أضف إلى المفضلة
الجمعة , 03 أيار/مايو 2024
الجمعة , 03 أيار/مايو 2024


هل يفعلها الملك ؟؟؟

11-08-2013 04:15 PM
كل الاردن -



خالد المجالي : كنت سأبدأ اليوم بالكتابه عن الجرائم التي تحدث في سوريا الشقيقية وعن المؤامرة التي يقودها السيسي وزمرته لتدمير ام الدنيا مصر الشقيقية ولكن تطورات الوضع الداخلي اجبرتني على الكتابة عن الهم الاردني والتوقعات التي كانت مدار الحديث في الشارع الاردني حول الخطوات التي يمكن ان يتخذها جلالة الملك خلال الايام او الاسابيع القادمة في ما يسمى ثورة حقيقية بقيادة الملك نفسه قد تقلب كل المعادلات الداخلية .

منذ اشهر لم يكن عمل حكومة النسور سوى اختيار افضل الوسائل لرفع الاسعار على المواطن الاردني دون ان يخطر ببالها مجرد المحاولة للبحث عن بدائل ولو مؤقته تعطي على الاقل مؤشر ان لدى الحكومة خطة عمل اقتصادية او سياسية تطمئن المواطن الاردني حتى وصلنا للاسبوع الماضي عندما اكرمنا النسور بتعينات اثبتت انها مبنية على الفساد الاداري وسنكتب تفصيلاتها غدا الاثنين في خبر ليعلم المواطن الاردني من هو عبدالله النسور وماذا تفعل حكومتة الشريفة والطاهرة .

اليوم يتطلع المراقبون الى جلالة الملك اذا كان قد وصل لقناعة انه لا بد من ثورة بيضاء بقيادته قبل انتهاء الملف السوري والمصري وعودة الاهتمام في الشان الداخلي كما كان قبل عام تقريبا ولكن ربما بصورة دراماتيكية قد لا تتيح المجال لاختيار من متعدد بل تضع الامور باتجاه واحد ...بان يحدث في الاردن لا سمح الله ما يحدث في سوريا ولكن بشكل اخطر بسبب الطبيعة السكانية في الاردن وتراكمات داخلية لا احد ينكرها الا جاهل .

الشعب الاردني ما زال مصرا على رفع شعار ' اصلاح النظام ' وهو ليس مجرد شعار بل رغبة وقناعة بضرورة استمرار النظام الملكي الهاشمي الذي ارتضاه الشعب منذ تسعة عقود ...ولكن السؤال اليوم : هل النظام يرغب بالاستمرار في البقاء والمحافظة على العلاقة الطيبة مع الشعب وتنفيذ تطلعاته نحو المشاركة الحقيقية في ادارة الدولة واعادة تصويب الخلل الذي اصاب كثير من مفاصل الدولة خلال العقد الاخير ؟؟.

الشارع الاردني يتطلع الى انقلاب حقيقي في ادارة الدولة ومؤسساتها انطلاقا من الديوان الملكي باشخاصة وادارته وعمله ومرورا بالسلطة التنفيذية والقضائية وانتهاء بالسلطة التشريعية من خلال تشريعات حقيقية توصل نواب امة على مستوى تطلعات الشعب ومنهم تدار حكومة ممثلة لشعب يستحق ان يشارك بادارة وطنه وكل ذلك تحت رعاية ملكية تؤمن بانها ما زالت قادرة على ادارة الدولة كأب وراعي لها وليس منافس لاي جهة او سلطة .

الشعب الاردن له من الخصوصية ما يميزه عن كثير من اخواننا العرب ولكن نخشى ان يستغل البعض تلك الخصوصية لاستثمارها كوقود لتدمير الدولة وتفتيها خدمة لاجندات خارجية وعلى راسها تلك التي تسعى لقيام الدولة اليهودية على ارض فلسطين العربية وعلى حساب امن واستقرار ومستقبل الاردن .

اليوم من المفترض ان جلالة الملك قد تجاوز مرحلة التردد في اتخاذ بعض القرارات ' التي يعتبرها البعض انقلابا ' وعليه فاننا ننتظر خطوات قد يعتبرها البعض فعلا انقلابا على اعراف وتقاليد وغيرهما من المصطلحات لحساب وصالح وطن ولا يرتهن لارضاء فئات او جهات معينة وانا كمواطن اردني اتمنى ذلك قريبا ' فوجع ساعة ولا وجع كل ساعة ' كما يقول المثل فهل يفعلها الملك ؟؟؟

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
11-08-2013 01:10 PM

اللي استلموا قبل النسور كانوا شريفين و طاهرين لا سمح الله . حبيبي الخل اخو الخردل و الفساد كان ولا زال و سيبقى في الاردن الى ان يقضي الله امرا كان مقضيا . باختصار هيك مزبطه بدها هيك ختم .

2) تعليق بواسطة :
11-08-2013 01:11 PM

نريد الامير حمزة وليا للعهد

3) تعليق بواسطة :
11-08-2013 01:13 PM

رائع ومبدع دائما .....هل يفعلها الملك ؟ نتمنى معك ذلك

4) تعليق بواسطة :
11-08-2013 01:17 PM

اصبح واضحا للعيان أن ربان السفينه عاجز عن مواجهة الأمواج وأصبحت السفينه دون ربان يحكم قبضته منها وفقدان السيطرة على الدفة مما جعل من القراصنة متنفذين في صنع القرار والتحكم بدك أبها دون رحمة أو شفقة والربان في غياب تام عما يجري لركابه وعلى مدار الرحله التي عمرها أكثر من ثلث عشر عاما لا نسمع من الربان غير الوعود والشعارات والتي لا تنعكس على واقع الرحله وفي كل أزمة نسمع الوعود ثم الوعود بان نجتاز الموجه دون عناء والواقع يدخلنا في موجة اضحل وأعمق من التي سلفتها إلى متى نسمع للربن حان الأوان لتغير مسار الرحلة أو أن !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

5) تعليق بواسطة :
11-08-2013 01:22 PM

يا ابو احمد انته بتنفخ بقرية مخزوقة وصعب ترقيعها مع تحياتي.

6) تعليق بواسطة :
11-08-2013 01:28 PM

كل عام وانت بخير اخي ابو احمد من العجب العجاب وانا على يقين بان الملك يتسائل معنا ياحكومات وياوزراء الا تتعلمون من دول سبقناها في مراحل وتجاوزتنا الانا بالاف المراحل

7) تعليق بواسطة :
11-08-2013 01:52 PM

لن يفعلها ؟؟؟؟؟
لو توفرت الاراده السياسيه بعد صدور بيان الاول من ايار 2010 وتم تقييم المرحله بواقعية وبدأنا نتلمس الجرح النازف قبل ان يتقيح لأوقفنا النزيف ولكن ما جرى من محاولات استعدائيه غير مبرره لخدمة الفساد والفاسدين وادوات النظام لما وصلنا لما نتحدث عنه اليوم بعد ان وقع الفأس بالراس وما يزال .
سمعنا خطبا رنانه من صاحب القرار ومن الحكومات وادوات السلطه بكل مجالسها ولكن لم تعدوا كونها ابر تخدير خياليه خاليه من المضمون .
القى الملك خطابا في جامعة مؤته قبل عدة اسابيع وكان مليئا بالنقاط المضيئه التي تحولت الى انشاء لانعدام الاليات لوضع الخطاب موضع التنفيذ .
قال رئيس الوزراء انه اعتبر الخطاب خارطة طريق بما فيه العدل ومن هنا جاء التطبيق بتعيين الأنسباء والابناء والاحفاد والمحاسيب في الوظائف العليا تكريما للخطاب وما جاء فيه ومما شكل ضربة قاصمه لما جاء في الخطاب ... خارطة الطريق كما يزعم الرئيس ؟؟؟.
لن يفعلها ؟؟؟
لماذا لن يفعلها ؟؟؟
لأن من استثأر بالحكم وتنعم بنعمه على حساب الوطن والشعب ردحا من الزمن بل ومعظم سنين عمرهم بالوراثه لن يألوا جهدا وهم الاقرب للملك بإقناعه بالعدول عن اي جديد حتى لا يصيب نعمهم ورفاهيتهم ونهبهم وسلبهم وفسادهم وظلمهم وتجبرهم في غياب قاعدة الشعب التي لا تعرف الا التصفيق دون معرفة الاسباب .
لن يفعلها إلا اذا توقفت طرود الاذلال وتحولت الى حقوق ببرنامج وقانون او اذا عادت السيارات بحمولتها الى مصدرها اي اعلنا ثورة الكرامه بدل التذلل بانتظار طرود ما تسمى بالخير بدل طرود الاذلال .
لن يفعلها وأنا واثق أنه لن يفعلها ولن يقترب من الوطنيين خشية من المنتفعين والمرتزقه الذي يقبضون ثمن ولائهم الكاذب نعما اموالا ومناصب لا تتوقف .
لن يفعلها فليس لديه الاراده ولا الادوات ليفعلها .
لن يفعلها وموعدنا بعد اسابيع او اشهر ....اذا موعدنا الصبح وليس الصبح ببعيد وإن غدا لنظره قريب .

8) تعليق بواسطة :
11-08-2013 02:01 PM

اللي ربع ربع واللي قبع قبع .

