أضف إلى المفضلة
الثلاثاء , 30 نيسان/أبريل 2024
الثلاثاء , 30 نيسان/أبريل 2024


سالم الفلاحات يكتب : رائد زعيتر/ أين غابت نخوة المعتصم؟!

بقلم :
13-03-2014 02:12 PM

 

 

لو أراد العودة إلى فلسطين بعد سنة ربما لما استطاع حسب شريعة الصهاينة وخطة كيري- ولكنه عاد اليوم مسرعاً إلى نابلس= جبل النار= ليدفن فيها حيث لا يمكن اقتلاع الأموات من أرضهم، بينما يتم اقتلاع الأحياء وإبعادهم وهذه منهجية صهيونية راسخة..

لكن القاضي الأديب خفيض الصوت رائد ما أحتمل الإهانة والمذلة وهو يرى إخوانه وأخواته يدفعون باستعلاء واحتقار دفعاً ليهرولوا كالخراف إلى الحافلة، فتلكأَ في المشي وأخذ يمشي الهوينا كعادته دون تكلف، لكن الغطرسة الصهيونية التي اعتادت على إجبار الكبارعلى الهرولة- الهرولة- لمنصات الذل للتوقيع، ظنت أن المقهورين أسرع استجابة للهرولة ما دام سادتهم وقادتهم هرولوا مراراً ويهرولون منذ منتصف القرن الماضي وحتى اليوم!!

رصاصة رصاصتان ثلاثة خمس رصاصات، رسالة حقد إلى صدر رائد لم تكن كافية لإرواء غليلهم، ليذبح الشهيد أمام رفاقه في السفر الأطفال والنساء والرجال ولا يجرؤ أحد على الإقتراب منه ودمه ينزف حتى قضى ساعة كاملة أو تزيد مسجى على الأرض الطاهرة المحتلة وتحت لهيب شمس الغور.

بقي هكذا حتى تحرك الضمير الإنساني الصهيوني المتحضر الديمقراطي الغادر لنقله بعد التأكد من أنه فارق حياة الذل والاستكانة ومعاهدات القهر.

يا الله إنه مغدور فانتصر، عز جاهك وعز جارك، وتعالت قدرتك وقَوِي اولياؤك وذل أعداؤك.

دم القاضي رائد ومن قبله رُوّاد كثر فارقوا الحياة غيلة وغدراً وعدواناً صارخاً في قبية ودير ياسين والدوايمة وبحر البقر وصبرا وشاتيلا وعين الحلوة وقانا وجنين وفي المسجدين الشريفين الأقصى والإبراهيمي ركعاً سجداً، وفي غزة كل يوم وفي الضفة إلى هذا اليوم، يستغيثون ولا مغيث ويستنصرون ولا نصير.

حتى قالوا:- هل اغتيلت النخوة كما اغتيل الأطفال والشيوخ والقضاة والمؤذنون والمرابطون والمتمسكون بالأرض والعرض.. هل ماتت النخوة.. ألم يبق من مدرسة محمد عليه الصلاة والسلام أحد الذي انتصر لمشرك مظلوم في مكة؟

ألم يبق من نسل المعتصم أحد أو من مدرسته الذي جهز الخيل البلق نصرة لامرأة هاشمية في عمورية عند الروم ولم يشرب الماء حتى تحررت.

ألم يبق من مدرسة صلاح الدين وذريته أحد الذي اقتص من (رينو) القائد الفرنسي المعتدي على الحجيج المستغيثين، وذبحه بيده وفاءً للحرية والكرامة والانسانية.

اولم يبق من نسل أولئك الأحرار الأبرار الذين اهتز وجودهم وكيانهم لما سمعوا صرخات المستغيثين احد..

يا أيها العظماء الذي تسبق أسماءهم سطور من الألقاب المبجلة وتسبح بحمدهم وتمجدهم عشرات الفضائيات ووسائل الإعلام حتى لامست رؤوسهم السماء في الإعلام!! يا من تصطف أمامكم- ولا تدرون كيف- الطوابير الطويلة في حر الصيف تبجيلاً وتنظيماً.

تقول لكم روح رائد:-

يا كتاب المقالات والأشعار والمعلقات، ويا وكلاء الثورات، يا ملايين المعتمرين والحجاج والصوام والقوام البكاؤون الزهاد والأعلام الرواد.

أليس في مجاميعكم معتصم واحد أو صلاح أو كايد أو قسام؟ يقول لرائد وأبي رائد لبيك لبيك..

كل الذي نصروك به، الشجب والاستنكار، والمطالبة بإطلاق سراح الجندي الدقامسة وطرد السفير ولما (يكبُّروها) يقولون نزع الثقة من الحكومة التي قاربت على المغادرة ذاتياً وانتهى عمرها الافتراضي في العادة..

لكن أما حان الوقت لنفض اليد من الثقة بالعدو الصهيوني وما يسمى باتفاقيات السّلام المزعوم.. الذي لم نَحْصد منه إلا الويلات فمقابل تحويل مياه نهر الأردن وَعْد بمياه من طبريا فكانت ملوثة وقليلة.. وحرمان المزارعين في الأغوار من حفر الآبار لئلا يتضرر مخزون المياه في الجانب الصهيوني المحتل...والتطبيع الإلزامي، وفتح الأسواق لبضائعهم وأفكارهم ودسائسهم.

