أضف إلى المفضلة
الجمعة , 03 أيار/مايو 2024
الجمعة , 03 أيار/مايو 2024


الذهبي مرة ثالثة ورابعة وخامسة...

26-04-2013 08:57 PM
كل الاردن -

خالد المجالي : هذه المرة الثالثة التي اكتب فيها عن مدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي منذ بدئ محاكمته وحتى تاريخ صدور حكم الاستئناف قبل يومين عندما تم تثبيت قرار المحكمة بسجنه 14 عام ومصادرة املاكه وتغريمه اكثر من 20 مليون .

وهنا يجب ان اسجل احترامي وتقديري للقضاء الاردني وكوني مواطن اطالب باستقلال القضاء فانني اتمنى ان يصل القضاء في الاردن الى الاستقلال التام عن السلطة التنفيذية بجميع الجوانب حتى نطبق فعلا الاستقلال التام للقضاء وعليه فانني لا اعترض على حكم القضاء من الناحية القانونية فلا شك لدي من ان الذهبي قد خالف القوانيين وانه استغل وظيفته في بعض الجوانب اما مدة العقوبة والغرامة فهناك من يعرفون القانون افضل مني وهم الاقدر على التكلم عن الحكم والعقوبة اذا تجرأ البعض على ذلك .

اما من الناحية السياسية والاصلاحية فانني اكرر ما كتبته سابقا بأن الذهبي ليس الفاسد الوحيد في الاردن لا بل ان ترتيبه ربما يكون الاخير في حقبة زمنية شهدة تزاحم في ملفات الفساد انطلاقا من ملف الاتصالات واراضي الدولة وبيع شواطئ العقبة والمنحة النفطية ورخصة امنية وموارد والفوسفات والكازينووبيع الميناء الوحيد وشركة الكهرباء والفوسفات والبوتاس وبرنامج التحول الاقتصادي وسكن كريم وكلها قضايا اقلها كلفت الدولة مئات الاضعاف مما غسل الذهبي من اموال ' ليست اردنية الاصل ' كما قيل وكلها اهدرت ما مجموعة عدة مليارات من اموال الوطن والشعب ولم نشاهد حتى تاريخة اي فاسد يحكم بالسجن او يعيد تلك المليارات .

حسب الترتيب لا بد من تقديم عشرات الرؤوس الكبيرة قبل فتح ملف محمد الذهبي اذا كان الموضوع اقتصادي او تجاري او اجتماعي ، ولكن الحقيقية وهذا رأي شخصي ان الموضوع هو اكبر واخطر من ذلك وان الذهبي قد قام بعمل كان لا بد ان يدفع ثمنه ويكون ايضا عبرة لكل من يسير على خطاه او يحاول مجرد محاولة لتقليده .

ان ما كشفته الصحافة الاجنبية قبل فترة كان للاسف اتهام مباشر للفترة التي كان الذهبي فيها مديرا للمخابرات العامة وانه هو من وقف في وجه زيادة نسبة التمثيل الفلسطيني في مؤسسات الدولة وانه زور الانتخابات ايضا من اجل ذلك بلاضافة الى تصفية الحسابات بين الذهبي وباسم عوض الله كما كان معروفا في الاردن خصوصا عندما تم اخراج عوض الله من حكومة عدنان بدران ثم اعيد رئيسا للديوان الملكي في رسالة هي الاخطر محليا عن نفوذ عوض الله وعلاقاته .

كما لا بد من الاشارة لما كشفته وثائق ' وكيليكس' عندما وقف الذهبي في وجه تجنيس ابناء القدس الشريف وماطل في تشكيل اللجنة التي امر جلالة الملك بتشكيلها بعد اللقاء الذي تم في الديوان الملكي وحضره طاهر المصري ورجائي الدجاني وعدد من ابناء القدس الشريف ويومها قال الذهبي ما لم يقله اي مسؤول نظيف او فاسد ' الجواز الاردني ليس لمرار الطريق ' .

الذهبي يستحق السجن ولكن غيره يستحق الاعدام بتهمة الخيانة العظمى للاردن وشعبه وهويته وبما نهب من خيرات الوطن وحتى يطمئن المواطن بأن قضية الذهبي لم تسيس ولم تكن من منطلق رسائل للآخرين ممن يجلسون في مواقع القرار لا بد من فتح كل الملفات واحضار كل المشتبه بهم وتوقيفهم في السجن ليتم التحقيق معهم ومصادرة اموالهم والحكم عليهم بما يستحقون عندها فقط نقول الاردن بخير والكل سواسية امام القضاء وسنتوقف عن الكتابة الذهبي وغيره ممن يتم اختيارهم ' كعينات ورسائل مرفوضة ' .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:03 PM

هذه المعلومات هي القصه الحقيقية لموضوع محمد الذهبي الذي رفض التجنيس والمحاصصه نعم هذه هي القصة الحقيقية

2) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:12 PM

صدقت اخ خالد وهذا ما صرح به قبل مدة قصيره

3) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:16 PM

في قرار محكمة الاستئناف الموقرة هناك قرار مخالفه من احد اعضاء الهيئة يبرئه من تهمتين من التهم الثلاثه التي وجهت له كون ان الشيك كان مكتوب باسم عرفات مدير مكتبه وان عرفات الشاهد افاد بانه سلم الشيك للذهبي ودون ان يقدم اثبات على ذلك

4) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:16 PM

اكثر ما يعجبني في مقالاتك انك واضح ولا تجامل وتكتب بما يملي عليه ضميرك
انا لا احب الذهبي ولكن بعد ما شاهدته في قضيته اصبحت اتعاطف معه ليس لكونه غير مذنب ولكنه كبش فدا اولا وثانيا لمواقفه التي كشفتها الصحافة .
نعم الذهبي له مواقف لا بد من احترامها وهذا لا يعني كما ذكرت اخي خالد من محاسبته على اخطائه ويجب احضار كل الحيتان معه .

5) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:17 PM

أتحداك يا خالد المجالي يا بن عم من وقع اتفاقية وادي عربة بأنك مخبر .. والأيام ستثبت لأردنيين حقيقتك... طبعا لا أقول أنك ضابط مخابرات فهذا المنصب كبير على أمثالك.. لكنك مخبر وأنت تعلم الفرق.

=================

المحرر : يبدو انك لا تعلم ان الاستاذ خالد كان ضابط في المخابرات العامة .اضفها لمعلوماتك ..نشكرك

6) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:18 PM

المحرر : نرجو ارسال ما يثبت ما تقول مجرد اسم واحد ونتعهد بنشر ذلك امام القراء الكرام .

7) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:22 PM

نعم لمحاكمة اللواء الذهبي..لكننا لا لأن يكون كبش فداء لنظام او غيره..او وسيلةً للانتقام منه كشخص..والمؤكد الآن بعد ان تكشف الكثير انها لمواقفه بخصوص مستقبل البلد كأردن..
هل يعقل ان يختزل كل فساد الأردن بشخص واحد..؟؟!!
حين اعترض اردنيون على صفقة الكازينو الفاسدة قال متقولون انها لم تكلف الخزينة مليماً وبالتالي لا تستحق المتابعة..لماذا لا يقولون ذلك في قضية الذهبي وانه لم يكلف الخزينة مليماً..وانما مجرد تسهيله تبييض اموال لآخرين..؟؟!!

8) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:22 PM

تحية لكل ضباط وافراد المخابرات العامة الذين حافظوا ويحافظوا على الاردن والذين حموا ويحمون الوطن الاردني كل الاحترام والتقدير لهم وهي المؤسسة الرسمية التي نعتز ونفتخر بها لانها تعمل ليلا نهارا للمحافظة على وطني وبلدي الاردن

9) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:23 PM

لو كان الذهبي من العائلات الكبيرة كان الان يقيم في قصره ولكن ولو كان من جماعة عوض الله كان الان في باريس او كان .

10) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:25 PM

للاسف القضاء ليس مستقلا الا حبرا علي ورق. اما ممارسة فالقضاء تابع ومتبوع. انظروا الى مايحدث في مافات عمر المعاني كلها ستكون عدم محاكمةز هل تابعتم ملف موارد فقط ثلاثة سنوات لاكرم ابو حمدانز اين الباقين المسؤولين عن نهب موارد. كل هذا وكل مايحصل يبين لنا اخي ابو احمد بان ملف محمد الذهبي هو كما ذكري ملف سياسي بامتياز

11) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:26 PM

واضح انك مخبر فاشل لانك لا تعرف عن من تتكلم اولا وانك تعرف الفرق بين الضابط والمخبر .

ارجوك كيف شعورك ايها المخبر وانت تتكلم عن ضابط سابق بحجم ووطنية خالد المجالي



العب برااااااااا

هههههههههههههههههه

12) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:26 PM

وليش دايمن لما تجيب سيرت الفاسدين ما بتجيب طاري سيارات الاودي ولا لانه من قرابتك ???

13) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:33 PM

مع التحية للكاتب الكريم، وليس تعقيبا على كلامه، ولكنه استدراك خواطر، أقول:

أشعر أحيانا كأننا نعيش في مثلث بارمودا. الأمور متشابكة جدا، وكل عل رأي مختلف، وكل يريد أن يكون زعيما، وكل لا يسمع للآخر، أو ربما أننا نعيش العذاب البابلي، بفقدان لغة التفاهم رغم أننا نتكلم نفس اللغة، وربما نعيش في غضب من رب العالمين، لأننا سكتنا عن وعلى ظلمات كثيره، أو ربما شاركنا بفساد، أو ربما سكتنا عن فساد، أو ربما شاركنا باعتداء على على عرب ومسلمين، أو ربما ابتعدنا عن الله، أو ربما استهنا بحرمات الله، أو والينا أعداء الله، أو شتمنا أو كفرنا غيرنا أو تعرضنا لكرامات غيرنا من الشعوب، وربما ما زلنا.

في خضم الحراك الشعبي والربيع العربي، أريد أن أقول كلاما عاطفيا، ولكنه في منمتهى العقلانية:

أقول: كانت العرب قبل الاسلام بمنتهى الفوضى والجاهلية، كما نحن الآن، وإذا بقدرة قادر ورحمة رب غفور، وبنعمة محمد (ص) انتقلنا من حضيض الفوضى لقمة الرفعة والرقي والتقدم.

لا أطيل عليكم. لماذا لا نعيد نفس الكرة.

نعم بسنة وهدي وطريق محمد (ص) ، لا بسنة فلان ولا علان، ولا ببنك دولي ولا ببعثة أمم متحدة.

ولا يصلح أمر آخر هذه الأمة الا بما صلح به أولها، والعرب ليس لهم لباس الا لباس التقوى والدين، لا لباس أمريكي ولا قومي ولا بعثي ولا حزبي ول إخواني ولا أردني اسلامي، وبس.

لو أجمعنا على ذلك، ولو بادرنا من اللحظة بذلك، ربما سنصل بعد سنوات لما نريد، وإن لم نفعل سنبقى كما نحن، والعياذ بالله.

ابتعادنا عن ديننا يغري السفهاء بنا وببلادنا، ويقوي الفاسدين على انتهاك حرماتنا، وإن التزمنا ديننا وقيمنا وعاداتنا انتبهوا وامتنعوا وخافوا ورجعوا القهقرى.

والسلام على محبي رسول السلام.

14) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:42 PM

.
-- سيدي, يبدوا انك قرأت المقال بسرعه , ففي الفقره الثالثه اشار الاستاذ خالد المجالي الى ملف سكن كريم و هو احدث من ملف الاودي الذي اشرت اليه.

-- كن منصفا يا اخي فما يريده كاتب المقال هو التنبيه بأن أثر العدل الإنتقائي على الامه كأثر الظلم الشامل.

و لك إحترامي.
.

15) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:43 PM

"اما من الناحية السياسية والاصلاحية فانني اكرر ما كتبته سابقا بأن الذهبي ليس الفاسد الوحيد في الاردن لا بل ان ترتيبه ربما يكون الاخير في حقبة زمنية شهدة تزاحم في ملفات الفساد انطلاقا من ملف الاتصالات واراضي الدولة وبيع شواطئ العقبة والمنحة النفطية ورخصة امنية وموارد والفوسفات والكازينووبيع الميناء الوحيد وشركة الكهرباء والفوسفات والبوتاس وبرنامج التحول الاقتصادي وسكن كريم وكلها قضايا اقلها كلفت الدولة مئات الاضعاف مما غسل الذهبي من اموال ' ليست اردنية الاصل ' كما قيل وكلها اهدرت ما مجموعة عدة مليارات من اموال الوطن والشعب ولم نشاهد حتى تاريخة اي فاسد يحكم بالسجن او يعيد تلك المليارات ."


"الذهبي يستحق السجن ولكن غيره يستحق الاعدام بتهمة الخيانة العظمى للاردن وشعبه وهويته وبما نهب من خيرات الوطن وحتى يطمئن المواطن"

بارك الله فيك يا أخ خالد على هذا المقال ، بارك الله فيك عدد الأحرف الثمينة التي كتبت فيها هذا المقال، بارك الله فيك ومنحك القوة الذهنية و البدنية لتستمر في كتابة مقالات تكرر فيها الفقرتين أعلاه ليستمر كشف الفاسدين و من يرعاهم ويحميهم ويستفيد منهم .

