؤدي بنى الى الهاوية ولننظر ونتوحد تجاه عدونا الاسرائيلي
ان النظام السوري الحالي هو الافضل لجميع اطراف الصراع في سوريا سواء من الدول الغربية او حلفاء سوريا
حماك الله يا اردن ولنكون يد واحدة

58) تعليق بواسطة :
22-04-2013 01:04 PM

الان يا....... اسرائيل خايفه منا احنا يلي خوش بوش احنا وياهم يعني مش خايفين من حزب الله ولا من سوريا ولا من ايران خايفين من الاردن ...يا اخي هالنوعيات من وين بستوردوهم معقول في ناس بالاردن ..................

59) تعليق بواسطة :
22-04-2013 01:14 PM

نعتذر

60) تعليق بواسطة :
22-04-2013 01:22 PM

سؤال الى كل الشرق الاردنين لو ان ماحصل بسوريا حصل لكم ماذا كان سيحل بكم او ما حدث للفلسطينين من مجازر وتهجير اوكالذي حدث بالعراق من فتن وقتل طائفي ماذا كان سيحصل لكم هل سيبقى احد منكم كنتم فنيتم وذبتم بالشعوب الاخرى هل كان سيصرخ احدكم بعشيرته اوقبيلته او يذكر ان اجداده الانباط اقتربت الضربة القاضية لكم ولفناءكم بسسب عنصريتكم وحقدكم التوازن الديمغرافي حولكم كالموج الهادر الذي سيبلعكم

61) تعليق بواسطة :
22-04-2013 01:58 PM

ربنا يرحمنا برحمتة

مع الدعاء يجب ان يكون الفعل لنحمي الاردن من الفاسدين

62) تعليق بواسطة :
22-04-2013 02:31 PM

المخطط ليس حل قضية فلسطين على حساب الاردن لكن هو حل مشكلة اسرائيل على حساب الاردن و فلسطين حيث يخطط اليهود لاحتلال غرب الاردن كاملا...

63) تعليق بواسطة :
22-04-2013 03:17 PM

تعايشنا مع هذا الدور الاردني منذ ستين سنه فماذا تغير ؟ لنستمر حتى نهايه اللعبة ,لا مجال للتبه او "ما ظل عمر يستاهل التوبه " كيف نطالب بتغيير دور طالما تعايشنا معه ,الفشل تاريخي !!

64) تعليق بواسطة :
22-04-2013 03:54 PM

والله لولا الامريكان ما شبعتو خبز

65) تعليق بواسطة :
22-04-2013 04:46 PM

ما يحدث مخطط له منذ العشرات من السنين, ولكننا امة لا تجيد القراءه
وهذا شي متفق عليه بين الدول الكبرى خاصة بريطانيا و امريكيا يفيد باعادة تقسيم العالم العربي كل مئة سنه حيث كانت اتفاقية سايكس بيكو عام 1916 والان نقترب من 2016 وهذا ما تشير اليه السجلات البريطانية التي انتهت مدة سريتها وهي معلنه للجميع

66) تعليق بواسطة :
22-04-2013 04:49 PM

اذا نظرت حولك سترى النار والحروب قد اشتعلت بدول الجوار باستثناء الاردن وهذا مرده الى حكمة القيادة الهاشميه وللمزيد ساضرب لك مثلا واحدا , الذى اشعل الثورة السوريه ان مجموعة اطفال كتبوا على جدران احد المبانى عبارات اعتبرها النظام مسيئة له وقد تعامل معها بقوة مفرطة حيث تم اعتقال الاطفال وضربهم بمنتهى القسوة هم واهاليهم وقتل بعضهم ’هذا النظام لو تعامل بعقلانية وحكمة مع هولا الصبية ما كانت الامور قد وصلت الى ما وصلت اليه اليوم من دمار شامل وقتل وتنكيل واغتصاب ,فى المقابل لقد خرجت الالاف المظاهرات فى الاردن ونددت وشتمت واعتدت على رجال الامن وحتى العائلة الهاشميه لم تسلم منهم ومن الستنهم وقوبلت بحكمة وعقلانية وامتصت غضب العامة ولم ترهق قطرة دم الا بشكل فردى ودفاع عن النفس ’اذا كان هذا لا يعتر حكمة فما هى الحكمه؟؟!!اما ان الشعب فقير فارجو ان نحمد الله على ما نحن فيه فاننى ارى ان الناس يموتون من الضغط والسكرى والكلسترول والنقرص لزيادة تناولهم اللحوم والسكاكر وغيرها من الاطعمة ما لذ وطاب , لم ار فقيرا مات من الجوع فى بلدى او حتى البرد ’ولو عملت احصائية لوجدت جل الشعب الاردنى يمتلك التلفونات النقالة والسيارات وغيرها من الكماليات . اما الانتخابات صدقنى يا اخى الكريم لو وضعنا اقضل قوانين الارض لتنظيم الانتخابات لعاد نفس الاشخاص او ابناء عمومتهم لاننا نؤمن بكلمة ابشر بالفزعة من غير ان نرى اذا كان هذا النائب المستقبلى صالح ام طالح وقس بقية الامور على هذه الفزعة حتى الفاسد اذا تم اعتقاله سيغضب ابناء عشيرته وقبيلته وهذه الامور مفهومة لدى القيادة الهاشمية فيغضون الطرف عن هذا وذاك خوفا من المشاكل .الحل فى رايى ان نهدا حتى يستطيع رباننا الخروج بنا من هذا المحيط الهادر بامن وسلام , حفظ الله الاردن ارضا وشعبا وملكا