لن نستطيع أن ننتصر لك يا رائد حقاً ولا لابراهيم الجراح رحمه الله من قبلك ولا لشهداء الأمة ما لم تنل الشعوب حريتها وتملك قرارها وتصبح السيادة لها.

وما لم تكن مجالسها النيابية ممثلة لها لا ممثلة عليها.

وما لم تكن حكوماتها من اختيارها وتحت رقابتها.

وما لم تكن احتياجاتها من انتاجها وصناعتها.

وما لم تنعكس إرادة الشعب على أرض الواقع في العلاقات الدولية والقرارات الاستراتيجية.

إن ما يجري اليوم من الحكومة الأردنية وما يدور بفلكها بعد هذه الجريمة البشعة هو كيفية امتصاص رد الفعل الشعبي وليس الرد المكافئ على جريمة اغتيال الشهيد.

أما الشعب فلم يتمكن من قول كلمته بعد...وسيقولها إنْ شاء الله.

سالم الفلاحات

13/3/2014م


رائد الأردني المغدور القاضي بن القاضي في محكمة التمييز، المغرور بأنَّ في العدو الصهيوني بقية إنسانية أو قيم أو إحترام شرائع أو معاهدات.

§ هل استهدف رائد القاضي الفاضل وحده؟

أم أن المستهدف نبضات الكرامة والسيادة والعزة فينا؟

وأن المستهدف عزائمنا وهممنا وتطلعاتنا وآمالنا.

§ هل هي رصاصات خمس في صدر رائد فقط؟

أم أنّها موجهة إلى سويداء قلب كل عربي أردني ومسلم حر شهم؟

§ إنها الرصاصات الكاشفة الفاضحة للمواقف المتخاذلة؟

إنّها تضع الجميع على المحك الذي لا يكذب...

§ أتراها رصاصات النهاية أم أنها رصاصات البداية؟

هل هي معزولة عن إحتلال الأرض؟

وعن سلسلة المذابح في فلسطين وقانا وبحر البقر وصبرا وشاتيلا.

§ وهل هي معزولة عن مذبحة الحرم الإبراهيمي في الخليل وفي الأقصى مراراً ومذبحة غزة في 2008 وما تلاها حتى اليوم.؟

§ أهي بعيدة عن العدوان على الكرامة في موقعة الكرامة عام 1968.

§ أم هي بعيدة عن قتل الشرطي الأردني إبراهيم الجراح الذي كان يحمي سياحهم، ولم يعرف الشعب الأردني حتى الآن نتائج التحقيق الوطني الأردني المحلي بشأن الجراح.

يا والد الشهيد وأنت لنا جميعاً والد.

عقوق الأبناء لآبائهم مصيبة وأنت ترى عقوقنا.

وجهلهم ونقصهم يؤلم الوالد ويجرحه وقد جرحناك.

ولهوهم وخفَّتهم تمزق قلبه ونحن نلهو...

تنظر إلى عجزنا وتقاعسنا ودموعنا بإشفاق وحسرة.. فتبكي علينا بكاءك على رائد، سيما وأنت ترى نصرنا لإغتيال رائد غدراً.. هو فقط دقيقة صمت، ونصلي صلاة الغائب، والدموع والإدانات والشجب وكأننا بلا مخالب ولا قوة وكأننا بلا دولة أو في مرحلة ما قبل الدولة.

لكن لا يدري أحد.



لعله كلما تمادت فينا الغفلة والكسل والعجز والإحباط، هيأ الله رائد لينبهنا بدمه بعد غفلة.

ويجمعنا بعد فرقة.

لعله مات لينقذ الآلاف على الطريق.

ولينصف مظلومين بدمه في غياهب السجون لم يستطع نصرتهم بحياته.

ومن أوائلهم أحمد الدقامسة.

يا رائد والله وإن كانت الأيدي مصفدة بالأغلال.

والهمم محاصرة بتزوير الإعلام المضلل.

والآمال منكسرة بتجارب الفشل.

والنظرات مغشَّاة بغيوم الإفك.

ولكن ستنكسر القيود.

وتعلو الهمم.

وتنتعش الآمال.

وتبصر العيون.

وينطلق قطار الحرية والعدالة والكرامة والغيره والإنسانية.

ذهبت إلى رحمة ربك أنت يا رائد وتركتنا نجتر آلامنا ونحصد خيباتنا لتجعل من دمك الطاهر زيتاً لسراج يقظتنا ونهوضنا وعسى أن يكون قريباً.



