أضف إلى المفضلة
الجمعة , 26 نيسان/أبريل 2024
الجمعة , 26 نيسان/أبريل 2024


هل هو زواج المُتعة أم بغاء وزٍنا المُتعة؟؟

بقلم : محمد أسعد بيوض التميمي
21-08-2015 12:03 PM
إذا تدبرنا كتاب الله المُبارك وآياته التي تتحدث عن النٍكاحْ وأحْكامٍهْ وشُروطه,وبحثنا في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته من بعده ,نجد بأنه لا يُوجد في الاسلام ما يُسمى بزواج المُتعه,لا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم,ولا في عهد الخُلفاء الراشدين من بعده ومنهم علي رضي الله عنه,ولا في عهد التابعين ولم يُمارسه أحد منهم,وأن كل الروايات التي تتحدث عن هذا الزواج بأنه كان حلالاً ثم حرمهُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وقول الشيعة المجوس بأن الذي حرمهُ عمر بن الخطاب رضي الله عنه تتناقض مع آيات النكاح وشروطه الشرعية,وبأنه لم يُحللْ أصلاً حتى يُحرمْ فيما بعد,وهذا ما سنثبته بالدليل الشرعي قطعي الثبوت قطعي الدلالة .
فلم يُمارسْ هذا الفعل الشنيع الذي هو بغاء وزنا وليس زواج شرعي إلا الشيعة فقط,والشيعة أصلاً ليسوا من المسلمين فلهم دينهم ولنا دين,فدينهم من اختراعهم,فهو خليط من المجوسية(عبادة النار)ومن الوثنية والزراداشتية والنصرانية واليهودية ولا يمت للاسلام بصلة,ومن افتراءاتهم على الله ورسوله وعلى ألأئمة من سُلالة علي رضي الله عنه,الذين يدعون بأنهم يُوالونهم ويتبعونهم والأئمة برءاء من دينهم ومنهم,ولقد قاموا بتحريف كلام الله وتفسيره حسب هواهُم وغرائزهم وأحقادهم على الإسلام لهدمه وتبديله وليتوافق مع دينهم المجوسي .
فالشيعة الروافض لا يعترفون بالقران وإنما يعترفون به تقية,لذلك لا يجدون حرجاً في تحريفه والطعن فيه,فيقولون بأن القرآن الذي بين أيدينا والذي تكفل الله بحفظه مُحرفْ,وأن أبي بكروعمر وعثمان رضي الله عنهم حذفوا من القران عشرة ألاف أية,وبأن الله سبحانه وتعالى رفع اليه القرآن المنزل بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم...
فمن أجل ذلك يُفسرون جميع الآيات التي تتحدث عن الكافرين والمؤمنين بأن المقصود بالكافرين هًم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن تبعهم الى يوم الدين ويُسمونهم بالنًواصِبْ أي الذين يُناصبون ال البيت العداء كما يزعمون
(مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا)]الكهف:5[
لذلك هُم يُكفرون جميع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة وبعضهم يقول إلا سبعة,وأما المؤمنين بزعمهم هُم أتباع علي وأل البيت وعلي وأل البيت سلام الله عليهم برءاء منهُم ومن دينهم ومما يزعمون ويفترون.
لذلك وبناء على ما تقدم فإن الشيعه حرّفوا آيات النكاح,فاخترعوا ما يُسمى(زواج المتعة)كما أخترعوا قصة الإمام الغائبْ المُسردب الذي جعلوه أهم رُكن من أركان دينهم,إنه دين قائم على كذبة كُبرى,فقالوا بأن زواج المُتعه كان مُحللاً في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وقد حرمهُ عمربن الخطاب رضي الله عنه عدوُهم اللدود الذي أطفأ نارهم في القادسية,وأن الصحابة كانوا يُمارسون زواج المُتعة في الغزوات التي كان يبتعد فيها المسلمون عن نسائهم.
ففي ما يلي سنرد على هذه الإفتراءات
إن الروايات التي تتحدث عن أن زواج المتعة أحلهُ الله وحرًمًهُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وعمر بن الخطاب رضي الله عنه من بعده هي روايات تتناقض مع كتاب الله العزيز الحكيم الذي يُفرق بين الحق والباطل والذي حلاله حلال وحرامه حرام الى يوم الدين,فما توافق مع كتاب الله من أحاديث وروايات عن رسول الله وصحابته نأخذ به وما تعارض معه نضرب به عرض الحائط,فلا يُمكن أن يتعارض صحيح حديث رسول الله مع القرآن,لأن ما ينطق به رسول الله صلى الله عليه وسلم هو وحي من الله.
(إن هو إلا وحي يُوحي)]النجم:4[
فالحلال عند رسول الله ما حللهُ الله لهُ والحرام ما حرمهُ الله عليه في القرآن المجيد,فعلينا أن نعلم بأن رسول صلى الله عليه وسلم لم يضع حرفاً واحداً في هذا الدين,بل هو متبع عن ربه,فما هو إلا بشير ونذير بما يتلقاه من وحي ربه
فتدبروا معي هذه الآيات التالية التي تتحدث عن أن رسول الله ما هو إلا مبلغ عن ربه,فالله سبحانه وتعالى يقول له في عدة آيات .
(لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ)]ال عمران:128 [
(وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا)]الاحزاب:2[
(إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً) ]الفتح:8[
(وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ ۖ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا) ]الكهف:27 [
)قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ]( الاحقاف:9[
فهل بعد هذه الآيات البينات مُمكن أن يُحلل الله سبحانه وتعالى شيئاً أو أمراً في كتابه العزيز أو يُحرمه ثم يقوم رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته من بعد ذلك بتحريم ما أحل الله أو تحليل ما حرمه ؟؟
فلا يقول بهذا إلا كافر,فهذا الدين كلُه من عند الله(الكتاب والسنة ).
فلو أحل الله زواج المُتعه,فهل يملك رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يُحرم ما أحل ألله؟؟
فحُكم الله لا يُبطله حُكم أحد من مخلوقاته مهما بلغت منزلته عند الله,فالله سبحانه وتعالى عاتب رسوله في أكثر من أية عندما كاد أن يجتهد بدون وحي في عدة مواقف.
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُّبِينًا)]الاحزاب:36[
ولا يمكن ان يقضي رسول الله قضاء أو أمر يتناقض مع قضاء وأمر الله,لذلك جعل الله قضاء رسول الله مقروناً بقضائه لأن كليهما من مشكاة واحدة من عند الله.
أما الروايات التي تتحدث عن أن زواج المُتعة كان مُباحاً في الغزوات فالرد عليها هو
هل كان المسلمون خارجون في الغزوات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نُصرة لدين الله وجهاداً في سبيله يبتغون إحدى الحسنين,أم البحث عن التمتع بالنساء,ومن أين سيأتون بالنساء ليتمتعوا بها في الغزوات التي كانوا يقطعون بها المسافات الطويلة في الصحراء الخالية القاحلة ؟؟
فهل كان مُمكن أن يستأجروا نساء وبنات القبائل التي كانت في مناطق الغزوات ؟؟
فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول
(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يُصيبها أو امرأة يُنكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه)حديث متفق عليه.
أما الرد على تحريفهم للأية التي إتخذها الشيعة دليلا لتحليل ما يُسمى بزواج المُتعه وهي
(فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا)]النساء:24 [
فهذه الأية اجتزئها الشيعة واخرجوها من سياقها أي من الآيات التي ما قبلها وما بعدها ليُطًوعها حسب أهواءهم.
لا أدري كيف استدلوا على أن هذه الآية تتحدث عن ما يُسمى بزواج المُتعة المُؤقت المُحدد بزمن وليس الدائم ؟؟
فهل الآية تتحدث عن الزمن وبأنه يحلْ أن يكون الزواج مربوطْ بمُدة مُحددة من ساعات محدودة الى ايامْ معدودة والى أشهرْ أو أي مُدة رغم أن تحديدْ المُدة هو من أركان ما سموه بزواج المُتعة؟؟
فمن أين جاء الشيعة بأنه يجوز للنساء تأجير فروجهن مُدد مُتفاوتة وحسب المزاج والطلب ولكل عابر سبيل,وما هو مصير المواليد الذين يولدون(ينجبون) بسبب هذا الاستئجار؟؟
هل يكونوا شرعيين ؟؟
وكيف سينُسبون لإبائهمْ؟؟