9) تعليق بواسطة :
11-08-2013 02:16 PM

نفسية ظابط مخابرات ومتعلم على الكتابة والمراوغة والتحليل الذي يبسط القيادة العليا في المخابرات أرجو النشر

10) تعليق بواسطة :
11-08-2013 02:30 PM

هل نحن راضين عن الملك قائدا نعم وبنسبه ممتازه وهل نحن راضين عن ادارة السفينه النسبه قليله وقليله جدا السبب بيت الاردنيين السبب الحكومات المتعاقبه والتي بسببها تجاوز الكثير الخطوط الحمر ع الملك نفسه هل الحكومات جاده بالاصلاح فلا والف لا تهميش عينه واسعه من الشعب عدم محاربةالمحسوبيه والفساد تدميرالطبقه الوسطه والفقيرهالاهتمام بالاقليات على حساب القبائل الاردنيه الكبيره كثره التسريحات الصحفيه القادمه من الغرب عن تنحي الملك لامن الناعم مع بعض الخارجين على النضام فرض هيبةالدوله الابتعاد عن الحرس القديم وايجاد وجوه جديده للديوان والحكومه بما فيهم الي معتبرين الوزارات ملكيه خاصه عمل النائب رقابي تشريعي مو خدمي واسطات قانون انتخاب توافقي استقطاب الحركه الاسلاميه اللهم اجعل الاردن امن مطمان سخاء رخاء

11) تعليق بواسطة :
11-08-2013 02:51 PM

واضم صوتي الى صوتك واقول لن يفعلها ... فمن يحتضن مستشار للعشائر دمر العشائر برضى النظام كيف يستغني عنه ويفعلها .
ومن يحتضن رئيس ديوان مكروه من عامة الشعب وواضع الصوت الواحد الذي فتت الشعب برغبة ملكيه هل يتخلص من بدل احتضانه ... لن يفعلها ومن جاء بحكومة البنك الدولي حكومة الغلاء والبلاء تحت مسمى حكومه برلمانيه قادها رئيس ديوان الملك للضحك على الشعب ونوابه ... هل يفعلها .
ومن قبل بمجلس جله مزور هل سيفعلها ومن يحتفظ بمجلس اعيان لا في العير ولا في النفير هل سيفعلها ...
ومن يقبل الولاء بثمن هو يدفعه من دم الشعب هل سيفعلها ..
نعم انا من المشككين كما جاء بخطاب الملك بجامعة مؤته نعم انا من المشككين لأن التشكيك ل يدحضه الا الحق والواقع والعدل والافعال هي فقط التي تدحض التشكيك وما لم نرى ونسمع ان كل السياسات في العقد الاخير التي دمرت الوطن قد ولت الى غير رجعه وقضي على الفساد والفاسدين واعيدت الاموال المنهوبه وساد العدل ولم يبقى مظلوم واحد وغيرها وغيرها سنبقى مشككين .. ونقول لن يفعلها ولن يفعلها وكما جاء في ختام تعليق سلام ... نعم ننتظر غدا وان غدا لناظره قريب .
وكم نتمنى ان يفعلها وسنكون له السند بدل التشكيك ولكن نشك ان يفعلها فلا الاراده ولا الادوات متوفره ولا القدره على القرار متوفره ايضا .

12) تعليق بواسطة :
11-08-2013 02:55 PM

الامير حمزة فاعلم ان بلادنا في الباي باي الى عشر سنوات قادمة لان حركة فتح هي الحاكم الفعلي

13) تعليق بواسطة :
11-08-2013 02:55 PM

سمعنا هالحكي كثير....صدقوني بكره رح يجي البخيت رئيس وزراء.....بلا حكي فاضي 25 مليار دولار مديونيه بسبب الفساد و بتقلي ثورة

14) تعليق بواسطة :
11-08-2013 02:56 PM

الخوف من شخصيات معروفة ليصطادو باالماء العكر وهو موجود طبعا !! خصوصا اننا اليوم قرءنا عن سفارة ماسونية بشارع مكة تدعى ( فرسان مالطا ) وهذا خبر دب الخوف في نفوسنا على وطننا وعلى اولادنا . ربي يحفظ الوطن من هؤلاء الخبثاء

15) تعليق بواسطة :
11-08-2013 02:59 PM

الامير حمزه هو صمام الامان للعبور من هذه المرحله الخطره

16) تعليق بواسطة :
11-08-2013 03:17 PM

.
-- نظر قيصر الى طِفْلَهُ و قال له : انت أقوى إنسان في العالم فاستغرب الحضور قوله فنظر اليهم و اكمل :

طفلي يحكم أُمه و أُمه تحكمني و أنا أحكم روما و روما تحكم العالم.

.

17) تعليق بواسطة :
11-08-2013 03:17 PM

غالباً ما تأتي مثل هذه التقارير و التصريحات و التلميحات لأبعاد الأنظار عن الأمور التي تُشغل الرأي العام مثل ملفات الفساد الكبرى و تصرفات أركان الدولة و غلاء الأسعار و الفقر و البطالة و انعدام العدالة الأجتماعية في الخدمات و الأستثمار و الوظائف العليا و الطوفان البشري الذي يدخل للأردن من سوريا و العراق و دول أخرى ..!
أي مؤمن أو مسلم أو نصراني أو بوذي أو مهما كانت ديانته إذا سألته كيف يمكن نشر العدل و المساواة سيقولون لك جميعهم جواب واحد إبدأ بنفسك و أهلك و أقاربك و أصدقائك
علاج الأردن و مشاكله و همومه في بيان الأول من أيار و الورقة الأقتصادية للمتقاعدين العسكريين و شعارات الحراك و التحقيق النزيه في ملفات الفساد الكبرى ولكن و مع هذا كله أتذكر المثل المصري " أسمع كلامك يعجبني أشوف عمايلك أستعجب "
وقديكون فيما نشرته وكالة الشرق الأوسط للأنباء دليل على صحة هذا المثل حيث قالت الوكالة " و كذلك العديد من المواقع الأخبارية :
" 09/08/2013 “كارلا برونى” و”نيكولا ساركوزى” فى صحبة ملك الأردن فى نيس
دعا الملك عبد الله ملك الأردن وعقيلته الملكة رانيا، المطربة الفرنسية سيدة فرنسا السابقة كارلا برونى وزوجها رئيس فرنسا السابق نيكولا ساركوزى، لقضاء أمسية جميلة فى مدينة “نيس” فى جنوب فرنسا حيث يقضيان أجازتهما. وذكرت صحيفة “نيس ماتان” الفرنسية أن الثنائى ساركوزى قد قضى إجازة ملكية بصحبة الملك عبدالله وعقيلته اللذين دعاهما على العشاء فى مطعم “لا بيتيت ميزون” الشهير بعيدا عن البروتوكولات والرسميات، حيث أتى الجميع سيرا على الأقدام فى ملابس شبه رسمية. وحسب الصحيفة فإن العشاء كان حميميا بين الثنائى الملكى والثنائى الرئاسى كما كان واضخا من السلام الحاروالعناق الطويل بين الرئس السابق وملك الأردن، حيث تجمع الصداقة بينهما مند سنوات طويلة، وكانت ملكة الأردن المكلة رانيا قد قضت إجازة مع أولادها فى منزل “كارلا برونى” فى جزيرة” كاب – ناجر “عقب زواجها من الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى عام 2008. ويقضى الثنائى ساركوزى إجازتهما الآن فى منتجع نيس ما بين البحر والأمسيات الموسيقة.

18) تعليق بواسطة :
11-08-2013 04:15 PM

أهم شيء يريده الشعب الأردني في المرحلة الحالية هو عدم توريطنا بأي مشاريع وبرامج وخطط أجنبية للتدخل بشؤون الدول العربية المجاورة. نريد أن نبقى جياديين في دور الناصح ومصلح ذات البين فقط.

الشعب الأردني ذكي جدا، يبدوا بسيطا لكنه ذو فكر استراتيجي ثاقب، فاق تصورات المراقبين والباحثين، الشعب الأردني اتخذ قرارا استراتيجيا تقليديا بعدم التورط بأي مشاريع أمريكية في المنطقة،وهذا ليس منفصل عن السياسة الداحلية الأردنية.

نريد أن نصل لمرحلة الاستقلال التام باتخاذ القرار السياسي، وفق ثوابتنا المستندة لديننا الجنيف والتخلص من الهيمنة الأجنبية وتحرير فلسطين، والتعاون على البر والتقوى مع الإخوة العرب والمسلمين بدون تفرقة طائفية، ورفض كل طروحات الوطن البديل، والعمل الحكومي برأي الخبراء والعلماء، وأخيرا تفعيل اللامركزيةالإدارية وإنشاء بنك لا ربوي لأنهما سر النهضةالإقتصادية والإجتماعية.

19) تعليق بواسطة :
11-08-2013 04:57 PM

موقف النظام الاردني من الصراع في سوريا هو سبب هذه الحملة الاعلاميه الشرسه ضدة ، الواضح ان هناك الملايين او المليارات قد تم تسخيرها حاليا للاعلام !! للضغط على النظام الاردني لتبني مواقف مغايره ، هذا يلمس من افتتاحيات الصحافة الغربية و معاهد ومراكز الدراسات السياسيه وتسخيرها لخبراء ومحللين سياسيين مخنصين بالشرق الاوسط ، هناك زخم من المقالات تركز على الشأن الاردني وسياسته الداخلية والخارجيه وافتراضيات بقاء الحكم واستمراره وأثره في استقرار وامن الاردن ؟؟!!.
تمرير خبر التغييرات المتوقعة بقيادة الملك والتى استوقفت السيد خالد المجالى للكتابة عنها !! عنون وختم مقاله بقولة هل يفعلها الملك !!! السؤال من المستفبد من تمريرها او استشعارها ؟؟ ومن هو المحلل القابع بعقل الملك لقراءة افكاره وتخوفاته وعدم رضاه عن الاوضاع الداخلية وسير الحكومه والنواب وباقي الاجهزه ؟؟ صحيح ان منها مطالب شعبيه ولا تحتاج لخبراء ومحللين .
لكن هل هى اولويات للملك في هذا الوقت و هذه الظروف ؟؟ ام لتسويق بلبله شعبيه ان لم يفعلها الملك ؟؟!!
ام المقصود الهاء الشعب في الحديث عنها لاشهر وكسب الوقت وغض البصر عن امور اصلاحيةاخرى ؟؟

20) تعليق بواسطة :
11-08-2013 06:07 PM

اعتقد جازما بانني قداعبر بهذه الكلمات المختصره والمفيده عما يجول بخواطر غالبية الاردنيين من اقصاها الى اقصاها ومن شتى المنابت والاصول وهم القابضين على الجمر ومن اجل الاردن اولا ليبقى امننا ومستقرا ولكن ما عبر عنه الاستاذ خالد بمقالته فهو ايضا ما يدور بخلد الاردنين بانه لابد يوما ما بان ينتصر رأس
الدوله لهذا الشعب المنكوب ومنذ زمن وبما لحقه من اضرار نتيجة لتعدي كبار المسئولين الفاسدين على اموال الشعب وايصاله الى هذه الدرجه من الفاقه والحاجه والفقر وما زالت الحكومات سواء تحت غطاء الافلاس او غير ذلك من حجج لاتتوانى يوما بعد يوم عن التهديد بالرفع وبدون الدفع او الدفع المبطن لتمرير امر ما ومن ثم عند عمك طحنا وتدير ظهرها للمواطن الكحيان لابد من وضع اليد على الجرح ومداوته بالدواء الشافي والكافي لاراحة المواطن الصابر اولا وكذلك لتفويت الفرصه على الحاقدين والمتربصين بالبلد لنيل منه ومن هذا الشعب الصابر راجين الله تعالى بان تكون ارادة جلالة الملك وكما هي ارادة كل الاردنين الذين يخشون بان تنال حرارة الجمر من ايديهم وحينها لاينفع الندم لاقدر الله حمى الله بلدنا من الفتن وشرور الاشرار

21) تعليق بواسطة :
11-08-2013 06:14 PM

الىAL-mugtarebانت اصبت كبد الحقيقه بنسبه للي بطالبه بي الامير حمزه في احتمالية رجوعه يجري تحضيره اذا الشعب قبل بذالك يبقى السؤال لسه الشعب بده حدا من العائله.

