أضف إلى المفضلة
الإثنين , 13 تموز/يوليو 2020
شريط الاخبار
مقتل 4 جنود باكستانيين في اشتباك مع مسلحين وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل احد جنودها شمالي العراق الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم مسلحين على قاعدة حميميم في سوريا إثر وقوع انفجار : اصابة 18 بنشوب حريق كبير في سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في سان دييغو مكافحة الفساد توضح حيثيات توقيف أحد المقاولين نتنياهو يتعهد بتقديم مساعدات مالية لاحتواء غضب الإسرائيليين وفاة عروس في موسكو أثناء حفل زفافها لسبب لا يخطر على بال الحكومة الكويتية تطلب اقتراض 65 مليار $ لتمويل عجز الميزانية لثلاثين عاما بيان صادر عن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بيان صادر عن مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية الجمارك: 20 ألف قضية تهرب جمركي بقيمة 26 مليون دينار سجلت بنصف عام لليوم السابع .. لا اصابات كورونا محلية جديدة في الأردن و3 من الخارج مكافحة الفساد: توقيف مقاول كبير 15 يوما بمركز اصلاح البلقاء بحث العلاقة التشاركية بين كلية الصيدلة في عمان الأهلية ونخبة من أرباب العمل وممثلي مؤسسات القطاع الصحي
بحث
الإثنين , 13 تموز/يوليو 2020


انا مع الحكومة !!!

06-12-2010 08:05 AM
كل الاردن -

خالد المجالي

يبدو انني سأتحول شيأ فشيأ مع الحكومة وبالتحديد مع حكومة سمير الرفاعي الحاليه ، لانني ببساطة ما عدت اثق بنفسي اولا ، وبالاخرين ثانيا ، ولم اعد اؤمن بالمعارضة السلمية التي ننادي بها منذ سنوات ، ولم يعد الاصلاح الحقيقي موجودا على الاجندات الوطنية وغير الوطنية وكل ما يحصل ما هو الا مضيعة للوقت والجهد للبعض ممن يدعون المعارضة ....وغيرهم من يقطف الثمار ويلعب بالوطن كما يشاء .

 

نعم ساتحول لمدح الحكومة فليس مركز الدراسات في اللجامعة الاردنية الا مركزا مرموقا وصادقا ولا يصدر اي دراسة الا من واقع هذا الشعب ، فاذا كان معظم الشعب يثق بحكومة الرفاعي ويعتقد انها قادرة على تحمل المسؤوليات الوطنية والاقليمية القادمه ، فهل نحن نعلم اكثر من الذين شملهم الاستطلاع لا سمح الله ؟؟؟ وهل نشكك بثقة هذه الفئة من قادة الرايء الذين صوتوا لهذه الحكومة ؟؟؟

 

نعم سأقف مع هذه الحكومة التي ستحصل على ثقة النواب الذين نحن من اوصلهم الى البرلمان وليس المهم كيف وصلوا ...... من خلال شراء الذمم ام من خلال التزوير او من خلال عشائرهم المهم انهم نواب الامة ... وعندما يصوت غدا اكثر من 90 نائب لصالح الحكومة هل بعد ذلك لا نقف معها ؟؟؟

 

نعم ساقف مع الحكومة التي ازمت وارهقت الوطن والمواطن وشرعت القوانين المؤقته والتي سوف يصادق عليها مجلس الشعب وستكون سارية المفعول بالقانون الدائم حتى لو عارضها 99 بالمئة من ابناء الشعب ، والتي سوف لا تجهد نفسها بالحصول على موافقة المجلسين لانها متأكده انهم لن يخذلوها يوما كما لم تخذلهم عندما اقرت قانون الانتخاب المتخلف الذي افرزهم .

 

نعم سأقف مع الحكومة التي لم تنظر للشعب يوما الا انهم سكان مناطق متلقون لكل قانون وضريبة بكل حب وتقدير وامتنان ، ولا مانع عندهم حتى لو فرض عليهم ضريبة على تقبيل الزوجة او على النظر على المحلل والمحرم فهم ' شعب مطاوع ' وشعب يجد ان الظريبة وان زادت هي واجب وطني لكل منتمي للوطن .