سالم الفلاحات

13/3/2014م


التعليقات

1) تعليق بواسطة :
13-03-2014 02:17 PM

عاش بيان العسكر

2) تعليق بواسطة :
13-03-2014 02:44 PM

لاتعليق لانني مدرك ان تعليقي على اعظاء التنظيم الاممي المشبوة / فرع عمان التي لاتعنيهم الاوطان لاتروق ربي يرحم شهدءنا الابرار

3) تعليق بواسطة :
13-03-2014 02:44 PM

المصيبة كبيرة على الكل بس انت ماذا تريد فانتم نعرفكم على المواسم عايشين رحمة الله على الشهيد هذا عمل فردي من عدو كافر بس انت ريح حالك احنا كشفناكم و غير ابو حسين ما بدنا انت المهم عندك ان ترجع الثقة الكم من جديد بعد ما الناس كشفتكم و شوفوا كرم سيدنا مخليكم تعيشون عيشة بكرامة و حرية بس مشان الله احترموا كرم سيد البلاد

4) تعليق بواسطة :
13-03-2014 02:54 PM

يا شيخ سالم ....
وهل تريد من المعتصم أن يقود السفينة الى الجهة التي ترونها أنتم ؟؟؟
لماذا ينتظر مفكرونا ,,, لا بل منظرونا أية حادثة حتى ينبروا بألسنتهم وأقلامهم لهد الدولة الأردنية من اساسها ؟؟؟ وفي هذه المرة بحجة الاستنجاد بالمعتصم !!!

بين الأردن وعدونا اتفاقية شئنا أم أبينا !!! والى أن يقضي الله أمراً كان مفعولا ستبقى سارية المفعول !!!!
وعليه وبدون تشبيه لو قام حرس الحدود السوري بقتل مواطن اردني فسوف يتم التعامل مع القضية كما تقضي به الأعراف ,,, وأُكرر بدون تشبيه ,,, ولكنه القانون والعرف ....
الإعتراض والإدانة والإعتذار ,,,,
حتى في الحروب المفتوحة والإقليمية يجري ذلك ,,,
لا تورطوا دولتكم الأردنية لغايات في نفوس " يعاقيبكم " اعتذر لنحاة اللغة ,,,
مناداة الإخوان تصبُّ دائماً وابداً في خانة (( عزل الوطن والمواطنة ) من أي حساب فكري تحت دعوى وحدة الأمة ,,,,
لا يا سادة لوطننا الأردني حق في رقابنـا لحمايته والنأي به عن المتاجرة بالعواطف !!!
هذا ما لدي

5) تعليق بواسطة :
13-03-2014 03:13 PM

اخ سالم رحم الله شهيد العدل والرجوله والاقدام رائد وستبقى القافله تسير حتى يندحر يهود ومن يعاونهم اخي سالم والله انني احترمك ولكن ينقص حديثك الصادق القليل من الاسباب اين من جنوا الاموال والعقارات باسم الدين والصلاه والانتساب للحزب هذا وذاك فحين اخوان فأن لم يصلوا الى اهدافهم يغيروا وسط اسلامي ليمرروها على الدوله ونسوا الله حتى يكونوا اصحاب معالي او اعيان ومنهم لايمكن ان يكونوا نواب لانهم مكروهين عند الله والناس من خبثهم وتجارتهم السيطانيه مغلفه بالشطاره وجني اوموال السحت الحرام وهم يصلون ويسبحون وان حزب يساري وجدوا ضالتهم به لانتسبوا اليه اين انتم من هاؤلاء الذي يشار اليهم بالوسطيه عند الغير عارفين بالناس الذين يستغلوا الدين والصلاه وبناء المساجد والزكاه المحسوبه من التهرب الضريبي والجمركي حتى يكونوا يكونوا اصحاب معالي بل هم اصحاب شؤم وسقط ونقيصه اين يذهبون هاؤلاء من كذبهم وتحايلهم على الله وخلقه انت اخي سالم من المخلصين لوطنك ومن النظيفين الاتقياء ولكن اشيروا الى هاؤلاء ملوثي النقاء في مسيرتكم احد المتسلقين غير عقيدته الحزبيه كي يحصل على حصانه تشفع له عبثه بارواح الناس من علاج ودواء وتجاره غير رابحه بعون الله لانها على انين الغلابى والصادقين انتم قله قليله من الاوفياء والصادقين ولكن قراركم ليس بأيديكم كم من متسلق تم ترضيته بوزاره فأدار ضهره لكم وكمن لاهث وراء منصب كي يترك الوسط وكم وكم .... حاسبوهم قبل ان تحاسبوا الناس وتجيشوا الناس ليكونوا صادقين مجاهدين كما تكونوا يولى عليكم غطرسة الجندي الصهيوني اذلال من الله لابناء جلدتنا ومن ادار ظهره للتقوى والتجاره النظيفه الخاليه من الشوائب ومن يؤثر على نفسه من اجل غيره ومن يراعي حسن الجوار ومن يؤذي من يختلف معه او لا يكن معه ومن يرضى بربح بمعقول كي يخفف على الناس معاناتهم ومن يتهرب من الضرائب بالتبرع لمسجد او جمعيه لتكون الاقل بالدفع للضريبه ويقول تبرعت للمسجد كي يجند من يصوتوا معه بعنوان الدين الذي منه براء كذالك من يغلق الطريق ويعتدي على التهويه المقرره ويفتي ان السماحه والخلق هي من طباعنا التي امرنا الله بها .كل هذا ان استقامت مسيرتنا حديثك عنوان لكل مستقيم وتحيه لك اخي العزيز

