أضف إلى المفضلة
الإثنين , 06 أيار/مايو 2024
الإثنين , 06 أيار/مايو 2024


صحف: الأزهر يرفض تكفير داعش

12-12-2014 11:47 AM
كل الاردن -
تحت عنوان 'الأزهر يرفض تكفير داعش ، كتبت صحيفة الشرق الأوسط: 'نفى الأزهر، أمس، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الإلكترونية لبعض العبارات المقتطعة التي جاءت على لسان مفتي نيجيريا إبراهيم صالح الحسيني خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر الأزهر لمواجهة العنف والتطرف، ناسبة إليه أنه أفتى بتكفير تنظيم داعش. وقال الأزهر في بيان صادر عن المشيخة إنه يرفض تكفير داعش.. لأنه لا تكفير لمؤمن مهما بلغت ذنوبه.'

في حين، قال مصدر مسؤول بمشيخة الأزهر إن ما تردد عن تكفير داعش عبر المواقع الإلكترونية يتنافى مع ما أكده الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في تصريحات له في افتتاح مؤتمر الإغاثة العالمي، أول من أمس، بأنه سوف يجتمع بقيادات الجهات المتصارعة، ولديه استعداد لأن يلتقي حتى بالمتطرفين أنفسهم؛ إن كان في حديثه معهم أمل لإعادتهم لاعتناق أفكار وتعاليم الإسلامي الصحيح والابتعاد عن التطرف والإرهاب.

وكان الدكتور الطيب قال: 'إننا لا ينبغي أن نغض الطرف عن أفكار الغلو والتطرف التي تسربت إلى عُقول بعض من شبابنا ودفعت بهم إلى تبني الفكر التكفيري واعتناق التفسيرات المتطرفة والعنيفة، مثل تنظيم القاعدة والحركات المسلحة التي خرجت من عباءته وتعمل ليل نهار على مُهاجمة الأوطان وزعزعة الاستقرار.'
التعليقات

1) تعليق بواسطة :
12-12-2014 11:55 AM

ليسوا كفارا فهذا علمه عند خالقهم ولايستطيع احد ان يتاله على رب العالمين ويعرف اسراره ولكنهم معاتيه وعملاء وتجار دين كالصهاينة تماما

2) تعليق بواسطة :
12-12-2014 12:14 PM

عملا بحرية الراي والقول وقولا الاخر ومن باب العدل والانصاف فهذه هي عقيدة الدولة الاسلاميه السنيه . ارجو النشر . أولاً: إقامة الدين ونشر التوحيد الذي هو الغاية من خلق الناس وإيجادهم والدعوة إلى الإسلام الذي كان عليه نبينا محمد r وصحابته الكرام الخالص من البدع والخرافات، قال تعالى )وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ( وقال تعالى )فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا(.

ثانياً: إقامة الخلافة الإسلامية وتحكيم شرع الله في الأرض الذي عطله وتركه حكام العرب ونبذوه وراء ظهورهم، قال تعالى )وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ( ، وتحكيم الشريعة لا يكون إلا بالجهاد فقيام الدين لا يكون إلا بكتاب يهدي وسيف ينصر، قال تعالى )وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ( .

ثالثاً: الأمر بالمعروف ودعوة الناس إلى الخير وإلى كل ما يحبه الله ويرضاه، والنهي عن المنكرات والذنوب والمعاصي وكل ما يبغضه الله ويكرهه، قال تعالى )كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ(.

رابعاً: نصرة المستضعفين من المسلمين والدفاع عنهم وعن أعراضهم وأموالهم وتحرير بلاد المسلمين من المحتلين المعتدين وتطهيرها من رجس الغاصبين الظالمين، قال تعالى )وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا * الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا(.

خامساً: السعي لفكاك أسارى المسلمين وتخليصهم من أيدي الظالمين، قال النبي r (فُكُّوا الْعَانِيَ -يَعْنِي الأَسِيرَ- وَأَطْعِمُوا الْجَائِعَ وَعُودُوا الْمَرِيضَ) رواه البخاري.

سادساً: معاملة الكفار بموجب ما شرعه الله ورسوله وأوجباه علينا، إما الدخول في الإسلام أو بذل الجزية أو القتال، فعن بريدة أن النبي r قال (اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ.. وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاَثِ خِصَالٍ فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ.. فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمُ الْجِزْيَةَ فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ) رواه مسلم.

سابعاً: نشر الأمن وإقامة الحق بين الناس وتوزيع الثروات وتقسيمها بينهم بالعدل وتقديم الأحوج منهم وعدم التفرقة بين المسلمين، قال تعالى )يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ(.

ثامناً: تحقيق الأخوة الإسلامية والسعي لوحدة الكلمة بين المسلمين ونبذ العصبيات القبلية والنعرات الجاهلية فبلاد المسلمين واحدة والمسلمون أمة واحدة وهم يدٌ واحدة على عدوهم .

3) تعليق بواسطة :
12-12-2014 03:37 PM

تكفيرين والازهر ما يكفرهم معناها الازهر تكفيري مثلهم او انهم صهيونيبن مثل الازهر

4) تعليق بواسطة :
12-12-2014 07:49 PM

الازهر مخترق للعظم من الاخونجية او

المتعاطفين معهم,والاخونجية هم الرؤوم التي افرخت كل هذة المنظمات

الارهابية.

1-وكيل شيخ الازهر(الرجل الثاني في

الازهر)هو عباس شومان.

وعباس شومان هذا قد ملأ صفحته على الفيس بوك مدحا وتأليها لمحمد مرسي

الاخواني ابّان حكمه,بالاضافة لتسجيل صوت وصورة والناس في احدى خطب الجمعة

تثور علية في المسجد وتصفه بالمنافق

بعد وصفه محمد مرسي بالخليفة الراشد.

2-المدير الفني لمكتب شيخ الازهر ومستشاره حسين الشافعي وهو اخوانجي

لاينكر ولم ينكر اخونجيته,وله ايضا

تسجيل صوت وصورة بعد ثورة الشعب المصري في 30-6-2013 على الاخونجية

يصف هذه الثورة بالانقلاب ولا يعترف بها

ولكنه يعمل في كنفها ويقبض راتبها.

3-المسئول عن جريدة الازهر هو محمد

عمارة المفكر المعروف,وله تسجيل صوت

وصورة يعتبر ان النظام الحالي هو نظام انقلابي واعماله التي اشهرته كانت في مدح حسن البنا وسيد قطب.

هذه اكبر رؤوس في مكتب شيخ الازهر,

كلها اخونجية وتريدونها ان تحارب

الارهاب وتكفر الارهاب وهو من دمها ولحمها؟

5) تعليق بواسطة :
12-12-2014 08:16 PM

نعم با تعليق 2 "دبوس" ولكن "ليس بقطع رؤوس الأسرى" أسرى الحرب.. أي واحد بؤيد "داعش" المجرم مصيره مثلهم جهنم وبئس المصير! والله حتى النازية أو الفاشية أو الصهيونية ما ارتكبت مثل جرائم داعش التي تقشعر لها الأبدان ويرفضها الاسلام الصحيح وكل الشرائع الدينية! خًسٍئْتُم أيها المجرمون المأجورون! عفاب الله سيأتيكم من حيث لا تدرون!!!

6) تعليق بواسطة :
12-12-2014 08:50 PM

قال الشافعي :
ما خاطبني عالم إلا غلبته وما خاطبني جاهل إلا غلبني !
رحم الله الشافعي كان ذو نظرة ثاقبه في الرويبضات .

7) تعليق بواسطة :
12-12-2014 10:10 PM


نعتذر

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012