67) تعليق بواسطة :
22-04-2013 05:32 PM

ومن قال لك ان امريكا وبريطانيا العظمى لها علاقة بالتقسيم ,نحن امة العرب ان صح هذا التعبير مقسمين وجاهزين للتفتيت حتى تصبح القبيلة عشائر وبعدها عائلات وبعدها افراد ,نحن لوحدنا نعيش الانا ’كل شعوب العالم تتقرب من بعضها البعض لتكون دول او مجموعات دول متحده سياسيا واقتصاديا وعسكريا الا العرب نحن نفكر ليل نهار كيف ندمر بعضنا البعض على مستوى دول وجكومات وشعوب ’سايكس وبيكو كلامهم ليس بقران ولكنه عند شعوبنا اصبح بمنزلة القران ونسوا ما جاء بالقران الكريم الذى يحض على الوحدة والتاخى ونصرة بعضنا بعضا , فلا تظلموا الامريكان ولا البريطان ولا حتى بنى صهيون العيب منا وفينا الا ان نعود الى الله واعتقد هذا صعب فى هذه الايام

68) تعليق بواسطة :
22-04-2013 05:58 PM

كل ماقاله الاستاذ معروف وكل تعليقات الاخوه معروفه وكلها تصب بمصلحت وحب الوطن وطني الاردن وانا فلسطيني وطني فلسطين وانا الاردن.. قد يسلب رقمي ولكن قلبي مع الاردن وسبق سلب وطني فلسطين وقلبي هناك... من فرقكم..؟ من هو البوق الناعق بفرقة الشعبين..انا انتمي للاردن.. اعمل بكل جد لخدمة شعبي..اكون امينا عليه ..صادقا معه..احب ترابه واشق هواء واتحمل ضماه احبه ولا احد له الحق ان يسلبني حب الاردن..احبه باصاله من فيه واحبه رغم الغربان فيه..لا ازاود على الاردن .. من اقرب من الام غير الخاله ان توفت او ذهبت الام..من قال بفصلنا...من تحدث عن المنابت ان كنا كلنا نفس المنبت عرب اقحاح...خذوا ماتشاؤون من الاردن واتركو الوطن فيه ولا تلبونا وطننا .. وحتى ان تحررت فلسطين هل يعني ان اتخلى عن الاردن؟ الم ينزف الدم الفلسطيني والاردني معا.. هل الغلاء طال الاردني وترك الفلسطيني.. هل السماء تمطر على الاردني وتترك الفلسطيني.

69) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:31 PM

أخي خالد رعاك الله ،
أشكرك جزيل الشكر على سرعة تجاوبك و الشكر موصول لأبناء الأردن المخلصين الشرفاء الذين جاهروا بمخاوفهم و حرصهم على وطنهم الأردن و الأردنيين.
أدعو الله أن يحمي الأردن من كل عابث و متآمر و فاسد و خوّان !
أدام الله ديوان كل الأردن و روّاده الوطنيين المخلصين !

70) تعليق بواسطة :
22-04-2013 10:45 PM

نعتذر

71) تعليق بواسطة :
22-04-2013 11:26 PM

كل الاحتملات واردة حما اللة الاردن واشراف الاردنين من جميع المنابت
والاصول.