6) تعليق بواسطة :
13-03-2014 03:38 PM

نعتذر---

7) تعليق بواسطة :
13-03-2014 04:00 PM

الحكومة تعمل على تشتيت الاهتمام بالقضية للحيلولة دون خلق رأي عام وطني ضاغط على العدو الصهيوني ،حيث اقرت مسروع قانون الاحزاب الموجود بادراجها من زمن طويل !!!؟؟؟
كما امرت بصرف دعم المحروقات اعتبارا من السبت القادم ،وهنا تتشتت اهتمامات المواطن ،وتبدأ القضية بالتلاشي ويتراجع اعضاء مجلس النواب عن فكرة اسقاط الحكومة!!!!؟؟؟
كما قامت اسرائيل باستخدام اذرعتها الاعلامية والاستخبارية لمحاصرة القضية والحيلولة دون تصاعدها ،فاوعزت لصحيفة القدس العربي ،ومراسلها ( المقرب كثيرا من قيادةالحركة الاسلامية) الشوفيني بعمان ،للتركيز على موضوع جنسية الشهيد زعيتر ،وطرح قضية المواطنة من جديد ،والحقوق المتقوصة للموظفين الاردنيين من اصل فلسطيني في الاردن ،وكلها جهود متكاملة لوأد هذه الجريمة البشعة والحيلولة دون تصاعدها وتمددها بما يهدد الكيان الصهيوني المتغطرس ؟؟؟؟!!!!

8) تعليق بواسطة :
13-03-2014 05:30 PM

اثني على تعليق الفاضل محمد المهند الذي باعتقادي كاشفهم وعارفهم ولا ازيد ودمتم

9) تعليق بواسطة :
13-03-2014 05:37 PM

ارى في جميع المعلقين اعلاه الاعلام المصري المدجن الذي يحارب الاسلام ...

10) تعليق بواسطة :
13-03-2014 09:34 PM

نظرة الأردنيين للحكومة ,, أية حكومة تتصف بالتهم الجاهزة المعلبة ,,!!

فإن لم تفعل شيئاً يدور في البال والخاطر فالتهمة الجاهزة هي :-
الحكومة مقصرة ولا تقوى على اتخاذ القرار وهي لا تمارس الولاية العامة ’,,,,!!!

وإن فعلت فالتهمة الجاهزة هي:-


تشتيت الاهتمام بالقضية للحيلولة دون خلق رأي عام وطني ضاغط على العدو الصهيوني ،حيث اقرت مشروع قانون الاحزاب الموجود بادراجها من زمن طويل !!!؟؟؟كما امرت بصرف دعم المحروقات اعتبارا من السبت القادم ،وهنا تتشتت اهتمامات المواطن ،وتبدأ القضية بالتلاشي ويتراجع اعضاء مجلس النواب عن فكرة اسقاط الحكومة!!!!؟؟؟

وعليه لك الله يا حكومة - أية حكومة -
فأنتِ كالخبز المأكول المذموم .

أمـّا لمن يرى في التعليقات إعلاماً مصرياً مدجناً يحارب الإسلام , فقولك غريب وعجيب !!! فأنت تمارس علناً وجهاراً محاربة الآراء التي تخالف رأيك , وهذا هو استنساخ طبق الأصل لرأي الإخوان !!!
فهل تجيز لنفسك إبداء الرأي وتحجبه بل وتحرمه على الآخر ؟؟؟
حسناً سأسألك اين الإعلام غير المصري ؟؟؟
وقبل أخيراً أقول :-
لك الشكر والتقدير أخي صاحب الرأي رقم 8 مع المحبة

هذا ما لدي

11) تعليق بواسطة :
13-03-2014 10:00 PM

وانا ابديت رأيي ايضا

12) تعليق بواسطة :
13-03-2014 10:04 PM

غابة نخوة المعتصم لما ظهر اشكالك

13) تعليق بواسطة :
14-03-2014 01:22 PM

روح خليك ملتهي انت وجماعتك بأكل المناسف احسن لك وخلي المعتصم بحاله

14) تعليق بواسطة :
14-03-2014 02:08 PM

http://www.youtube.com/watch?v=-JXxmQvI-74
عبد العزيز بن باز[عدل]

القول الثابت والمكتوب عن الشيخ عبدالعزيز بن باز هو عدم القدح في هذه الجماعة أو اخراجها من دائرة اهل السنة بل يحث على نصحها والتعاون معها لما فيه خير الإسلام والمسلمين :
أقوال السلفية في الإخوان المسلمين أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق وأحرصها على تطبيقه: أهل السنة : وهم أهل الحديث ، وجماعة أنصار السنة ، ثم الإخوان المسلمون .وبالجملة فكل فرقة من هؤلاء وغيرهم فيها خطأ وصواب، فعليك بالتعاون معها فيما عندها من الصواب، واجتناب ما وقعت فيه من أخطاء، مع التناصح والتعاون على البر والتقوى. أقوال السلفية في الإخوان المسلمين

محمد ناصر الدين الألباني[عدل]

فتوى محمد ناصر الدين الألباني قال: "ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السنة لأنهم يحاربون السنة".[بحاجة لمصدر]
محمد بن صالح العثيمين[عدل]

