أضف إلى المفضلة
الأحد , 27 أيار/مايو 2018
شريط الاخبار
محمد صلاح: أنا واثق من قدرتي على خوض مونديال روسيا بعد "إس 400".. تركيا تفكر بـ"سو 57" الروسية بدلا من "إف 35" الأمريكية 27 ألف طالب توجيهي يتقدم لامتحان حاسوب إلكتروني الشهر المقبل بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بنحو 91 مليون دينار موسى العدوان يكتب : من يحاسب عرّابي مشروع المحطة النووية ؟ حماية المستهلك: لا مصلحة للوطن في إقرار "الضريبة" الجديد النائب الشيشاني : الحكومة تقتطع من موظفي الصحة 20 دينارا بدون مسوغ قانوني فرح مرقة تكتب : رياح التسوية في الجنوب تهبّ “بلا ضمانات”: استنفار اسرائيلي وتصعيد لفظي امريكي .. الأردن يتلقى غزل علوش ويعدّ لطريق “عمان- دمشق” توقيف موظفة من شركة توّرد مستلزمات للصحة بجناية التزوير والاحتيال الجمارك تحبط تهريب 720 كروز دخان اجنبي - صور على ميغان ماركل الانحناء لكايت ميدلتون اغلاق الطريق الصحراوي .. وعاصفة رملية تجتاح عدة مناطق سكان بمادبا: أغلب المتسولين يرفضون الطعام ويطالبون بالنقود رئيس نادي الرمثا: المدرب الجديد يمتلك كامل الصلاحيات حقيبة نسائية بهيئة الكوفية الفلسطينية تثير ضجة
بحث
مقالات مختارة
استمعوا لتحذيرات الاقتصاديين والصناعيين والمصرفيين، أهل الثقة وركيزة الوطن

لم تفرغ بعد عصبة الرطانة الفوق ليبرالية المغتربة الجديدة، التي لا تستند الى فكر سياسي ولا الى تجربة عميقة ولا الى اتصال عضوي من أي شكل بالعمق الشعبي الاردني، من تهشيم وتحطيم وحصار القوى السياسية...
............................................................................................................................................................
دويلة أميركية جنوب سوريا

المعلومات، تؤكد قرب معركة جنوب سوريا، في درعا والقنيطرة، بما يعينه ذلك، من تأثيرات على الوضع السوري، في الاجمال، واستقرار الاوضاع في دمشق، وكل المناطق المحيطة بها، وبما يعنيه ايضا، من تداعيات على...
............................................................................................................................................................
لماذا نعارض تعديلات قانون الجرائم الإلكترونية؟

حقق الأردن تقدماً في مؤشر 'مراسلون بلا حدود' بحرية الإعلام، فالتقرير الذي يصدر سنوياً في باريس أظهر تقدماً بـ6 درجات ليحل بالمرتبة 132 بين دول العالم.تقاطعت نتائج تقرير 'مراسلون بلا حدود' مع تقرير...
............................................................................................................................................................
هل يعلم الصندوق؟

هل يعلم صندوق النقد الدولي وبعثته أن مزاج الأردنيين حاد؟ وهل يدرك استنزافهم بواسطة القرارات القاسية على مدى السنوات الماضية منذ البرنامج الأول الذي وقعته حكومة فايز الطراونة ونفذته حكومة عبد الله...
............................................................................................................................................................
واشنطن لا تريد السلام ولا الحــرب كـذلك!

تعيد السياسة الخارجية الأمريكية انتاج أخطائها (خطاياها) مرة تلو الأخرى، إلى الحد الذي بات فيه الاعتقاد سائداً، بأن هذه «الأخطاء» هي السياسة ذاتها، وأنها مقصودة بذاتها، وتصدر عن سبق الترصد والإصرار،...
............................................................................................................................................................
الغاز الاسرائيلي يُشعل فتيل الحرب في سورية

حروب اسرائيل والعرب بلا نهاية منذ سبعين عاما ونيف..وكما يبدو ان هذا هو المرسوم والمطلوب.فحرب 1948 وضعت حجر الاساس للدولة الاسرائيلية..وبعدها حرب السويس 1956 بمشاركة اسرائيلية بريطانية فرنسية جاءت...
............................................................................................................................................................
فقراء دموعهم عزيزة

نكتشف في رمضان-وفي رمضان فقط- بان لدينا فقراء،وبأن دموعهم الصامتة عزيزة علينا ،فنحتشد لاغاثتهم ومد يد العون لهم،ويا ليت شهور السنة كلها رمضان لكي يستعيد مجتمعنا عافيته،ويخرج ما كنا نألفه فيه من قيم...
............................................................................................................................................................
الوصايا العشر!