 

نعم سأقف مع الحكومة التي استطاعت ان تضرب بعرض الحائط كل المحظورات وتعين وتخالف الدستور ولا تهتم ...وتصفي الحسابات ولا تبالي .... وتصغر الكبير ونحن نشكرها وتكبر الصغير ونحن ممتنون لها .... حكومة القرارات المخالفة لكل ما هو محذور والحمدلله.....و لم يستطع احد او جهة ان تقف في وجهها .

 

نعم ساقف مع حكومة الرفاعي وسأكون ضد الوطن والمواطنين الذين للاسف ما علمت عن معظمهم  سوى التذمر والتململ ... واكثر من ذلك التشفي بكل شخص وطني اذا قدر له ان يفصل من عمله او ان يسجن او ان يضيق عليه ..... فالكل يقول بالعامية ' بستاهل ' ما له وما للسياسة ؟؟ ولماذا لا يضع رأسه بين الروس ويقول يا قطاع الروس ..... نعم هذا هو مواطننا للاسف !!! مواطن مستسلم وللاسف احيانا جبان واحيان يبيع كل مبادئه من اجل مصلحة شخصية ، وللاسف الوطن عنده فقط ما يحُصل من منافع خاصة وليس اكثر من ذلك ..... فهل بعد ذلك لا اكون مع الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
06-12-2010 08:35 AM

الاستاذ خالد
ارجو ان تظم اسمي معك ... انا كمان مع حكومة الرفاعي ... بلا معارضة بلا هم ..

2) تعليق بواسطة :
06-12-2010 09:21 AM

ألى هكذا اصابك الياس كاتبنا العزيز ابو احمد

3) تعليق بواسطة :
06-12-2010 09:25 AM

من المحرر الى رمثاوي حر وصلت الملاحظة

4) تعليق بواسطة :
06-12-2010 10:16 AM

ياريت يا كل الاردن ان يكون سقف الحريه لديكم ليس له حدود حتى على الاقل ان نعبر عما يجول في خواطرنا مادام لم يبقى لنا في وطنا سوى الكلمه والغير مؤثره بالنسبه للحكومه واجهزتها لانه المثل بيقول 0 زي اللي بينفخ في قربه ........ وبالتالي كلامنا لابيودي ولابيجيب وانا مع الاستاذ خالد وشكراااا

5) تعليق بواسطة :
06-12-2010 10:50 AM

قال تعالى في محكم تنزيله(( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )).

الأستاذ خالد عقود من الزمن أستثمرتها جماعات وعائلات حتى قيض لها الأمساك بمفاصل الدوله أقتصاديا وسياسيا وأعلاميا في غفله منا وسذاجه وثقه للأسف لم تكن في محلها.. التغيير لن يحدث بين يوم وليله ومراكز القوى تلك ن تتنازل عن مكتسباتها بسهوله.. ولكني متفائل وسأبقى.. فالتغيير قادم لا محاله، عندما نتحدث لغه واحده نفهمها جميعا ويكون الوطن ورفعته وعزته أسمى غاياتنا ،، سنصل بأذن الله.

6) تعليق بواسطة :
06-12-2010 12:47 PM

والله قلمك حامي وقليل الي بفهمو ما بين السطور ....

الله ينصرك ويسلمك...

7) تعليق بواسطة :
06-12-2010 01:25 PM

استاذ خالد نريد منك مقال حول ما تنشرة بعض الاقلام عن نية الحكومة بالتراجع عن قرارها بسحب الارقام الوطنية من فلسطينيين ونقترح عليك كتابة مقال تحظر فيه من التراجع عن سحب الارقام الوطنية وتنبيه النواب لخطورة الاقلام التي تدعو الى المحاصصة والتوطين وان هناك 350 الف فلسطيني يقيمون ما بين الاردن والضفة يحملون ارقام وطنية. وفي حال رغبة الحكومة التراجع عن سحب الارقام البديل هو ضم الضفةللاردن كونها جزء من الاردن وتعلن الحكومة انهاء قرار فك الارتباط وعلينا ان وضع اسس للعلاقة بين الاردن والسلطة الفلسطينية وخاصة ان قيادة السلطة تراقب ما تقوم به الاردن من اردنة الفلسطينيين وطمس الهوية الفلسطينية ووجودمؤشرات ورغبة اردنية بالعودة للضفة وضمها وان ابو مازن استاء من خطاب طاهر المصري امام جلالة الملك وحديثة عن الوطن بجناحيه وان هذا مؤشر لتراجع الاردن عن عودته للضفة واعادة ضمها . وان القيادة الفلسطينية تنظر بشئ من الريب لما تنشرة وسائل الاعلام عن تراجع الاردن عن سحب الارقام الوطنية وهذا في نظرنا طمس لهويتنا الفلسطينية