فتوى محمد العثيمين في حكم تعدد الجماعات سئل : هل هناك نصوص في كتاب الله وسنة نبيه محمد فيهما إباحة تعدد الجماعات أو الإخوان؟ الجواب: "ليس في الكتاب ولا في السنة ما يبيح تعدد الأحزاب والجماعات بل ان في الكتاب والسنة ما يذم ذلك، قال تعإلى {إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيئ إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يعملون} وقال تعإلى {كل حزب بما لديهم فرحون} ولا شك أن هذه الأحزاب تتنافى مع ما أمر الله به، بل ما حث الله عليه في قوله: {وأن هذه أمتكم أمه واحده وأنا ربكم فاتقون}. وقول بعضهم: إنه لا يمكن للدعوة أن تقوى الا إذا كانت تحت حزب؟ نقول: هذا ليس بصحيح، بل ان الدعوة تقوى كل ما كان الإنسان منطويا تحت كتاب الله وسنة رسوله متبعا لآثار النبي وخلفائه الراشدين" [1]
صالح بن فوزان الفوزان[عدل]

فتوى صالح بن فوزان الفوزان سئل :هل هذه الجماعات تدخل في الاثنتين وسبعين فرقه الهالكه؟ فقال: "نعم، كل من خالف أهل السنة والجماعة ممن ينتسب إلى الإسلام في الدعوة أو في العقيده أو في شيئ من أصول الايمان، فإنه يدخل في الاثنتين والسبعين فرقه، ويشمله الوعيد، ويكون له من الذم والعقوبه بقدر مخالفته" وسئل: ما حكم وجود مثل هذه الفرق: التبليغ والإخوان المسلمين وحزب التحرير وغيرها في بلاد المسلمين عامه؟ فقال: "هذه الجماعات الوافده يجب ألا نتقبلها لأنها تريد ان تنحرف بنا تفرقنا وتجعل هذا تبليغيا وهذا إخوانيا وهذا كذا...، لم هذا التفرق؟ هذا كفر بنعمة الله سبحانه وتعإلى، ونحن على جماعه واحده وعلى بينه من أمرنا، لماذا نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير؟ لماذا نتنازل عما أكرمنا الله سبحانه وتعإلى به من الاجتماع والألفه والطريق الصحيح، وننتمي إلى جماعات تفرقنا وتشتت شملنا وتزرع العداوه بيننا؟ هذا لا يجوز أبدا" من كتاب الاجوبه المفيده عن أسئلة المناهج الجديده، من إجابات الشيخ صالح الفوزان.
صالح بن محمد اللحيدان[عدل]

فتوى صالح اللحيدان: "الإخوان وجماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحه فإن جميع الجماعات والتسميات ليس لها أصل في سلف هذه الأمة. وأول جماعة وجدت وحملت الاسم جماعة الشيعة تسموا بالشيعة. وأما الخوارج فما كانوا يسمون أنفسهم إلا بأنهم المؤمنون..".[2]
عبد الله بن عبد الرحمن الغديان[عدل]

فتوى عبدالله بن غديان: "البلاد هذي كانت ما تعرف اسم جماعات لكن وفد علينا ناس من الخارج، وكل ناس يؤسسون ما كان موجودا في بلدهم. فعندنا مثلا ما يسمونهم بجماعة الإخوان المسلمين وعندنا مثلا جماعة التبليغ وفيه جماعات كثيرة، كل واحد يرأس له جماعة يريد الناس يتبعون هذه الجماعة ويحرم ويمنع اتباع غير جماعته ويعتقد أن جماعته هي التي على الحق وأن الجماعات الاخرى على ضلالة. فكم فيه حق في الدنيا؟ الحق واحد كما ذكرت لكم. أن رسول الله بين افتراق الأمم وأن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين فرقه , كلها في النار إلا واحدة . قالوا من هي يا رسول الله قال : (( من كل على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي )). كل جماعه تضع لها نظام . ويكون لها رئيس , وكل جماعه من هذه الجماعات يعملون بيعة ، ويريدون الولاء لهم وهكذا . فيفرقون الناس - يعني البلد الواحدة – تجد أن اهلها يفترقون فرق , وكل فرقة تنشأ بينها وبين الفرقة الأخرى عداوة , فهل هذا من الدين ؟ لا , ليس هذا من الدين , لأن الدين واحد, والحق واحد. والامة واحدة, الله جل وعلا يقول: كنتم خير أمة" ما قال كنتم أقساما, لا, قال ( كنتم خير أمه أخرجت للناس ) وفي الحقيقه إن الجماعات هذه جاءتنا وعملت حركات في البلد؛ حركات سيئة, لأنها تستقطب وبخاصه الشباب, لأنهم مايبون (أي: لا يريدون) الناس الكبار هذولا (أي: هؤلاء) قضوا منهم مالهم فيهم شغل ! لكن يجون (أي: يأتون) أبناء المدارس في المتوسط وأبناء المدراس في الثانوي وأبناء المدارس في الجامعات وهكذا بالنظر للبنات أيضا. فيه دعوة الآن لجماعة الإخوان المسلمين , وفيه دعوة لجماعة التبليغ حتى في مدارس البنات .فلماذا لايكون الإنسان مع الرسول ......"
عبد المحسن العباد[عدل]