فهل الآية تحدثت عن ذلك كما تحدثت الآيات التي تتحدث عن النكاح وعن ما يترتب عليه قبل الدخول وبعد الدخول,وإذا حصل طلاق قبل الدخول وبعد الدخول,وإذا كان الطلاق أثناء الحمل أو أثناء الحيض أو بعد الولادة,وتتحدث عن حُكم المواليد والرضاعة والحضانة ووفاة الزوج والعدة والمواريث ؟؟
فلو فرضنا ان أحد المُتمتعين كان عابرْسبيل فاستأجر فرج شيعية لمدة ساعة أو يوم ثم تركها,ونتيجة هذا الاستئجار حصل حَملْ,فما هو مصيرهذا المولود,وخصوصا اذا كان الاستئجار في بلد والمستأجر من بلد اخر,فلو مثلاً حصل الاستئجار في كربلاء أو النجف والمستأجر من قُم وخصوصا أن أكبر موسم لبغاء المُتعة عند الشيعة يحصل في عاشوراء وفي أربعين الحسين في كربلاء والنجف,فهو موسم التكاثر عند الشيعة,وما حُكم الاستمتاع اذا حصل في لحظة انتهاء المدة المتفق عليها,فمثلا المُدة المتفق عليها تنتهي الساعة الرابعة وأثناء انتهاء المدة كان هناك جماع فهل يتوقف عن هذا الجماع أم يستمر ؟؟
فإذا أردنا أن نفهم الآية التي يستشهد بها الشيعة على تحليل التمتع بالفروج بالإيجار حسب المُدة المتفق عليها فَهماً دقيقا,علينا أن نقرأها في سياقها الطبيعي,فنقرأ ما قبلها وما بعدها من آيات حتى نفهم المقصود منها فِهماً صحيحاً ويستقيم المعنى وليس كما يدعي الشيعة.
فيا عباد الله تدبروا معي الأية التي يستدل بها الشيعة على جواز ما يُسمى بزواج المتعة ضمن سياق الآيات من أولها الى أخرها حتى نعلم بأن هذه الآية إنما تتحدث عن الزواج الدائم وليس عن بغاء وزنا المُتعة,فالله سبحانه وتعالى يقول
(ولا تنكحوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاء سَبِيلاً*حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ الَّلاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ الَّلاتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَائِكُمُ الَّلاتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلابِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا*وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا*وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ*يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ*وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا)]النساء:22-27 [
ففي هذه الآيات يُبين الله سبحانه وتعالى لنا فيها من هُن النساء اللاتي يحلُ لنا أن ننكحهن,ومن هُن اللاتي لا يحلُ لنا نكاحهن,وبأنه إذا لم نستطع أو نجد أن ننكح الحرائر من المؤمنات أباح الله لنا أن ننكح غير الحرائر من المؤمنات,وبمجرد عقدنا عليهن يصبحن محصنات ومن الحرائر,وعلينا أن ندفع لهن مهورهن كما ندفع للحرائر,وإذا ما أتت غير الحُرة بفاحشة فعليها نصف عقاب الحُرة,وهذا ما يؤكد بأن المقصود بالأية الكريمة هو الزواج الشرعي الدائم,فعقاب غير الحرة نصف عقاب الحرة
وفي سياق الآيات يأمرنا الله سبحانه وتعالى بأن يكون من شروط الزواج من اللاتي أحلهن الله لنا وجود المهر,والذي عبر الله سبحانه عنه بالأجور مُقابل الإستمتاع بهن بنكاحهن
فهل الإستمتاع يحصل فقط بما سموه بزواج المُتعة والزواج الدائم لا يحصل فيه مُتعة ؟؟
(فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً )]النساء:24[
أي إدفعوا لهُن مُهورهن مقابل ما أحل الله لكُم من الإستمتاع به من زواج دائم ,والدليل على أن المقصود بأجورهن هُو المهور,وبأن المقصود هو الزواج الدائم هو من الآيات التي تتحدث عن النكاح والطلاق في مواضع مختلفة من كتاب الله العزيز,فتدبروا معي الآيات التالية التي تتحدث عن النكاح والطلاق وعن إيتاء الأجور وأن المقصود بها المهور,وبأنه من شروط صحة عقد الزواج الدائم وليس ما يُسمى بزواج المُتعة,فتدبروا معي هذه الآية الكريمة المحكمة
)يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)]الممتحنة:10[
فالله سبحانه وتعالى اشترط في نكاح المؤمنات المُهاجرات هو إيتائهن اجورهن أي مهورهن.
وياعباد الله تدبروا معي الآيات البينات التالية تتحدث عن نكاح المُحصنات,أي عن النساء اللواتي أحصّنَ فروجهن فلم يُمارسن الزنى أو يؤجرن فروجهن,فيأمرنا الله أن نعطيهم مُهورهن عند العقد عليهن,وأن لا تكون النية من ايتاء الأجور المُهور هو زواج السفاح ومقابل اتخاذهن خليلات,ولو كان المقصود بالآية ما يُسمى بزواج المُتعة ما استثنى الله سبحانه وتعالى النساء المسافحات والخليلات اي الأخدان,فهن أحق النساء بزواج المُتعة من أجل أن يُصبح ما يمارِسَنهُ من بيع للمتعة بالحرام بيع بالحلال.
بل أن الله سبحانه وتعالى حَكم على من كانت هذه نيته اي الاستمتاع بالنساء لأجل مُسمى مُقابل مال ثم تركهن كما يحصل في ما يُسمى بزواج المُتعة حَكم عليه بالكُفر وبأنه عمل محبط ومن يفعله يكون من الخاسرين في الآخرة فتدبروا معي الآية التالية
)اليوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)] المائدة: 5[
فالله سبحانه وتعالى حٍكم على من يدفع المهر بِنية الأجر للاستمتاع وبِنية السفاح واتخاذ المرأة خليلة بالكفر وباحباط العمل,ولذلك من كُفريات الشيعة ورفضهم لحُكم الله هو اعتبار زواج المُتعة أقرب القُربات الى الله,وبأن الذي لا يتمتع يلعنه الله وبأن كل نقطة من ماء الغسل بعد التمتع يخلق الله منها 70 ملكا يستغفرون له الى يوم الدين,
فهل بعد هذا الكذب والافتراء على الله كذب وافتراء ؟؟
فهل الإنسان المُسلم يقبل أن يُؤجر فرج أمه أو اخته أو عمته أو خالته أو ابنته والعياذ بالله بالساعة واليوم والأسبوع والشهر وحسب الطلب ولمن يدفع ولكل عابر سبيل ؟؟
بل إن مراجع الشيعة المجوس حللوا الارتزاق بزواج المُتعة,مما جعل النسبة العظمى من الشيعة المجوس هُم أبناء بغاء المتعة ومن اللقطاء,فلا يعرفون اباءهم الحقيقيون,حيث إن نساءهم تتمتع بغيرعدد من طالبي المُتعة بالإيجار,حتى أن النجف وكربلاء تحولتا الى مًدْعًرًةْ وماخور,وأكثر مدينتين في العالم منتشر فيهما الايدز واللقطاء,حتى أن هؤلاء اللُقطاء المولدين نتيجة بغاء المُتعة أصبحوا يُشكلون مُشكلة حقيقيه للحكومة الإيرانية حيث وُجد في طهران لوحدها قبل عام مليون طفل من اللقطاء وفي النجف وكربلاء ربع مليون لقيط ,
فهل الله سبحانه وتعالى الذي انزل الإسلام رحمة للعالمين يحض فيه على كل فضيلة ويُحارب كل رذيلة مُمكن ان يُحلل هذا البغاء الذي فيه اعتداء على الفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها ويؤدي الى اختلاط الأنساب وانتشار الأمراض الفتاكة والذي فيه إذلال للمرأة,حيث تقوم بتأجير نفسها بالساعة واليوم والشهر وعلى حسب الرغبة والطلب ؟؟
معاذ الله كبرت كلمة تخرج من افواههم إن يقولون إلا كذبا .
(فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِندِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا يَكْسِبُونَ) ]البقرة:79[
فويل لكم أيها الشيعة المجوس من الله مما كتبت ايديكم,وويل لكم مما كسبتم,ياعبدة النار يا من تريدون أن تدمروا الإسلام وأهله,يا من تعتبرون تأجير فروج بناتكم واخواتكم وامهاتكم وعماتكم وخالاتكم ونسائكم من أقرب القربات الى الله,فالله ورسوله والمؤمنين وال البيت أجمعين براءة منكم ومن دينكم,فما هذا الفعل الشنيع إلا أقرب القربات الى إلهكم النار أيها المجوس.
الحمد لله رب العالمين الذي نجانا من الشرك والكفر وجعلنا من عباده المؤمنين أتباع محمد صلى الله عليه وسلم المتبع عن ربه ومن أتباع صحابته الخلفاء الراشدين ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
21-08-2015 08:06 PM