72) تعليق بواسطة :
23-04-2013 12:00 AM

الحرب اكبر بكثير من ان يخططها السياسيون ّّهذا قول فرنسي للسياسين الفرنسيين فما بالك بمراهقي السياسة وهنا اسال ما هي المصلحة الوطنية الاساسية المهددة حتى ندخل الحرب الا اذا لا سمح الله اخترق الجيش السوري الحدود الاردنية فالقوات المسلحة الاردنية قادرة على دحره باذن الله ولا حاجة لنا بالامريكان وغيرهم ولكن وجودهم لراحة اسرائيل

73) تعليق بواسطة :
23-04-2013 10:12 AM

.
-- لا تحتاج امريكا للإعلان بشكل غير مباشر عن وجود"رسمي"لقواتها بجاهزيه قتاليه في الاردن ولكنها فعلت..فلماذا..!!

-- الجواب هو لأنها تهيئ لتحييد الجيش الدرع المتبقي مع المخابرات لحمايه الاردنيين .

-- و علينا الا ننسى ان الخابرات تتعرض لحمله من رجال مطبخ القرار هي الأخرى تمهيدا لمحاوله إعاده الإختراق الذي نجح في فتره سابقه ثم إرتد بلإداره الحاليه.

-- خالد المجالي لم يبالغ بل يُبلغ وكم احترم جرأه ووطنيه و بصيره هذا الرجل الشامخ .
.

74) تعليق بواسطة :
23-04-2013 10:54 AM

كبير استاذ خالد وكلامك صحيح هذا مايخطط له

75) تعليق بواسطة :
23-04-2013 12:36 PM

اعتقد والله اعلم ان الخطه ب بدئت وتحضير القوات الامريكيه لتقسيم السعوديه بعد الانتهاء من سوريا
اما الاردن فاعتقد سيتضخم شمالا وجنوبا وشرقا لكي يكون الحاجز المنيع لابناء عمومتنا بني اسرائيل.

76) تعليق بواسطة :
23-04-2013 02:51 PM

دفاعاً عن الكاتب أشد يدي على يدك بكلمتك لم يبالغ بل يُبلغ
و أنا أقول للكاتب اذا كان هناك مخطط للتقسيم فهل أنا و أنت نقبل أن نبتعد عن بعضنا البعض ؟
بكل صدق أود أن أخبرك أنني في فترة من الفترات عندما كنت طالباً بالمدرسة كنت أذهب في عطلة الصيف لزيارة المدن الأردنية و بعض القرى و كنت أذهب في كل مدينة إلى مطعم و استوقف شخصين أو ثلاثة أشخاص قادمون للمطعم و أعرفهم على نفسي و سبب قدومي و أدعوهم لتناول الفطور أو الغداء معاً و أتبادل معهم أطراف الحديث عن المدينة و أهلها ثم أعود إلى مدينتي.
فبكل صدق تناول ذلك الغداء كان يعني لي تناوله مع كل فرد من تلك المدينة و بشكل غير مدروس تشكل عندي انتماء حقيقي لكل مكان في الاردن و حب صادق لكل الأفراد و هذّبني و أبعدني عن الانخراط بالمشاجرات كشاب في مرحلة المراهقة و لا يعنيني اختلاف المناطق بشيء
هناك الكثيرون يحملون نفس تلك المشاعر و في كل مكان فأنا أرى أن فكرة التقسيم فاشلة مقدماً إذا ما أثيرت مشاعر الأخوة بيننا و هذا ما طلبته منك في السابق أن تجعل نوعاً من اهتماماتك صوب اثارة معنى الأخوة العشائرية بيننا.

نراك قريباً محرر غضبان

77) تعليق بواسطة :
23-04-2013 06:08 PM

سيدي, اشكر تعليقك الجميل فيا االله كم نفتقد لمن يذكرنا بما يجمع الامه لا ما يفرقها, للأستاذ تنيدوس إحترامي و تقديري.

78) تعليق بواسطة :
24-04-2013 09:23 AM

قطيع الاغنام يكون لها راع واحد يوجهها الى حيث يريد ولا يجرؤ تيس واحد على الاعتراض ، هذا الراعي ليست له الخبرة الكافية في كيفية الرعي منشغل بملذاته ولا يفكر كثيرا في اين توجد الاعشاب الطويلة والماء الوفير ولا يدري ما مصير قطيعه بعد ايام ، هل سيبقى كما هو ام سيذبح بعضه او يباع ، وقطيعه يزداد هزالا وضعفا وقد يستغني عنه مالك هذه الاغنام في اي لحظة ولذلك يهرب بعضها لترعى مع رعاة غيره لياخذها بعد ان يطرده المالك القوي الذي لايرحم وعندها ستتشتت التيوس الكبيرة ويندثر القطيع .

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012