16) تعليق بواسطة :
26-04-2013 09:58 PM

نعم استاذ خالد المجالي
الشعب الاردني يطالب بتحويل الفاسد باسم عوض الله الى القضاة الذي نهب وسرق اموال الدولة ودمر المشاريع الاقتصادية

17) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:01 PM

يجب....الفاسد باسم عوض الله فهذا مطلب الاردنيين جميعهم



عاش ابا الحسين والاردن وشعبه

18) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:02 PM

المثل يقول: " لم يمسكوهم يسرقوا، مسكوهم يتحاسبوا"، عندما يختلف اللصوص تطلع الريحه، والذهبي حاول يقف موقف وطني ، فكشفوا طوابقه، مثل ما عمل الرفاعي وغيره أيام زمان.

19) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:04 PM

محمد الذهبي هو اشتغل لوحده لو كان معه شريك كان اخذ براءه وبعدين ه ما ضر اقتصاد البلد

20) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:05 PM

باسم عوض الله مطلب الشعي الاردني ويجب على الحكومة الاردنية تحويله الى القضاة واعدامه لانه سرق ونهب اموال الاردنيين

21) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:06 PM

كل احترام لك استاذنا الكبير خالدالمجالي واريد ان اعرف نقطة شديدة الحساسية لماذا لم تتم محاكمة فاسد واحد باستثناء مدراء المخابرات هل السبب انهم يريدوا ان يزجوا اسم هذا الجهاز السبب بدمار الاردن ام ماذا نورنا اللة انور عليك ومن يقف خلف العاهر باسم

22) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:08 PM

انت منصف اخي خالد ولكن هل تعتقد ان ملف امنية او موارد او الميناء هناك من يجرؤ على فتحها او الاقتراب منها .
مستحيل في هذا الوقت صدقني .

23) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:08 PM

كل رمز اردني من اصل فلسطيني عليه الطخ ليش انا عارف ليش لان النار عندما لا تجد شيء تأكله فانها تأكل نفسها ...كل يوم وكل موضوع...الرقم الوطني..التجنيس...المحاصصه...أي ما بدنا هالغنيمه وكأنها الجنسيه الامريكيه...واحمدوا ربنا اي لولا نكبتنا كان ما في اشي اسمه الاردن...تخيلوا عمان بدون المجنسين...ولا الزرقاء...قولوا الحمد لله لانه احنا نفطكم اللي ما بخلص...وادعوا ربنا فلسطين ما تتحرر...لانها رح تكون نهايتكم

24) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:11 PM

.
-- سيدي, اتمنى ان يكون لما ترغب به له سند تاريخي, لكن الحقائق مع الاسف دُونت بخلاف ذلك ,فثلاثه من الخلفاء الراشدين إغتيلوا,إثنان منهم بسيوف المسلمين, و معركه الجمل تحارب فيها الصحابه فقتل منهم سبعون ألفا و تلى ذلك تسميم الحسن وإستشهاد الحسين و خلافات و تصفيات بين قاده متنافسين بدأت حينها ولا تزال حتى اليوم.

-- الخلافات على الحكم لا تختلف..هي السياسه , لعبتها بذات شرورها في اي زمان او مكان ولأي امه او عقيده.

-- عظمه الإسلام هي في ما قدمه للمجتمع "ليتمم مكارم الاخلاق".. "جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا"..لذلك تجد أخلاق الإسلام الحقيقيه عند الامم التي دخلته بالحكمه و بالموعظه كأندونيسيا و ماليزيا و لا تجدها مع الاسف عند الامم التي اسلمت بالغزوات العسكريه فظنت أن الإسلام دين السيف و الإكراه و التفرد قبل ان يكون دين الرحمه و التقبل للآخر " لكم دينكم و لي دين".
و لك إحترامي.

25) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:11 PM

هذا هو مطلب الشعب الاردني
تحويل الفاسد باسم غوض الله الى القضاة لانه سرق اموال الشعب الاردني ونهب خيرات الاردن

26) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:16 PM

الشعب يريد من دولة ابو زهير تحويل الفاسد ياسم عوض الله الى القضاة واعدامه ورمي جثته امام الشعب لكي يكون عبرة للكل

27) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:18 PM

السؤال لماذا تمت محاكمته امام القضاء المدني وليس امام محكمة المخابرات كما ينص قانون المخابرات العامة ؟

28) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:20 PM

لاتحاولو تنظفو ملف الذهبي زهقنا والله من هيك قصص "من احسن اليك ثم اساء فقد انساك احسانه "شو يعني يحكي الذهبي هالحكي؟؟ماكل يلي بيحكيه من خوفو على مصالحو وسيطرتو علبلد يعني منيته على حالو ويتحاكم زيه زي يلي اساؤو للبلد ماحد احسن من حد قلبوها فوضى كرمال مناصبهم وبرضو بيحمو مناصبهم ويلي بيسمع كلامهم بيفكرهم خايفين على مصلحة الوطن .يلي خايف على مصلحة الوطن مابيسيئ استخدام السلطه الممنوحه لعملهزيسكت ويتحاكم محاكمه عادله للوطن قبل ماتكون اله لانه اساء للوطن ولسمعة الوطن

29) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:20 PM

لاشك ان الذهبي كان فاسدا ويستحق السجن، وهذا امر لايستطيع احد المجادلة به ، ولكن ما يدعو للاستغراب والاستهجان حقا ان بقية المجموعة الفاسدة معه، لم يتم التحقيق معها ولاحتى مساءلتها، وانما تم الاكتفاء بالطلب منها الشهادة عليه في المحكمة فقط، وتم الطلب منهم التزام الصمت وعدم الثرثرة !!!!
ان مايجعلنا نحترم ادارات الاجهزةالمختصة والمسؤولة، وكذلك القضاء هو تطبيقها القانون على الجميع، حيث ان آثار الفساد على بقية اعضاء مجموعة الذهبي لاتزال موجودة ، حيث المزارع في منطقة جرش على طريق ريمون - سوف موجودة، وكذلك المجمعات العقارية موجودة ايضا، وهذه كلها من مال الفساد والعمل الذي قام به الذهبي وزمرته.
وعلى هامش هذه القضية الحساسة، ستكون الامور ماساوية حقا فيما لو تبين ان الزج بالفاسد الذهبي في غياهب السجن يعود لموقفه الرافض للتجنيس والتوطين، (وهو ما المح له جولدنبرغ في مجلة اطلنطك) مؤخرا وربما هذا يفسر لنا عدم مساءلة بقية اعضاء عصابة الفساد برئاسة الذهبي.

30) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:22 PM

الله يهدي بال كل فلسطين واهلها وتنتهي القضية على خير وترجعو لبلادكم ونصير حبايب وكل مين على بيته يغمس من زيته ونتبادل زيارات ونصلي بالاقصى قول آمين يارب.سيدي مستغنين عن النفط الفلسطيني يلي وصفته مقابل انكم ترتاحو من قرف هاليهود.

31) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:26 PM

نعتذر

32) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:29 PM

اشكرك استاذ خالد على هذا المفال وليعلم الجميع ان الذهبي لم يرتكب جريمة بحق الوطن وانما وصل ماوصل اليه من خلال تصفية حسابات بينه وبين باسم عوض الله الذهبي وقف بوجه التوطين الذي قاتل من اجله باسم والذهبي عطل بيع المدينة الطبية التي باعها باسم والذهبي وقف بوجه كل مشروع يمس السياده الوطنية العليا للاردن وباسم كان يريد طمس هذه السيادة ولكن لاسف حوسب الذهبي وترك باسم

33) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:30 PM

ياريــت يا ســـعادة المحـــرر
نريـــد الإطـمــنـا ن عن مشــروع مياه الديــســي ســـمعت إنــه تم بيــعها إلى مســتعــمر ( مســـتثمر) قطري
ياريـت لو نعرف اىموضوع على حقيـقته
مع الشـكر

34) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:31 PM

ليش بس هظول يا استاذ خالد ماذا عن بنك البتراء والبنك الوطني الاسلامي وبنك الاعتماد

35) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:31 PM

الفاسدين كثر والذين نهبوا الاراضي كثروالذين زوروا الانتخابت كثر والذين منحت لهم القصور وبنوها على ارضي الدوله بالمئات والذين نعرف انهم جاؤا الى المناصب ومعهم سيارات قديمه جدا وكانوا يسكنون بشقه صغيره وخلال فتره بسيطه اصبح عندهم فلل بالملايين وسيارات فارهه كلها من اموال الشعب من اين لهم هذا

36) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:33 PM

اذا كان الكلام من قلبك وكنت صادق في مشاعرك فأنا لم اقصد الناس أمثالك..وإنما كل من يحاول...أن يجعل اليأس طريقي....وكلي أسف اذا كانت كلماتي خرجت عن جادة الصواب....كل الشكر والتقدير لك

37) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:36 PM

مشان الله خلي النفط الفلسطيني يخلص من عنا وروحو على بلادكو مشان الله .
لانو راح يصير عنا نفط حقيقي وراتب المواطن الاردني مش اقل من 700 دينار في المؤسسات الحكومية والخاصة بتعرف ليش لانو احنا اهل البلد والبلد النا.

38) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:46 PM

مؤسسة الديوان الملكي كانت في يوم من الايام تعج بالفاسدين امثال باسم وغيره نرجو من جلالة الملك قطع دابر الفاسدين

39) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:46 PM

لقد شكل " باسم عوض الله " الوزارة الأخيرة وهذه حقيقة حتى لو ادعى البعض انه صاحب ولاية فيها!
باسم عوض الله في حمايتها .

40) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:48 PM

ا خالد بيك لما نحجب الشمس كلنا يعلم ان باسم عوض مدير أعمال .....................

41) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:49 PM

عوض الله هو الاقتصادي الذي تضلّع بشؤون الخصخصة والإجهاز على مؤسسات الدولة وببيعها كخطوة أولى قادته لأن يصبح وزيراً متنفذاً وآمراً ناهياً في وزارت عدة أهمها التخطيط والمالية .المديونية الآن (25 مليار) هي النتيجة الحتمية لهذا الجهد .

42) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:49 PM

الذهبي الذي كان يبيع الجواز الاردني بساعة مذهبة او بدراهم معدودة! اصبح امحافظ على الهوية وضد التجنيس وضد التوطين؟ العب غيرها لان مبدائك هو خيار وفقوس

43) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:54 PM

نعتذر

44) تعليق بواسطة :
26-04-2013 10:57 PM

اخ خالد منذ بدايه محاكمه الذهبي وانا اشك فاسده هو السبب الوحيد في سجنه مقالك اكد لي شكوكي بان من وراء محاكمته باسم عوض وشلته سماسره الوطن البديل

45) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:01 PM

يا اخ خالد..
للتو قرأت تصريحاً لرئيس حزب الوسط حول اعتراف النائب عشا بخصوص مشاركته بحفل "استقلال" اسرائيل بمنزل رئسها بيريز..وما لفت فيها قوله ان له استثمارات طاقة في اسبانيا..الا يستدعي ذلك رسم مئات الاسئلة واشارات الاستفهام بخصوص دفاعه وحتى المتهور والطائش عن نووي "طوقان"..واستنتاج علاقة معينة وقوية ما بين موقفه المؤيد ومشروعات الطاقة خاصته في اسبانيا..؟؟!!
ألبس هذا هو الذي يسمونه بـ "تضارب مصالح" الذي يجب ان لا يكون عند وزراء ونواب واعيان وما ماثل..؟؟!!
لا نتطلع الى انهاء عضويته بالنواب..وانما على الاقل ازاحته عن رئاسة لجنة الطاقة..

46) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:06 PM

استاذ خالد مسائك سعيد: سأعلق بعيداً قليلاً عن الموضوع ولكن بما ان فية اشارة عن خلفية رفض الذهبي منح الجواز الاردني لمار الطريق وهو مايعني انه كان ضد التوطين والتجنيس الى حد ما بهذا الموقف فبالامس تعمدت ان اعمل جولة في ضواحي عمان بعد انقطاع عدة سنوات فلاحظت ان الامتداد العمراني يأكل الاراضي اكل النار بالهشيم وخاصة منطقة جنوب وشمال عمان عمارات تنهض على التلال والروابي وفي المنحدرات والاودية مكونة من عدة طبقات وشقق وبشكل متلاصق جداً ومزدحم والقليل منها مأهول ومسكون مما جعلني اتسائل في نفسي هل هذا العمران الذي جعل من عمان وضواحيها عبارة عن كتلة اسمنت متصلة هو شيء طبيعي للنمو السكاني في الاردن اما ان هذا هو بنية تحتية لأستيعاب ملايين قادمة وهذا الشيء المسكوت عنه ولم نسمع تحليل او تطمين من ان ذلك شيء طبيعي قناعتي ان هناك شيء يعد له على قدم وساق ولن يجد اي مواطن دونم ارض يقل ثمنه في ضواحي عمان عن ثلاثمائة الف دينار وثمانين بالمئة من الشعب الاردني مداخيلهم تحت خط الفقر فلم يعد ويؤسس الاردن ؟؟؟

47) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:18 PM

يا اخي هذا موقع اخباري ينشر اخبار محليه ودوليه . ونحن نعلق بما تيسر لنا من فهم وثقافه خاصه جمعناها جمعا . هذا المقال باختصار يتحدث عن رجل استلم منصبا عاما واتهم بالفساد واستغلال منصبه . ما شان خلافات الصحابه في ذلك ؟ حتى توردها هذا المورد ! للجاهل وللعاقل ؟ وتتهمهم ضمنا بالمصلحيه وتلصق بهم افعال انت لم ترها ولم تتثبت منها ولعلها على غير ما اوردت وهو الراجح ولم تعش عصرهم انما سمعت بها . ثم انك نظرة جانب الخلافات عندهم ولم تشر الى جوانبهم المشرقه التي اعترف بها العدو قبل الصديق . ثم اخذتنا الى ماليزيا واندونيسيا واقحمتنا في مسائل الجهاد وفقهه وعلمه !!! اولا ماشان اندونيسيا وماليزيا والجهاد والصحابه وخلافاتهم و 1420 سنه تقريبا ما شان هذا في فساد الذهبي او عدم فساده او في سرقات ارتكبها رجل ما . حتى تحشر الاسلام كله في تعليقك !!! ثانيا واضح انك لست ممن درسوا العلوم الشرعيه والفقهيه حتى تصبح مفتيا . تفتينا في الجهاد ودخول الامم في الاسلام . ثم تعلق وانت جالس على اريكه مريحه تطلب الشاي والقهوة ... كل حين .. وبكل بساطه تلقي الكلمات على عواهنها وانت لاتدري مدى مفعولها عند عامة المسلمين .. وضررها عليهم او ان كانت ترضي الله او تغضبه . وقد قال احد الصالحين فيما مضى ان الرجل اذا بلغ الاربعين سنه طوى فراشه اي تفرع لمرضات الله .اراك تقحم الاسلام في تعليقاتك بناء على ارضيه ثقافيه عامه وانت لست عالما في العلوم الشرعيه التي هي اشرف العلوم . وتتناول الامور العظيمه بكل بساطه . مع احترامي .

48) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:24 PM

باسم عوض الله تلك الشخصية الفتحاويه أو احد أفراد "شبية فتح" كما كان يحب أن يسمى في صغره ,والتي استطاع تنظيم " فتح" , مع دعم شخصية اعتبارية , أن يزرعها كعنصر متقدم في القرار السياسي الأردني وقد أشارت المعطيات إلى أن باسم عوض الله كان أحد كوادر هذا التنظيم في الأردن ولم يكن ينفذ رؤيته بقدر ما كان يخدم مصالح فتح, فالحقيقة تؤكد أن عوض الله قد تلقى تعليمه في جامعات الغرب من الصندوق القومي الفلسطيني.

إن المدعو باسم عوض الله في الدولة لم يكن شخصا بل كان مشروعا فلسطينيا رأسماليا مرتبطا ب (فتح ) فكرا ونهجا.

يتطابق فكر الإسلاميين ومنهج عوض الله (مشروع فتح) في النظرة لجهاز المخابرات الأردني وهي تقضي بإبعاد هذا الجهاز وتحييده.

أي مشروع لإنهاء الدولة وأضعاف مؤسساتها يبدأ بجهاز المخابرات العامة والمؤامرة على هذا الجهاز لم تكن خارجية بل داخليه وابتدأتها (فتح) ورجالاتها في عمان ولا نستثني رأس المال الفلسطيني فصبيح المصري شريك في المشهد ...ولا نستثني مليشيات إعلاميه أردنيه داخليه بدأت تحاول تكسير الجهاز عبر إشاعة جو من الشك والفساد حول قادته ....ولا نستثني كما ذكرنا سابقا اللاعب الأكبر في الساحة وهم الإسلاميون بعمقهم الفلسطيني .

إن الأزمة في الأردن ليست أزمة إصلاح بل أزمة تيار فتحاوي يريد أن ينتقل بمشروع الدولة الفلسطينية من نابلس ورام الله إلى عمان.

أن باسم كان ينفذ أجنده فتحاويه هدفها جعل الأردن وطن احتياط.

49) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:28 PM

هذا النفط لن ينفذ بتعرف ليش؟ لانو مورد طبيعي متجدد والله يديم النفط اللي زي هيك

50) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:29 PM

تعليق 47 موجه الى 24 .

51) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:34 PM

الى خالد المجالي--مالك موقع كل الاردن

اود ان انصحك وانت صاحب القرار بعدم نشر اي تعليق للرويبضة والذي يمكن تميزهم من تعليقاتهم وما تحمله من ضغائن وصغائر ومن سموم واحقاد غير خافية على كل ذي بصيرة

ان كثيرا من اصحاب هذه التعليقات يثبتون حقدهم على الاردن والاردنيين الاحرار وهم ليسوا اكثر من خفافيش الظلام ونحن بدورنا لا نحب ولا نريد ان نقرأ ونسمع تفاهاتهم لانها غصة في قلوبنا ان يتطاول الصغار على اسيادهم الكبار ..لذلك نرجو ان يكون قرارك وقف تعليقات الحاقدين وووووو حتى تبقى سمومهم في اجسادهم عسى ان تكون سببا طبيعيا في هلاكهم ونرتاح ويرتاح الوطن من شرورهم

52) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:38 PM

ان شركة موارد تعد من كبرى قضايا الفساد في الاردن ولا نعرف اين وصلت التحقيقات فيها والمفترض ان تكون منظوره امام مدعي عام المكافحه رغم تحجج مدير المكافحه بضخامة اوراقها وحاجته الى مترجمين وهذا دليل على اهمية القضيه السؤال هل سيتم تسوية الموضوع مع ابطالها خوفا على سمعتهم لا على سمعة الوطن كونهم اكبر من الوطن واهم اتنين متورطين بها اضافه الى اخرين ................... حيث ظلم الكثير على زمنهم وراحو ضحية فسادهم في القوات المسلحه عندما كشفو امرهم وهناك الكثير من فسادهم وقد جاءت لحضة المواجهه والحقيقه علنا نراهم خلف القضبان 00 ارجو النشر يامحرر

53) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:52 PM

منذ فترة وبعض المعلقين الذين يستخدمون اسماء تبدأ ب ابو المتعارف عليها داخل ال PLO مثل ابو عمر, ابو علي, ابو فيصل, يهاجمون الشعور الوطني للاردنيين . قولوا ماذا تريدون وبصراحه؟ اتريدون ان يسلم الاردنيون وطنهم والذي تقاسموه معكم لكم لتسموه ما شئتم؟ ام تريدون ان يرحلوا عنه؟ ماذا تريدون بالضبط؟ ارجو ان يمتلك احدكم الشجاعه الكافية لقول ما يجول بخاطره بصراحه تامة حتى نتفاهم. ارجو ان يكون هناك من بقلبه الشجاعه الكافبة للاجابه.

54) تعليق بواسطة :
26-04-2013 11:55 PM

فتح لديها من الانقسامات والتشرذم والموات التنظيمي ما يمنعها من امتلاك قدره زرع واحد كهذا في جهاز الدوله . ثانيا انت تلغي قدرات جهاز المخابرات الاردني وتجعل من شخص ناعم اليدين وكانه هزم هذا الجهاز المخضرم ذو القدره المعروفه . وتعطيه اكبر من حجمه . ثانيا كيف مزجت بين فتح والاسلاميين وجهاز المخابرات وخرجت بنتيجة غريبه وهي ان المدعو باسم عوض ينفذ اجنده فتحاويه هدفها جعل الاردن وطن احتياط !!! لا اقلل من كلامك ولكن هناك امران الامر الاول ان فتح ميته تنظيميا . ثانيا ان من يعمل على اجهاض الاردن كدوله وجهاز مخابراتها اكبر من المدعو باسم عوض . قد يكون اشخاص حولهم اشخاص او شخصه حولها اشخاص !!!

55) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:00 AM

لا تدافع عن الفاسدين يا مجالي

56) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:05 AM

انت تقول ان الذهبى كان يرفض التجنيس لمارق الطريق,انت تعلم بحكم وضيفتك بالمخابرات ان الذهبى منح الجنسيةالاردنيةللألاف من من العراقيين بحجة انهم مستثمريين,ومنح الجنسية للألاف من اقربائه السوريين,وقبض ثمنهم.

57) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:05 AM

الى 53 مجرد تذكير والله انك اخي في الله ولو بسطت يدك لتقتلني ما انا بباسط يدي لأقتلك لا تدع كل شخص مريض اومهووس يتلاعب في مشاعرك انا فلسطيني وانت اردني التقي معك في عروبتي وفي ديني وفي تاريخي وفي الجغرافيا وف النسب وفي مواحهة عدوي وعدوك فلا تجعل احدا يغير تفكيرك سلام لك وسلام عليك

58) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:06 AM

استاذ خالد المحترم .....اثرت في ذهني سؤال وهو من يضمن عدم فساد اي مدير للمخابرات مستقبلا وخاصه اننا في الاردن تكررت حالتين لمدراء استغلوا المنصب هما حاله الذهبي وقبله البطيخي وبعض الشبهات على غيرهم ممن تسلموا هذا المنصب الهام الذي يكون لصاحبه صلاحيات هامه واسعه كبيره يستطيع ان يذل من يشاء ويصنع ويعز من يشاء .....فما هي الجهات التى تراقبه؟؟؟؟ومعرفه ما يفعل وهل ما يفعله هو لمصلحه الوطن ام لا ؟؟؟

59) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:16 AM

الى رقم 53 يا أخي هذا موقع كل الأردن واحنا من الأردن بس أصولنا فلسطينيه.
والأخ خالد المجالي بدعي الله تصير وزير وتسكر ها الموقع .
يا أخي حلو عنا بنحل عنكم والذهبي المظلوم اسألو العراقيين عنه؟؟ وباسم عوض الله بريئ كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب.

60) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:20 AM

اخي ابو احمد الاكرم
انت تعرف وكلنا يعرف أن الفساد مطلب لكل من يحتل منصب في سلطة الفساد ولا مكان للشرفاء في وطن تديره مؤسسة الفساد بكل اعمدتها وادواتها والفساد ليس ذنبا يعاقب عليه قانون مؤسسة الفساد التي تدير الدوله ولا يعتبروه ذنبا ليعاقب عليه القانون .
الذنب العظيم الي يعاقب عليه القانون الوضعي او .. قانون مؤسسة الفساد ... هو أن تختلف في الرأي مع من يديرون البلد من الطبقات الحاكمه الفاسده والمرعيه في أمر لحماية الوطن ويعتبرون دفاع من يدافع جريمة لا تغتفر وانها وقوف في وجه الآمر الناهي الذي لا يقهر ولا يرد له قول ويعتبر قوله وكل العصابة من حوله كلام منزل لا يجوز كسره ولو باع الوطن وشرف الوطن وكرامة الوطن ووطن من يريد وجنس من يريد واقصى من يريد وهمش من يريد لانهم كلامه في حكم التنزيل .
وخاصة وانه لم يسمع كلمة لا وقد اخطأ في عرفهم الذهبي وقال لا وها هو يدفع الثمن ولو كان ذنبه الفساد فقط فكما قلت فهو يقع في ذيل الملحق ف من الفاسدين .
الحقيقه مكشوفه ومطاردة الذهبي وتسييس قضيته مكشوفه لانه تجرأوقال في حضور .... التجنيس والتوطين جواز السفر الاردني ليس منحة او مكرمة لمرار الطريق .
لقد كفر في عرف .. الحاكمه التي لا تقبل الا قول نعم مع لعق حذاء السلطان .
الآن انكشف كل المستور وتم الفرز بين وطني يعرف مصلحة وطنه وسيقاتل عنها بشجاعة وجرأه لا يخاف الا الله ويعرف ان الحياة والرزق من عند الله
وبين عصابات واذناب وادوات وعملاء ومنافقين ولاعقي احذيه وسحيجه.
الصنف الاول في تزايد يومي
والصنف الثاني في تناقص يومي
المعركه تدور رحاها بين الحق والباطل وسينتصر الحق وسيهزم الباطل والظلم والتجبر وستغلب اردة الله وسيرى الظالمون من .... الحكم واتباعهم أي منقلب ينقلبون .

61) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:22 AM

السبب الحقيقي لسجن الرجل انه صرح في جلسة خاصة لبعض اصدقائه بالقول انه ليس اللص الوحيد في البلد فأنا الصندوق الاسود الذي يحوى اسرار سرقات ...... وانه في شعرت انني اتعرض للخطر فسأكتب مذكرتي وانشرها هذه الجملة هي بعثت الرجل الى ما وراء الشمس

62) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:26 AM

والله من اعماقي . شكرا يا خالد تركي المجالي على ما تقضلت في هذا المقال المنطقي .وربما يكون الذهبي الاخير .واصبح ( في بوز مدفع فساد الاخريين الذين ذكرت مؤسسساتهم اعلاه.مع انني لست محاميا عن احد وخير الكلام .

63) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:29 AM

هذه الاجوبه اعتدنا عليها نت زمان .. الا يوجد من هو شجاع ليقول ما يدور بخلده من اصحاب الحقوق غير النقوصه؟؟ تخلو عن مبدأ التكيه .

64) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:32 AM

تبدو وحهة النظر الوارده في المقال مقنعه ، فهي فعلا كانت اسوء حقبة فساد عاشها الاردن والتي كان الذهبي وغيره ابطالها ، والتي ندفع فاتورتها الان وسيمكل ابنائنا وربما احفادنا تسديد نصيبهم من هذه الفاتورة
لكني اعتقد ان استهداف الذهبي بهذا الشكل وتكرار ذكره في الاعلام الرسمي هو لعده اسباب ولكن اهمها ان الرجل يمكن ان يكون كبش فداء مناسب فليس للرجل بعد جهوي يحسب له اي حساب ، كما انه من الرؤوس الكبيره التي يمكن التضحيه بها دون خسائر تذكر
والاهم من كل ذلك فالرجل هو فتحة البئر التي ان ردمت واغلقت فستدفن معه اسرار كثيره وسيموت اصحاب هذه الاسرار قبل ان يعرف عن فسادهم شيئا
لذلك فربما ان هذا الرجل سيبقى في السجون الانفرادي بقيه حياته
وقد نذكر ان جميع محاولات تكفيله قبل الحكم عليه بائت بالفشل
لان القرار اتخذ منذ اللحظه التي القي القبض عليه فيها بانه لن يخرج بعدها ابدا

65) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:34 AM

هناك يا عتوم كثيرين من اصول شامية كان اجدادهم وهم من بعدهم لهم شرف المساهمة مع ابناء الاردن جميعا في العمل والبناء منذ تاريخ طويل وعندهم انتماء وولاء لا يمكن لاحد ان يزايد عليهم فيه وأن كان هناك من اخطأ منهم لا يعني التعميم على الجميع (ولا تزر وازرة وزر اخرى)فلا زال هناك وسيبقى من يفاخر بانتمائه وولائه ويعمل للاردن والفساد ليس من فئة واحدة فهناك فاسدين من الكثير من فئات المجتمع ولا تنحصر بفئة واصابع يدك ليست واحدة والعتوم كويسين لا اظن انهم يقبلون التعميم

66) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:36 AM

ملاحظات للشعب المسكين
1- اقوى شخصيه متنفذه في الاردن ولا
احد يستطيع ان يحاسبه هو البهلول
باسم عوض الله لاتقربوا له اذ استطاع
ان يحاكم اهم رجل في البلد......
2- باسم وما ادراك ما باسم انه خط
احمر وهو اهم من كل الشعب الاردني
3- باسم صاحب برنامج التحول الاقتصادي طبعا له الفضل اذ حول الاقتصاد الاردني الى ادراج الريح

4- الاقتراب منه هو لعب بالنار

اما الذهبي
هو فعلا استثمر الوظيف واحضر اموالا من الخارج لكن لم يسرق اموال الشعب ولم يخن الوطن بل كان مع الوطن هناك الكثير ممن يستحقون الاعدام بل التعذيب حتى يموت

من خان البلد ودمرها ودمر شعبها لم يقدم اي خدمه لكن الذهبي كانت لديه وطنيه
لكن الان الخونه يسعون للتجنيس وتدمير البلد وهو اخطر بل الادهى انهم يطالبون وزارات ويعرضونها للبيع بالمزاد العلني

الشعب يريد محاكمه الفاسدين الذين افقروا الشعب وحملوهم الديون

انا اقول ان محاكمه باسم عوض الله متاكد امها ستشفي غليل الشعب على ان لاتكون تمثيليه لكن الامر مستبعد فهو خط احمر عريض

67) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:49 AM

اريد ان اطمنك عزيزي

فبل عده اشهر بسيطه اعلن سميح بينوا انه سرقت ملفات من اداره الفساد وتم اعادتها بالتعاون مع المخابرات .. بقدرت قادر... لم نسمع بعدها عند من كانت او هل تم القبض على السارقين او من الجهه التي قامت بالسرق لم يسال احد هذه الاسئله..

....ملفات الفساد معظمها سحبت منها الاوراق التي تدين الفاسدين
.....بعظها قد غيرت فيه الحقائق بحيث لا تدين لا باسم ولا غيره
.....الفاسدين مطمئنين للوضع بانه لايوجد ما يدينهم وهم براءه

باسم عوض الله اشترى بيت في دابوق واستقر لانه يعلم تماما انه لن يثبت عليه اي شيء وسيذهب للمحكمه ويحضر المحاكمه معزز مكرم والكل يؤدي له التحيه..
لن يتم محاكمه الفاسدين المهمين لان وضعهم رتب وممتاز ولا توجد ادله ضدهم جتى لو حولوا للمحاكم
من الممكن محاكمه السماسره او من هم دونهم مقابل مبلغ يدفع لهم مقابل البهدله ومن ثم يخرج من السجن كما حصل مع خالد شاهين الموظف الا ارتشى عشر دنانير وحكم 5 سنوات لم يخرج من السجن بالاضافه الى حرمانه من الوظيفه وحقوقها بينما خالد طلع وقضى نصفها في بريطانيا...خالد شاهين ليس من الفاسدين لكن هو عباره عن سمكه بجانب الحيتان هؤلاء هم المضحون بسمعتهم وكرامتهم لااجل الفاسدين

68) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:50 AM

من اخطاء الذهبي انه منح الباشوية لمن لايستحقونها , بدل ان يشكروه و يعترفوا بفضله عليهم هاهم يتنكروا و يهاجموه مع انه منحها لهم قبل الاوان كرما منه , لكنه وضع المعروف في غير اهله و سبحان الله !!!!

69) تعليق بواسطة :
27-04-2013 01:00 AM

الذهبي لم يسرق اﻻردن..اموال العراق..صح غلط..بس صحتين على قلبه..
نريدواللى سرق اﻻردن اوﻻ..هؤﻻء اولى بالسجن..لو كان الهدف. محاكمة .......
............
........
.......
.........
.........
مارك فولوشين الروسي
المنحه الكويتيه ودور فيصل فيها!!
الذهبي..رجل يحاكم وسجن..لسبب واحد انه منع التجنيس والتوطين باﻻردن..يحاكم ﻻنه حمى اﻻردن
ليهب اﻻردنيين للوقوف مع الذهبي..ونقول
الذهبي رقم 60.....بدنا سجن ال59 قبله
مقالك كلمة خق يا خالد..جزاك الله خيرا

70) تعليق بواسطة :
27-04-2013 01:06 AM

لنكن واضحين وعلى بيـّنة, الصحافة والإعلام هي جهات بعضها موضوعي ونزيه وبعضها مأجور.

يا نمرة 59 نحن نتحدث هنا عن أصحاب الأفكار وليس أصحاب القرار, نحن نعلم أن عوض الله وتلاميذه أمثال جعفر حسان وغيره هم من زين لأصحاب القرار استباحة المال العام ؟

فما هي الصفات التي جعلت هذه الشخصيات دون غيرها أن تكون قريبة جدا جدا جدا من أصحاب القرار ؟

يجب أن يعرف كل أردني أن الأردن الذي حماه رجالاته وأجهزته الأمنية من أن يكون وطنا محتلا من مخربي المنظمة في السبعين ,قد تم احتلاله هذه المرة بالمال الفتحاوي عن طريق العنصر باسم عوض الله.

انظر كيف يستقوي علينا ما يسمى بنواب المخيمات (وجلهم من تنظيم فتح) يقودهم موتور يدعى محمد الحجوج الدوايمه.

الست معي أن الحجوج مسيـّر كونه ابن تنظيم؟

أقول لهؤلاء ومن لف لفيفهم .............
...

سنطحنكم انتم ومن يسير معكم في هذا المخطط.

71) تعليق بواسطة :
27-04-2013 01:08 AM

الاخ خالد صدقت وان الامر اعضم من غسيل اموال ولكن يوجد سؤال الجامعه التعليميه لمرضى السرطان المراد انشائها في ناعور والتي كلفت 80 مليون دينار ولم يتم عمل الا العظم وتم صرف جميع الاموال . مع العلم انه لم يتم طرح عطاء تصميم او تنفيذ على اي مكتب او شركه اردنيه وان المسؤول عن المشروع صندوق الملك عبدالله فاين المحاسبه مع العلم ان المشروع له 6 سنوات فاين الشفافيه

72) تعليق بواسطة :
27-04-2013 01:12 AM

ملف أنتهى واغلق لان المتهم الرئيسي قد اعترف بجميع التهم المسندة اليه ،فلماذا الهمز واللمز على موضوع انتهى قضايا اللهم توجد احقاد شخصيه عند البعض ويردون تسوية حسابات على الصحف الكترونيه .

73) تعليق بواسطة :
27-04-2013 01:13 AM

يجب ان لا تنسوا من دمر الاردن واقتصاده وهم العراقين لا تنسوا الاف الجنسيات بيعت لهم من قبله العراقين هم من ساهم بتجويع الشعب الاردني هم من رفع اجارات الشقق والاراضي والشقق من 20 الى 100 الف للشقه والان يستوردون لنا الفاسد هؤلاء خطر لا يستهان به

من غدر ببلده لا تهمه الاردن كما ان مللهم لايمكن ان تعرفها مجهوله بعد ان اخذوا الجنسيه

74) تعليق بواسطة :
27-04-2013 01:15 AM

يا أخي شو الحقوق المنقوصه الي انت بتعاني من نقصها،،،؟ وشو حلو عنا بنحل عنكم هذا الكلام....... تحكيه في بلد تحمل المر في سبيل قضيه كل العرب والمسلمين وبعدين الاردن لكل اردني بيقول الاردن الي وشعبها على راسه سواء اردني أو فلسطيني والله انا اردني حتى النخاع وب حياتي ما علموني اهلي اي فرق بيني وبين الفلسطيني إلا انه كلنا اخوه،،ارحمونا وارحموا وطنا والله الي جايينا بيخوف وبيستدعي الوحده والاتفاق ونبذ الفرقه

75) تعليق بواسطة :
27-04-2013 01:16 AM

أشكرك واشكر انسانيتك وحبك لاخوانك العرب والمسلمين

76) تعليق بواسطة :
27-04-2013 02:11 AM

ارجو يا عتوم ان لا تعمم فهناك كثير من الاردنيين من اصول شامية عملو وساهمو وقدم اباؤهم واجدادهم الكثير الى جانب ابناء الاردن الواحد ومازالو وسيبقون ابناؤهم من بعدهم بتقديم الغالي والنفيس للاردن وان الفساد والاخطاء لا تقتصر على فئة او شريحة من المجتمع (ولا تزر وازرة وزر اخرى) فهناك الخيرين من كل افئات وهناك الاشرار من كل الفئات واصابع يديك ليست واحدة وعشيرة العتوم من العشائر الطيبة ولا اطن ان يقبل اي منهم اتهام الناس والتعميم على الجميع

77) تعليق بواسطة :
27-04-2013 02:38 AM

انا استغرب من كتابنا حين يعزون كل فساد الأردن - ..... عوض الله - فهو الذي دمر الأردن واقتصادها, فهل بقدور
رجل واحد أن يفعل هذه الأفاعيل , يا ناس , .... ليست بهذه القوة والجبروت
قدموا وثائقكم وأدلتكم للقضاء ولياخذ
عقابه ,هو ومن معه من ......., إذا كان..... فاسدا , فمن يتستر عليه
إنكم توجهون سهامكم في غير موضعها
ارجوك قل....نت تعرفهم ونحن نعرفهم
ومعظمهم جمع ثروته وملاينه بفعل منصبه ... لقد خلقتم من باسم عوض الله
حوتا أزرق , فالرجل الذي يخدع أجهزة الدولة , ويسرق ويماس الفساد , وهو الذي باع البلد , إنه لرجل يتمتع بذاكاء خارق , ألم تطبل وتزمر كل
أجهزتنا وصحافتنا للخصخصة , ومنهم
محمد الذهبي , لماذا لم تكشف المخابرات العامة , عن عوض الله وحاشيته
وشركائه . من الذي حمى الفاسدين الذين تتحدث عنهم . !!