22) تعليق بواسطة :
11-08-2013 06:33 PM

لو طرح هذا العنوان على استفتاء لقال اكثر من 90 بالمئه لن يفعلها لانهم يدركون الحقيقه المره التي يعيشها النظام والشعب والوطن المأزوم وحجم التخبط السياسي والاقتصادي والاداري والاجتماعي ...... لا يصلح العطار ما افسد الدهر ؟

23) تعليق بواسطة :
11-08-2013 06:39 PM

دعا الملك عبد الله ملك الأردن وعقيلته الملكة رانيا، المطربة الفرنسية سيدة فرنسا السابقة كارلا برونى وزوجها رئيس فرنسا السابق نيكولا ساركوزى، لقضاء أمسية جميلة فى مدينة "نيس" فى جنوب فرنسا حيث يقضيان أجازتهما. وذكرت صحيفة "نيس ماتان" الفرنسية أن الثنائى ساركوزى قد قضى إجازة ملكية بصحبة الملك عبدالله وعقيلته اللذين دعاهما على العشاء فى مطعم "لا بيتيت ميزون" الشهير بعيدا عن البروتوكولات والرسميات، حيث أتى الجميع سيرا على الأقدام فى ملابس شبه رسمية. وحسب الصحيفة فإن العشاء كان حميميا بين الثنائى الملكى والثنائى الرئاسى كما كان واضخا من السلام الحاروالعناق الطويل بين الرئس السابق وملك الأردن، حيث تجمع الصداقة بينهما مند سنوات طويلة، وكانت ملكة الأردن المكلة رانيا قد قضت إجازة مع أولادها فى منزل "كارلا برونى" فى جزيرة" كاب – ناجر "عقب زواجها من الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى عام 2008. ويقضى الثنائى ساركوزى إجازتهما الآن فى منتجع نيس ما بين البحر والأمسيات الموسيقة.

24) تعليق بواسطة :
11-08-2013 07:40 PM

هل يفعلها الملك ؟؟؟ ..... لا

25) تعليق بواسطة :
11-08-2013 07:41 PM

الرابط nicematin.com
-------------------------

الخبر

Nice - mercredi 07 août 2013

Le roi de Jordanie et son épouse, Rania, avaient invité, ce mardi le couple Sarkozy à un dîner entre amis à Nice. En se rendant à "La petite Maison", Carla et Nicolas Sarkozy, n'ont pas pu éviter un mini-bain de foule aux abords du Vieux-Nice.
لمزيد من التفاصيل إسألوا دوري شمعون .

26) تعليق بواسطة :
11-08-2013 07:52 PM

هل تنشرو ام هلزسيستمر اسلوبكم الجديد بالتملق والتزلف للحاكم!؟ امﻻ ان ينالكم فتات وزاره او لقمة سفاره اة كرسي استشاره!؟
اﻻساس انكم طرحتم موضوع للنقاش..ان تنشرو اراءنا سواء اعجبتكم ام خالفتكم..
راينا بسيط...
نوافقك اﻻخ المغترب وكثير. من المعلقين الشرفاء..
من لم يتمسك بوصية الحسين بوﻻية العهد لحمزه..واستبدلها باوامر الست ﻻبنها..ولحركة فتح......لن يفعلها يا خالد
من عمل مظله للكردي وجوده وشاهين وغيرهم من القرايب والنسايب...لن يفعلها
من وافق ابو الهدى1949 باوامره لتجنيس وتوطين الفلسطينيين باﻻردن...لن يفعلها
من تامره اخت وشبيه موزه ويطيع..شجرة الدر...لن يفعلها
السؤال..كيف نواجه سؤال اﻻخ المغترب16..إذا حكم الولد، تحكم أمه......كيف نواجه هذا السؤال!؟ وهو يتكرر باغلب التعليقات المطالبه بابعاد الولد لتبعد امه...ونرجع حمزه
منزيرجع حمزه!؟ مستحيل رجوع حمزه((بدون ان يفعلها اﻻردنيون))...وسيحكم الولد..وتحكم امه وتحكمنا فتح لعشرة سنوات كما قال التعليق اعﻻه..،
هل يفعلها اﻻردنيون باجتماع لجنته التحضيريه هم
المغترب...ياسين الطراونه..انيس الخصاونه..نصر البطاينه..فارس ظاهر الذياب...احمد عويدي...ناهض حتر...خالد المجالي..محمد العتوم...موسىزالعدوان..سلمان المعايطه..ثامر المجالي
هل يفعلها اﻻردنيون..بهيه..كهية الكرك!!؟؟
هذا هو السؤال يا خالد..............وتقبل تحياتي

27) تعليق بواسطة :
11-08-2013 08:26 PM

انا مع2 و12و15 ؟؟؟

28) تعليق بواسطة :
11-08-2013 08:30 PM

Jo24 - اتصل الملك الاردني عبد الله الثاني بالوزير وليد جنبلاط وقال له ان شخصا من قبله سيزوره في بيروت، وبالفعل جاء هذا المندوب الى بيروت واجتمع بالوزير وليد جنبلاط وبدوري شمعون ومغزى الزيارة هي ان الملك عبد الله الثاني ملك الاردن تمنى على الوزير وليد جنبلاط ترشيح دوري شمعون معه على اللائحة للانتخابات القادمة بعدما قرر جنبلاط عدم اخذ دوري شمعون على اللائحة واختيار شخصية مسيحية اخرى. وهذا الامر حصل قبل تأجيل الانتخابات.

وقال الموفد لجنبلاط انت تعرف العلاقة الخاصة بينك وبين العائلة المالكة في الاردن وكم لك من احترام خاصة انهم مصرون على علاقاتهم مع عائلة الرئيس الراحل كميل شمعون وأنت تستطيع الاتكال على الاردن في امور كثيرة اذا لبّيت هذا الطلب البسيط لجلالة الملك.

وبعد ذهاب الموفد عقد جنبلاط اجتماع مع اربع نواب من الطائفة الدرزية وكتلته وبحث الامر وابلغهم انه لن يأخذ المرشحين الموارنة كلهم بل سيضطر لحذف اسم ووضع اسم دوري شمعون لأن علاقاته بالاردن اساسية واستراتيجية وبالتالي لا يمكن ان يجعل ملك الاردن يغضب او يشعر بعدم احترام تجاهه نتيجة عدم تلبية جنبلاط طلب الملك وضع اسم دوري شمعون على لائحة وليد جنبلاط وعلى هذا الاساس ابلغ جنبلاط انه سيحصل تغيير في الاسم الماروني لوضع اسم دوري شمعون على لائحة جبهة النضال للحزب التقدمي الاشتراكي في الشوف وذلك تلبية للتمني الذي قدمه الملك عبد الله الثاني بشأن دوري شمعون.

(الديار اللبنانية)

29) تعليق بواسطة :
11-08-2013 08:41 PM

.
سيدي, هنالك مفهوم مغلوط يقوم على ان الحكم الهاشمي هو سبب استقرار الاردن وفي ذلك ظلم كبير للاردنيين و إنقاصا من قدرهم لأن العكس هو الصحيح .

-- لو كانت طريقه الحكم هي سبب الإستقرار لما خسر الهاشميون الحجاز و بعدها سوريا ثم العراق .

-- لقد بقي الاردن تحت حكم الهاشميين لوفاء اهله لهم و ليس لعجزهم عن حكم انفسهم.

-- لو جرى ما حدث في ايلول 1970 بين مكونين رئيسيين لشعب واحد في بلد عربي آخر لرأيت الثارات مستمرة حتى اليوم لكن الشعب تماسك اكثر للمرحلة التي تلت.

-- و ليس صحيحا ان عشائرنا ستتصادم بل العكس إذ اثبتت العشائر رغم تهميش قياداتها الفاعله انها صمام الامان بين الناس كما كانت خلال آلاف السنين و ما النقابات في الغرب إلا إحياء لمفهوم العشيرة.

-- و انظر الى مظاهراتنا السته الآف التي لم تشهد وفاة واحدة و الفضل للناس جميعا من معارضين و موالين و رجال امن فهنالك خطوط حمراء لا يتجاوزها الاردنيون فيما بينهم مهما إختلفوا فأي شعب ارقى من هذا .

-- الهاشميون هم آل البيت ارادهم رسول الله "قادة الأمه"و هي تحكم نفسهابنفسها "امرهم شورى بينهم" و يجب ان يعودآل البيت لدور "الحَكَمْ لا الحاكم " فليس من هو خير منهم لذلك.

-- و في شأن الحكم فإما "ملك يحكم و يُحاسَب" ..او "ملك لا يحكم ولا يُحاسب" ..و إذا صبر جيل الآباء على "ملك يحكم و لا يحاسب" فالجيل الشاب لا يمكن ان يرضى بذلك و قد تسعى جهة خارجية لتستغل الحاله و تطيح بالنظام بدعوى الإصلاح.