8) تعليق بواسطة :
06-12-2010 01:35 PM

نحن جيل كتب عليه الشقاء, فتحنا اعيننا على الحياة يوم كانت حاضرة تلك المآسي و الهزائم و الانكسارات العربية المجلجلة والتي,تماديا في الخيانة العظمى او التستر عليها, اسموها"نكسات", و ارى ان كادوا ان يسموها"كبوات حصان", و لم تكن في حقيقتها الا صورة سطحية للهوان و المهانة التي عاشها الجيل كاملاً, فما كان تحت تلك الصورة السطحية كان اكثر ايلاما و اسىً من الهزائم نفسها........

تغير الوجه الخارجي للامور, و بواطن الامور تزداد سوءاً يوماً تلو يوم, فنحن قوم محكومون لحاجات يومنا التي بدأت توصلنا حدود اليأس بل و حدود الانتحار نتيجة عجزنا عن تلبيتها, و نحن ايضا تحكمنا طبقة ليس بيننا و بينها مشتركات, لم يتذوقوا طعم الجوع حين جوعنا اكثر من شبعنا, لم يحتاجوا سلفة على الراتب حين ان رواتبنا قد استهلكت لسنوات قادمة, الوطن لهم حساب بنك و مصدر رزق و ترزق حين هو لنا ولاء و انتماء و رفات اباء و اجداد و دماء شهداء.......

9) تعليق بواسطة :
06-12-2010 01:46 PM

نحن جيل لنا فقط العزاء, ان نفس الشعوب و الاوطان اوسع مجالا و اطول عمراً من نفس الحكومات , هؤلاء الى مزابل التاريخ و ان عجزنا عن محاكمتهم في محياهم و محيانا, فستحاكمهم الاجيال القادمة في قبورهم, فيلعنهم الناس و يقتصون من احفادهم, قبور صارت و ستبقى مزارات, و اخرى ستبصق عليها الاجيلا .

ابا احمد,
دعنا نتفاءل قليلا, فنحن حينما كنا في المهد, لم يكن هناك من يستطيع ان ينطق بما ننطق به الآن, و الخير قادم, صحيح ان نوعية الحاكمين كانت افضل, و لكنهم كلما ازدادوا سوءاً, اقتربت نهايتهم, و الاوطان و الشعوب اطول عمرا....

10) تعليق بواسطة :
06-12-2010 02:49 PM

المعارضه لم تكن يوما ضد اسماء اواشخاص بعينهم وانما المعارضه تكون ضد السياسات المجحفه بحق المواطن من ارتفاع اسعار وضرائب ورسم سياسات داخليه او خارجيه يكون لها انعكاسات سلبيه على الوطن والمواطن .
كما ذكر السيد مطلق الحويطات التغيير قادم عندما نتحدث لغه واحده يكون همنا الاول مصلحه ورفعه الوطن وتقدبم المصلحه العامه