78) تعليق بواسطة :
27-04-2013 02:54 AM

تحية طيبة أخي العزيز أبو أحمد.
رغم تكرار طرحك لموضوع الذهبي إلا أني أجدك بارعا في نكأ الجراح ألتي يتكفل الزمن عادة بالتئامها وإن كانت تلتئم
على غش مما يبقي الداء و الألم مستمرافي
الجسم حتى وإن بدا الجلد ملتئما.. وهذا يسجل لك ككاتب لايكل ول يمل بل يصر على تسليط الضوء على هذه المحاكمة ألتي لب المشكلة فيها هو تجرؤ المتهم على الإبتعاد عن الخط التقليدي في قول نعم حاظر سيدي بقوله لا..كما أشار أخينا الكبير الباشا سلمان المعايطة.
فمؤسسة الفساد ألتي تعملقت في العقد الأخير من عمر الأردن وغدت كارتيلا منظما
لنخبة سيطرت على صنع القرار وتنفذ برنامجا وأجندة أوصلت الوطن إلى ماوصل إليه من ضعف ووهن بعد أن استبعدت كل من هو حر وشريف قلبه على البلد ليخلو
الجو لهؤلاء الذين ينفذون مشروعا ببرنامج مخطط له بعناية من أطراف في الخارج كلنا يعلم من يقف ورائها وذلك بالإطاحة بكل مصادر القوة في الوطن تمهيدا إلى إيصاله لقدره المحتوم كما يتصورون بجعله فريسة سهلة المنال والإلتهام للطامعين بحل مشاكل الآخرين على حسابه وحساب شعبه
والجميع يعرف ما أعني.
فتدمير الإقتصاد وتدمير بنية المجتمع المحلي
(العشائر)والتغاضي عن إستئصال سبب المشاجرات والتلكؤ في علاجها والإحجام عن
فتح ملفات الفساد المهمة مما أدى إلى
تدمير هيبة الدولة مما فتح المجال لأدعياء الحقوق المنقوصة بتكثيف مطالباتهم التي
ظاهرها إنساني وباطنها تحقيق أجندة في
أذهانهم أعد لها بتخطيط منظم تنفذ على مراحل حتى تستوي الثمرة ويحين قطافها.
وأخيرا نحن كعامة لانعلم حجم الجريمة ألتي إرتكبها الذهبي ومقدار مخالفتها للقانون وإن كانت حقيقة أو كيدية لكننا على يفين أن الرجل تجاوز الخط الأحمر الممنوع تجاوزه من قبل هذا الكارتيل والعلم عند الله.

79) تعليق بواسطة :
27-04-2013 03:58 AM

الغريب انه يتم الحديث عن ثلة فاسدين لتشملوا بحديثكم شعب كامل.. با سيدي الفاسد فاسد بوطنه وبوطن غيره.. وان كنت تريد الحقيقه انا اقسم لك انك كنت تعلمها منذ نعومة اظفارك.. لكن المال عديل الروح وبدا الجوع الحقيقي الان.. وبداتم ترون انها لاتمطر..وتتهمون شعب كامل بانه هو السبب.. دعنا نتحدث حديث العقلاء 50 مليار دينار لايهددوا دوله ولا مئة مليار دينار... وانت تعلم ذلك وكل انسان يملك القليل من الاطلاع يعرف ان هناك شركات تصرف مليارات مثل سامسونج على تطوير الاجهزة الذكيه.. فهل تظن ان الماساة وليدة اللحظه؟ لقد تم تجويع الشعب الاردني والفلسطيني والمصري والسوري والعراقي وافساد الخليجي...كل هذا حدث من اجل ان ملتهي بكلام لايسمن ولايغني من جوع.. وطنيه قوميه الخ الخ الخ..الارض للجميع لايحق لانسان ان يحدد اين تعيش.. ان اردت ان تكون امريكيا احصل على الجنسية الامريكية وكن امريكيا ..وان اردت ان تكون هنديا عش ببلادهم واحصل على الجنسيبة الهنديه.. ولكن هناك طريقه ممكن ان تكون امريكيا وانت بالاردن... وصوماليا وانت على قمة جبال الالب..سيدي ان كنت تريد ان ينصرك الله فانصر الله اولا.. واتركوا شعبنا الجريح بجراحه.. 64 عاما ونحن بالشتات .. نسمع الاهانة تلوى الاخرى سئمنا منكم ومن غيركم.. ان كنا نحب ارضنا اتهمنا باننا ناكري جميل.. وان طالبنا بالانتماء لاحد قالوا لنا نسيتم قضيتكم.. دعونا ولاتمنوا علينا..وكما قال الشعر محمود درويش رحمه الله (من المحيط الى الخليج ومن الخليج الى المحيط كانوا يعدون الرماح وانتخاب المقصلة واحمد العربي يصعد كي يرى حيفا)

80) تعليق بواسطة :
27-04-2013 08:21 AM

في الاردن رجال عملوا بجد لمصالحهم الخاصة وظنوا ان لا احد سوف يحاسبها معتمدين على مناصبهم وعلاقاتهم مع علية القوم ، لقد تمادى هؤلاء في طغيانهم وأحسوا بانه لا رقيب عليهم ومن حقهم العمل لحسابهم ومنهم خالد شاهين ومحمد الذهبي والكردي ، ان أوضاع البلاد لا تسمح باستمرار عمل الفاسدين الذين تعدوا الحدود ، ان مسألة محمد الذهبي انه رجل الاردن الأول المسؤول الذي يستطيع تجاوز كل الخطوط وفي كل الأوقات ، ان ذكائه لم يسعفه او يسعف غيره بان الأمور لا تسير بما تشتهي السفن والأنفس ، المعادلات تتغير وكذلك مراكز القوى والطمع الزائد يكشف الأمور ويفضحها وخاصة في حالة تعارض المصالح ، ان للفساد والفاسدين حدود والعين الفارغة لا يملأها إلا التراب ، الفساد مستمر ويجب الحكم بقسوه على الفاسدين ، الكل يعرف عملية تجنيس العراقين مقابل التغطية على ما احضروا من مال فاسد ومقابل غسل هذا المال وكان عراب هذا العمل مدير المخابرات العامه السابق محمد الذهبي ، ان ما أشيع بخصوص تجنيس أهل القدس ووقوفه ضدها إنما هو بسبب عدم دفع ثمن ذلك وليس لوطنيته المزعومة وتطاولة بهذا الموضوع على أولي الأمر ، ان الإخوان من سكان القدس او الضفة الغربية كثيرا منهم متمسكين بالجنسية الأردنية خاصه الذين لهم مصالح بالأردن ويعملون بدول الخليج او بالأردن ، ان من يحلل الموضوع يجد ان محاسبه الفاسدين سالفي الذكر والمقربين تدل على ان محاسبه الفاسدين ستتم ولكن تحتاج إلى التروي لعدم ظلم احد ، المطلوب من كل اردني ان يحاسب نفسه وأهله قبل ان يوجه اتهامه للآخرين ، في بعض الأحيان فان مصالح البلاد وخاصة في حالات الخصخصة لا تتم على أساس وطني بل على أساس مصلحة الدوله في تحسين أواصر المودة والتقارب مع دوله أخرى كفرنسا مثلا وبطلب من جهات عليا ولكن بالسعر الدارج والمناسب وعاده هذا ما تقوم به الدول لحمايه شركاتها الدولية ولتأمين مصالحها التي لا تتعارض مع مصالح الدول الأخرى ، والمثل على ذلك شركه الاتصالات الأردنية موباليكم فلقد أعطت الاردن مزيدا من التكنولوجيا وسعر سهمها وما يدر من الأرباح معقول وليس هناك فساد بالأمر ،أنني من المساهمين بهذه الشركة وهي من أحسن الشركات التي تعمل بهذا المجال وهي تخدم الاقتصاد الأردني وان رئيس مجلس إدارتها خلال الفترة السابقة وكادر الموظفين مشهود لهم بحسن السيرة والعمل بإخلاص وأمانه ، ان للظالم والفاسدين جولة ولكن الحق سيظهر ولن يفلت بإذن الله احد من الفاسدين من العقاب ، ان الله يمهل ولكن لا يهمل وكذلك الشعوب الواعية المحبة لبلادهم وأخص الاردن ، والى أردن يسوده العدل والأمن والاستقرار والإصلاح ، ان الله نعم المولى وانه نعم النصير .

81) تعليق بواسطة :
27-04-2013 08:51 AM

الى تعليق مجرد تذكرة نمرة 53 . اولا ..... ان ارسل تعليقى با سم ابو فيصل على ان تكون اسماء متعارف عليها داخل ال PLO لقناعتى ان ال PLO وزلامها ........لفلسطين و لن يكون تحريرها على ايديهم. فأرجوك ان لا تتهمنى بمثل هيك تهمة لأن الحس الوطنى داخلى لللاردن اكبر..... اما الذين يدافعون عن باسم......بانة برئ لماذا لا يذهب الى القضاء بنفسة و يثبت برائتة. حمى اللة الاردن من المندسين اصحاب الاجندات الخاصة و حمى اللة الملك تاج على رؤس كل اردنى شريف يحب الاردن. يا محرر ارجوك ان تنشر تعليقى.

82) تعليق بواسطة :
27-04-2013 10:03 AM

سبحان الله حتى اذا كان الموضوع عن اي موضوع لا بدا من اشراك معالي الاستاذ باسم عوض الله في الموضوع و اقول لهذه الدرجة الحقد و العنصرية في نفوسكم و الدليل على ما اقول ان الكاتب اظهر من خلال المقال ان معالي الاستاذ باسم عوض الله هو من اجبر الذهبي على اقتراف الجرائم المسنده له و للاسف التعليقات كلها تدور حول هذا الموضوع و بذات الطريقة و انا شخصيا كنت اكره معالي الاستاذ باسم عوض الله و لكن عندما بدأت الدولة في الخصخصه كم كنت سعيد لان المؤسسات و الشركات العامه كانت مزرعة لابناء المناطق البدوية التي جعلت منها مؤسسات فاشلة و خاسرة و مثال ذلك لو بقيت مؤسسة المواصلات هي المسئولة عن الاتصالات كان الامر يستلزم واسطات حتى تحصل على خط هاتف خلوي او ارضي و بعد عدة سنوات و كان اصبح اسمها مزرعة المواصلات و الاتصالات السلكية و اللاسلكية

83) تعليق بواسطة :
27-04-2013 10:23 AM

بدك تتحمل يا استاذ عشا الدوايمه راح معالي الاستاذ باسم عوض و جاء دورك و اقول لك يا استاذ عشا الدوايمه العملية معروفه كل من يطالب بالحقوق للمهمشين في الزرقاء و الرصيفة و عمان و اربد يمارس عليه الارهاب و حالهم مثل امريكا عندما ترغب بالتدخل العسكري في دولة تتهمها بالارهاب سبحان الله حتى اذا كان الموضوع عن اي موضوع لا بدا من اشراك معالي الاستاذ باسم عوض الله في الموضوع و اقول لهذه الدرجة الحقد و العنصرية في نفوسكم و الدليل على ما اقول ان الكاتب اظهر من خلال المقال ان معالي الاستاذ باسم عوض الله هو من اجبر الذهبي على اقتراف الجرائم المسنده له و للاسف التعليقات كلها تدور حول هذا الموضوع و بذات الطريقة و انا شخصيا كنت اكره معالي الاستاذ باسم عوض الله و لكن عندما بدأت الدولة في الخصخصه كم كنت سعيد لان المؤسسات و الشركات العامه كانت مزرعة لابناء المناطق البدوية التي جعلت منها مؤسسات فاشلة و خاسرة و مثال ذلك لو بقيت مؤسسة المواصلات هي المسئولة عن الاتصالات كان الامر يستلزم واسطات حتى تحصل على خط هاتف خلوي او ارضي و بعد عدة سنوات و كان اصبح اسمها مزرعة المواصلات و الاتصالات السلكية و اللاسلكية

84) تعليق بواسطة :
27-04-2013 10:57 AM

الذهبي اكبر فاسد اسالو الموظفين الذين كانوا على معبر الكرامه كم الاف جنس منالعراقيين مقابل ملايين الدنانير واسالوهم كم ملايين من الدولارات ادخلها بسيارات المخابرات دون علم الامن العام الموجودين على النقطه اي كلا م تحكوه عن ان الذهبي منع التجنييس ماجرى للذهبي من محاكمه قليل عليه هل يحق للذهبي ان يوزع سيارات فارهه ومئات امسدسات والبنادق على اصحابه ومحاسيبه وهل ننسيتم ماقاله الذهبي بانه انجح 80نائب باعترافه هو نعم يوجد مسؤوليين وفي عهد الذهبي اخذوا اراضي من اراضي الدوله ونهبوا وفسدوا وزوروا انتخابات وام يتم محاسبتهم وباسم عوض الله لم يثبت عليه شئ وهو رجل كون نفسه بنفسه