-- الاهم من مَن يكون ولي العهد هو ما هي صلاحيات الملك ايا كان و اكثر من يعارض التعديل هم البطانه لأنها تفقدهم سلطه توفر لهم امتيازات دون محاسبه .

وللاستاذ CANADAالتقدير و المودة.

30) تعليق بواسطة :
11-08-2013 08:47 PM

بشوفك غيرت رأيك عن ما قلته قبل يومين
حلو الانسان يكون لين و غير متصلب برأيه

31) تعليق بواسطة :
11-08-2013 08:52 PM

.

سيدي سبق ان كتبت اول امس التعليق التالي :
------------------------------

-- دوري شمعون مفلس سياسيا و ماليا لكنه يحب الحياة و يفهم بأنواع النبيذ و ما هو افضل صحن في افخر المطاعم في الكوتدازور و سيسيلي و نديم سفر مسل كتوم يحتاج للنيابه ليترزق.

-- وليد جنبلاط ثعلب سياسي و لا شيء عنده إلا بأضعاف ثمنه و إذا ضم دوري شمعون لقائمته سيسقطه هو لأنه عبيء عليه إن نجح .

-- الحسين كان صديق لوالده كميل شمعون المارد السياسي و كانت صداقه سياسيه بطابع شخصي .

-- إذا اردنا ان يقرضنا وليد بيك موقف بسعر مرتفع فليكن مقابل شيء محرز و ليس لإرضاء نديم سفر.

-------------------
و للاستاذ ماجد على التقدير و الموده.

32) تعليق بواسطة :
11-08-2013 09:01 PM

الحمدلله رب العالمين من حبنا للاردن ومليكه ندعو الله ان يفل الملك اكثر من هيك .حاولت ان اشوف كلام جديد كله نفس القديم .الله يهديكم خلينا كلنا ندعو الله ان يرزقه بطانه صالحه قولوا امين بالله عليكم .بعرف كلامكم نابع هن حب الوطن والغيره عليه .ناديتم لو اسمعتم حيا لكن لاحياتا لمن تنادو

33) تعليق بواسطة :
11-08-2013 09:12 PM

استاذي المحترم AL-mugtarb انا قلت انك اصبت كبد الحقيقه وهذا ليس جديد سبق وجرى تغيير الاب لصالح الابن بمساعدت الام وانا اقول ان الاردنيين قادرين على حكم انفسهم لزال هناك فرصه امام العشائر ان تتحد كان رجالات بلاردن امثال وصفي وهزاع وقبلهم ماجد اعدوان وصايل الشهوان الذين دافعو عن كرامة الاردنيين بسلاح غزوات مقابل سلاح بريطانيا لم يمنعهم شيء ليثور انا جدا احترمك واحترم الضريبه التي دفعتها باغترابك عن الوطن صح نختلف في بعض انقاط ولكن نتفق على حب الوطن لا يوجد اغلى منه انا مع ان الاردنيين قادرين على حكم انفسهم وتاريخنا يثبت ذالك .ولك خزيل الشكر على تنويرك لنا نحن المتابعين لهذا الموقع تحياتي لك ويهون غربتنا وكول عام ولجميع بخير في وطني الحبيب

34) تعليق بواسطة :
11-08-2013 09:41 PM

الهاشميون اداه للدول الكبرى كبريطانيا ولاحقا امريكيا ادت وظيفتها على اتم وجه بحماية حدود اسرائيل والمساعدة بتفيذمخططات الحروب الامريكية على العراق والحرب على الارهاب وتعاون استخبارتي مع اسرائيل عن حماس والمقاومة واستيعاب اللاجئين الفلسطينين كمواطنين بدل حشرهم بمخيمات معزوله تكون خارج السيطرة الامنية للدوله فاذا فقد النظام اي شي من هالمقومات البديل ليس حكم ابناء العشائر او الفلسطينين بل المجهول الذي ستقرره الغرب

35) تعليق بواسطة :
11-08-2013 10:05 PM

الثورة الملكية البيضاء هي مصطلح غاية في الخطورة والتعريف للاسباب التالية

1- من هو مطلقها ومن هو ضحيتها

2- ماهي ادواتها

3- ماهي ضماناتها

اقترح كمواطن ترك الامور الخاصة للخاصة

وترك الامور العامة للعامة

والله من وراء القصد




1- من فبل من

2- وعلى من الخاصة والعامة

36) تعليق بواسطة :
11-08-2013 10:09 PM

الى الطهراوي تعليق 26 انت ياطهراوي تغامر بمصير البلد بطرح افكار ليست قابله للتطبيق ولو بنسبة 0% نحن نختلف يا طهراوي على الوزراء هذا من الجهه الفلانيه وعلان من الجهه الاخرى ونختلف على رئاسة مجلس النواب والاعيان ولا يعجبنا لا س ولا ص فكيف بنا على ما هو اهم ومصير بلد وشعب انت بافكارك الهدامه تدفع بمصير البلد الى الخراب والدمار والى ما الت اليه سوريا ومصر والعراق وانت معول هدم لابناء المفترض بان نطالب راس الدوله بلاصلاح وكما قال الاستاذ خالد الاردنيون يطالبون باصلاح النظام وانت تطلب اسقاط النظام وهذا يعني سقوط البلد والى الهاويه وممكن بهذه الحاله ان تطالب بمدينة سحاب بان تكون ولايه وكل المدن الكبيره تطلب بان تكون ولايه فلنتقي الله ببلدنا وطروحاتنا لتكون واقعيه وقابله للتنفيذ واؤكد لك بان كل الاسماء والتي طرحتها كلجنة ما غير مقبوله ومن كافة الاردنين وكذلك من اقرب المقربين اليهم اتق الله ودع عنك الغرور وكذلك امثالك من بعض المعليقين غير المنصفين بطروحاتهم الاردنيون وكما قال خالد ونكرر معه يريدون اصلاح النظام وليس اسقاط البلد مع النظام ولا تتهمني بانني سحيج فلا ضير بان اكون مليون سحيج ومطبل ومن اجل الاردن الحبيب حمى الله اردننا من الفتن وشرور الاشرار

37) تعليق بواسطة :
11-08-2013 11:10 PM

بالرغم مما قلته من حقيقة دامغه عن هؤلاء الذين يحكمونا كموظفين الا ان كل ما كتب عن الادوار التي ادوها ضد فلسطين لم يقنع الفلسطنيين بذلك واصبحوا مسحجين من طراز رفيع وبالرغم من الادوار المشبوهه التي مورست لتدمير العراق وسوريا إلا ان الشعب الاردني المغرر فيه ما زال يسحج ويدافع ويتسابق مع الخليط الشعبي العراقي السوري الفلسطيني على التسحيج .
لم تنال كل الفضائح التاريخيه في مسيرة هؤلاءمن تثقيف واقناع الشعوب المهترئه ومنها الشعب الاردني ليعترفوا بالحقيقه بل يزدادوا تسحيجا وتذللا ويصرون على شهادة الزور .
بالتالي يصل المرء الحر الى قناعة تامه كيفما نكون يولى علينا فلا تتعب نفسك لأن هؤلاء الحكام يعرفوننا جيدا ويتصرفون دون اي اعتبار لنا لأننا لا نستق اي اعتبار المهم عندنا ان نسحج ونبيع بطولات كاذبه على بعضنا .. نحن شعب الشقاق والنفاق .... نحن مجتمع الكراهيه وابناء الافاعي فماذا تأمل منا ياأخي العزيز .
لقد افلحت لو ناديت حيا
ولكن لاحياة لمن تنادي

38) تعليق بواسطة :
11-08-2013 11:22 PM

مع تعليق رقم 2
كل الشعب الأردني الأصلي يريد الأمير حمزه وليا للعهد ...وغير ذلك لن ينصلح شيء بالعكس ستزيد الأمور سوءا

39) تعليق بواسطة :
11-08-2013 11:45 PM

الى تعليق رقم 12 والله معروف شو قصدك ............ولك انت مقهور من الفلسطيني ليش كلنا اولاد 9 شو عاملك اغلب الفلسطينية بعملوا اعمال حرة و كلنا شعب واحد و الله يحمي ملكنا و ولي عهده الامير حسين بس اشكالك الي ما عنده مستقبل و بطلع لا نجاح الناس و بحسدها حرام يكون اردني و الله يحمي الامير حمزة بس ولي العهد الامير حسين

40) تعليق بواسطة :
12-08-2013 12:05 AM

.
-- سيدي, السياسه هي فن الممكن ولا صداقات او عداوات بالسياسه الدوليه بل مصالح تتغير وتتبدل.

-- ليس الهاشميون وحدهم مع تعامل مع بريطانيا و امريكا بل كل زعامه لدوله او تكتل مؤثر يحتاج لنصير دولي يحميه من قوى دوليه منافسه و لا يقتصر ذلك على الدول الصغيره بل ينطبق حتى على دول متطوره قويه كالمانيا و اليابان.

-- الحد بين الوطنيه و الخيانه يقرره الشروط التي يقبل الطرف الطالب او القابل للحمايه ان تفرض عليه ..و احيانا كثيره يقبل المفاوض شروطا قاسيه لتجنب نتائج اقسى.

-- برأيي ان قوة الهاشمين تزداد بإبتعادهم عن لعبه الحكم و رعايتهم للأمه و في ذلك ايضا تمتين لموقف الاردن في العالم اللإسلامي

-- فالحسين عندما سئل انت سني ام شيعي اجاب نحن آل البيت و المسلمون سنتنا و شيعتنا ولو تفرغ الهاشميون لهذا الدور القيادي الذي ليس لهم منافس فيه لما تجاسر احد على الاردن وطلب وده قيادات المسلمين و على رأسهم دول البترول .

-- اكثر من يدرك هذا الدور هو الامير الحسن و يزيده قوة علمه وزهده و نزاهته مع الإحترام الكبير الذي يحظى به لدى المسلمين بكافة طوائفهم ولدى قيادات دولية مؤثره و فشل الغرب و الشرق في تطويعه فآثروا ابعاده .

.