11) تعليق بواسطة :
06-12-2010 02:51 PM

الشكوى والتململ والخوف وطرح اللوم على الاخرين ظواهر باتت جزءا من حياتنا ونقلناها لاولادنا بالوراثه فمنذ فتحت عيوننا على هذه الحياه ونحن نسمع ونطيع ونرحب ونصفق للقادم ونلعن سنسفيل الذاهب والمصيبه عندما يعود ذاك الذي ذهب يوما نرحب ونسحج له ونعلل انفسنا بانه سيكون افضل من الماضي لخبراته السابقه
عندما نتغلب على هذه الصفات ومع حاجتنا الى وقت طويل من الزمن سوف ينتخب مواطننا من يستحق ان يكون خير ممثلا لنا في مجلس النواب يشرع القوانين ويراقب اداء الحكومه ويحاسبها على كل صغيره وكبيره ويترك امور الخدمات العامه للامانه والبلديات والقضاء على البطاله وتعيين الموظفين وازمه السير فتح الطرق ومساعده الفلاح وتوفير الاعلاف للمواشي ليترك النائب هذه الامور المهمه لاصحاب الاختصاص من وزارات ومؤسسات ويراقب اليه التنفيذ
بعد ذلك سنكون كلنا رفاعيون

12) تعليق بواسطة :
06-12-2010 03:12 PM

عادى واقل

13) تعليق بواسطة :
06-12-2010 03:23 PM

كل اشي عندنا غير شكل حكوماتنا نوابنا كتابنا حتى نحن المعلقين غير شكل
نقول ونمارس عكس ما نؤمن به

14) تعليق بواسطة :
06-12-2010 05:32 PM

واضيف انا مع الحكومة لانني استطيع بالواسطه ادخال ابني ليدرس صيدله بالجامعه الاردنيه ومنحه وراتب شهري رغم ان معدله 80% وعندي والحمد لله سيارتين وراتب تقاعدي الفي دينار ومزرعه وشركه صغيره في حين ان جاري رفض طلب التحاق ابنه بنفس الجامعه رغم ان معدله 85% وهو افقر حالا مني ولا يملك سياره ولا مزرعه ويعيش مع عائلته على راتب 300 وكل العائلة تعمل فقط من اجل ان ياكل خبرا
نعم ان مع هذه الحكومه لانني استطيع ان ادبر واسطه واصبح مواطن سوبر لاادفع مياه ولا كهرباء ولا مسقفات ولا مخالفات سيارات لان هذه الامور محلوله فاصدقائي يستطيعون تدبير ذلك مجانا لقاء هدايا لهم وتوسيطي لحل مشاكلهم
مع الحكومه
تعيش حكومتي واعان الله جاري الذي يمثل 90 % من شعبنا

15) تعليق بواسطة :
06-12-2010 07:01 PM

وأرجو أن نبدأ بسحب الأرقام الوطنية من رئيس السلطة الفلسطينية ودحلان وغيرهم من الكبار والمسؤولين في السلطة !!!!!

16) تعليق بواسطة :
06-12-2010 08:31 PM

مواطن لم ينتخب
ولم يشارك في الاستطلاع
لا لحكومة سميرو99لا
وللي قالتها ام قشعم

17) تعليق بواسطة :
06-12-2010 09:22 PM

إلى15
عين خير

18) تعليق بواسطة :
06-12-2010 09:59 PM

والله اشكرك من اعماقي على هذه الكلمه.وهي اكبر من مقاله تتحدث عن واقعنا(الاكثر رخصا مابين الشعوب ..هذا ولايعني اننا لسنا منهم, نعم يا صاحبي ..هناك شعب الله المختار ..والشعوب العربيه بشكل عام .والشعب الاردني المتقردن بكل انواع القرود.محتار ويحتار بامره.من شدةنفاقه وعنجهيته .وعلى خوازيق .وسامحني وانشر تعليقي هذا اذا قلت .(.كلسونه ورغيف خبزه وحتى عقال الراس والشماغ الحمر مستورد .واكرر واقول انا وجماعتي هناك منهم ومن انتقد نفسه ما ضلم..وعالمكشوف

19) تعليق بواسطة :
06-12-2010 10:08 PM

صبرا يا ابا احمد.... ولنا في سير الانبياء والدعاة دروس وعبر
تقبل تحياتي

20) تعليق بواسطة :
07-12-2010 08:12 AM

انا لست مع الحكومة .انا لا احب المدللين كثيرا والذين ولدوا وفي افواههم معالق من ذهب ، ولا أئتمنهم ليتعايشوا نع مظالم 95%من المواطنين الذين يكدون وبعملون بجد واخلاص ولهم من الدولة الفتات ، بينما يتهافت الخمسة بالمئة على جر النار الى اقرا صهم ، ولهم نصيب الأسد في وزارات الدولة ، وكل الدوائر الحكومية وغير الحكومية .فهم المستفيدون ، وبقية الشعب وكأنهم يعملون خدما لهم ..كيف يمكنني أن اقبل رئيس الوزراء وطقمه الذي وهب الحكم لأنه ينتمي لعائلة الرفاعي فقط لا غير ، وجاء بوزراءه من فئة الخمسة مئة من الشعب .علما بأن الشعب كله ، وبدون استثناء يدفعون رواتب دولة الرئيس وكل وزاءه ..فهم ليسوا أكثر من موطفين عند الشعب لخدمة الشعب ، لا كما هو حاصل الأن . دولة الرئيس اخذ استحقاقاته في اليوم الأول من تعينه ..فقد أضاف لقبا جديدا الى سيرته العلمية والعملية وهو لقب دولة ..فهذا اللقب كاف ليؤهله ليصبح الأمين العام للأمم المتحدة ، أو جامعة الدول العربية ، أو في اي مركز دولي او رئيس مجلس امناء اية شركة عالمية .

21) تعليق بواسطة :
07-12-2010 09:39 AM

الاخ ابو احمد

جلست اليوم للاستماع للاخبار وسمعت نكتتين رائعتين من الاخبار وهما :
الاولى ان دولة الرفاعي ( لا اعرف الاب ام الابن ) سيرعى الاحتفال بيوم مكافحة الفساد العالمي .
الثانيه ان الطبقه الوسطى بالاردن تمثل 42 % من سكان الاردن وان الاثرياء يمثلون 8,2 % من السكان وان الباقي طبقه فقيرة ..اي 49,8 %فقراء ...طبعا النكته اني اشك بالخبرين ...تماما كأستطلاع الرأي الذي اصدرة مركز الدراسات بالجامعه الاردنيه وتماما كنسبة مشاركة الاردنيين بالانتخابات النيابيه وتماما كنزاهتها .

علينا ان ( نصدق ) الحكومة فيما تقول ...الشعب رعاع وليس لديه أي وسيلة اتصالات وليس لديه أي محطات فضائيه صادقه تنقل اخبار الاردن بشفافيه ...الحكومة افهم منا والدليل خبرات وزرائها المتراكمة وقدرتهم على حل الازمات والصمود في وجه المخططات الصهيونيه ..نحن معععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع .
تحياتي ابو احمد

22) تعليق بواسطة :
07-12-2010 11:36 AM

انا مش مع حد

23) تعليق بواسطة :
07-12-2010 12:48 PM

لا تعليق يليق بحكومة الرفاعي اكثر من هذا الاقتباس(ساقف مع حكومة الرفاعي وسأكون ضد الوطن والمواطنين )

وسأكون ضد الوطن والمواطن
ـــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــ

24) تعليق بواسطة :
07-12-2010 12:53 PM

يخيل إلي أن الكاتب يتحدث عن حكومة اخرى في بلد آخر ..على الأقل هذا ما فهمته

أنا شخصباً..والمهم ما وراء السطور !

25) تعليق بواسطة :
07-12-2010 02:04 PM

انا مع الحكومة اية حكومة

26) تعليق بواسطة :
07-12-2010 07:04 PM

هذا ما ذكرته عن مجلس النواب الذي سيكون بمقال تم نشره والذي لن يختلف عن سابقه وسيتم اقرار كل القوانين المؤقته وسيحصل الرئيس على الثقه التسعينيه المعروفه مسبقا ولن يقف هذا المجلس امام اي قانون وسيتبجحون بتعديلات على هذه القوانين لا تسمن ولا تغني من جوع .ها هم اصبحوا نوابا ومؤازرين لكل قررات الحكومه واضفاءالصبغه الفانونيه عليه

27) تعليق بواسطة :
07-12-2010 09:17 PM

كل واحد مهواش مع الحكومه جاهل والمطلوب الان الاعلان بشكل واضح وفاضح عن هز الاذناب افضل من ان تقطع والشاطر يفهم ويلحق حاله

28) تعليق بواسطة :
08-12-2010 06:21 AM

............................ .

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012