فتوى عبد المحسن العباد لما سئل عن جماعتي التبليغ والإخوان المسلمين قال : "هذه الفرق المختلفه الجديده أولا هي محدثه ميلادها في القرن الرابع عشر. قبل القرن الرابع عشر ماكانت موجودة, هي في عالم الأموات وولدت في القرن الرابع عشر. أما المنهج القويم والصراط المستقيم فميلاده أو أصله من بعثه الرسول الكريم. ما كان عليه رسول الله وأصحابه من حين بعثته عليه الصلاه والسلام, فمن اقتدى بهذا الحق والهدى فهذا هو الذي سلم ونجى, ومن حاد عنه فإنه منحرف . تلك الفرق أو تلك الجماعات من المعلوم إن عندها صواب وعندها خطأ لكن أخاطاؤها كبيرة وعظيمه فيحذر منها ويحرص على إتباع الجماعة الذين هم أهل السنة والجماعة والذين هم على منهج سلف هذه الأمة والذين التعويل عندهم إنما هو على ما جاء عن الله وعن رسوله عليه الصلاه والسلام وليس التعويل على أمور جاءت عن فلان وفلان, وعلى طرق ومناهج أحدثت في القرن الرابع عشر الهجري. فإن تلك الجماعات أو الجماعتين اللتين أشير إليهما إنما وجدتا وولدتا في القرن الرابع عشر, على هذا المنهج وعلى هذه الطريقه المعروفه التي هي الالتزام بما كانوا عليه مما أحدثه من أحدث تلك المناهج وأوجد تلك المناهج. فالاعتماد ليس على أدله الكتاب والسنة , وإنما هو على آراء وأفكار ومناهج جديده محدثه يبنون عليها سيرهم ومنهجهم, ومن أوضح ما في ذلك أن الولاء والبراء عندهم إنما يكون لمن دخل معهم ومن كان معهم . فمثلا جماعه الإخوان من دخل معهم فهو صاحبهم. يوالونه, ومن لم يكن معهم فإنهم يكونون على خلاف معه . أما لو كان معهم ولو كان من أخبث خلق الله ولو كان من الرافضه, فإنه يكون اخاهم ويكون صاحبهم, ولهذا من مناهجهم أنهم يجمعون من هب ودب حتى الرافضي الذي هو يبغض الصحابه. ولا يأخذ بالحق الذي جاء عن الصحابه إذا دخل معهم في جماعتهم فهو صاحبهم ويعتبر واحدا منهم, له مالهم وعليه ماعليهم"[3].
صالح بن عبد العزيز آل الشيخ[عدل]