41) تعليق بواسطة :
12-08-2013 02:15 AM

الطيـــــب
*يا خالد يا احبتي منذ استقلال المملكة الاردنية الهاشمية والشعب الاردني يعاني الامرين من برامكة الاردن ,وكأن التاريخ يعيد نفسه,القصة هي هي ,ولكن ببرامكة جدد ووجوه جديدة,برامكة الاردن عاثوا في الاردن فسادا ,وامعنوا في ظلم الناس ,كتموا على انفاسنا ,نهبوا ثروات الوطن ومقدراته,سرقوا ماءنا وهواءنا ودواءناوغذاءنا, ,حتى احلامنا سرقوها ,يتقلبون في المناصب ,ويتبادلون الادوار ,كما يتبادلون كؤوس الخمر ؟؟

**كما عاصر اجدادنا واباؤنا ,هانحن كذلك نعاصر ونعيش نفس مشهد البرامكة ,عائلات محدودة جدا لا يتجاوزون الف..شخص يتحكمون بمصير شعب كامل من احرار وحرائر الاردن من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه,يمسكون مفاصل الدولة الرئيسة ,والمناصب الحساسة والهامة ,وها نحن نتفرج لا حول لنا ولا قوة ,عشعش البرامكة رجالهم ونسائهم ,واصبحوا هم من يعطون شهادات الولاء والانتماء للاردنيين الشرفاء ,تمادوا كثيرا ,وتمكنوا من اقصاء جميع الشرفاء والمخلصين والغيورين على مصلحة الاردن نصبو حثالة العشاير على شيوخها الاصلين وهذا من اجل تفتيت العشائر وادخال الفتنة بينهم,والامثلة على ذلك كثيرة ولا حصر لها,يتقلبون من منصب الى اخر ,ويتوارثونها من الجد الى الاب الى الابن ثم الى الحفيد وحتى الدخلاء منهم!

***برامكة الاردن سرقوا ونهبوا وسلبوا ,فسدوا وافسدوا ,باعوا واشتروا بالاردن وبشعب الاردن بدون حسيب او رقيب ,وبوضح النهار ,ونحن كما قال الشاعر
كالعيس في البيداء يقتلها الظما -----------والماء فوق ظهورها محمول.
جميع احرار وحرائر الاردن يجمعون باننا قد اضحينا بأسوا الاحوال واتعسها ومن جميع الجوانب بسبب تغلغل وفساد برامكة الاردن .

****ان الشعب الاردني ينظر بفارغ الصبر الى اليوم الذي يوعز فيه جلالة الملك للتنكيل بهم وتشريدهم وطردهم وحبسهم ,بعد مصادرة كل ما اغتصبوه من الوطن ,وعسى ان يكون هذا اليوم قريبا , خاصة انهم يحفرون لزج الاردن بوحل سوريا العربية وتخلينا عن اصلاح ما يمكن اصلاحة لينعم مواطننا بالراحة وهدؤ البال وما ذلك على الله بعزيز
لعلني لا اجانب الحقيقة كما هو حال الغيارى على هذا الوطن بان جلالة الملك اصبح يعلم علم اليقين ان برامكة الاردن من ذكور واناث باتوا يشكلون خطرا حقيقيا على الاردن وعلى عرشه,بسبب تغلغلهم وعشعشتهم في كل ركن من اركان الدولة


الوطن امانة بأعناقكم يا رجالات الاردن ويا حرائر الاردن وبعنق كل اردني منتمي لترابه!!

42) تعليق بواسطة :
12-08-2013 02:28 AM

ناهض حتر

آن الأوان لكي نضع مناورات الكتابة السياسية جانباً، ونسمي الأشياء بمسمياتها؛ فقد أمسى المشهد، في بلادنا، واضحاً ودامياً وفاقداً للحياء: السعودية تشنّ حرب إبادة، بالمعنى الاصطلاحي الفعلي، ضد الشيعة والعلويين في العراق وسوريا، وتلوّح بتوسيع هذه الحرب البشعة، لتشمل لبنان، أيضاً. وفي الأثناء، تكبس الشيعة في الجزيرة العربية والبحرين، بكل صنوف القمع والإلغاء. وتحدث هذه الجريمة المؤدلجة المصممة المموّلة بالمليارات، علناً، وسط صمت شامل ينمّ عن انحطاط أخلاقي غير مسبوق، وتواطؤ مفضوح من قبل الغرب والعرب والترك والكرد، دولاً ومجتمعات ومنظمات وحركات وأحزاباً ومثقفين.

الشيعة أنفسهم يصمتون. وفي هذا الصمت حياء من الإعلان عن الذات، وكأنّ في هذا الإعلان فضيحة، أو كأن في قلب الانتماء الشيعي أو العلوي، شعور مضمَرٌ بالذنب، لا يفكّه سوى خطاب يقرن بين التشيّع بالكفاح من أجل فلسطين على نحو ما فعل حسن نصرالله... يعني، بالخلاصة، كأنّ المبرّر الوحيد الذي يمسح الخطيئة الأصلية للتشيّع هو فلسطين!

طيّب... سأمشي مع هذا المنطق حتى نهايته: أيحلّ ذبح الشيعي إذا لم يكن قد كرّس حياته من أجل تحرير القدس؟ أليس له، في حد ذاته الإنسانية والاجتماعية والقومية، الحق في الحياة والاعتقاد والعروبة والشراكة الوطنية؟

المصدر الرئيس لمعاداة الشيعة، بالطبع، هو السياسة الإيرانية المعادية لإسرائيل، وهيمنة خط المقاومة لدى شيعة لبنان، لكن ماذا بشأن الشيعة العراقيين؟ وقد مشى كثير منهم في منهج التحالف مع الولايات المتحدة، وغطّى العديد من ساستهم غزوها للعراق؛ فكانوا، في السياسة الإقليمية والدولية، في خندق السعودية والأنظمة الخليجية التي طالما هدّدها صدّام حسين؟ الفلاّحون المسالمون في بلدتي نبّل والزهراء الشيعيتين السوريتين، لم يكونوا، يوماً، شركاء في أي معادلة سياسية، ولا مؤثرين في أي اتجاه؛ فأين يمكن، إذاً، أن نبحث عن دوافع فرق الموت التكفيرية للإصرار على محاصرتهم واستباحتهم وذبحهم؟ وإذا كان تكتيك الجماعات المسلحة للتوغل في ريف اللاذقية مفهوماً من الناحية العسكرية، ففي أي فهم يمكننا أن نضع حفلات الذبح والاغتصاب وخطف السبايا؟ إنها جريمة تطهير عرقي موصوفة في القانون الدولي الغائب، كلياً، في هذه المذبحة التي ترتكبها السعودية ضد الطوائف الشيعية.

في العراق نظام سياسي يستحق انبثاق معارضة وطنية شعبية واسعة تصارع المحاصصة والفشل التنموي والفساد؛ ولكن، في أي تصنيف للصراع يمكن أن نضع المَقْتَلَة اليومية لعشرات آلاف المواطنين البسطاء، تمزّق الانفجارات حيواتهم عقاباً لهم على ولادتهم في أسر شيعية؟ سوف يدفعهم ذلك، بالطبع، إلى منح نظام يسحقهم اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، ولاء مذهبياً يمنع المعارضة والسياسة والتغيير.

دعونا نواجه الحقيقة المطموسة تحت ركام التعصّب والملَق والانتهازية والمخاوف والتعلّق الواهم بـ «الصحوة الإسلامية»؛ نحن، بلا رتوش، في مواجهة نازية سعودية سوداء، ولكن موضوعها الشيعة وليس اليهود. وهي، بالطبع، نازية رثّة متخلّفة لا تخوض حروب إبادة لبناء امبراطورية قومية، كما كان حال النازية الهتلرية، وإنما تلغ في دماء الشيعة، لدوام سيطرة نظام قروسطيّ يحظى بالدعم الإمبريالي ليس، فقط، للنهب ــــ فهو ممكن في ظل نظام حديث ــــ بل، بالأساس، كمركز عمليات ضد حركات التحرر والتنمية والتقدم الاجتماعي في العالم العربي.

لن أتوقّف عند النفاق الأميركي الذي يدين «جبهة النصرة» في سوريا، و«القاعدة» في العراق، بينما تغطيهما الولايات المتحدة، سياسياً وأمنياً، والأهمّ أنها تغطي المراكز التي تجنّدهما وتموّلهما وتسلّحهما، بقيادة السعودية؛ بل سأتوقّف عند الاتجاهات الانتهازية المتواطئة مع حرب الإبادة النازية السعودية ضد الشيعة. وأبدأ بالجماعات الموضوعة على قائمة الإبادة من الجماعات المدنية السنية ـــ وهي تشكل الأغلبية ـــ والمسيحيين والدروز والعلمانيين... أنتم، جميعاً، أهداف أسهل للنازية السعودية، فارفعوا أصواتكم اليوم؛ إنني لا أفهمك يا رفيقي في التيار المدني المصري، كيف تصمت على مذبحة الشيعة، وتتخذ السعودية نصيراً، وأنت تواجه الإرهاب نفسه! ولا أفهمك يا رفيقي اليساري كيف تغرق في تحليلاتك ولا يدفعك ضميرك لكي تصرخ في وجه القَتَلة! ولا أفهمك أيها المسيحي اللبناني كيف تتحسس من شيعيّة نصرالله المعلنة تحت القصف، ولا ترى السكاكين المعدّة لرقاب بنيك، يصدّها عنهم رجال نصر الله بالذات! أتظنّ، كبعض الدروز، أنك خارج المذبحة؟ طيّب! دعك من هذا كله، فأين هو الضمير المسيحي؟ أين هو الضمير اليساري؟ أين هو الضمير الليبرالي، ضمير المواطنة والشراكة والإنسانية؟

تعالوا نسمّي الأشياء بأسمائها. تعالوا نصرخ: إنها حرب إبادة! إنها نازية جديدة! إنها السعودية، عدوّة العروبة والتحرر والتقدم، وصنو إسرائيل!