يبدو ان الكاتب الهمام المحترم حريص جدا على وحدة المسلمين ،وازالة الخلافات بينهم ،ويعمل على التآلف بينهم ،ووقف الفتن وانهار الدماء الجارية في شوارع المدن الاسلامية!!!!!!!؟؟؟
او ربما تناهى لمسامعه ان قادة المسلمين السنة ،قد ضغطوا على صديقهم نتنياهو ،وتراجع بالتالي عن احتلال الأقصى ومنح الفلسطينيين كافة حقوقهم ،ولم يتبقَ لدى المسلمين سوى قضايا الزواجات ،سواءً كانت متعة او مسيار او فرند او..........!!!!!!
اتقِ الله يارجل ،ولا تصب الزيت على النار ،خاصة وانك ابن عائلة التميمي التي خرجّت مئات العلماء

2) تعليق بواسطة :
21-08-2015 09:07 PM

لا خلاف على وجود خلاف عقائدي كبير بيننا وبين الشيعة , ولكن هناك سؤاليين أوجهما للكاتب أين كان موقفكم هذا من الشيعة عندما قبل عرفات يد الخميني , وأين كان موقفكم عندما قبل مشعل وهنية يد الخامئني ؟؟ واين هو موقف الاسلام من التعاون والتعامل مع الكيان الصهيوني والتنسيق معة أمنيا وسياسيا واقتصاديا وامنيا ؟؟ كان يمكن تلقلا بعض الاحترام لو تحدثث عن الوضع الشرعي لمن يسمون أنفسهم بمسلمين سنة يرتمون باحظان الصهاينة والغرب وهم يخالفوا صريح القرأن الكريم , من يواليهم فهو منهم !! او انك لا تتجراء على ذلك