نص كلام وزير الشوؤن الإسلامية في المملكة العربية السعودية صالح بن عبد العزيز آل الشيخ : "أما جماعة الإخوان المسلمين فإن من أبرز مظاهر الدعوة عندهم التكتم والخفا والتلون والتقرب إلى من يظنون أنه سينفعهم وعدم اظهار حقيقة أمرهم، يعني أنهم باطنيه بنوع من أنواعها. وحقيقة الأمر يخفى، منهم من خالط بعض العلماء والمشايخ زمانا طويلا، وهو لا يعرف حقيقة أمرهم، يظهر كلاما ويبطن غيره، لا يقول كل ما عنده. ومن مظاهر الجماعة وأصولها أنهم يغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذي يخالف منهجهم ولهم في هذا الإغلاق طرق شتى متنوعه: منها اشغال وقت الشباب جميعه من صبحه إلى ليله حتى لا يسمع قولا آخر ومنها انهم يحذرون ممن ينقدهم فإذا رأوا واحدا من الناس يعرف منهجهم وطريقتهم وبدأ في نقدهم ومن تحذير الشباب من الانخراط في الحزبيه البغيضه أخذوا يحذرون منه بطرق شتى تاره بإتهامه، وتاره بالكذب عليه، وتاره بقذفه في أمور هو منها براء ويعلمون أن ذلك كذب، وتارة يقفون منه على غلط فيشنعون به عليه ويضخمون ذلك حتى يصدوا الناس عن اتباع الحق والهدى وهم في ذلك شبيهون بالمشركين يعني في خصله من خصالهم حيث كانوا ينادون على رسول الله في المجامع بأن هذا صابئ وأن هذا فيه كذا وفيه كذا حتى يصدوا الناس عن اتباعه. أيضا مما يميز الإخوان عن غيرهم أنهم لا يحترمون السنة ولا يحبون أهلها وإن كانوا في الجمله لا يظهرون ذلك، لكنهم في حقيقة الأمر ما يحبون السنة ولا يدعون لأهلها وقد جربنا ذلك في بعض من كان منتميا لهم أو يخالط بعضهم، فتجد أنه لما بدأ يقرأ كتب السنة مثل صحيح البخاري أو الحضور عند بعض المشايخ لقراءة بعض الكتب، حذروه وقالوا هذا لاينفعك، وش ينفعك صحيح البخاري؟ ماذا تنفعك هذه الأحاديث؟ انظر إلى العلماء هؤلاء ما حالهم؟ هل نفعوا المسلمين؟ المسلمون في كذا وكذا، يعني أنهم لا يقرون فيما بينهم تدريس السنة ولا محبة أهلها فضلا عن أصول الأصول ألا وهو الاعتقاد بعامه. من مظاهرهم أيضا أنهم يرومون الوصول إلى السلطه وذلك بأنهم يتخذون من رؤوسهم أدوات يجعلونها تصل، وتاره تكون تلك الرؤوس ثقافيه، وتاره تنظيميه، يعني أنهم يبذلون أنفسهم ويعينون بعضهم حتى يصل بطريقه أو بأخرى إلى السلطه، وقد يكون مغفولا عن ذلك، يعني إلى سلطه جزئيه، حتى ينفذون من خلالها إلى التأثير وهذا يتبع أن يكون هناك تحزب، يعني يقربون منهم من في الجماعة، ويبعدون من لم يكن في الجماعة فيقال: فلان ينبغي ابعاده، لا يمكن من هذا، لا يمكن من التدريس، لا يمكن من أن يكون في هذا، لماذا؟ والله هذا عليه ملاحظات! ما هي هذه الملاحظات؟ قال: ليس من الشباب! ليس من الإخوان ونحو ذلك. يعني: صار عندهم حب وبغض في الحزب أو في الجماعة، وهذا كما جاء في حديث الحارث الأشعري أن النبي قال: "من دعى بدعوى الجاهليه فإنه من جثاء جهنم" قال: وإن صلى وصام؟ قال: "وإن صلى وصام، فادعوا بدعوة الله التي سماكم بها ربكم المسلمين والمؤمنين عباد الله". وهو حديث صحيح، كما جاء في الحديث المعروف أنه عليه الصلاة والسلام قال لمن انتخى بالمهاجرين وللآخر الذي انتخى بالانصار قال: "أبدعوى الجاهليه وأنا بين أظهركم!" مع أنها اسمان شرعيان، المهاجر والانصاري، لكن لما كان هناك موالاة ومعاداة عليهما ونصرة في هذين الاسمين، وخرجت النصره عن اسم الإسلام بعامه صارت دعوى الجاهليه. ففيهم من خلال الجاهليه شيئ كثير. ولهذا ينبغي للشباب أن ينبهوا على هذا الأمر بالطريقه الحسنى المثلى حتى يكون هناك اهتداء إلى طريق أهل السنة والجماعة وإلى منهج السلف الصالح كما أمر الله جل وعلا بقوله {ادع إلى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن} بل من مظاهرهم بل مما يميزهم عن غيرهم أن الغايه عندهم من الدعوة هو الوصول إلى الدوله هذا أمر ظاهر بين في منهج الإخوان بل في دعوتهم. الغايه من دعوتهم هو الوصول إلى الدوله أما أن ينجى الناس من عذاب الله جل وعلا وأن تبعث لهم الرحمه بهدايتهم إلى ما ينجيهم من عذاب القبر وعذاب النار وما يدخلهم الجنه، فليس في ذلك عندهم كثير أمر ولا كبير شأن، ولا يهتمون بذلك لأن الغايه عندهم هي إقامة الدوله ولهذا يقولون الكلام في الحكام يجمع الناس فابذلوا ما به تجتمع عليكم القلوب، هذا لاشك أنه خطأ تأصيلي ونيه فاسده، فإن النبي بين أن مسائل القبر ثلاث، يسأل العبد عن ربه وعن دينه وعن نبيه فمن صحب أولئك زمنا طويلا وهو لم يعلم ما ينجيه إذا أدخل في القبر فهل نصح له؟ وهل حب له الخير؟ إنما جعل أولئك ليسفاد منهم للغايه، ولو أحبوا المسلمين حق المحبه لبذلوا النصيحه فيما ينجيهم من عذاب الله. علموهم التوحيد وهو أول مسؤول عنه....."[4]
محمد أمان الجامي[عدل]