43) تعليق بواسطة :
12-08-2013 06:31 AM

يشير الكاتب الفاضل إلى وضع يعيشه الأردن و الأردنيون يوحي بفقدان البوصلة في الحركة و لكن بأي إتجاه فهناك حالة عدم إطمئنان و حالة غموض إلى أين المفر ؟

مالذي أوصلنا لهذا الحالة :
*حياة البذخ و الترف التي يعيشها أفراد العائلة الحاكمة و من يعيش في كنفهم
*عدم وجود رجل رشيد في العائلة الحاكمة يجهر بالحق و يقول بأعلى صوته كفى و يرسم خطوطا واضحةلمصير العائلة و الحد الأعلى المسموح به لنمط معيشتها و إطار العلاقة بين هذه العائلة و الأردنيين
* نهب منظّم ومقصود للمال العام من قبل فئات متنفذة بعضها مقرب من الملك تسلمت مناصب عليا وحساسة في الدولة !
*بيع موارد الدولة من شركات عامة تملك الدولة غالبية أسهمها
*فساد وإستثمار وظيفة و إختلاس و إمتيازات في هذه الشركات والمؤسسات
*تسجيل أراضي الدولة بأسم الملك
* لجوء الحكومات للإقتراض الدولي والمحلي حتى أصبحت المديونية تفوق ال 30 مليار دولار
* عجز في موازنة الدولة يقارب 2 مليار دينار
*رضوخ القرار الأردني السياسي لإبتزاز دول أخرى لفرض مصالحها نتيجة ضعف الأقتصاد الأردني وحاجة الدولة للمال خوفا من إعلان إفلاسها مالياً
*فتح حدود الأردن على مصراعيها لتدفق اللاجئين بمئات الألاف من سوريا و العراق و عدم وضوح مستقبل وجودهم على الأرض الأردنية و من يتحمل تبعات تواجدهم و تأثيرهم على معيشة الأردنيين و وظائفهم و أعمالهم
* لجوء الجهات الرسمية للخداع لتجميل صورة الوضع في البلد لتسيير مسيرات ولاء مدفوعة الأجر والحوافز و الأوامر الوظيفية
* المماطلة بتحويل ملفات الفساد الكبرى للقضاء ومحاكمة الفاسدين الكبار مما زاد من السخط الشعبي واليأس من عدم الجدية بالأصلاح
*مثلث الحكم في الأردن " الديوان ، المخابرات ، الحكومة" وكل منهم يتربص بالآخر ويعرقل قراراته أو توجهاته و رئيس الدولة يبدو حائراً او غير واثق من شخوص هذا المثلث المتنفذ ونواياهم في تسيير دفة الحكم
* تردد ناتج عن خوف أو ضعف أو تربص أوتورط - عند أعضاء مجلسي الأعيان والنواب بعدم الجرأة بإتخاذ الموقف الصارم في بحث مصير الدولة والمخاطر التي تهدد وجودها والخروج بتوصيات أو قرارات يتم فرضها على مثلث الحكم
* غموض موقف رؤساء الأجهزة العسكرية مما يحدث داخليا ومراجعة كيفية إدارة شؤون الدولة بعيدأً عن موقف القائد بالجند والرئيس بالمرؤوس وو ضع ميزان دقيق بالمفاضلة بين الوطن والشعب من جهة والطبقة الفاسدة من جهة أخرى

وعليه ولكي يخرج النظام قويا مسلحا بالتأييد الشعبي و بالمخلصين من منتسبي الدولة :
* على الملك وقد تجاوز الخمسين من العمر أن يقوم بثورة على نفسه وأن يثور على زوجته وأن يثور على عائلته الكبيرة وأن يثور على الفئة المتنفذة المقربة جداً منه ويسترد و بقوة القرار الأداري والقانوني كل أموالهم وأمتيازاتهم الزائدة عن الحق المعقول
* على الملك وقد تجاوز الخمسين من عمره أن يصدر أمره ويعلنه على الملأ بتحويل كل من تطاله شبهة فساد مهما كانت صلته بالملك عائلياً أو إجتماعيا أو وظيفياً
* على الملك وقد تجاوز الخمسين من عمره أن يقرأ كتاب الله القرآن الكريم جيداً ويستمد منه قوته وعزيمته ويضع حداً لشخوص مثلث الحكم وأن لا يثق بما يقدمون من مشورة ورأي ثقة عمياء
* على الملك وقد تجاوز الخمسين من عمره أن يقرأ جيداً رأي أهل العلم و الدراسات و مؤشرات إحتياجات وأراء المواطنين ويجعلها مرشدا لقراراته
* على الملك أن يعي جيداً أنه ليس مخلد وأن لا يؤمن بمقولة " صمام الأمان " وله ولم يؤمن بهذه المقولة أن يتذكر أن خليفتين من خلفاء المسلمين عمر وعثمان رضوان الله عليهم ماتوا غدراً
و أخيرا أقول لرئيس دولتنا إن كتاب الله و إلتفاف الأردنيين حول القيادة بإخلاص طبيعي و ليس مفروضاً أفضل كثيراو أهدى بالاً و إطمئناناً و رفعة و من قضاء سويعات مع كارلا بروني و ساركوزي و قضاء الزيارات الخاصة بالشهور في أحضان الغرب و مزارعه و بحيراته

44) تعليق بواسطة :
12-08-2013 08:25 AM

http://www.nicematin.com/diaporama/les-sarkozy-entre-amis-a-nice.1384148.html?idx=2#top-diapo

45) تعليق بواسطة :
12-08-2013 09:17 AM

اؤيد ما قالة استادي في تعليقة رقم 7 الاساذ الفاضل سلام نعم انتظروا الصبح اية الهنود الحمر فان الصبح قريب في مثل قديم يقول لد للعنز زخذ لبنها فالمكتوب مقروء من عنوانة الى متى ستبقون في غفلتكم بني جلدتي

46) تعليق بواسطة :
12-08-2013 09:20 AM

الحراميه

47) تعليق بواسطة :
12-08-2013 09:34 AM

مزرعه

مزرعه

مزرعه

مزرعه

مزرعه

48) تعليق بواسطة :
12-08-2013 11:17 AM

سيدي ،اسمح لي ان اتفق معك في الكثير مما ذكرته وايضا ان اختلف معك في الكثير،ومما اختلف معك فيه ان الرسول اراد الهاشميين ان يكونوا قادة الامة وهذا لم يحصل ولا يوجد دليل على ذلك لان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يأت بتوجيهات من تلقاء نفسه وانما بايحاء من الله عز وجل اي بالقرآن الكريم وهذا ما لم ترد اية اشارة اليه في القرآن.
كما ان الامير حسن لم تكن ارائه مؤثرة دوليا ولا محليا كونه رجل سلطة وعندما كان في السلطة لم نر له تأثير بحيث ينقل البلاد نقلة نوعية مهما كانت كما انه ليس لديه موقف واضح من اية قضية وعموما فان طريقة خطابه مبهمة ولا تحمل اي موقف وهي مجرد تلاعب غير ناجح بكلمات كبيرة وغالبا تكون في غير موضعها.وعموما فاننا يجب ان نستند الى قاعدة ماذا نريد؟ عندما نحلل اي موقف ، نحن لا نعرف ماذا نريد وبالامكان استنتاج ذلك من طروحات الاخوة المعلقين.
فهل نريد اصلاحا ام شخصا يحكم ؟
هل نريد فقط تغيير الاشخاص ام مستقبلا زاهرا ؟
هل الولاء لاشخاص ام للوطن ؟
هل نريد القضاء على الفساد ام نريد تغيير الاسماء ؟ يجب ان يكون الهدف واضحا حتى نستطيع رؤية الطريق وتحياتي

49) تعليق بواسطة :
12-08-2013 11:18 AM

.
-- سيدي, ما من شك ان غلاة الوهابيه قد إستفادوا من صراع مراكز القوى الثلاث من امراء آل سعود على خطب ودهم .

-- ولا أظن ان صمت الشيعه حتى الآن عن الهجمه العنيفة ضدهم هو مؤشر يدعوا آل سعود للإطمئنان فهم اهداف سهله لكثرتهم و طبيعه تتنقلاتهم الدائمه خارج السعوديه في اوساط مرفهة يسهل إستقصادها.

-- تهديد المالكي لأول مره قبل شهر ونصف بنقل الإرهاب ليطال من يرعاه في ارضه هو مؤشر خطير.

-- و من الممكن ان التأجيل سببه الإعداد للرد بحجم واسع و منه ما يرشح عن تجهيز و تدريب عال للحوثيين بدعم إيراني وقد يكون هنالك امور اخرى.

-- الجيل الجديد من امراء آل سعود مستفز و هجومي و لا يمتلك حنكه الآباء و يظن ان امريكا تسير بتعليماته و سيجر برعونته قرص النار الى الداخل إذا لم يتدخل قريبا حكماؤهم لتهدئه الجبهات الكثيره التي فتحها الامراء الشباب في المنطقه.

-- ليس للوهابيه مستقبل بسوريا لأنها تخالف طبيعتها التعدديه و من قرأ التاريخ يجد ان أهل الشام من السنه و بعد هزيمه المغول سجنوا "مرجع السلفيه" إبن تيميه في قلعه دمشق حتى وفاته رغم تقديرهم لدوره في تجييش الناس لمحاربه المغول .

.

50) تعليق بواسطة :
12-08-2013 12:26 PM

اشوفك يا ديناصور رجعت تعزف على اسطوانة البرامكه زي ما غيرك كان يعزف على اسطوانه الرويبضه . احسنلك تبطل هالفيلم الهندي . حبيبي الملك ما عندو مشكله مع البرامكه . الملك عرف مشكلته معرفه جيده و حددها بشكل جيد عندما وصف العشائر و المخابرات بالديناصورات . ارجو ان تكون فهمت يا ديناصور اين هي المشكله .

51) تعليق بواسطة :
12-08-2013 01:04 PM

حتى يعرف المواطن الاردني ان جبهة العمل الاسلامي على حق فيما كانت تقولة والذي سوف تقولة مستقبلا صحيح لان هدفها هو الوطن والمواطن وتنظيف البلد من الفاسدين المستبدين ..........