3) تعليق بواسطة :
21-08-2015 09:35 PM

نعتذر

4) تعليق بواسطة :
21-08-2015 10:51 PM

حقيقة جهد كبير وأجر عظيم أنشاء الله للكاتب الكريم محمد التميمين ومع احترامي لما جاء في ملاحظة المعلق 1 الكريم الدكتور العتوم والكريم 2 فراس ، ان الكاتب عالج مسألة في غاية الاهمية، وأجلى كثير من الامور التي قد تكون ملتبسة على كثير من الناس، وشكراً مرة اخرى للكاتب الكريم ؟؟؟

5) تعليق بواسطة :
22-08-2015 12:19 AM

لا نعرف بالتحديد سبب المقال وتوقيتة وللكاتب راية في الموضوع ولكن ماذا عن السبايا والجواري هل وطأهن يتم بعقد نكاح أم بدون حيث كان في الغزوات المقاتل يقتل والنساء تساق سبايا وادلل هنا فيما ورد عن سرية زيد بن حارثةالى فزارة حيث سبيت (جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر ) ( وهذا اسمها ) وكانت رائعة الجمال حيث اصابها سلمة بن الأكوع ووهبها لرسول الله صلى الله علية وسلم الذي وهبها بدورة لحزن بن وهب وهو خال رسول الله .... وماذا عن الزواج العرفي والمسيار وغيرة

6) تعليق بواسطة :
22-08-2015 03:02 AM

تتحمل منظمه المؤتمر الأسلامي جانبا كبيرا من المسؤوليه عن عدم ضبط الخطابات التي تشق صف الأمه عبر فرض القوانين التي تجرم التحريض , فالأعلام والمحطات الفضائيه كلها مفتوحه على مصراعيها للشتم لمن وضعوا انفسهم مكان الله عز وجل واصبحوا يعطون صكوك الغفران لهذا ويحرمون ذاك من رحمه الله.
لم يجعل هؤلاء الوطن العربي فريسه للاطماع الاجنبيه فقط وأنما اضعفوا المركز الاخلاقي للأسلام عبر استخدامهم كل الوسائل في اختلافهم ووصل النزول للحضيض حتى في استخدام المصطلحات التي لا تليق وهو ما انعكس على صوره الاسلام .

7) تعليق بواسطة :
22-08-2015 04:09 AM

مجهود مبارك, يجب فضح هؤلاء الروافض.وليعلم جميع المتنطعين بأن عدوك هو عدو دينك, بوركت مرة اخرى وسدد االله رميك

8) تعليق بواسطة :
22-08-2015 09:23 AM

قال عبد العزيز ال سعود في العارض
امام شيوخ الوهابيه
إن الشريف حسين يقول أنه ملك العرب
وهذا حرام ومحرم في الإسلام وقد كفر ويجب أن نحاربه ونقتله او يخرج الديار المقدسه
صرخ الجمع خلف لنحاربه
المهم خرج الشريف بسفينه حربيه روسيه
عبد العزيز في الكعبه
خرج التميمي المنافق اذي كان من كبار أتباع الشريف يقول بأمر من جون فليبي [ عاش الملك عبد العزيز ملك العرب ] تبسم عبد العزيز رضى وغرورا وكبرياء
إستل قائد الاخوان المسلمين الوهابي صالح الدويش السيف قائلا
أنت كفرت الشريف لتصبح ملكا يا كافر
وهؤلاء هم من

9) تعليق بواسطة :
22-08-2015 09:37 AM

فويل للذين ينهون الناس عن المنكر والفحشاء ونسوا أنفسهم
حقا أنا أدين زواج المتعه والزنى والموبقات والمحرمات
فيا أيها الكاتب أنت تنافق والنفاق والكذب سيان
هنا لماذا لم تتطرق لزواج المسيار والمسفار والساعه اليس هذا متعه تتخذه أهل الجزيرة المستعربه العبريه زواج كزواج المتعه
الذين جاء لمخيمات اللاجئين السوريين لزواج المسيار اليس متعه
وبصفتي مسلم لوجه الله تعالى
أنتم وهم بزواج المتعه سيان ولا فرق بينكم إلا التسميات التي إبتكرتموها أنتم وأباءكم الأولون
وأنت تكفرهم هنا فلا يحق لك ولغيرك تكفيرهم

10) تعليق بواسطة :
22-08-2015 09:56 AM

عندنا كسنه ما هو اطقع من زواج المتعه لدى الشيعه .عندك ميسار وعرفي وحتى زنى وعندك جواري وسبايا وما ملكت يمينك .من غير المعقول ان يكون لدى شخص اربع زوجات وخمسين ما ملكت يمينه ولا يستطيع التميز بين الابناء ومعرفتهم وهل هم له او لا .السبيه تعامل كالعبيد فان انجبت طفلا ذكرا اصبحت حره ومتى تحررت تترك الرجل وحتى ابنائها .يا رجل اتق الله وقل خيرا ولا تصب البنزين على النار .يكفينا ما نحن فيه من تشرزم وضياع .سنه وشيعه قال قل مسلمين ويهود ان استطعت ؟

11) تعليق بواسطة :
22-08-2015 11:30 AM

حين ارى او اقراء هكذا مقالات بهذا المستوى اتذكر داىما مقولة وزير الاعلام النازي جوزيف جوبلز حين قال : اعطني علاماً بلا ضمير أعطيك شعبا بلا وعي "
فوساىل الاعلام هي الخطر الحقيقي على على وعينا كامه لان الوعي هو الذي يحدد مستقبلها وحين نرى هذه الدعوات الصريحة والتحريض الغير منضبط يتهياء لنا بان الاعلام اصبح وسيله للأجرام والقتل والفتن والطاىفيه والتي بدورها ستعيد الامة الى الوراء آلاف السنين بحيث يصبح من الصعب التخلص من هذا البلاء وتكوين ذاتنا كامه الا بع آلاف السنين
أسف لوجود مقال بهذا المستوى

12) تعليق بواسطة :
22-08-2015 11:53 AM

اي نوع من البيوض ؟!!!