85) تعليق بواسطة :
27-04-2013 10:57 AM

ما لا بد من الاشارة لما كشفته وثائق ' وكيليكس' عندما وقف الذهبي في وجه تجنيس ابناء القدس الشريف وماطل في تشكيل اللجنة التي امر جلالة الملك بتشكيلها بعد اللقاء الذي تم في الديوان الملكي وحضره طاهر المصري ورجائي الدجاني وعدد من ابناء القدس الشريف ويومها قال الذهبي ما لم يقله اي مسؤول نظيف او فاسد ' الجواز الاردني ليس لمرار الطريق .
اخي خالد المحترم :
هذه الفقرة ملي بالخطر الواضح ، و الحقيقة ان اخواننا الفلسطينين باتوا يميلون كل الميل للتوطين في الاردن او اي مكان اخر ، في الاردن خاصة فالتوطين قائم منذ قيام الوحدة التي وقف الشرفاء ضدها .فقد اصبحوا اصحاب دولة و معالي و سيادة .
الذهبي ضحية و لا ادافع عنه و ربما هو متورط بفساد و لكن كما يقال ليس هو الفاسد الكبير و ليس هو الاخطر فالذهبي لم يمد يده الى اموال الدائرة و مرتبات الجنود و مستحقاتهم .
اما الفاسد و عراب الفساد في الاردن فانه يصول و يجول في البلد دونما حسيب او رقيب و يتمتع بحماية كبيرة ، اخي خالد و جميع القراء هل تعلمون ان باسم عوض الله كان يهدد كبار رجال الاردن و رؤساء وزرائه و وزارئه ان خالفوا رغباته و شهواته هل تعلمون ان طلباته لا ترد و لا ترفض و ان اوامره الخطية و الشفهية هي ارادة . عتبنا على كبار رجال الدولة و دينوصراتها بهذا الصمت المريع عنه و هو الذي كان يقض مضاجعهم بطردهم من الحضرة الملكية و من مكاتبهم ان تنبسوا ببنت شفه عليه او خالفوه .
اه على وطن بعد وصفي و حابس .
معلومة وزير داخلية سابق رفض طلبا لاحد كبار رجلات الاردن و شيوخها و زرائهامن اجل ترقية وظيفية لابنه ، الا ان ذات الطلب تم تنفيذه عندما تدخل باسم .
حال الاردن مايسر

86) تعليق بواسطة :
27-04-2013 11:32 AM

عصابة باسم عوض الله هى الحاكمهه طيحو عبد الهادى المجالى امل وقف بوجهه وهاهم طيحو محمد الذهبى --الشعب الاردنى فاهم الوضع كامل --بس اصبرو شويه--قربت--

87) تعليق بواسطة :
27-04-2013 11:38 AM

نحن احرار الاردت الشرفاء نطالب بتحويل السارق والفاسد باسم عوض الله الى القضاء لقد نهب وسرق اموال الشعب الاردني
وفساده ببرنامج التحول الاقتصادي ورصيده الذي يفوق24 مليار

88) تعليق بواسطة :
27-04-2013 11:42 AM

على الحكومة الاردنية ان تقوم بتحويل الفاسد باسم عوض الله الى القضاء
لقد ارهق الشعب بفساده وسرقاته ونهبه لاموال الدولة

عاش الاردن وشعبه ومليكه

89) تعليق بواسطة :
27-04-2013 11:53 AM

انا لاحظت من خلال التعليقات ما يلي
‏1- ان الشعب الاردني يريد محاكمة الفاسد باسم عوض الله وهذا هو مطلب شعبي صحيح
‏2- ان حاشية باسم وانصاره الفاسدين بلشوا ادافعوا عن باسم من خلال التعيلقات ......

90) تعليق بواسطة :
27-04-2013 11:56 AM

ما هذا الذي سمعته
ان رصيد السارق والفاسد باسم يفوق 23 مليار
يجب على القضاء ان يقوم باعدامه وترك جثته امام المسجد الحسيني لكي يكون عبرة للفاسدين وهذا مطلب قليل وبسيط على ما فعله

91) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:02 PM

نعم ان تحويل باسم عوض الله الى القضاء هو مطلب الاردنيين الشرفاء
ويجب ان تقوم الحكومة بذلك

عاش الاردن وشعبه ومليكه

92) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:07 PM

لكن اهل القدس والضفه ليسوا مرار طريق

93) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:08 PM

الشعب يريد محاكمة .... باسم عوض الله
الشعب يريد اعدام باسم عوض الله
لا اصلاح حتى اعدام الفاسد باسم عوض الله

94) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:20 PM

سلام دولة الرئيس
تحية طيبة وبعد :

اود ان اهنئك بحصولك ومجلس الوزراء على ثقة مجلس النواب وادعو الله ان يوفقك لخدمة الاردن قيادة" وشعبا"
اود ان اتقدم لدولتكم بعض الحلول لموضوع رفع الدعم عن الكهرباء وهو الموضوع المؤرق للشعب الاردني
1- ان يتم الزام المصانع والشركات الكبرى والفنادق والمولات ولجامعات والمستشفيات ....الخ باستخدام الطاقة الشمسية
وخلال سنة من تاريخه مقابل تخفيض نسبة من ضريبة الدخل كحافز لمن ينجز مشروعه والا يتم قطع
الكهرباء عنهم. وعلى غرار الجامعة الهاشمية .
2- رفع الدعم عن المناطق والاحياء ذات الدخول العالية مثل جبال عمان ودير غبار دابوق عبدون ...الخ
3- الاستثمار في الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباءعن طريق مبادلة الدين الخارجي خاصة في المناطق الريفية والبوادي
والتجمعات السكانية ....الخ

95) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:27 PM

هل تتوقع ان يتجرا الذهبي ان يجاوب الملك امام وفد فلسطيني لن يتمكن الذهبي من قولها لوكان اردني اصلي يمكن يحدث ذلك واذا كان منع التجنيس يجب ان نطالب بخروجه من السجن وهوالقائل 30 مليون اعطوني ييجوا ياخذوهن

96) تعليق بواسطة :
27-04-2013 12:42 PM

انتم تعاتبون الاردنيين من اصل فلسطيني..انا اعتز بفلسطين ولا ازاود على الاردن..ولكنني اسال انتم تشملون شعب بثله اشخاص ومستكثرين عليهم كل شيئ..طيب الشركس ماشيين بالشوارع وسياراتهم عليها كلمة اديجا واسهم ونسر الخ من رموزهم..والهم تمثيل برلماني ونسبه وتناسب تمثيلهم الرلماني اكثر من الفلسطينيين..ماتحكوا عنهم..ولا صعب خطوط حمراء.

97) تعليق بواسطة :
27-04-2013 01:38 PM

أخي عمار احترم وجهة نظرك وأوضح لك ما انت تجهله.
نحن لم نشمل شعب بالفساد والشعب ضحيه عصابه من الفاسدين ربما عددهم بالعشرات محميين من مؤسسة الفساد العليا برعاية محمكه لأن هذه المؤسسه هي التي شرعنت الفساد واباحته لأنها جزء اساس من هذه المؤسسه .
50 الى 100 مليار لا تؤثر في دوله هذا صف كلام مليئ بالمغالطه والمبالغه .. نحن موازتنا كدوله لا تصل في حدها الاعلى 10 مليارات وفيها عجز يصل الى الربع ومديونية الاردن على اكتاف شعب لم يستفد من هذه المديونيه التي هي جزء من فساد مؤسسة الفساد العليا 23 مليار دولار .
اشاركك الرأي انه تم تجويع الشعوب وتفسيدها لصالح حكام لا يخافون ولا يخافون الشعوب لأن الشعوب لم تأتي بهم الى السلطه وانما في غياب الشعوب والتآمر عليهم اغتصبوا السلطه ومنهم شعبك الذي كان ضحية لهؤلاء الحكام الذين ترقصون اليهم واصبحتم الشعب البديل المختار اليهم ونسيتم من شتت شعبكم وهجر شعبكم واعطاكم حقوقا لتنسوا ما فعل بوطنكم وتنسوا وطنكم وانتم استمرأتم كل هذا على حساب وطنكم واصبحت قضيتكم مجرد مسخرات كلاميه اعلاميه يطلقها الحكام في غيابكم وفقدكم التعاطف الشعبي العربي معكم .
اما منح الجوازات كما تزعم في الهند وامريكا فهذه الدول التي تحترم نفسها تمنح جوازها بقانون ولم تهجر شعوبا من ارضها لتفرغ الارض لصالح العدو كما هو حالكم .
وانتم في الشتات منذ ستتة عقود لانكم خضعتكم للمؤامره برغبتكم وبعتم فضيتم وترقوصون لمن اوصلكم لهذا الحال من الحكام وليس الشعوب واصبحتم في نظر هؤلاء الحكام الشعب المختار .
للأسف انتم تهربون من الواقع وتصطادون في الماء العكر وتبحثون عن حل غير منطقي لقضيتكم وأكرر لقد خنتم وأسيادكم دم الشهداء الذين زكوا بدمائهم تراب وطنكم كما خنتم اسراكم الذين يرزحون في سجون العدو وخسرتم تعاطف الشعوب معكم واصبحت قضيتكم نموذ جا سيئا في القضايا الوطنيه والقوميه والتاريخيه بفعلكم ومن ترقصون لهم وحكام سلطتكم الذين حولوا الثوره الى تجاره يلهثون وراء المال القذر على حسابكم وقضيتكم ..
إن كنتم ممتعضين من الشتات فنحن مثلكم على ابواب الشتات بعد استمرار المؤامره التي طالتكم على ذات الايدي وذات الادوات وفتحت وطننا لكل من هب ودب حتى اصبح وطن لمم ومعظمهم من حثالات البشر.
تحياتي واحترامي لك واعتذر لك إن كانت صراحتي تؤذي مشاعرك .

98) تعليق بواسطة :
27-04-2013 02:38 PM

ارجو ان لا تختبئ وراء اسم كسار..
ابو كسار ليس لعانا ولا طعانا..
ولا يريد من الدنيا اي شيئ سوى رحمة رب العالمين..

99) تعليق بواسطة :
27-04-2013 03:40 PM

لم اسمع في حياتي أن نظاما حاكم مسؤول جهاز مخابراته إلا في الأردن , لان جهاز المخابرات ببساطة هو ممثل سياسات النظام أن لم يكن هو النظام أصلا.

لا يوجد عاقل يصدق أن أفعال الذهبي المالية والسياسية والاجتماعية عندما كان مديرا للمخابرات لم تلقى مباركة من سيده لان العلاقة بينهما ( المدير وسيده ) هي تكريس لمقولة " يوجد تعليمات من فوق" ,هذا إذا أردنا أن نواجه الحقيقة وان لا نضحك على أنفسنا.

100) تعليق بواسطة :
27-04-2013 03:50 PM

القصد من محاكمة مدير المخابرات, هي الإساءة للجهاز الأهم من أجهزة الوطن التي حمته في ظروفه الصعبة وكذلك من اجل تقليص وحجم الدور السياسي للمخابرات تماما.

هذا الجهاز أستطاع أن يحمي النظام والدولة في أيلول الأسود عبر اختراقه للتنظيمات الفلسطينية ومنعها لاحقا من إعادة تنظيم وجودها على الساحة الأردنية وقيد المنظمة واذرعها من استعمال الأردن كأرضية ومنطلق سياسي و كبقرة حلوب لبزنس المنظمة,وفي بداية التسعينات أستطاع هذا الجهاز أن يحمي الأردن من محاولة أجهزة مخابرات عربيه وأجنبية لعب أدوار على أرضه نتيجة لموقفه من الوجود الأمريكي في المنطقة, والأهم أنه وفر انتقال آمن وسلس للسلطة بعد وفاة الملك الحسين في العام 1999.

101) تعليق بواسطة :
27-04-2013 03:58 PM

محاكمة الذهبي هي تكريس لانتصار نهج عوض الله (هي وأخوها وأخوالها ) والذي يجب أن يحاكم بتهمة إفساد عهد أو عقد بأكمله, ففي الوقت الذي اتهم به الذهبي بغسل عشرين مليون دينار..عمل باسم على حرق مئات الملايين إن لم يكن المليارات ولا احد يعرف مصيرها والى إي حساب حولت..مشاريع وبرامج وهمية خارج نطاق أي محاسبة أو رقابة غايتها تغطية تحويل تلك الأموال لحسابه وحساب أزلامه.

لا جدية في مكافحة فساد أو إصلاح ما لم يمثل عوض الله, والمتحصن في حمايتها, أمام القضاء بتهمة إفساد الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية..