52) تعليق بواسطة :
12-08-2013 01:15 PM

اخي الطيب..اخي عبدالحميد..اخي المغترب
منكم نتعلم الكثير..ونفتخر كاردنيين بوجودكم بيننا مفكرين مثقفين اردنيين وطنيين...
وانني اؤيد ما اورده اﻻخ الطيب من ماساة اﻻردن مع البرامكه..واستغرب ان يقوم احد البرامكه تعليق50 بالهجوم على الطيب ووصفه ديناصور!!
هذا الوصف من البرامكه صار يطلق على كل مواطن اردني اردني....لﻻسف
فقط احببت ان الفت انتباه اﻻخ المغترب والطيب وعبدالحميد الى كتاب الباحث اﻻمريكي بول كندي...الذي يبحث في اسباب انهيار الدول عبر التاريخ..
وقال انوسبب انهيار اﻻتحاد ابسوفياتي والمانيا وتركيا هو باﻻساس((الموزاييك اﻻثني المتعدد))الذي ينفجر بلحظه تاريخيه لينهيالدوله...وهذا سيحصل ﻻمريكا من وجهة نظره،وستنهار بانفجار موزياييك اﻻثنيات بها....
ويقول قوة الصين والهند هو توحد شعبها..من موزاييك واحد
هذا هو سبب اي انهيار ﻻ سمح الله لﻻردن..موزاييك الهجرات لﻻردن وتوطينها من الهجرات الفلسطينيه والسوريه والعراقيه..وﻻ بد من عزل هذه الهجرات ووقفها..اذا اردنا بقاء الدوله اﻻردنيه....

53) تعليق بواسطة :
12-08-2013 04:19 PM

الاخ علي الطهراوي ،
اسمح لي ان اختلف معك فيما ذكرت فمثال البرامكة لا ينطبق على الحالة الاردنية لاننا لو فعلا اسقطنا قصة البرامكة على الاردن لكان سكان الاردن جميعا برامكة. كما ان سبب تفكك الاتحاد السوفييتي ليس هو الموزاييك الاثني) بل هي اسباب اقتصادية وسياسية واسباب داخلية لم يكن من ضمنها الموزاييك على الاطلاق وهذا موضوع يطول شرحه.
كل بلاد الدنيا فيها مستغلين (بكسر الغين) ومستغلين (بفتح الغين) ووجود الاستغلال والظلم ليس له علاقة بالموزاييك فالظالم يمكن ان يكون من اي جنس والمظلوم كذلك.
ثم الم تجد الا الاتحاد السوفييتي والصين والهند لتقارن الاردن بهم ( يعني خلينا على قدنا)هذا مع ان الكاتب الذي استندت اليه مخطئ في معلوماته ولا يعرف شيئا عن الهند والصين وروسيا ( ان كان ذكر ذلك) فارجو ان تضيف الى معلوماتك ان الصين والهند ليس مكونة من شعب واحد ولا من دين واحد ولا من لغة واحدة فعدد اللغات المعترف بها في الهند ( ٣٠٠) لغة مع ذلك فسبب حماية وحدة دولتهم هي الديمقراطية برغم الفقر الشديد والثراء الفاحش في نفس الوقت. والصين فيها لغات واعراق اكثر من ذلك لكن سيادة القانون هي الاساس، فالمسؤول الفاسد عقوبته الاعدام فما بالك بالشخص العادي .
الخلاصة : من الخطأ ان نعزو مشاكلنا وسلبياتناوالوضع المتردي الذي نعيشه على على اسباب خارجية مثل اردني اصلي وآخر صناعة تايواني ، وبرامكة ووافدين ومهاجرين فهذه هي حجة الكسول الذي يريد حلولا تضمن له كل شئ بدون اي مجهود حتى لو كان عقليا".يريد ان ينتظر الامر من مسؤوله كي يقوم بمصادرة اموال وبيوت (طبعا لهدف غير وطني او سامي) يعني اشبه باللصوصية . ثم هل سألت نفسك من يحمي هؤلاء البرامكة (حسب وصفك او وصف غيرك).الموضوع ان هناك تحالفا لطبقة فاسدة مكونة من رأس المال وسياسيين ينتمون الى شتى المنابت والاصول، وهم يصولون ويجولون ويرجون الاغذية الفاسدة ويبيعون الشجر والحجر والهواء هذا اذا لم يكونوا قد باعو المواطن (طبعا من شتى المنابت والاصول) ولا تقولي انهم باعوا او ظلموا المواطن الاردني اردني (حسب ما تصف) بل الجميع رجليهم في الفلقة إن آجلا ام عاجلا. على اية حال ليس في الاردن موزاييك بالمعنى العلمي فالسكان ينتمون الى نفس الجنس ونفس اللغة ونفس المنطقة وتقريبا جميعهم يدينون بنفس الدين ولديهم نفس العادات والتقاليد (تقريبا) ، وانت تعرف والكل يعرف ان هذا الكيان الوظيفي صنع لاهداف محددة ووجوده مرتبط بتحقيقها، والباقي هو من مسؤولية شعبنا امما ان ننجح بالمحافظة عليه او نترك القرار للدول العظمى حتى يقضي الله امرا كان مفعولا.

54) تعليق بواسطة :
12-08-2013 04:52 PM

كامل التفهم والتقدير لتعليقك...ءالا انني. اظنك اخطأت باﻻتي
..الكاتبزقال..الموزاييك تلصيني موحد والموزاييك الهندي موحد...واظنه اصاب...اوافقك ان الهند والصين بها موزاييك متعدد من اﻻثنيات واﻻديان واللغات..لكن هذا الموزاييك الهندي والصيني..موحد من الوف السنين..وهنا نقطة الكاتب الذكيه...بينما موزاييك الاتحاد السوفياتي توحد من 16 جنسيه في بداية القرن فقط مع الثوره الشيوعيه..وموزاييك تركيازتوحد بعدزانهيار العباسييين....وموزاييك المانيا وحجه هتلر باحتﻻل النمسا وبولندا والشعوبوالجرمانيه من جنسيات متعدده...هذا مطابق لمزاييك امريكا من وجهة نظر الكاتب المتشكل حديثا من هجرات متناقضين من عرب واسبان وﻻتينيين واسييين واوروبيين الخ..وهو بدرجة طبعازاقلوعددا..ولكن اكثرزنسبة وحده موجودزباﻻردن من موزاييك الجنسيات المهاجره حديثابعد. تشكل الدوله اﻻردنيه ب30 عاما تقريبا..من الﻻجئين الفلسطينيين والسوريي. والعراقييين..

وهذا الموزاييك المصطنع الحديث قابلولﻻنفجار..وقد انفجر فعﻻ 1970 وسلمنا الله منزضياع اﻻردن بقوة وتوحد الجيش مع العشائر اﻻردنيه مع الحسين بن طﻻل
واليوم نحن نخاف تكرار. الاصادم مع المهاجرين منزشتى المنابت واﻻصول فلسطيني عراقي سوري..والجيش انشالله قادر..والملك عبدالله2 ليس الملك الحسين..وﻻ اﻻمير حسن ولي العهد وقتها هو اﻻمير حسين ولي العهد اﻻن..وﻻ عبدالله النسور مثل وصفي التل((وﻻ الحالتين سوى)).. وربنازيستر!!

55) تعليق بواسطة :
12-08-2013 06:03 PM

.
الاستاذين الفاضلين علي الطهراوي و أحمد سماره.

-- استنير دوما برأي الاستاذ علي الطهراوي و لكنني في حاله الإتحاد السوفييتي أتفق مع تقدير الاستاذ احمد سماره في إستثناء نظريه الإثنيات على سقوط المنظومه الشيوعيه في جميع البلدان بتزامن غريب و دون تفسير واضح .

-- و أفضل تفسير حصلت عليه كان في إحدى زياراتي لموسكو و تعرفي على سكرتيره "رايسا غورباتشوف" زوجه الرئيس السابق التي اجابت على السؤآل المعضله بتفسير بسيط للغايه:

-- قالت ,بعد الثوره البلشفيه و سيطره ستالين و تصفيته لخصومه و أغلبهم من العقائديين و المثقفين بقي في رأس السلطه فريق من القادرين غلى التعامل مع القائد ايا كان و فريق من التكنوقراط .

-- اعطى الفريق الحاكم مناصب في مؤسسات فاعله لأبنائهم و بناتهم و أصهارهم و تمكن بعضهم من تحقيق ثروات طائله خاصه في قطاع التصدير و عمل على إخفاء الثروات في بنوك غربيه.

-- ارسل الابناء الاحفاد للدراسه في الغرب على حساب الدوله و أخبروهم عن الثروات الخفيه التي حفظت لهم.و اضافت محدثتي :انا ابنه الجيل الثالث و عشت اغلب عمري في سويسرا.

-- مع وفاة الجيل الاول و شيخوخته و نمو نفوذ التكنوقراط الفاسدين من الجيل الثاني ووصول الأحفاد الى سن النضج مارسوا الضغط على اهاليهم لكي يستمتعوا بالثروات القابعه بالبنوك ليعيشوا حياة الغرب التي تربوا فيه .

-- ادى الضغط الى سقوط النظام الهش الذي شاخ هو أيضا.

-- اما سبب تزامن السقوط في اكثر من دوله فترى ان مرده تزامن وقت نشوء الحكم الشيوعي و الجيلين التاليين.

.