13) تعليق بواسطة :
22-08-2015 01:03 PM

يا يونس يا اخا العرب لا نريد أن ننكأ جراحا ولا أن تكون كربلاء ثانية وهنا أعود للكاتب وهو فتحاوي كما يدعي ما هو موقفة من أبو عمار وأحمد هنية وهاني وخالد الحسن فزواج المتعة ليس مشكلة تؤرق العرب أو المسلمين اليوم فالأمر معمم ولا يحتاج لا لتسمية ولا لحجة أو فتوى من هنا وهناك ولكن المقال ذاتة تفوح منه رائحة النتانة واقصائي شوفيني بامتياز نحن نختلف مع الشيعة ولكن لا ننكرهم من يستطيع الغاء (250) مليون انسان من الخريطة الاسلامية الدعاة واجبهم جمع المسلمين وليس تفريقهم والعزف على أوتار النشاز...يتبع

14) تعليق بواسطة :
22-08-2015 01:04 PM

اليس القاعدة لدى الدعاة الحقيقيين هي تعظيم الجوامع واحترام الفروق ؟؟ وهو يخلط الشيعة واليهود والنصارى أي تفكير اقصائي هذا ترى هل يقول بغدادي داعش أكثر من هذا ؟؟؟؟؟؟؟ لقد أخطأ العرب في بداية القرن الماضي في تسمية الصراع العربي الصهيوني الاستعماري على فلسطين بانه صراع عربي يهودي فكيف يكون الصراع بين قومية ودين لهذا خسرنا اليهود العرب وكسبتهم الصهيونية بعدما كانوا مكون أساسي من مكونات بناء المجتع العربي بقوميته المجيدة التي احتوت جميع الأجناس والأديان .

15) تعليق بواسطة :
22-08-2015 03:27 PM

بغض النظر عما جاء في المقال سلبا ام ايجابا انه لمقال منفر..فقد شعرت بالنفور والازعاج وانا اقرا ما جاء به من الافضل ان يكون الكلام خيرا او الصمت افضل

16) تعليق بواسطة :
22-08-2015 04:05 PM

موضوع المقال قديم وقتل بحثا وهو ليس نتاج ابداعات الكاتب فنفس الموضوع وبنفس العبارات والكلمات تناولها العديد من المفكرين والمتنورين ولكن دون اساءات واسفاف وشتم وطعن في الاعراض وتكفير وتحريض على القتال والقتل ومحاولة حرف الصراع بيننا وبين اعدائنا الحقيقيين.

- مواقفه معروفة وموثقة على اليوتيوب في كل لقاء حواري اسلوب الشتم والسب
والتكفير والهجوم الغير مبرر على محاوره .
- مؤيد للتيار التكفيري السلفي الارهابي في كل مكان في العالم وكأنه الناطق باسمهم.
- لماذا توقيت المقال الان ؟؟!!

17) تعليق بواسطة :
22-08-2015 04:06 PM

كثيرا ما ظهر على قناة الجزيرة مع فيصل القاسم في (الاتجاه المعاكس) ليعاكس كل اتجاه تحرري او وطني ؟ كلها متوفرة على اليوتيوب .
- كتب ملحمة قبل سنوات في هجاء المناضل الراحل جورج حبش .
- بالرغم من تراجع حركة فتح كحركة تحرر وطني ، وانهزاميتها وتحول قياداتها الى جماعة تجارة وكومبرادور وبزنس الا انها لم تصل الى هذا المستوى بعد .

18) تعليق بواسطة :
22-08-2015 04:16 PM

اخي الباشا ابومعاذ يبدو ان كاتبنا المبجل يسمع فقط ﻻيعلم عن عدد الملاهي والديسكوهات في عمان وحدها ناهيك عن القاهره وتونس والمغرب والجزائر ولبنان وووووووووووو ويذهب ببمقاله لتخفيف الضغط عن جماعة نكاح الجهاد وسبايا الحرب التي يدعونها من اعراضنا ومواطنينا واهلنا الذين عاشوا وتعايشوا معنا باسم الاسلام السني الذي هو منهم براء ويتناسون نوادي العراة في ايلات

19) تعليق بواسطة :
22-08-2015 05:01 PM

نعتذر

20) تعليق بواسطة :
22-08-2015 07:54 PM

.
-- لدى إخوتنا الشيعة شخص معمم بذيء حقير مفتري يدعوا للفتنة إسمه "ياسر حبيب" وبحذر منه علنا علماء الشيعة وقادتهم

-- كنت أظن أنه ليس لدينا نحن أهل السنه مثله .

.

21) تعليق بواسطة :
23-08-2015 01:15 AM

إلى الكاتب سلمت وسلم القلم واللسان
ليهنك العلم يابطل
الصغار صغار مهما قالوا وهاتروا
لم تقل إلا حقا وفريت فيهم فري الاسود
بارك الله بك ولك وعليك انت من القله الذين الذين عاينوا الحق مبكرا وجهر به وأفحم الخصوم والمنافقين ومن باعوا دينهم بعرض من الدنيا
تحياتي واحترامي وتقديري لشخصك الكريم
نسأل الله لك الثبات على الحق
وأنزلك منزل صدق وجعل لك من لدنه سلطانا نصيرا

22) تعليق بواسطة :
23-08-2015 11:01 AM

ما نعاني من تخلف و تقهقر في جميع مناحي الحياة و العلم و التقدم يعود الى انشغال عقولنا في الجنس و الدين و ما ياتي بينهما. شكرا لدكتور العتوم الذي سارع في التعليق الذي يمثل السواد الاعظم من الناس.

23) تعليق بواسطة :
23-08-2015 11:03 AM

الى الكاتب الفذ:‏
كل من عارضك من المعلقين يعرف بانك نطقت بالحق.وماعارضوك الا نكاية وحسدا من عند انفسهم .‏
انت تقول قال الله وقال الرسول وهم يقولون عرفات قبل يد الخميني .‏
قال تعالى:
وَلَوْ نَشَاءُ لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُمْ بِسِيمَاهُمْ ۚ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ( صدق الله العظيم).
انشر يا محرر فهذه امانه انت مسؤول عنها أمام الله

24) تعليق بواسطة :
23-08-2015 11:19 AM

فرق من كان على باطل ومن هو على حق
تقعدش تتهبل

25) تعليق بواسطة :
23-08-2015 11:48 AM

الاهبل من يعتقد انة على حق و لا يستمع لما يقال خارج محيطة الضيق.