102) تعليق بواسطة :
27-04-2013 04:13 PM

سيد معايطه.. مازلت تشمل بالحديث وانت تتكلم من خلال سمعيات لا من خلال اثباتات.. حرب 1948 من المسؤول عنها هل الشعب الفلسطيني كان نائما؟ لقد قاتل وقاتلت الجيوش العربيه ..ووصلت لمشارف القدس, هنا التاريخ يبدا بالتزوير. صمد الشعب الفلسطيني داخل مخيمات الشتات في الاردن.. وانا هنا اكون معك الشعب الفلسطيني لم يكن موحدا, ولم يسعى احد لتوحيده فكان فريسه سهله لكل نظام ليستغله.. 1965 انطلقت الثورة الفلسطينية رسميا ومن ثم حرب 1967 والتهجير الثاني واختلال الضفة والقطاع وبعد مضي اربع سنوات كان ايلول.. وهنا ايضا بدا التاريخ بالتزوير.. اقرا في مذكرات الشهيد وصفي التل واقرا للاستاذ محمود قطيشات تري صوره مختلفه.. استاذي .. انتم ترون ان الفلسطينين هم حثاله.. وانا لن اصل للمستوى لكي اوصف احد لدي ذرة تعاطف معه بالحثاله.. ولكنني اريد منكم انتم من يرى ان الفلسطينين عبئ على الرغم انهم قادرين على بناء فلسطين جديد باي رقعه بالعالم وانت تعرف ذلك جيدا..انا شخصيا اري ثقافة مجموعه لايستهان بها من مثقفين الاردن بثقافة لاتتجاوز ثقافة سدر المنسف.. انتم لاترون الى الامام , اصبحتم الان تظنون ان التطور الذي انتم فيه هو من شقاكم وتعبكم انتم وحدكم ..انكرتم الدور الفلسطيني .انظر متي اذدهر الطب لديكم ؟ 1992 مع دخول الاطباء الفلسطينيين من الخليج والتعليم والتجارة والخدمات النكية المتطوره..البنك العربي هل نسيته؟ انت تعي ماتقول سيد معايطه؟! هل لي ان افهم انكم وجه الصحاره لمثقفي الاردن ؟! اعذرني لا استطيع الاكمال لانني سوف اكون قاسيا اكثر من ذلك.

103) تعليق بواسطة :
27-04-2013 06:53 PM

انا اردني سعودي الاصل امي فلسطينيه امها سورية!!
زوجتي بريطانيه انجليزيه!!

انظروا للشعب الامريكي البطل- نعم البطل- ترك العنصرية جانبا رغم ان لا اصل لهم
فاصبحت امريكا اقوى دولة!!
ونحن ما زلنا نبحث في شمالي و جنوبي اردني فلسطيني مسلم و مسيحي!!

هرمنا....

104) تعليق بواسطة :
27-04-2013 07:03 PM

اتحدى ان يثبت على باسم عوضالله اي شبهة فساد الرجل لم يورط نفسه باي شئ يؤدي الى الفساد ولكن اسالو ا رؤساء الوزارات السابقين ورؤساء الاركان السابقين كم وكم قوانين وكم ممنوعات اباحوا

105) تعليق بواسطة :
27-04-2013 07:18 PM

سعت مدينة دبي وبذلت كل الجهود لاستقطاب المستثمرين اليها..واعطتهم ميزات وصلاحيات خضمه تبدا من سهولة الحصول على التاشيرة بالمطار والتملك والاستثمار..والغريب انك لاترى اهل البلاد هناك الى ماندر..انت تسمع اللغة العربية والانجليزية والروسية والفرنسية والالمانية والهندية ..ةلا ترى بمدينة دبي عماله هامشية كما بدول الخليج الاخري..مدينه بها مالذ وطاب وعاصمه تجاريه تنفتخر بها امارة دبي والامارات العربية المتحده..فقط لانهم مستثمرين وتجار..وهم اغلبهم من الناجحين والمتفوقين تجاريا, مابدكم تتطوروا شوي.

106) تعليق بواسطة :
27-04-2013 09:21 PM

تحية ، دبي عمرها بحدود 30 عاما و قبل ذلك كانت رواتبهم من ابو ظبي !

يوجد العديد من الأمثلة الناجحة

107) تعليق بواسطة :
27-04-2013 09:37 PM

سيدي اذا تقول ان باسم عوض الله مش فاسد وهو في الديوان الملكي سلما جدلا طيب بهذه الحاله هو يعرف من هم الفاسدين .. وساكت عنهم.. البلد بها فساد ومتشري بشكل كبير من الصغير الى الكبير ومحسوبيات واسطات الخ.. ولا ينحصر الفساد بصغير او كبير ولا بغني ولا بفقير الفساد منتشر بكل فئات المجتمع.. يبدا بالفساد الاخلاقي وينتهي بفساد برموز بالدوله.. ولكنني اعارض وبشده مسالته تخصيص الفساد بانهم هم من المتجنسين كما يزعمون..لا يا سيدي.. الاغلبيه فاسده..بياع اللحمخ والخضار بغشك والميكانيكي بغشك والطبيب بتفتح ثمك عنده بكلمه تعبان يا دكتور بتطلع دافع 30 دينار.. والمحامي فاسد وشفير التكسي فاسد.. اعدد شو ولا شو.. الفلاخيين المزارعيين بعبو المحصول اسمده عشان ينضج المحصول بسرعه..والسبب ضيق الحال المادي لا والف لا.. من زمااااااااان وهاي القصص موجوده بس الاعلام الحر والصحافه الاكترونيه بينتها.. وهذا الامر يريده الملك يريد ان يرى الصوره كامله.. ومن يدعي ان الملك يرى ولا يحرك هذا كلام مغلوط.. بطانته سيئه ولا يري ان التغيير بهذه السرعه بالامر الهين.. انظر حولك.. هل ترى مجلس النواب.. هل رايت نائب موجود بين الناس يعيش كما يعيشون.. يجلس ليستمع الى مظالم الناس.. يحمل هم الوطن والانسان.. عزيزي ..الاغلب متسلق ووصولي وهم من كل المنابت والاصول.. وبما يخص القضية الفلسطينيه .. فلا احد اعمى عن حجم الاخطاء بالثورة الفلسطينينة كانت على صعيد القياده الى الافراد والعناصر والشعب نفسه.. لانقول خون حاشا لله ولكن تقاعص وعدم اكتراث وحرص على الكرسي وتنازلات عظيمه..اخي انا انسان عمري 43 سنه واعلم بالوطن البديل منذ ان كنت ب14 عشر احاول اقناع نفسي انه امر بعيد المنال وان وطني هو فلسطين وعلى تحريره كنت مازلت صغيرا لا اري الحقيقه المره.. ولكن عام بعد عام الضباب بدا بالزوال واصبحت اقول اخاف هذا اليوم ان ياتي.. وكل يوم اراه يقترب.. واعلم جيدا حجم الكارثه القادمه .. وحجم المؤامره التي سوف يدفع ثمنها شعووب.. اولها الاردني ومن ثم الفلسطينين والسوري واللبناني... الامر اكبر من ان نتخيل.. والسيف على الرقبه.. والان اما ان ننهض لكي نموت شرفاء او ان نعيش كما تعيش الخراف.. والاغلبيه تحب ان تعيش كالخراف.. والذين ينادون بعدم التجنيس والكلام الخالي من المنطق.. هم كمن يقاوم موجه عاليه... العدو معروف هناك قابع خلف الجدران.. ليس عدوي من المجالي ولا الطهراوي ولا البشابشه ولا ولا ولا وسال الله دائما وابدا وبكل لحظه وليكن الله شهيدا على.. انني افضل ان اقتل من ان اريق قطرة دم انسان عربي او مسلم او بريئ. وسلامس لكم جميع وليسامحني الاخوه من أي زله او عصبية بدرت متي.

108) تعليق بواسطة :
27-04-2013 09:40 PM

من هم الخلفاء الراشدين الذين اغتيلو من تقصد الاثنين ومن اغتالهم ؟
وتقول تسميم الحسين
من الذي سمم الحسين؟؟؟ من تقصد
ارجو ان تجيب على السؤالين

109) تعليق بواسطة :
27-04-2013 10:07 PM

يا أخوان واحد يقول دبي وواحد يقول امريكا تستقبل , فهل يوجد منكم من يساعد الفلسطينيين من اهل غزة للهجرة ولكم الأجر والثواب .

110) تعليق بواسطة :
27-04-2013 10:36 PM

ولكن كيف نحاكم من فسد بالاردن وعشيرته تحميه ... كيف يتم اعادة الاموال التي اخفت بلحظه كمساهمات لزيد وابنه من السوق المالي .. كيف اصبح اصحاب الدولة والعمالي والعطوفة من اصاب الملايين .. لن يجرؤ احد على سؤالهم كون عشائرهم او من يحميهم سيحميه الذهبي من ابناء الاقليات فكان لا بد من محاكمته وفضح طابقه فلن نجد اغلاق شوارع للمطالبة بتبرئته

111) تعليق بواسطة :
27-04-2013 10:46 PM

تحية وطنية خالصة لتيار الممانعة للوطن البديل ولضياع حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولتة ممثل هذا التيار بالاستاذ خالد وناهض حتروان الاردنيين من اقصى اليمين الى اقصى اليسار ضد التوطين والتجنيس باستثناء القلة الانتهازية ومدفوعة الاجر وبعضها تشعر بالنقص في قيمتها امام الاخرين . استاذ خالد اشار الكاتب ناهض حتر لاحد نواب المحاصصة والتوطين انة اساء للجيش العربي الي لايوجد اي امر يجرح مشاعر ويهين الاردنيين التعرض لجيشهم البطل حامي الحمى ودرع الوطن لي رجاء معرفة اسم هذا النائب

112) تعليق بواسطة :
27-04-2013 11:35 PM

الذهبي ليس من سوريا . اردني سلطي ... حتى حدوده كانوا في نابلس

بكفي

113) تعليق بواسطة :
27-04-2013 11:42 PM

لدي سؤال يقول : ما هي الأدلة ;التي كان يملكها الملايين التي اجتمعت في ميدان التحرير بمصر ;على فساد حبيب العدلي واحمد عز وجمال وعلاء مبارك ؟

الم يثبت صحة ما ذهب إليه المصريون على فساد هذه الأسماء؟

الشعب حين يتهم يصبح سلطة عليا أكبر من أي سلطة أخرى.

والشعب التونسي أتهم وقرر وتحرك ونفذ ورضخت سلطات الدولة له.
والشعب المصري قرر ونفذ وأتهم وجميع سلطات الدولة رضخت لرغبته.

هنا في الأردن من المفروض أن تكون المديونية 5 مليارات دولار إلا أنها ألان 23 مليار إذن هناك 18 مليار دولار اختفت نتيجة الفساد والهدر.

إن مكافحة الفساد لا يمكن أن تؤدي إلى نتائج في الأردن لان الفاسدين لم يتركوا آثارا، إن الحل يجب أن يكون عبر تطبيق نظام: من أين لك هذا؟ وليثبت هؤلاء المشتبه بهم كيف جنوا كل هذه الثروات,أما قانون الكسب غير المشروع الذي تقدمت به الحكومة فهو قانون أكتع .

هناك نائب مثلا عن المنطقة الثالثة في عمان (طبعا هو فاز بالتزوير في انتخابات 2007 ,2010 ,2013) ينظـّر عن الفساد ويذكر أسماء فاسدين ويمدح آخرين ,والسؤال المطروح من أين لك يا هذا ألـ 100 مليون دولار والتي لم تكن تملك منها شيئا قبل أربع سنوات.

114) تعليق بواسطة :
28-04-2013 01:50 AM

الاخ الحترم ابو احمد حصلت معى قصه ضريفه ارجو ان تقراها انا تقاعدت من الجيش وباات الملم اولااقى فلي قطعة ارض اردت ان ابيعها فلم استطع لان القوشان مشترك وشركى ارضه مرهونه للضريبه فراجعت الضريبه عدة مرات واخبرونى ان على شركى ان يدفع للضريبه من اجل ان يفكو الرهن فاخبرت شريكى برد الضريبه الا انه ابلغنى انه لن يدفع الا اذا دفع عوض الله فذهبت الى قريتى ابحث عن عوض الله من اجل ان يدفع وسالت اهل القريه كلهم عن شخص يدعى عوض الله فلم اجده ووصفونى براعى عند فلان اسمه عوض الله فذهبت اليه ووجدته واخبرته انه يجب عليه ان يفع حتى تحل مشكلتى فاخبرنى ان لا دخل له بالالرض والموضوع كله عدت الى شريكى واخبر ته انني بحثت عن عوض الله فلم اجده فضحك وقال لن تجده لان هذا محمي واسمه باسم عوض الله وقد نهب البلاد والعباد وشكرا

115) تعليق بواسطة :
28-04-2013 11:17 AM

قالوا :أردني ؟؟؟ قلت فلسطيني أردني!!!



قالوا : إذاً فلسطيني؟؟؟ قلت فلسطيني أردني!!!



قالوا : يعني أردني ؟؟؟ قلت فلسطيني أردني!!!

...

عجبت لهم يريدون ان يسلبوني إحدى عشيقتاي,



نعم عشيقتاي.........................فلسطين و الاردن



في الاردن ولدت وفلسطين ولدت فيَّ



في الاردن ترعرعت وفي قلبي ترعرع حب فلسطين



في شوارع الاردن وحاراتها مشيت ولعبت وكبرت



وفي شراييني وعروقي سرى عشقي لفلسطين



في الاردن بكيت وتألمت وحزنت وضحكت وفرحت



وفي روحي من الهجر والظلم بكت فلسطين



فأنّى لهم يا ربي ان يسرقوا مني وطنان !!!!!!!!!