السؤال :
ذكرت دعوة " الإخوان المسلمين " ضمن الدعوات التي فشلت منذ قيامها ، وأن دعوة " الإخوان " لها أكثر من نصف قرن وهي فاشلة ! ولكن استمعت إلى أشرطة بعنوان : " لقاء مع مجلة المجتمع " ، أجري لقاء من رئيس المجلة مع طالب علم ، فجاء في التحقيق ، أو في المقابلة : السؤال عن دعوة " الإخوان المسلمين " . وقال طالب العلم - الذي يُناقش مع هذا الذي سئل عن دعوة " الإخوان " - ، قال عن دعوة " الإخوان " ومؤسسها : ( لو لم يكن للشيخ حسن البنا - رحمه الله - من الفضل على الشباب المسلم سوى أنه أخرجهم من دور الملاهي ، والسينما ، ونحو ذلك ، كالمقاهي ، وكتلهم وجمعهم على دعوة واحدة ألا وهي دعوة الإسلام ، لو لم يكن من الفضل إلا هذا لكفاه فضلاً وشرفًا ) . هذا ما صرح به طالب علم كبير لـ " مجلة المجتمع " ؟
الجواب :
وهذا الشخص عشت معه فترة من الزمن متجاورين ، ومتزاملين في العمل ، الذي أعرفه منه : خلاف ما ذكر الآن ! نتركه هو ! فكلنا نعلم دعوة حسن البنا : صحيح أنه أخرج الشباب التائهين من المقاهي ، ومن دور السينما هذا شيء لا يُنكر ، يذكره كل من يعرف ، لكن بعد أن أخرجهم من تلك الأمكنة ، من تلك الأماكن ماذا فعل معهم !؟ هل دعاهم بأسلوب وبدعوة الأنبياء !؟ أم نقلهم ، فجمعهم ، فتفرقوا على الطرق الصوفية : كأنهم نقلهم من جاهلية إلى جاهلية ! لم ينقلهم إلى المفهوم الصحيح للإسلام ، وكان الشيخ نفسه له طريقة ، طريقة صوفية ! هؤلاء الذين نقلهم من دور السينما ، إما اعتنقوا طريقته ، أو طرق أخرى ! وهل دعوة الشيخ حسن البنا قضت على عبادة غير الله علنًا في بلده !؟ وهل أخرج الناس من الطواف بالأضرحة : في ضريح الحسين ، وزينب ، والبدوي !؟ وهل أخرج الناس من الحكم الديمقراطي إلى حكم الله !؟ هذا هو الشرع ، لو كانت الدعوة جاءت هكذا ، تكون الدعوة الإسلامية الصحيحة . أما التجمع السياسي ، والحركات المنافسة للجماعات الأخرى ، والأحزاب الأخرى ، ويكتب على الغلاف الإسلام !! وليس في داخل الكتاب هذا الإسلام شيء آخر !! حركة سياسية مزركشة . ليست هذه دعوة إلى الإسلام . يعلم كل طالب علم درس مذكرته ، وما تحدث فيه عن نفسه من تجوله من ضريح إلى ضريح ، هو نفسه يحدث عن نفسه تردده إلى بعض الأضرحة !!
إذا كان رب البيت بالدف ضاربا ... فشيمةُ أهل البيت كلهم الرقص
إذا كان هو نفسه لم يصل من العلم ومعرفة المفهوم الصحيح للإسلام إلى مقاطعة الأضرحة ، ومحاربة من يطوف بها ، ودعوتهم وارشادهم ، بل هو نفسه يفعل كما يفعل العوام !! ماذا فعل بأصحاب الملاهي !؟ هذا يذكرني ما تدعي الصوفية : " أنهم هم الذين أدخلوا الإسلام في القارة الإفريقية " ! ولي رد في بعض محاضراتي على هذا السؤال ! الجواب : أنهم نقلوا بعض الوثنيين من الأفارفة من عبادة الأشجار والأحجار إلى عبادة البشر !! أخرجوهم من عبادة الجمادات إلى عبادة مشايخ الطرق !! لا فرق بين أن يكون المعبود حجرًا ، أوشجرًا ، أو إنسانًا ، أو جنيًا ، أو ملكًا . لأن العبادة لا تكون إلا لله . لذلك مثل هذه الدعوة لا ينبغي أن تنطلي على طلاب العلم ، وأقول دائمًا لشبابنا : كونوا على يقين في عقيدتكم حتى لا تلبس عليكم ، أو لا يلبس عليكم الأمر ! كل إنسان بسيط في باب العقيدة يعلم : أن ذلك التصرف ليس من الدعوة الإسلامية في شيء ! عفا الله عمن صرح هذا التصريح ، وهو مستغرب جدًا من مثله ! وكان ينتقد هذه الجماعة انتقادًا لاذعًا عندما كنا معًا في " الجامعة الإسلامية " ، ويتهمهم بأنهم يحاربون السنة ! فنسأل الله تعالى أن يتبتنا على الحق . " شريط : 27 سؤال في الدعوة السلفية [1] .

15) تعليق بواسطة :
14-03-2014 05:33 PM

الشيخ الجليل:
أضم صوتي إلى صوتك ,فبالأمس القريب وتحديدا في الثالث والعشرين من شباط كان هنالك "غضبة" ,غضبة وتهديد تجاه من يتخوفون من الأردنيين الأحرار على وطنهم من إجراءات "الوطن البديل" ,وفي اليوم التالي والذي يليه طالعنا كتّاب بالعناوين التالية:

- الملك يلجم الدهاقنة - أسامة الرنتيسي

- صلابة الرد الملكي على محترفي إشعال الحرائق - عمر كلاب

- الفتنة وتعاقب الفصول - عريب الرنتاوي

- الوطن البديل.. بصراحة - بسام البدارين

- وبعدين! جهاد المنسي


نحن بانتظار غضبة على ما فعله الصهاينة بالقاضي "زعيتر",كغضبة الثالث والعشرين من شباط حتى نكحل عيوننا بمقالات لـ :

- أسامة الرنتيسي بعنوان : الملك يلجم الصهاينة
- عمر كلاب بعنوان : صلابة الرد الملكي على قاتلي القاضي الأردني

- عريب الرنتاوي بعنوان : اليهود وتعاقب الفصول

- جهاد المنسي بعنوان : وبعدين!

بسام البدارين بعنوان : جرائم إسرائيل.. بصراحة

ودمت أيها الشيخ الجليل.

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012