26) تعليق بواسطة :
23-08-2015 11:53 AM

الجنس والدين ..
كلام ورد في بروتوكولات حكماء صهيون
تستعمل لهدم المجتمعات وتشكيل الناس في دينهم والمقصود بهذا الدين الإسلامي
دين الاسلام دين الأخلاق كلها دين الطهاره والعفه الروحيه والبدنية والنظافة فحلل وحرم هذب ونظم ونزه الانسانيه عن الوقوع في
في درك الحيوانيه كما هو حاصل في الغرب من فلتان جنسي وشذوذ وسحاق ومثليه بأرقام خياليه
انت تردد كلام الجهله
وسمفونيتك قديمه طلعت ريحتها خيط بغير هالمسله

27) تعليق بواسطة :
23-08-2015 12:02 PM

كنت اتمنى على كل من اعترض على مقالي هذا ان يكون اعتراضه علميا وليس شتما واتهاماوواضح ان هناك كثير من اصحاب الردود لا يتابعون كتاباتي واني اول من حذر من المشروع الشيعي المجوسي الصفوي ومنذ ربع قرن وهاجمت كل من تحالف مع ايران وكل هذا موجود على النت الا يكفي ما فعلته ايران في العراق والشام من مجازر ولعنهم للصحابة وامهات المؤمنين حتى نعرف ان هؤلاء اشد الناس عداوة للمسلمين وبانهم اصحاب مشروع استئصالي داهم وخطير

28) تعليق بواسطة :
23-08-2015 12:21 PM

موديلاتكم قديمه
كلامكم أكل عليه الزمن وشرب
كان زمان وجبر

29) تعليق بواسطة :
23-08-2015 12:38 PM

لا تأخذك بهؤلاء أدنى التفاته
دعك منهم
هؤلاء صغار
أصغر من الذر

30) تعليق بواسطة :
23-08-2015 01:26 PM

أين الشتم يأ أخ محمد , اليس الشتم هو النيل من اعراض الشعوب العربيه في مقالك ؟
يا أخ محمد في جنين توجد مقبره للجيش العراقي ولم تفرق قبور الشهداء بين سني وشيعي, فلماذا تشقون صف الامه؟ لماذا تسيء لكامل لمذهب اسلامي ؟ وأن كنت متابعا فسوف تعلم ان خامئني قد افتى بحرمه الأساءه للسيده عائشه رضي الله عنها؟
الله عز وجل يقول(قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) ,,, فلم تضع نفسك مكانه عز وجل فتكفًر هذا وتزكي ذاك؟؟؟

31) تعليق بواسطة :
23-08-2015 01:43 PM

الكاتب لم يشتم ويسب
ولم يفرق صف كما تتوهم
الكاتب فضح هذه الشرذمة الخارج من المله وفضحهم واجب شرعي
واستدل بذلك من الكتاب والسنه
اقرأ المقال مره اخرى وبتمعن

32) تعليق بواسطة :
23-08-2015 02:33 PM

السيد الكاتب التميمي
كلمة الحق أولا وأخير لوجه الله تعالى
ثم لك الشكر أن قمت بالرد وهذه تحسب لك وليست عليك
الآن .. هل تناقش بصراحة ولوجه الله تعالى , أو نلعب معا في الكلمات والمفردات
أجبني بصراحة مطلقه ليس لعبد بل لوجه الله تعالى
من إعتدى أولا
إيران على العرب
أو العرب إعتدى على إيران
يوم خلع الشاه , وخلع السفاره الإسرائيليه ووضع علم فلسطين عليها , وسجن موظفي السفاره الأمريكيه
من هب لنجدة هؤلاء إسرائيل وأمريكا
اليست السعوديه ودول الخليج أولا
حيث أرسلت القوات الامريكيه من تلك الدول لصحراء لوط

33) تعليق بواسطة :
23-08-2015 02:40 PM

صحراء لوط الإيرانيه إسأل جمي كارتر
ثم من دفع صدام حسين لحرب إيران فيما بعد
اليست دول الخليج والسعوديه هؤلاء الذين دفعوا عشرات المليارات لدعم صدام ونحن جميعا وقفنا مع صدام
علما أن جيشه شيعي وسني حاربوا معا بوجه إيران
وطلع الحق علينا حسب قرار مجلس الأمن حتى يتم وقف إطلاق النار
الآن , لماذا نحن تآمرنا على صادم بعاصفة الصحراء وبحرب 2003
ولم نكتفي وعملنا على شنقه ولم نحميه كونه سني
الآن من دفع حقائب الريالات والدولارات لشراخ شيوخ العشائر وقادة صدام وشيوخ الإسلام السنيين
اليس نحن العرب السنيين

34) تعليق بواسطة :
23-08-2015 02:45 PM

الى من يختبىء وراء الارقام. عزيزي لا نخيط و لا ندعو الى اقتباس ثقافة الغرب فاشرق شرق و الغرب غرب. و لكن ما نقولة اننا مشغولين بهذه المواضيع بحيث اقفلت ابواب الابداع خاصة عند شبابنا فالاغلاق المحلي مقابل الانفتاح العالمي و ليس الغربي فقط ادي الى ضياع شبابنا في دوامة لا نهاية لها و تزمتنا الديني بدون ان ناخذ مايستجد على هذه الارض التي اصبحت قرية صغيرة ليست بصالحنا و ما اتى بة الكاتب المحترم من شتم لملة كبيرة و تشكيك بمصداقيتهم ليست بالضرورة الطريقة المثلى لتثقيفنا فيما اراد الوصول الية.

35) تعليق بواسطة :
23-08-2015 02:55 PM

ولم يقل إعملوا أحزاب سنيه وفرق سنيه وجماعات سنيه وتنظيمات سنيه
لآن هذا يخالف القرآن
إنما هذه أمتكم أمة واحد وأنا ربكم فاعبدون
وإعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
أنظر [ ولا تفرقوا ] أي لا فرقه ولا تفرقه ولا أحزاب وتحزب وتشيع
إن الذين إتخذوا دينهم شيعا لست منهم بشيء
فإذا إتخذت الشيعة التزمت والتحزب لعلي أو للحسين
فنحن لسنا منهم أي لا نقيم درا عليهم عصبيه وجاهليه وتزمت وفرق مضاده
فهذه أمتكم أمه واحد وأنا ربكم فاعبدون
أي في النهاية هو الله واحد وإسلام واحد وقرآن واحد ونبي واحد
لهذا لا سنه كفرقه

36) تعليق بواسطة :
23-08-2015 03:07 PM

- واين هي الطريقة العلمية التي اتبعتها فيما كتبت .
- لاحظ ان ايا من المعلقين لم يتعرض للآيات القرآنية التي وظفتها بخبث وتحاشيت ما امكن الاستدلال بالاحاديث النبوية . ولم يعترض احد على ايات القران الكريم واجزم ان ايا من المعلقين لا يتبع المذهب الشيعي.
- كل الاعتراضات كان على الطريقة التحريضية اللا اخلاقية في تناول الموضوع.
- تتهم الملايين بالزنا ، واتهام شخص واحد يحتاج الى معايير حددها الاسلام وانت تعرفها جيدا.
- الاسلوب الهمجي في التحريض والاساءة ليس مقبولا ممن كان وكونك سنيا لا يعفيك من ذلك.

37) تعليق بواسطة :
23-08-2015 03:07 PM

- زواج المتعة في مراجع الشيعة ليس كما ذكرت انت ، وانما هو زواج بشروط وشهود وعقد ومهر ومؤخر صداق وكل شروط العقد الصيحي الا انه محدد المدة.
واذا حصل حمل اثناء الزواج فالزوج ملزم بالنفقة بعد الطلاق.
هذا مع العلم ان ليس كل الشيعة يقرون هذا الزواج وانما يتبعون العادات والتقاليد التي نشؤوا عليها.
- ربما يلجأ الكثيرون لهذا الزواج بالطريقة التي ذكرتها انت لتشريع الزنا على الاقل امام انفسهم وهذا ليس مقتصرا على الشيعة وانما السنة ايضا وغيرهم من المذاهب .
- لم الاحظ ان احدا من المعلقين مغرم بايران

38) تعليق بواسطة :
23-08-2015 03:07 PM

او بالفرس واكثرهم انتقد مسألة التحريض والاتهام .
- انت لا تقاوم المشروع الطائفي وانما انت مشروع فتنة طائفية تريد ان تحرق الاخضر واليابس بغل وحقد اجراميان واضحان . فانت لا تريد قتل نفس واحدة فقط ، بل تريد قتل الناس جميعا ، وكلماتك المسمومة تحض على ذلك بوضوح.
- رأيناك على قناة الجزيرة وفيصل القاسم يوجه لك اهانات لا يقبلها ابني الصغير ( عمره 3 سنوات) مني انا ابوه ، فلماذا تقبلها انت لنفسك ؟ وممن ؟
ادعوا لك بالهداية لعلك تهتدي .

39) تعليق بواسطة :
23-08-2015 04:31 PM

الى المسمى بالمنقذ :
أخي الكريم الحلال بين والحرام بين فبلاش تخبيص في شرع الله اذا اردت ان تفتي انت وغيرك استشهد بكتاب الله وسنة رسوله او أصمت
من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت

40) تعليق بواسطة :
23-08-2015 08:28 PM

اذا كان بخاطر أحد الزوجين او كلاهما قبل الزواج على ان يكون مؤقتا فيكون باطلا...

41) تعليق بواسطة :
23-08-2015 09:40 PM

المسيار ليس من المذهب الني وإنما بدعه أما زواج المتعه ومأسيه من المذهب الشيعي
وأقول للجميع الاسلام كان واحدا بلا مذاهب ثم خرجت المذاهب او المذهب الشيعي بالذات وما بقي دعي بالسنه فالأصثل هو السنه وليست السنه مذهب

42) تعليق بواسطة :
23-08-2015 10:30 PM

السيد االكريم
تعليق 41 تحياتي
ابدعت في اهم نقطه
وتزحلقت في نقطه .. كيف
اﻹسﻻم كان إسﻻم واحد نعم هو ذلك لدى المؤمنين من المسلمين
إنما لدى تجار اﻻسﻻم هو حسب الدكاكين . انظر الواقع فإنهم يكفرون
يكفرون بعضهم البعض من سني وشيعي وبين الفرق السنيه

ا أين إختلفنا عندما تقول انت
ان الزواج المسيار ليس من مذهب السني .. والمسيار ﻻ يوجد إﻻ بدول الخليج .. وهذا يعني انه من المذهب الوهابي السني

43) تعليق بواسطة :
23-08-2015 10:47 PM

نعتذر

44) تعليق بواسطة :
23-08-2015 10:57 PM

هل يستطيع الكاتب تفسير تـاييده للمجموعات التكفيريه التي كانت تقاتل حماس اثناء مواجهه حماس مع اسرائيل؟ اليست حماس سنيه؟

45) تعليق بواسطة :
24-08-2015 01:43 AM

ان الشيء الجيد هو وعي الناس واحترامهم للاخر وتسامحهم وعدم سماحهم بتقسيم اوطانهم وتشظيتهم وايقافهم كل مجرم فاسد داعي للفتنه عند حدوده ورد بضاعته عليه , هناك تباينات بين المذاهب الاسلاميه وهذا امر طبيعي ولكن ان يأتي منحرف ويتهم مناطق في بلد عربي بانها داعره وينتشر بها الايدز فهذا تفكير منحط لابعد الحدود .
هذا شخص يخوض في اعراض الملايين بالجمله بلا وازع من ضمير او اخلاق ولا يمثل اي انسان شريف فنحن والله نكن لاخوتنا كل الاحترام وندعوهم للوقوف المشترك ضد الافكار المشبوهه فالدين لله والوطن للجميع

46) تعليق بواسطة :
24-08-2015 08:08 AM

حماس حركه علمانيه لاتحكم بشرع الله

47) تعليق بواسطة :
24-08-2015 10:25 PM

قال أحد التعليقات أن هؤلاء قد أضعفوا المركز الأخلاقي للدين الإسلامي . ومن تجربه واقعيه فإن أخا لي قد تشكك إيمانه بشكل كبير نتيجه هؤلاء وعند مناقشته يقول إن الدين الذي يبرر القتل والشتم ليس دينا يقود لحياة أخلاقية أفضل . وأعتقد أن هذه ظاهره انتشرت كثيرا مؤخرا فهذا الكاتب وعبدالله بدر وأمثالهم أصروا كثيرا بالاسلام.

48) تعليق بواسطة :
24-08-2015 10:54 PM

السيد الكاتب
مع التحيه
طالبناكم بكلمة حق لوجه الله تعالى
بان نتحدث بها امام الله وعباده .. ولم يكن منكم أي رد فهذا يعني
عدم القدره بالقول كلمة الحق لله تعالى .. مما يعني هذا ان حججك كانت إفتراءات وبهتان

49) تعليق بواسطة :
25-08-2015 01:00 AM

فصل من فصول نسيان فلسطين، لا أكثر ولا أقل.

50) تعليق بواسطة :
25-08-2015 01:14 PM

لماذا تصرون على نشويه سمعة بلدنا وسمعة شعبنا الطيب؟

نحن نحب كل الشعوب العربية والمسلمة والجميع في العالم يحبنا ويعرف أننا لسنا أهل تكفير ولا تفرقة ولا حقد ولا شتيمة، لماذا تتكلمون باسمنا بهذه اللغة؟ من سمح لكم بذلك؟

التعامل مع الشعوب واختلاف الأاديان والمذاهب لا يتم بهذه الطريقة الهمجية، يحتاج لعقل وحكمة وموعظة حسنة في تصحيح الأخطا، كفى فتن داعشية، وتدمير للبشر .

هل أنت عالم دين حتى تتكلم بهذا الاختصاص؟ كفى انتحال شخصيات علماء دين؟ هذه المواضيع تحتاج لمختصين محت،ما هو مستواك العلمي؟

51) تعليق بواسطة :
25-08-2015 02:28 PM

فسًر ضابط انجليزي كبير كيف تمكنت قوه صغيره من احتلال الهند بالقول" احتللنا الهند لأن الهندوس لا ياكلون البقر والمسلمون لا يأكلون الخنزير" وهو تفسير لأستخدام الأستعمار اساليب الفتنه واللعب على التبايانات الدينيه للشعوب الجاهله للسيطره على مقدراتها, ودائما ما ساعد الأستعمار في هذا المسعى عملاء ومدعيٌ علم بالدين لم يروا فيه الا وسيله للفتنه , وبينما تستخدم الدول المتقدمه هؤلاء الا انها لا تسمح بالتعليم الديني في مدارسها لأنها تعلم أن ذلك يشق المجتمع .

52) تعليق بواسطة :
25-08-2015 02:34 PM

فسًر ضابط انجليزي كبير كيف تمكنت قوه صغيره من احتلال الهند بالقول" احتللنا الهند لأن الهندوس لا ياكلون البقر والمسلمون لا يأكلون الخنزير" وهو تفسير لأستخدام الأستعمار اساليب الفتنه واللعب على التبايانات الدينيه للشعوب الجاهله للسيطره على مقدراتها, ودائما ما ساعد الأستعمار في هذا المسعى عملاء ومدعيٌ علم بالدين لم يروا فيه الا وسيله للفتنه , وبينما تستخدم الدول المتقدمه هؤلاء الا انها لا تسمح بالتعليم الديني في مدارسها لأنها تعلم أن ذلك يشق المجتمع .

53) تعليق بواسطة :
25-08-2015 04:53 PM

عجبا؟ كيف لم يعترض احد على قيام الكاتب باستبدال كلمة استمتعتم بكلمة نكحتم علما بان القرآن بين وواضح في الأشارة الى زواج الصداق بالنكاح , والاعتماد على الايات السابقة ليس صحيحا فقد كان يتحدث عن زواج المحارم ثم انتقل الى موضوع اخر كما هو الحال في كثير من المواضع كذلك تجاهل الكاتب وجود حديث عن المتعة , المفروض ان لا تفسر على هواك بل تعود الى كبار المفسرين المعتمدين , اعتقد ان المتعة ليست تشريعا ملزما لذلك اوقفها عمر كما انه أوقف حد السرقة في عام المجاعة وهو اصعب لأنها من الحدود .

54) تعليق بواسطة :
25-08-2015 07:40 PM

السيد الكريم . الأمور العقديه تناقش مع أهل العلم وليس مع أيا كان , الحديث الشريف يقول (ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء) وأنت كما ترى المقال يفيض بما ينهى عنه الحديث والخلق القويم بل والمعرفه بالنسيج الاجتماعي العربي.
اذا اخذنا المقال على محمل الجد فهو يقدٌم طعنا عميقا في الدين الأسلامي عبر تصويره بطريقه بلطجيه تسوغ الأساءه والطعن وبالتالي يفتقد للسمو المفترض في الدين ولذلك اعتقد ان من واجب العلماء التصدي بحزم للجهله المسيئين .

55) تعليق بواسطة :
25-08-2015 10:42 PM

قرأت اول سطرين من المقاله وشعرت بعدها بالقرف ولكن تابعت اغلب التعليقات وما اعجبني ان مثل هذه المقتلات والأفكار لم يكن يجرؤ احد ان يناقضها علانيه قبل سنتين لدرجه ان الشعور كان ان اغلب المواطنين مع هذه الأفكار ولكن بدأ الناس بالرد واتخاذ مواقف جاده وحازمه بوجه مثل هذه الأفكار ومثيري الفتن والقرف وهاذا اجمل ما حصل في الفتره الأخيره

56) تعليق بواسطة :
31-08-2015 12:38 PM

الى جميع من اعترضوا على بحثي هذا وهاجموني شتموني وطعنوا بي فأنا لست معصوما ولكن كنت ان يكون اعتراضكم علميا وبالأدلة وليس خارج الموضوع ففي الاسلام يوجد نوع واحد من الزواج له شروطه واحكامه واركانه ومبطلاته وكل نوع خارج هذا النوع فهو باطل

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012