وطنٌ عاش فيَ ووطنٌ عشت فيـــــــــــــــه

(هكذا ترعرت(

116) تعليق بواسطة :
28-04-2013 11:23 AM

انا مع تعليق 113 رائع م عمر

117) تعليق بواسطة :
28-04-2013 12:12 PM

هيك اليهود عملو بفلسطين--انت موافق

118) تعليق بواسطة :
28-04-2013 12:29 PM

هل يعقل أن شخص واحد مثل عوض الله استطاع أن يدمر الاقتصاد في هذا الوطن وما زال يعيش بين طهرانينا .لو كان هو صاحب الفكرة الخبيثة فمن نفذ وما زال ينفذ مشاريعه الشيطانية.ان كنتم موضوعيون في اتهاماتكم قدموا الادلة ولتتم محاكمتة.أنتم تعرفون من سرق البلد من كان على رأس الهرم الوظيفي في الدولة في ال20 سنة الماضية ؟؟من الذي فجاءة أصبح من سكان دابوق ودير غبار بيوت فارهة قصور فخمة من راتب الوظيفة!! صحتين ولكن ان أردتم الموضوعية والوصول للحقيقة فسألوا اولئك من أين لهم هذا.الجميع يعرفهم وهم خط أحمر

119) تعليق بواسطة :
28-04-2013 01:18 PM

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الفرق بين حكومة ناجحة وأخرى فاشلة هو عدد العراقيل التي تزيلها من طريق مواطنيها أو تضعها أمامهم.



وجاء تصريح حاكم دبي في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أكد فيها أن هذه القاعدة جاءت من واقع التجربة في الامارات.

120) تعليق بواسطة :
28-04-2013 02:14 PM

انشاالله-ما تتدخل هيا -بشؤون الامارات-وتشكل لوبي اردني -او فلسطيني--عندهم--زي شلولح--

121) تعليق بواسطة :
28-04-2013 02:33 PM

صبيح المصري هو الاساس صبيح شخصيه مركبه غريبه ..فهو مثلا يغدق على جهاد الخازن ويدفعه الى شتم الشرق أردنيين عبر مقال تم التخطيط له في فندق الدورشستر في العاصمه لندن ....ويقدم نفسه على أنه يقود القطاع الخاص قي الاردن ويحقق أنجازات كبيره ....هو مختلف هو باللغة العاميه ( المعلم) الذي يحصل على مقعد دائم في مجلس أمانة عمان ..وهو الذي يحظى بما لايقل عن خمس وزراء في كل الحكومات التي شكلت بعد العام (2000) وهو الذي يقرر أن يجلس مع باسم عوض الله فتاه المدلل في لندن ويمنعه من الاختلاط به أو الأتصال معه في عمان ...والأهم أنه في لحظة قد يجلس في تل أبيب وفي اليوم الثاني يغادر الى الظهران ..هل هي لغة المال أم هشاشة الدولة .



كان ياسر عرفات يمقت هذه الشخصيه ويعتبرها أنتاج النفط الذي يريد أجهاض الثوره والملك حسين كان يرفض التعاطي معه ..كونه كان صاحب نفوذ غريب على طاهر المصري لدرجه أن طاهر مسلوب الأرادة أمامه وأكثر ما أزعج الملك الراحل منه أنه حاول أن يؤسس ناد فلسطيني من رأس المال الفلسطيني الخارجي ...للضغط على الملك حسين تارة وللتامر على عرفات تارة أخرى وقد أوصل أليه الرئيس الراحل عرفات في منتصف التسعينات رسائل خطيره تطلب منه عدم العبث مع الثوره جعلته يقيم مطولا في بريطانيا وتحت حماية شركات خاصه .



هو الذي أنتج ايمن عوده وهو الذي أنتج باسم عوض الله وهو الذي أنتج تيار التكنوقراط في الدولة ورعاه وهو الذي عين عقل بلتاجي للعقبه الخاصه وأتم خلال هذا التعيين صفقة أستملاك هائله لأراض في العقبه وهو الذي يغدق وينفق على عشرات الصبيه والغلمان من أتباعه .



لا نريد أن نتبحر اكثر في تفاصيل هذا النفوذ لأنها مزعجه جدا وتفضح حجم هشاشة الدوله وحجم السقوط المريع فيها ...فهذه الشخصيه في الزمن الذي كان فيه مروان القاسم وعدنان ابو عوده يديران مشهدا سياسيا كان صبيح المصري لا يتجرأ ابدا على العبث مع الكبار .... ولكنه زمن الصبية الذين اصبح لهم (معلم) هو صبيح .



الأردن في النهاية أصبحت نموذجا واقعيا لأحلام صبيح المصري التي أجهضها عرفات ..وهي :- جمع راس المال الفلسطيني في ناد واحد وتوظيفه في أنتاج القرار السياسي وصناعة رموز القرار أيضا .

والسؤال لماذا قاتل باسم في تهميش عدنان ابو عوده ومروان القاسم ومحمد عدنان البخيت وعبدالسلام المجالي وكل العسكريين الذين كان لهم خدمه طويله في السفاره الأردنيه بواشنطن ...لسبب بسيط أنهم يعرفون تاريخا لايعرفه الناس ربما ....ولسبب أخر هو تكسير الكاريزما وتقديم المؤسسه التي تختصر كل قراراتها برغبة باسم البهلوان

يبدو أن الديوان الملكي يعشق شخصية باسم عوض الله وجاء بعماد فاخوري كبديل يسد الفراغ القائم ولكن بوجه مختلف وتفكير مختلف

ألتقط باسم عوض الله قصة في الدولة الأردنيه وهي قصة المساعدات والمنح والهبات ألتي تأتي وتقدر بحوال (600) مليون دولار سنويا ...ولأن هذه المبالغ كانت تلحق بالموازنه وتخضع لرقابه ديوان المحاسبه ومكافحة الفساد والأمن أسس باسم برنامجا اسماه التحول الأقتصادي والأجتماعي عبر وزارة التخطيط وهو برنامج كان موجودا في الأصل لكن الرجل طوره بشكل غريب عجيب ...فهو يؤمن أن تدمير بيروقراط الدوله وهيبتها يأتي من باب تبعية الوزارات السياديه له بمعنى أخر أراد باسم أن ينقض على الوزارات السياديه في الدوله ورفع يد الجهاز الأمني عن رقابتها وحمايتها فسيكون عبر هذا البرنامج

باسم عوض الله صائب عريقات مجد الياسين سهل المجالي وليد الكردي سميح البطيخي عماد فاخوري وغيرهم هم رؤوس الفساد في الدولة الاردنية.

نادر الذهبي كان كبش الفداء بالرغم من الاموال المتهم فيها هي أموال مغسولة وتحدث في جميع مخابرات الدول العريقة ولكن الهدف الرئيسي تشويه صورة المخابرات من قبل البهلوان والتخلص منه لانه أكتشف هدف باسم عوض وتيار الديجيتال في انهيار الاقتصاد الاردني ببيع اصول الدولة ومقدراتها تحت مسميات عديدة

122) تعليق بواسطة :
28-04-2013 06:40 PM

التعليق 101 ( محاكمة ) بفيدك وفيه جواب على أسألتك.

123) تعليق بواسطة :
28-04-2013 09:25 PM

الى 70 نع رب

ظلك قول على ابطال الاول من ايار حمل السلاح تيدسوك في القبر - عيش على الامل ليش لا

124) تعليق بواسطة :
29-04-2013 08:22 AM

يا ساده يا كرام ايها الارادنة الاحرار منذ استقلال المملكة الاردنية الهاشمية والشعب الاردني يعاني الامرين من برامكة الاردن ,وكان التاريخ يعيد نفسه,القصة هي هي ,ولكن ببرامكة جدد ووجوه جديدة,برامكة الاردن عاثوا في الاردن فسادا ,وامعنوا في ظلم الناس ,كتموا على انفاسنا ,نهبوا ثروات الوطن ومقدراته,سرقوا ماءنا وهواءنا ودواءناوغذاءنا, ,حتى احلامنا سرقوها ,يتقلبون في المناصب ,ويتبادلون الادوار ,كما يتبادلون كؤوس الخمر ,و....؟؟
كما عاصر اجدادنا واباؤنا ,هانحن كذلك نعاصر ونعيش نفس مشهد البرامكة ,عائلات محدودة جدا ..........شخص يتحكمون بمصير شعب كامل من احرار وحرائر الاردن من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه,يمسكون مفاصل الدولة الرئيسة ,والمناصب الحساسة والهامة ,ونحن نتفرج لا حول ولا قوة لنا ,عشعش البرامكة ,واصبحوا هم من يعطون شهادات الولاء والانتماء للاردنيين الشرفاء ,تمادوا كثيرا ,وتمكنوا من اقصاء جميع الشرفاء والمخلصين والغيورين على مصلحة الاردن ,والامثلة على ذلك كثيرة ولا حصر لها,يتقلبون من منصب الى اخر ,ويتوارثونها من الجد الى الاب الى الابن ثم الى الحفيد وهكذا ,ونحن نتحسر ونردد ما قاله الشاعر
احرام على بلابله الدوح حلال للطير من كل جنس.
.......الاردن سرقوا ونهبوا وسلبوا ,فسدوا وافسدوا ,باعوا واشتروا بالاردن وبشعب الاردن بدون حسيب او رقيب ,وبوضح النهار ,ونحن كما قال الشاعر
كالعيس في البيداء يقتلها الظما -----------والماء فوق ظهورها محمول.
جميع احرار وحرائر الاردن يجمعون باننا قد اضحينا باسوا الاحوال واتعسها ومن جميع الجهات بسبب تغلغل وفساد برامكة الاردن . لعلني لا اجانب الحقيقة كما هو حال الغيارى على هذا الوطن بان جلالة الملك اصبح يعلم علم اليقين ان برامكة الاردن باتوا يشكلون خطرا حقيقيا على الاردن ,بسبب تغلغلهم وعشعشتهم في كل ركن من اركان الدولة .

يا خالد بيك لا زلت اردد نشيد او اغنية والله لم استطع لغاية الان ان انساها رغم مرور اربعين عاما على تلاوتها ولا زلت اتلوها
دعوة الحق لدينا نفحة هبة علينا-
ارسل الله الينا سيد الخلق محمد!!
الوطن امانة بعنقك يا خالد وبعنق كل حر اردني!!

125) تعليق بواسطة :
29-04-2013 09:18 AM

من سمم الحسين كما تقول؟

126) تعليق بواسطة :
29-04-2013 09:43 AM

ما العلاقة بين كلامك وبين التعليق 70 ؟

127) تعليق بواسطة :
29-04-2013 12:47 PM

من زمان ما علّقت و سأعلّق بطريقة تكون أبعد ما تكون عن التعصب الجهوي او القُطري البغيض.. لا اعتقد ان الفساد يحصل هكذا بين يوم و ليلة و بدون معرفة و حماية من "فوق" الفاسد الأكبر معروف و اسألوا محمد الذهبي الذي اجاب بوضوح أثتاء محاكمته ! الفاسد سواء كان من شرق لنهر ام من غربه من اصول "سورية" أم "حجازية" من اين ما كان لا يبرر لنا الإسقاطات التي يراد لنا الوقوع فيها ... الفاسد يجب ان يحاكم و يجب ان يسجن و لا يعفى عنه بل يجب قطع يده بعد اعادة ما سرق و نهب .. هذا التدمير الاقتصادي الممنهج للأردن لن يفرق بين مواطن من ذيبان او من مخيم البقعة او من صحراء المفرق فالكل تحت الضرب و ما ينفعنا الآن هو الحكمة بالتعاطي مع هكذا ملف حساس و الخطاب بلغة سليمة بعيدة عن التعصب و الجهوية و الفئوية

128) تعليق بواسطة :
29-04-2013 03:08 PM

مجد الياسين كان ستيوارد في فندق في العقبة فكيف اصبح مليونيرا بين عشية و ضحاها؟؟؟؟؟؟؟

129) تعليق بواسطة :
29-04-2013 05:35 PM

السلام عليكم انا غشيم لا اريد ان اخوض معك في جدال عقيم ولكن لدي سؤال من هم الارادنة حسب توصيفك الذين تم اقصائهم من الشرفاء والمخلصين والغيورين على مصلحة الاردن، والامثلة على ذلك كثيرة ولا حصر لها لا تقل لي هزاع ووصفي أريد أسماء

130) تعليق بواسطة :
30-04-2013 02:06 AM

سيدي, إقرأ تعليقي رقم 24 دون تسرع.

1- الخليفه عثمان في بيته و الخليفه علي في المسجدإغتيلا بسيوف المسلمين.

2- كما ذكرت في تعليقي ذاته " الحسن بن علي" هو من إستشهد بالسم في صفر من خمسون للهجره و دفن بالبقيع.

3- شقيقه"الحسين بن علي" سيد شباب اهل الجنه إستشهد و قطع رأسه بحد السيف الاموي في كربلاء.

4- اشكر إهتمامك و لكني اتوخى الدقه دوما في كل ما اكتب.

و لك إحترامي

131) تعليق بواسطة :
30-04-2013 04:16 AM

لا حول ولا قوة إلا بالله،بس الله يسترنا

132) تعليق بواسطة :
10-05-2013 12:06 AM

نعتذر

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012