56) تعليق بواسطة :
12-08-2013 07:28 PM

اشكرك على توضيح الامثله اعلاه للطهراوي ولكن احب ان انصحك نصيحة ربما ستصدم بها انه لو اتت ايه من السماء او رسول منزل من عند الله او معجزة من السماء ان يقنع علي الطهراوي ان الفلسطيني اخ له بالاسلام والعروبه والثقافة والعادات والتقاليد والجيرة والنسب والدم لما اقتنع واحزن من المغترب ان يعلق على كلام الطهراوي لانك اعلى مستوى من تعليقات الطهراوي الذي تعرفه انت اكثر من الجميع والسلام

57) تعليق بواسطة :
12-08-2013 09:19 PM

لا بد من صيغة للتعايش دون التفريط بالحقوق الوطنية والسيادية .. ولنتعامل كاشقاء دون مخططات أو مواقف مسبقة

58) تعليق بواسطة :
12-08-2013 09:55 PM

الى الطيب المحترم شكرا يا ريت (تفش غلي) وتقول من هم البرامكه في الاردن

59) تعليق بواسطة :
12-08-2013 09:56 PM

سؤال الى علي الطهراوي اين كنت ايام حرب حزيران 1967 ? والسؤال الثاني هل تعرف ان جدكم جاء من مصر مع حملة ابراهيم باشا ? اؤجوا الاجابة لاعرف كيف اناقشك وارد عليك

60) تعليق بواسطة :
12-08-2013 11:03 PM

هل سيفعلها الملك؟
سؤال او تساؤل غريب والسؤال هل يستطيع الملك ان بفعلها لوحده؟ فالاجابة واضحه خاصة عند عدم توفر فريق كامل متكامل او بطانة مختارة بعناية واسس مدروسة ومواصفات خاصة وليس تنسيبات مبنيه على مصالح ضيقة بعيدة كل البعد عن الصالح العام والتي توصل الكثير لتحمل مسؤولية ليس على قدر تحملها وليس مؤهلا لها وننتظر الصدفة ان يبرز وطنيا صادقا ونغفر للفاسدين فسادهم واستباحتهم لقوت البشر ومصائرهم ونجد الكثير منا ممن لايزالوا يستمرون بالنفاق لهم ويبرروا ان الاحكام الصادرة بحقهم ماهي الا تصفية حسابات وللعجب من البعض الذين يدعون بالوطنيه والخوف على الوطن فالفاسد لايزرع الا فاسدا مثله ويستمر هذا المسلسل ونحن ننتظر كلمة من الملك فهل هذا اصلاح؟ اين مؤسسية الدولة التي تنتظر كلمه للبدء باصلاح فهل سنبقى ننتظر التلقين !!

61) تعليق بواسطة :
13-08-2013 12:27 AM

حمى الله جلالة الملك من كل ظالم ومن كل عدو ادام الله عزه يا ناس خافوا الله ول خربتوا البلد بالتعليقات الحكي ببلاش افعلوا احموا اولادكوا وحموا البلد وحموا نشميات الالردن طلوا حولاكوا على الدول وشكروا الله على العائله الهاشمين بحبك ابو حسين

62) تعليق بواسطة :
13-08-2013 12:49 AM

نعتذر

63) تعليق بواسطة :
13-08-2013 02:24 AM

كلي ايمان ان الفلسطيني اخي وجاري وصديقي ونسيبي واحبه واجله واقدر صموده البطولي بالضفه وطنه ورفضه مغادرة فلسطين باية حجه..بل هو ثلبت بفلسطين ثبوت جبالها الشاهقه...واحترم تمسك الفلسطيني بارض فلسطين..وجنسية فلسطين...ورفضه التوطن او التجنس باي جنسيه غير الفلسطينيه...
اما من فر من فلسطين بالف حجه...ومن ارض فلسطين وولىواﻻدبار..ومن رمى جنسية فلسطين..واستوطن اﻻوطان كلها ومنها اﻻردن..وبدا يتصنع المواطنه بغير فلسطين ويطالبوليس بالعوده لدولته ووطنه فلسطين بل يطالب باعتباره اردني من شتى. المشاتل ويتهم اي واحد يذكره بفلسطينيته..انه عنصري..او يلجا ﻻسلوب فرق تسد..كما بتعليق59..السلطي من نابلس..والمجالي من الخليل..والشيشان من روسيا..والطهاروه من مصر..والطباع من سوريا..واﻻشراف من الحجاز!!! ويقول ويختفي بخبث ذليل خلف تقسيم اﻻردنيين ليثبت انهم كلهم ﻻجئون وليس فقط الفلسطيني ﻻجئ..لعبه دفع الفلسطينيون ثمنا باهظا لها بتدخلهم بين اللبنانيين وبين الكويتيين وبين السوريين وبين المصريين..وبين اﻻردنيين..
يا اخي..اترك اﻻردنيين وحالهم...وابلش بفلسطينك وجنسيتك ووطنك وعودتك له...ودع كل شعب لوطنه..وﻻ تدس ذيلك بينهم..
هدى الله اﻻخوين الحانقين..الزعﻻنين من الحقيقه..ولعل بجوابي الهادئ لهما ما يطفي نيرانهما بدون داعي...والسﻻم

64) تعليق بواسطة :
13-08-2013 02:34 AM

اذا جد الطهراوي جاء قبل 200 عام اي قبل قرنين1831 مع ابراهيم باشا
والمجالي جاء قبل ثﻻتة قرون 300 عام شيخا واميرا للكرك بعد ان جﻻ للخليل فتره
والسلطيه جاؤو للسلط قبل قرون من نابلس
هؤﻻء من قرامي البﻻد واهلها..
هل تعلم ان جدك جاء من جزيره كريت واستوطن الساحل الفلسطيني الذي سمي على اسم القبائلالفلسطينيه القادمه من كريت بالبحر المتوسط!!!
من داره من زجاج..ﻻ يرمي الناس اﻻصﻻء بالحجاره..

65) تعليق بواسطة :
13-08-2013 08:25 AM

ياريت لو ترجع بذاكرتك وتحكي عن الفساد ايام حكومة المجالي وامتياز الفاست لينك ومن تم تعيينه فيما بعد بالطيران ومطار الملكة علياء ........... يعني الان صار النسور هو اللي خارب بيت البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

66) تعليق بواسطة :
13-08-2013 09:27 AM

اللي بيقرأ تعليقاتك بفكرك من بني حسن او من بني صخر و تاليهاانت طلعت مصري صعيدي .

67) تعليق بواسطة :
13-08-2013 09:31 AM

بعَهدٍ مَضى . . كُل العَشائِر باعها . . حُكامها وشيوخها بِرخيص *
نِزلت مَزاد من العَلََن . . بِمزاوَدِة بإجماع . . مِش تَخصيص *
بسوق النُخاسِه . . . مرَبَّطَة ومِقَيّدِة . . . بِحبال مِن مَصيص *
وسوق النُخاسِه لِلعِلِم . . مِثل النِعَم وَيّا الغَنَم . . . ما يِلزَمُه تَرخيص *
*رُباعيات الضِرغام *

68) تعليق بواسطة :
13-08-2013 10:40 AM

تشبيهك للعشائر بالغنم تشبيه موفق جدا .

69) تعليق بواسطة :
13-08-2013 10:57 AM

الى تعليق نمره63 الطهراوي الشعب الفلسطيني لم يفر من ارضه بالف حجة كما تدعي الشعب الفلسطيني فر من الضفة الغربية في حزيران عام 67 لما انت كنت في الجيش والضفة الغربية كانت جزء من المملكةوواجبك حماية الوطن ...وفي حرب حزيران شافك خلعت البدلة العسكرية وهربت قبلة ....والله على ما اقول شهيد شفت بعيني كيف الجيش اللي واجبة يدافع عن البلد كيف هرب....فاذا الجيش هرب شو بدك تستنى من المدني الاعزل??يا اخ طهراوي الي بيته من زجاج ما برمي الناس بالحجار...ثانيا انا فكرتك من بني حسن او بني صخر اصحاب البلد الاصليين طلعت لاجئ مصري صعيدي على راي الاخ صاب تعليق 66 وبدك تكون ملكي اكثر من الملك....فانت لاجئ ومستوطن ولكن بفرق انت جدك جاء الى الاردن قبل حوالي 180 عام والاخرين جاؤا قبل 70 عام او اقل

70) تعليق بواسطة :
13-08-2013 11:08 AM

افكارك شيعية ومشبوهه

شو دخل ابن تيمية بالموضوع وابن تيمية ليس كما ادعيت وكل افكارك مسمومة ومشبوهه

والوهابية الارهابيين حسب تسميتك هم اهل السنة وليس طائفة منفصلة حسب ما يدعيه الشيعة

71) تعليق بواسطة :
13-08-2013 11:09 AM

اسال كل اﻻردنيين ..شو بلد الطهاروه؟
الجواب...سحاب من قرنين من الزمان
اما انت من قرنين..كنت في كريت بالبحر المتوسط كما تعرف
الطهراوي..المجالي..بني حسن..الحويطات..العبيدات..الخريسات..الخ
هؤﻻء كراسي اﻻردن..ان كنت تجهل

72) تعليق بواسطة :
13-08-2013 11:27 AM

يا اخي العشائر مو غنم . العشائر ديناصورات و بشهادة اكبر راس في البلد .

73) تعليق بواسطة :
13-08-2013 11:31 AM

الى تعليق 70 وانت لشو ابتحشر المجالي وبني حسن والحويطات والعبيدات مع الطهارة...المجالي باكرك من 500 سنه جلو على الخليل فترة 40 سنه وبني حسن اهل البلد من زمان الرمان والحويطات طول عمرهم بالجنوب والعبيدات من زمن الرمان ولاكن الطهاره اجوا من مصر ومصر بلادهم واللي بينكر اصله ماله اصل

74) تعليق بواسطة :
13-08-2013 12:14 PM

يكفيك اعترافك انك بلجيكي...وهجومك الفاشل على اﻻستاذ الطهراوي مكشوف ومعروف..انكم كبﻻجكه،تهاجمون كل وطني اردني يقاوم استيطانكم وتوطينكم وتبدأو لعبتكم المكشوفه المتعفنه بقصص تاريخ العشائر. اﻻردنيه
قولك لﻻستاذ ان جده على رايك جاء من180 سنه اكبر صفعه لك وﻻمثالك واثبات لتاصله وتجذره بالبلد..وعشيرته معوباقي عشائر اﻻردن هم من اسس الدوله اﻻردنيه..
اما. لو رجعتزبعيلتك انت180 لوجدتها من كريت بالبحر اﻻبيض وليست عربيه اطﻻقا وهذا ثابت تاريخا ان القبايل الفلسطينيه جاءت من جزر البحر اﻻبيض وكريت واستوطنت الساحل الفلسطيني..مستوطنين من زمانكم
ونعتذر ﻻستاذنا عن تفاهه هجوماتكم وطروحاتكم العفنهولﻻسف

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012