-1-تعددت الوصايا والهدف واحد، ووصاياي هذه ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، فلكل منا وصاياه، ومن كان منكم بلا وصايا فليصنع وصاياه، فهي علامات على طريق الحياة، أو معالم في الطريق، تنير وتهدي وتصوب...
............................................................................................................................................................
رقعة في ثوب قديم

الحكومة تعلق آمالا كبيرة على مشروع قانون الضريبة باعتباره أحد الحلول للمشكلات الاقتصادية المستعصية، وبالمقابل لا يرى الشارع في القانون أكثر من محاولة أخرى في سلسلة الإجراءات التي تفتقر لرؤية شمولية...
............................................................................................................................................................
صفقة القرن هل من وقفة عِزّ

منذ ان تولى ترمب رئاسة الولايات المتحدة–وله اجندة كان قد وعد بتنفيذها، ويظهر ان الرجل بخلاف الوعود التي نطلقها في الانتخابات، والتي كما يقول المثل نعمل فيها (البحور مقاثي)، فالرجل جاد في التنفيذ،...
............................................................................................................................................................
ماذا لو كان الضحايا من غير"الغوارنة"؟

الباحث والزميل أحمد أبو خليل،هو الوحيد من بيننا معشر الصحفيين والمحللين و'المنظرين' الذي التفت لمأساة عائلات ضحايا انفجار الصوامع في العقبة.أبو خليل الذي أسس لإعلام الفقر في الأردن، وواظب لسنوات...
............................................................................................................................................................
من أين كل هذا الفقر؟!

ثمة إحساس خطير يسيطر على شريحة واسعة من الأردنيين تتفاوت معدلات مداخيلهم. هذا الشعور يكمن في إحساسهم بالفقر وقيامهم بتصنيف أنفسهم على أنهم فقراء كلما اتخذت الحكومة قرارا بزيادة أسعار سلع أو ضرائب...
............................................................................................................................................................
د. رحيل محمد غرايبة : نحو مأسسة العمل التنموي في الأردن

الساحة الوطنية مليئة بالمؤسسات المختصة بتقديم المعونات والمساعدات على الفقراء والمحتاجين في مختلف المحافظات وعلى العديد من الأصعدة والمستويات والشرائح المتفاوته في تلقي الخدمة الاجتماعية, بعضها...
............................................................................................................................................................
موسى العدوان يكتب: دور الإعلام في تضليل الشعب . . !

من المعروف أن الإعلام الحر في الدول الديمقراطية يُطلق عليه السلطة الرابعة، نظرا لأهميته في تصحيح مسيرة الدولة. فالإعلام بشكل عام له مهمتان رئيسيتان : الأولى قيادة الرأي العام نحو الهدف الإستراتيجي...
............................................................................................................................................................
إصلاح يعمق التشوهات..

تحرص برامج الاصلاح السياسي والاقتصادي والمالي والاداري على إزالة التشوهات على اشكال انواعها بدءا من حرية الراي واحترام الراي الآخر، والتخلص من تشوهات الاسعار ومعالجة الهدر، الى تحفيز الانشطة...
............................................................................................................................................................
كم سفارة أغلق العرب والمسلمون انتصارا للقدس؟!

بعد الولايات المتحدة الأميركية، قامت دولتان من أميركا الوسطى بفتح سفارتين لهما في القدس المحتلة، هما بارغواي وغواتيمالا، ويتردد أن هناك دولتين من أوروبا الشرقية سابقا تفكران بالموضوع.عمليا؛ فإن...
............................................................................................................................................................
الدور الأردني في غزة

جميع دول المنطقة التي تقدم مساعدات طبية وإغاثية للأشقاء المحاصرين في قطاع غزة، توظف هذه المساعدات لممارسة نفوذ سياسي في السياق الفلسطيني العام. وفي معظم الأحوال، تقدم هذه الدول المساعدات من خلال...
............................................................................................................................................................
الاحتياطي الأجنبي: انتباه!

الاحتياطي الأجنبي تراجع خلال الأشهر الأربعة الماضية من العام الحالي؛ حيث اقترب انخفاضه من نسبة 6 %، الأمر الذي يدعو للانتباه والحذر، ومعرفة الأسباب التي قادت إلى هذه النتيجة.بالأرقام، كان الاحتياطي...
............................................................................................................................................................
فرحان محمد الحسبان شهيد معروف معلوم

يوم الاثنين الموافق 3 حزيران عام 1968 كان الملازم فرحان محمد الحسبان مرابطا في اغوار الأردن فكتب من خيمته رسالة الى ابنته الطفلة فيحاء ذات العشرة شهور قال فيها إنه يتطلع الى الاستشهاد في سبيل...
............................................................................................................................................................
لماذا لا يمكن الانتصار على الشعب الفلسطيني؟

-1-أوري سفير، احد رجالات شمعون بيريس، يكتب في معاريف مقالا يوم أمس (21/5/2018) بعنوان «دبوس في البالون» يقول فيه: نحن أقوياء بما يكفي لننتصر على كل الدول العربية وعلى إيران؛ ولكن ليس على الشعب...
............................................................................................................................................................
12345 الاخيرة التالي

جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012