قرأت في أحد المنتديات ( ملتقى اهل الحديث ) فتوى لشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله عن وجوه أهــل البدع والرافضة ووجوه أهل السنــة ، فتعجبت من علم هذا الإمام الجبل رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ، وكيف أنه رحمه الله شخص وبين لامــة الإسلام حقيقة الرفض وخطره على الملة والتوحيد .
ولقد رأيت صورة أحد علماء الرافضة وهو الهالك الخوئي عليه من الله ما يستحق وتذكرت كلام شيخ الإسلام عن وجوه أهل الكفر والعصيان ، وهذه فتوى لشيخ الإسلام رحمه الله ، فقد قال :
( وهذا الحسنُ والجمالُ الذي يكون عن الأعمال الصالحة في القلب يسري إلى الوجه ، والقبح والشين الذي يكون عن الأعمال الفاسدة في القلب يسري إلى الوجه ، كما تقدم .
ثم إن ذلك يقوى بقوة الأعمال الصالحة والأعمال الفاسدة ، فكلما كثر البر والتقوى قوي الحسن والجمال ، وكلما قوي الأثم والعدوان قوي القبح والشين ، حتى ينسخ ذلك ما كان للصورة من حسن وقبح .
فكم ممن لم تكن صورته حسنة ، ولكن من الأعمال الصالحة ما عظم به جماله وبهاؤه ، حتى ظهر ذلك على صورته .
ولهذا يظهر ذلك ظهورا بينا عند الإصرار على القبائح في آخر العمر عند قرب الموت ، فنرى وجوه أهل السنة والطاعة كلما كبروا ازداد حسنها وبهاؤها ، حتى يكون أحدهم في كبره أحسن وأجمل منه في صغره ، ونجد وجوه أهل البدعة والمعصية كلما كبروا عظم قبحها وشينها ، حتى لا يستطيع النظر إليها من كان منبهرا بها في حال الصغر لجمال صورتها .
وهذا ظاهر لكل أحد فيمن يعظم بدعته وفجوره ، مثل الرافضة وأهل المظالم والفواحش من الترك ونحوهم ، فإن الرافضي كلما كبر قَبُحَ وجهه وعظم شينه ، حتى يقوى شبهه بالخنزير ، وربما مُسِخ خنزيرا وقردا ، كما قد تواتر ذلك عنهم ) الاستقامة (1/364 - 366)
هذه صورة الرافضي الخوئي ، فتأملوا كلام الإمام ابن تيمية رحمه الله : ( الصورة من الاخ الحبيب فلبي )
قال الشيخ ابن سعدي في تفسيره لقوله تعالى : ( ووجوه يومئذ عليها غبرة ترهقها قترة ) ، فهي سوداء مظلمة مدلهمة قد أيست من كل خير وعرفت شقاءها وهلاكها .
فاعتبروا يا رافضة من حال من سبقكم في طريق الرفض والكفــر .
اخي دبوس من عطل عقله وسلمه الى العمائم يتلاعبوا به ويتمتع بنسائه ويسرق امواله بحجة الخمس فكيف سيتعض !!!
لو فقط يفكر ويستعمل عقله ويبحث عن الحق او على الاقل يقرء القران بتدبر ولا يلتفت لتفسير المعممين اهل الزيغ والضلال ربما ينجوا
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .