أضف إلى المفضلة
الجمعة , 24 أيار/مايو 2024
الجمعة , 24 أيار/مايو 2024


هدية الاخوان للقاضي رئيس الحكومة ...
31-12-2011 09:29 AM
كل الاردن -



خالد المجالي : في البداية لا بد من تقديم الشكر لجماعة الاخوان المسلمين الذين لم يتاخروا في رد الهدية لدولة القاضي الخصاونه بعد ان تجاوز قرارات المحكمة وتجاوز عن الجناية التي ارتكبها عدد من قيادات الجماعة في جمعية المركز الاسلامي واعاد ادارتها لهم .

وثانيا للامانه فانني شخصيا لم اشارك في مسيرة ' حزب الله ' التي تمت في وسط العاصمة بالامس ولا اعرف اذا كان دولة القاضي كان لديه وقت يوم الجمعة لمتابعة تلك المسيرة او على الاقل شاهد تلك اللقطات التي بتثتها قناة الاخوان المسلمين في الاردن ' عفوا اقصد قناة الجزيرة ' وان يكون قد تسلم الهدية منهم ردا على تنازلاته لهم .

انني لن اقول صدمت ولن اقول تفاجئت بل استغربت تسرع جماعة الاخوان باظهار حقيقية نواياهم واستعداداتهم من خلال العرض العسكري الذي اقامته الجماعة في وسط البلد لدرجة انني اعتقدت بانني اشاهد استعراض لجماعة ' حزب الله الاردني ' فقد كان التنظيم والمسير وربط الرؤوس واستعراض القوة ولم يبقى الا حمل السلاح وتنفيذ بعض مهارت التدريب على حرب الشوارع واقتحام الابنية ورفع شعارات حزب الله في وسط بيروت عفوا اقصد عمان .

الجمعة القادمة نتمنى على حزب الله الاردني اضافة بعض المشاهد القتالية حتى يتاكد القاضي وحكومته ' الفاقدة لمبررات استمرارها ' ان الدولة لا تدار باسترضاء مجموعة لا تمثل الا بضعة الالاف من ابناء الشعب الاردني ، وليتاكد بان ما قام به وما سيقوم به في الايام القادمة ما هو الا تسريع في تهيئة الارضية لتتمادى تلك الجماعة ومن يسير معهم في اعتقادها بانها هي الدولة وهي الشعب ، والنتيجة بالطبع ' فتنه ' داخلية ستعيد الوطن سنوات وسنوات بفضل حكومة متخبطة وفاقدة لكل مقومات الادارة والسياسة .

الاخوان الان وصلوا الى قناعة من خلال ضعف ادارة الدولة واجهزتها بان هناك طريقان امامهم وهم مستعدون لكليهما ، الاولى الحصول على الحكم وادارة الدولة الاردنية من خلال تسليمها لهم ' بالرعب ' او التصادم مع الدولة واجهزتها واستدعاء الناتو وبقية الحلفاء للسيطرة على الدولة وفرض الامر الواقع من خلال التجربة الليببة او السورية .

ما لا يعرفه الاخوان والحكومة الضعيفة واجهزة الدولة المهزوزه ان الاردن ليس ملكا للحكومة وان الشعب الاردني لن يقبل ما يخطط له من قبل البعض بحجة الاصلاح ومحاربة الفساد ، وان مكونات الدولة الاردنية لا تعتمد  الا على عاملين اساسيين لا ثالث لهما واولهما العشائر الاردنية الموزعة على امتداد الوطن من اقصى شماله لاقصى جنوبه ، والعامل الثاني القوات المسلحة الاردنية التي تربت على الوطن الاردن والهوية الاردنية والقيادة الهاشمية .

من يعتقد ان الاردن وشعبه وجيشه قد اصبحوا ضعفاء فهو مخطئ لا بل وسيندم اذا ما حان وقت الاختبار واعادة تصويب الامور التي يحاول البعض تجاوزها وفرض واقع جديد وهوية مصطعنه جديدة للاردن ، وانني شخصيا لا اتمنى ان تاتي تلك الساعة التي يتم اعادة تصويب الامور وفرض هيبة الدولة واعادة الاعتبار للهوية الوطنية الاردنية بطريقة الامر الواقع .

واخيرا اقول للقاضي ولحكومته المهزوزة والمتهاوية اعلم بانك قد اتخذت قرارك بالسير في الطريق الخاطئ ولكن من الواجب علينا جميعا ان نذكرك ان هناك طريق ثالث وعليك ان تنظر اليه الاصلاح السياسي الذي قدمت من اجله هو الاسلم ، قدم قانون الانتخاب وغادر بسلام واترك الشعب الاردني يتحمل مسؤولية اختياره واذا كنت لا تستطيع تقديم قانون فليكن قانون 1989 هو البداية واذا اختار الشعب الاخوان فليتحملوا مسؤولية اختيارهم ولكن لا تفرض علينا انت وحكومتك الضعيفة اجندات الاخوان وتخلق فتنه لن نغفرها لك .

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:46 AM

مع الاحترام لخالد المجالي الذي كنا نقرا له اقول تحليل بدون طعم استنساخ لكتابات البعض

2) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:56 AM

لازال كتاب التدخل السريع يعملونا.
و لا زال بلطجية القلم يقبضون!!!!!!!!!!!!!

3) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:57 AM

بعني انه نشوف ميليشا فلسطينية تحت غطاء حزب الاخوان في الاردن شي عادي..والله ليشردونا من البلد

4) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:59 AM

موتوا بغيظكم

5) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:03 AM

اخ خالد.. لماذا هذا التهجم على الاخوان المسلمين وحكومة عون الخصاونة بل التهجم عليه شخصياً؟ اولاً موضوع الجمعية حق رجع لأصحابه ولا اعتقد ان اي شخص يكره ارجاع الحق وقد كان الاخوان المسلمون خير من حافظ على أموال الجمعية التي تكبدت الخسائر بالملايين من جراء الفساد والسرقات مممن خلفوا الاخوان في ادارته.
صدقني يا استاذ خالد انت تفقد الكثير من خلال مفالاتك التهجمية وحكمك المسبق على اداء الخصاونة انا مسيحي سلطي ولكني كلما قرأت مثل هذه المقالات زاد تعاطفي مع الاخوان المسلمين فلا تكن انت اداة للترويج لهم.. مع الشكر

6) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:06 AM

اقليمي بغيظ

7) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:09 AM

أنت يا سيد خالد تنتقد نهج رئيس الوزراء مع الأخوان وتطالب في نفس الوقت أن يترك للشعب أن يحدد ويتحمل مسؤولية إختياره من خلال قانون إنتخاب جديد و لا أعتقد أن ذكائك خانك في تقدير من سيحكم حينها وكيف "سيتحمل الشعب مسؤولية إختياره" الحكومة "وأنا لست معها" تريد أن تسترضي الأخوان المسلمين وأنا أيضا لست معهم" لإدراكها الواعي بحقيقة قوتهم المؤثرة في الشارع يدعمه صمت الكثيرين من أبناء الوطن المحبطين كما تعلم الحكومة حقيقة إتصالاتهم السرية بقوى تعتبر عظمى في العالم ومؤثرة في الأردن تتغير سياساتها تبعا لمصالحها وتعلم الحكومة بحقيقة تآمرهم مع قوى وعصابات إقليمية مسلحة لا يخجل بعضهم أن يعلن ععها أنهم سيحملون السلاح ليستخدموه ليحموا به أنفسهم في دولة أمن وقانون لا يحمل فيها حتى من يخالفونهم في الرأي ويمنعون مسيراتهم المتحدية والمستفزة أكثر من عصي وحبال على أكثر تقدير إن الأردن أصبح اليوم مفتوحا لكل الراغبين بإخلاص للمشاركة بمسيرة التغيير والإصلاح ولكن تأكد تماما ياأستاذي الكريم بأنه لا أنتم ولا الأخوان ولا يساريو المبدأ ولا تقدميوا العقيدة تستطيعون أن تؤثروا على المسيرة شيئا إلا بمقدار الإخلاص في العمل والصفاء في النية والوضوح التام في الرؤية وسلامة نظرك

8) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:12 AM

طيب شو رأيك لو تشوف موساد اسرائيلي بترتاح اكتر.. الله يخلصنا من أمثالك

9) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:13 AM

اخي خالد

دير بالك على حالك انت تتحمل اكثر مما يمكن لاي شخص في سبيل الوطن

الله معك

10) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:16 AM

انا معك ابو مجلي والله صدقت بكل كلمه والي تعليق رقم 4 والله غير ايموتو الاخوان بغيظهم هم ومن يشد عايديهم وكلنا مع بني حسن الرجال الرجال ومارح يكسر شوكة الاخوان واتباعهم الا الاردني الي يحب الاردن

11) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:18 AM

صباح الخير للاستاذ خالد المجالي ابو احمد المحترم اقول يا استاذ خالد بان الله منحنا نحن الامه العربيه نعمتين لم يمنحهما لاي امه على وجه النعموره وجعل من ارض الامه مهد للديانات الثلاثه واخرها الاسلام الدين الحنيف العظيم يقيمه العظيمه والذي جعل الامه خير امة اخرجت للناس والنعمة الثانيه هي النفط اي البترول ولكن استغلن النعمتين استغلال بشع من ابناء الامه الذين بالاصل ارتدوا عن الاسلام في بدايات الدعوه على يد رسول الله رسول البشريه الذي بعث لاخراج الناس من الظلمات الى النور وهؤلاء حذر منهم رسول الله فاسسوا للاسلام السياسي الذي اريد منه استغلال الشعوب الاسلاميه لتنفيذ مخططات نهب النعمه الثانيه وعائداته واحتلال مكتن منالعه وتدمير الامه وتخلفها وايقاع الفتن الطائفيه والاثنيه عن طريق الاسلام السياسي كما يفعلون الاخوان واخواتهم من وهابين وسلفيين الذين يكفرون اصحاب الديانات السماويه وشركائنا بالاوطان ويودون تدفيعهم الجزيه لتكن وصفه جاهزه للاساءه لسماحة الاسلام وتسامحه ولضرب الوحده الوطنيه مع شركائنا بالاوطان معتنقي الديانات الاخرى وما يحدث في العالم العربي ما هو الا مخطط بايصال هؤلاء الاسلامين السياسيين مثل الاخوان واخواتهم الى السلطه لتنفيذ ما خطط للوطن العربي من تكريس التخلف بكافة المجالات ولتقسيم الاوطان والمصالحه مع العدو الصهيوني وانهاء القضيه الفلسطينيه وتصفيتها

12) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:19 AM

تابع -- وخاصه بان تنظيمهم العالمي اتفق مع شركائهم العالميين الراسماليه اللبراليه الاقتصاديه الصهيونيه والتمهيد للوطن البديل وتهجير ما تبقى من اخوه فلسطينيين من اراضي فلسطين التاريخيه وجعلها دوله يهوديه من البحر الى النهر وخاصه بعد اجتماعات قياداتهم العالميه في مؤتمري استنبول وباريس مع ممثلي القيادت الصهيونيه وتصريح الغنوشي اتونسي امام ال ايه باك الصهيونيه بان اسرائيل لم تعد عدوه وان القضيه الفلسطيسنيه تخص الفلسطينيين لوحدهم وبكائهم على التجنيس والتوطين للاخوه الفلسطينيين بمواقع توتجدهم لاراحة العدو الصهيوني الذي يعمل عليه منذ تكوين الكيان الصهيوني خنجرا في قلب الامه بحجة تخفيف المعاناه والعداله التي ضربوها بعدم المساواه مع المواطن من معتنقي الديانات السماويه الاخرى

13) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:21 AM

مكونات الدولة الاردنيه ليس اثنين ايها المحرر للتصحيح:
1-راس الدوله سيدي صاحب الجلاله عبدالله الثاني ابن الحسين عمي ال هاشم الاطهار
2-الشعب الاردني بكامل اطيافه من شتى الاصول والمنابت
3_الجيش العربي المططفوي درع الوطن و سياج الامه

14) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:24 AM

ابا احمد كل الاحترام لك ولكل كلمة خطها قلمك

عون الخصاونة علاقته في السياسة مثل علاقتي باللغة الصينية والله اعلم .
المهم ما يطلع عون الخصاونه الرئيس الفعلي لجبهة الاخوان المسلمين .

الله يحمي الاردن وهويته وقيادته .

15) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:27 AM

البلد راحت للاخوان 5 صفر

اللعبة انتهت

16) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:28 AM

الاخوان المسلمون هم فتنه الله يكفينا شرهم وطول عمرهم وهم لا يبحثون الا عن مصالحهم الشخصيه مع العلم ان لهم اجندات خارجيه لا تخفى على احد
الله يستر من تاليها

17) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:30 AM

اخ خالد نصيحه دير بالك على حالك لانك منذ فتره وانت تنبش في عش الدبابير الله يقويك على كل من عداك
ولك سلامي

18) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:32 AM

يعني حقيقة أنا مش فاهم شو الّي بدك أياه بالزبط ، يا خوفي أنك أنت الثاني برضه مش فاهم .
بدّك أصلاح ؟؟بدك ديمقراطيه ؟؟؟بدك حريات ؟؟؟ بدك .....
طب كيف أصلاح وعشائريه ؟؟؟ ما أحنا طيلة فترة الثمانين سنه الماضيه وأحنا بالعشائريه ، شو طلع منها ؟؟؟
لا تلوموا حكومات اليوم على الوضع ، ومن يتغنى بالماضي فهو كذاب ومنافق و ومتنفّع ، الماضي وتراكماته قادتنا الى ما نحن عليه الأن .
الأسلاميون (للاسف ) هي القوه الوحيده المنظمه الموجوده على أرض الواقع وهذا أيضا سببه سياسات الماضي وتراكماته حيث سمح النظام انذاك لهم وحدهم ولا أحد غيرهم في الماضي ممارسة السياسه
أنا لست أسلاميا ( سياسيا ) ولكن دعوا الديمقراطيه والحريه والصوت الحر يقولوا كلمتهم ودعوا الأغلبيه تحكم وسنرى ، وأن كان الشارع هو من يقرر فنحن معه حتى وأن لم يعجبنا أختياره .

19) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:37 AM

شكرا -الى خالد المجالي وان ما قالةصحيح -نقول نحن ابناء العشائر لا استرضائات ولا نسمح باعادت الجمعية لاصحاب الدكاكين ولاجندات الخاصة-واذالم يهدو ويحترمو الوطن سوفنربطهخم بعصاباتهم ونعلمهم كيف يستعرضو قوتهم في عمان وافقاصيوالداني يعرف افعال العشائر الاردنية الشرفاء-من جنوب وشمال ومن شرق وغرب ونقول ان الذي قامو بةالعصابة الحاقدة المؤجورةيدل عن نوايهم ولكن نحن لهم بالمرصادوانشاللة سوف يرو اليم الذي لايجدو الا الحمامات يختبؤ بهامثل الي صار بالمفرق ---هذا الاردن اردنا واالقيادة الهاشميةقيادتنا--نفديه بارواحنا ودمائنا-----وليخسا الخاسؤن المؤجؤرين ----

20) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:37 AM

استاذ خالد مشكور للتذكير لعلهم يتعضو قبل فوات الامان ... للعلم الاستعراض فعلا كان عسكريا البعض منهم كان يخفي السلاح الابيض في الجيوب .

وصفي التل : ".. الذين يعتقدون أن هذا البلد قد انتهى واهمون، والذين يعتقدون أن هذا البلد بلا عزوة واهمون كذلك، والذين يتصرفون بما يخص هذا البلد كأنه (جورعة) مال داشر واهمون كذلك"..

21) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:37 AM

يا اخي نفسي اعرف شو سبب كرهك الهم يعني لو عشيرة المجالي اتعرضت لاعتداء كان الدنيا قامت وما قعدت يعني شيء طبيعي يكون رد الفعل بمسيرة وليقولوا للاخرين نحن موجودين ولنا وزننا ولكن للاسف امثالك من ياخذوا الامور الى مكان ابعد وبذكائهم الخارق يحللوا للقطب الجنوبي اذا كنت تلوم الخصاونه لوم الاجهزه التي سمحت للزعران بضربهم وتحطيم مقارهم بالمفرق والمقصود فيها لم يكن الاخوان بل حكومه الخصاونه نعم في البدايه لم نستسيغ حكومه الخصاونه ولكن اليوم يثبت الرجل انه رجل دوله ونشد على يده لم يازم الواقع السياسي في الاردن ولم يعمل استقطابات في الشارع كباقي الحكومات ولهذا الرجل يحارب ولانه بدء في محاربه الفساد بدات الاقلام المعطلة لهذا التوجه ، دع الايام يا خالد هي التي تحكم على سياسة الرجل واترك حقدك على الاخوان لنفسك وحمى الله الاردن وشعبه

22) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:39 AM

واللة لقد استفزنا ذلك العرض العسكري وفرد العضلات الذي أقيم برعاية وحماية أمنية وبدعم ومساندة القلة القليلة من ابناء هذا البلد الذين لا دين لهم الا دين الحزب ولا هوية لهم الا هوية الحزب , ونحن نقول كما قال الكاتب الضوء الأخضر من رئيس الحكومة لا يعني أنكم قد حققتم أمانيكم فالاردن ليس كا الاخرين ونحن نرجوا من اللةأن لا نصل في هذا البلد الى ما وصل الية الاخرين ومحاربة الفساد والاصلاح هو شأن كل الاردنيين ولن نترك هذا الطريق حتى نحقق كل الأماني بالاصلاح المنشود , ولولا حرصنا هلى أمن هذا البلد واستقرارة ووعينا بأن هؤلاء يريدون أن يجرونا الى الخراب والفساد وتدمير البلد حتى يصلوا الى مراد أسيادهم لما أكتفينا بالفرجة لانهم لا يرعبونا حتى لو أحضروا كل قوة العالم , وبالتالي أقول للأخ الصعوب لا مزاودة على المواطن الاردني بأي شئ ولن نسمح لهم بتنفيذ مخططات أسيادهم بأسم الاصلاح ومحابرة الفساد فأذا ما كنت منتميآ للحزب وولائكم وانتمائكم للحزب كما الاخرين فأتقوا يومآ ترجعون فية الى اللة

23) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:39 AM

تحيه واحترام للاستاذ خالد المجالي مؤيد لما تقول والى الامام

24) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:42 AM

هاي مكونات الاردن بنظرك يا مجال!!!!!!!!!! والله صعقتني ازا هيك مستوى تفكيرك

25) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:43 AM

سئلو الفرعون ايش اللي فرعنو؟ قاللهم ..............

26) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:47 AM

نعتذر : وللاسف ان تشخصن التعليق

27) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:50 AM

بكفي يا استاذ خالد هجوم على القاضي الخصاونة.........صرنا نشكك بكتاباتك انت من قوى الشد العكسي ولا تريد الاصلاح وكلامك كله سطحي ارجو منك ان تكتب بموضوعية لقد فقدنا الثقة في موقعك بعد ان كان رقم 1 بالنسبة لي على الاقل

28) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:54 AM

عنصري كالعادة اقتباس : مكونات الدولة الاردنية لا تعتمد على الا على عاملين اساسيين لا ثالث لهما واولهما العشائر الاردنية الموزعة على امتداد الوطن من اقصى شماله لاقصى جنوبة ، والعامل الثاني القوات المسلحة الاردنية التي تربت على الوطن الاردن والهوية الاردنية والقيادة الهاشمية .

ربذلك انت تلغي الاخرين وتعتبرهم اعداء الاردن وتعتبر نفسك من حماتها ..يا اخي كلنا حماة للاردن من كافة الاصول والمنابت ونستطيع تقديم الرجال فداء للاردن والذين تحاول ان تلغي وجودهم بأعتبارهم اغراب هم اصحاب البطولات والثورات على الانجليز واليهود وشهدائهم بعشرات الاف وهم مكملون للشعب الاردني ويخافون على الاردن اكثر من اصحاب الاقلام المأجورة التي تحاول ضرب هذه الوحدة ولكن استغرب من مجموعة بائعيين الضمائر المصفقين لك .أني بصراحة لا ارى نظرة الشعب الاردني الى الذين تسميهم اغراب كما ترى انت وهذا لا يعكس الواقع الذي تحاول صياغته لتثير الفتنة ومشكلتك انك تستغبي الشعب الاردني الاكثر تعليما وثقافة بالعالم والذي يصفقون لك اكيد انهم يعيشون بكوكب اخر

29) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:58 AM

الاستاذ خالد:اذا كان الاردن قائم على العشائرية ومؤسسة الجيش اعتقد انها مصيبة ، وكل الدول التي تقدمت كانت وما زالت دول مؤسسات وقانون ،وجد الجيش وقوات الامن لتنفيذ القانون وحماية الدستور وحق الوطن والمواطن في الامن والامان، وابناء العشائر مثلهم كبقية ابناء المدن والقرى يمثلون كلهم نسيج الوطن ،ويجب ان يسود القانون البلد ليسود الامن ،وانظر بعينك الى الازمات التي احدثتها العشائريات في جامعاتنا وفي الكرك ومؤتة واربد وقرى عجلون ،قال "صلعم":ليس منا من دعى الى قبلية ،وقال :دعوها فانها بغيضة،ولن تقوم لنا قائمة باستقواء فئة او جماعة على اخرى ،قوتنا في سيادة القانون والامن والنظام.

30) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:59 AM

السيد خالد يريد اللعب على وتر التناقضات لأنها أقرب وسيلة للوزرنه. بس أنا بنصحك يا سيد خالد أن تتقي الله في البلد والشعب. لأن اللعب بعواطف الناس شيىء خطير ومضاره أكثر من فوائده.

31) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:02 AM

للأسف عدم قدرتنا على تحليل الواقع يحدوا بنا الى الإستقطاب نحو افكار من الممكن ان تكون خطيرة جدا , اذا كان الإخوان قد قاموا بذلك كاستعراض للعضلات فلا اظن ان احدا سيقبل ذلك لأن استعراض العضلات يكون في المنهج الوطني الذي يلبي مطالب الناس ويؤدي الى استعادة الوطن ممن سرقوه , ما حصل في المفرق عيب وجريمة ,وللأسف تم تجيير الحدث كنوع من تسويق للعشائر بان سلوكها الغالب عنفي وهذا صحيح لكن بحد ما وليس بكل اشكاله وانا اعتبر ان النظام وازلامه هم من يحاولون بث هذه الفكرة عنا لتبرير الإحتكام للحاكم الفرد , لذا يجب على جميع التيارات السياسية ومنها الأخوان ان تفهم ان السلوك (الرد فعلي)على حادثة ان ارتبط بعنف فلن يخدم احدا سوى النظام , وسيلفظه الشعب باكمله وسيدفع ثمنه من تبناه فقط , ولكن بالمقابل علينا ان نعي كشعب وسائل التعبير السلمي الحقيقية وطرق النظام لوأد هذه الوسائل , وعلى جميع الأردنيين ان يكونوا واعين لها اذا ادعينا يوما اننا نحب وطننا وارضنا

32) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:07 AM

انصحك تشطب هذا المقال (الهلوسات) وتقدم اعتذار للقراء على نفس المكان

33) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:08 AM

لا يغدو كونه كلاشيهات اليسار وحقده الدفين على الحركات الاسلامية وتجلى هذا الحقد والصراع بعد الازمة السورية تقدمون انفسكم بصفتكم حريصين على البلد وما انتم بكذلك تعيبون على الخصاونة انه قام باعادة الحق المسلوب والتهدئة ؟!!!! لعلمك انت وامثالك لولا تلك التهدئة لخرجت البارحة مظاهرات تطالب باسقاط النظام ولتدخل الدرك وربما سقط قتلى وربما كانت فتيلة اشعال ثورة او على الاقل فتنة فماذا سيكون موقفكم انذاك ؟!!! والله بينكم وبين الديمقراطية الف سنة الديمقراطية فقط عندك انه نخلي الانتخابات بالمحافظات ونستثني عمان والزرقاء واربد لانها معاقل للحركة الاسلامية اما قصة الوطن البديل والعلاقة الاردنية الفلسطينية فاصبحت شماعة للمزاودة والتجارة والردح والمزاودة السياسية ولعلمك انا اردني فلاح ابن فلاح بس بكره الجقم

34) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:14 AM

للأسف بدأ يظهر كيد الكائدين وغيظهم لأن هذا الشعب عرف طريقه وبدأ يتحرك سواء كانوا من شباب الإخوان أو غيرهم ولأن هذا الكاتب يعلم علم اليقين أن الكثيرين من أبناء هذا الوطن الحبيب بدؤوا يلتفون حول مشروع الإصلاح والمطالبة به ولأنه لم يبق للمنافقين والمتملقين مكان ولأن أجهزة الدولة بدأت بالتخبط ولأنهم ارتكبوا حماقات كبرى لا يعلمها إلا الله باعتداءاتهم على مسيرات الإصلاح وآخرها مسيرة المفرق فهم يكتبون هكذا ويتكلمون بهذا المنطق الفاشل العاري عن العقل والمنطق

35) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:17 AM

تسكير الطريق الصحراوي مرة من قبل بني صخر ومرة من قبل اهل القطرانة شو عمل وطني بطولي ؟؟؟ حرق الكاوشوك وتسكير الطرق وتعطيل حياة الناس حق ووطنية اما انتبهتوا للربطات لشباب الاخوان وصارت صواريخ عابرة للقارات وتهديد للامن الوطني !!! صرتوا تدوروا على اي شئ مهما صغر حتى تهاجموا الحركة الاسلامية وكأنه الاسلام صار عدو النا وصار منظرنا واحد شيوعي غير مسلم !!! الله يلعن ابو الزمن الهامل اللي صارت الوطنية اقوى من الدين اللي صار المسلم اللي زيك عدو وواحد غير مسلم منظر يحدد المسار الوطني للاردنين يلعن ابوه من زمن هامل فعلا

36) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:21 AM

عفوا أستاذ خالد . أنت اختلفت . ليس خالد المجالي الذي كنا نعرفه في السابق .
كلام سطحي
مهاجمة دولة الرئيس . والاخوان . ليش ؟
امن وأستقرار الاردن في هذا الوقت أفضل خيار .
والبدء بالاصلاح . واسترداد جميع الاموال المسروقة .
وخلينا نكون منطقيين وواقعيين .

37) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:32 AM

الكل يعلم ومنهم الاخون المسلمين ان الجيش موجود والمتقاعدين على احر من الجمر لتطهير الدولة من كافة من يسئ الى القيادة او الاردن او النظام او الجيش
صحيح هناك كثير لايتحدثون ولكن عند الفزعة حنا اردنية وشعارنا الله الوطن الملك الموت ولاالمذلة وسوف يعلم كل اخونجي او افرنجي او ابرنجي ان الاردن اردن وله من الرجال الصادقين الذين يحموة بالمهج والارواح

دولة عون
ان اهم مبدا من مبادى العمل السياسي السليم التعامل مع كافة الاطياف والاحزاب
والتيارات بالتوازن وبفس المكيال وليس بسياسة المكيالين

38) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:34 AM

نعتذر

39) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:35 AM

دوله عون الخصاونه كان يعرف ان مفتله على يد الاخوان لذلك بدأ حكومته بغزل الاخوان و خاطبه الاخوان باللغه المحببه دوله ابة على نضرا للعلاقه الوثيقه التي تربطهم :roll:

40) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:36 AM

من الخطأ ان نعتقد ان الاخوان المسلمين سيعتمدون على قوتهم لمواجهة مؤسسات الدولة التي تعمل على امنه بما فيها الجيش. الاخوان المسلمين يستعرضون بقوة الناتو او حلف شمال الاطلسي الذي لن يتوانى عن حمايتهم فيما اذا تأزمت الامور وتدخل الجيش الاردني.

اما حرب الشوارع، فالأمر يرتبط بنتائج ما ستصل اليه الامور في سوريا. فاذا سقطت الدولة بيد الاخوان المسلمين والقاعدة فسيكونون مخزوناً هائلاً من المقاتلين والسلاح الذي سينتقل للأعمال التخريبية في الاردن، كما فعل الليبيون بقيادة عبد الحكيم بلحاج عندما نقلهم الناتو الى تركيا للمشاركة في الاعمال المسلحة على الاراضي السورية.

طبعاً جميع من ذكروا هم ادوات في جعبة الدول الغربية التي تسعى لتنفيذ مشروع الشرق الاوسط الجديد

41) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:36 AM

ملخص السولافه في مؤامرة على ربع الكفاف الحمر وبمشاركه من الدولة بكل مفاصلها واجهزتها وخاصه الامنيه ..
وهذا هو السبب في رفض مطالب المتقاعدين العسكريين وتحجيمهم وافقارهم ..لو الحكومة بدها تحجم وتظهر قوة المتقاعدين العسكريين كانت سمحتلهم بنقابه واعادة هيكلة رواتبهم التقاعديه واعطائهم مكانتهم التي يستحقونها وكان الشارع الاردني عرف حجم المتقاعدين العسكريين الحقيقي والكبير والوطني والمنتمي وبنفس الوقت عرف الحجم الصغير للاخونجيه اصحاب الاجندات المدمرة للاردن مرتزقة منفذين مؤامرة الوطن البديل الايدي الخفيه للامريكان والصهاينه ومشايخ الخليج النجسه ..
الخلاصه الدولة الاردنيه فرض عليها تسليم الاردن للاخونجيه .
لكن لن نسمح لهم لا للدولة الاردنيه ولا للاخونجيه وكل من يقف ورائهم ان يتحكموا في رقابنا لاننا سنجتث ونقتلع رقابهم ..
المعادله بسيطه معروفه الاخونجيه يملكوا الاعلام والدولة وجهاز امني واحد الى جانبهم يسهل لهم الحركه وبعض وسائل الاعلام والاموال القذره ..
اما ربع الكفاف الحمر هم يمتلكوا الارض والوطن واهم شيء والكل يعرف ذلك انهم يمتلكون السيف البتار بمعنى انهم يمتلكون السلاح ونرجوا من الله الا تصل الامور لان نجتثهم بسيوفنا ونهدر دمائهم ونطيح برؤوسهم بين ارجلهم ونفني ذريتهم .

42) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:43 AM

صدقت يا خالد المجالي ..

43) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:44 AM

أتمنى أن تكون التعليقات أعلاه بمثابة أستفتاء عل هكذا مقاله علّك تدرك أنت وكثيرمن الكتاب ( أصحاب الوصايه ) بأن الشعب الأردني لم يعد يقبل الوصايه ، شعب عرف طريقه ,,,, لا الأخوان ولا غيرهم .... الشعب يريد فقط الديمقراطيه والشفافيه والكرامه وزج الفاسدين بالسجون ... بغض النظر عما سيشكل الأغلبيه ويحكم .. فمن سيحكم لن يبقى الى الأبد ..أن أحسن أعيد أنتخابه وأن أساء سوف يسقط لا محاله عن طريق صناديق الأقتراع ، هذا الزمن يا عزيي هو زمن الشعوب الحره ولا للوصايه من أحد !!

44) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:55 AM

ارجو يا خالد المجالي ان لاتسقط عشيرة 3 مليون وانت تعرف من أقصد عندما تقسم الشعب الاردن لأننا نشكل 50% واعتقد اننا ثقل الا اذا انت ترى غير ذلك.. واذا عطسنا فقط نحدث بلبلة وجلبة وسكوتنا على العنصريين امثالك ليس ضعف بل القدرة على ضبط النفس لأبعد الحدود... روووووووق احسنلك

45) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:56 AM

إضافة لاستعراض القوة في وسط عمان بكتائب "الإخوان المسلمين" الاحظ أن جماعة الإخوان قامت بتفريغ كتيبة الكترونية مهمتها متابعة المواقع الإلكتونية ومواقع الصحف والرد والتعليق على أي مواضيع تتعلق بالإخوان المسلمين ..وذلك بهدف الإيحاء بأن الرأي العام معهم .. ورسائل لمن يعنيه الأمر داخليا وخارجيا تظهر حجم أكبر من حجمهم الحقيقي في الرأي العام..
فلتسقط أي حكومة ستسلم البلد رسميا للإخوان المسلمين .. لان فساد الإخوان لا يتوقف على الفساد المالي بل يتعداه الى الفساد الإداري والوظيفي والجهوي ..الخ

46) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:01 PM

انت لا تقراء ياخالد واذا قراءة فانت لا تفهم ما تقراء

47) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:03 PM

والله الإخوان المسلمين مابنعطوا عين...لأنهم كلهم بلاحقوا وراء مصالحهم...اللي مش عاجبوا الأردن ينقلع بره هالبلد...هاي استعراضات الإخوان المسلمين وجه من أوجه الزعرنه وقلة الحياء والتقليد الأعمى لدول أخرى...والله لاسمح الله اذا بسير اشي لهاي البلد غير أول من يهرب هذول الاستعراضيين...والله مالهم غير يد من حديد..زنخلص من تكفيريين يجونا اخوان مسلمين...والله الدين الإسلامي اجل وأرفع من تفاهاتكم واحقادكم...بدهم يريحوا حالهم ويقلبوا الأردن زي باقي الدول المدمرة وخلاص هيك حققوا اصلاح.

48) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:15 PM

نعم هذا هو رد معروف القاضي من قبل جماعة الاخوانز وانني اتفق مع تعليق رقم 37 مراقب من السلط

49) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:32 PM

اؤيد ما كتبه رقم 32 وعلى الكاتب سحب المقالة والاعتذار. انظر التناقض في بداية المقال يقول الكاتب انهم-اي الاخوان- يمثلون بضعة الاف من الشعب، وبعد قليل يحذر من اتهم سيدمروا البلد فكيف لبضعة الاف ان يدمروا الاردن؟
اما مصيبة المصائب اختزال الدولة الاردنية بالعشائر والجيش "ولا ثالث لهما"، لا ملك ولا عائلة هاشمية ولا شعب...كله طلع فالصو عند الكاتب. كيف يقول ذلك شخص يحاول ان يتبوأ موقعا متقدما على الصعيد الشعبي او المتقاعدين او حتى الصحفي؟

وفوق ذلك يهدد ويتوعد بالاحكام العرفية وسحل الناس. لم اتوقع ان تصل الى هذا الحد مع ان توجهاتك واضحة منذ البداية لكن هذه المرة فلتت معاك

50) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:37 PM

الحل في علمانية الدستور ومنع الأحزاب الدينية

51) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:41 PM

يا خالد المجالي ... شو صاير لك... مالك قصة الا الاخوان...طيب ليش هالحقد عالاخوان ... ليش الاخوان سرقوا البلد وباعوه ..... ليش حرفت البوصلة يا خالد عن السارقين واللصوص .... يا حيف على الرجال... انا شايف انك صرت تلعب لعبة اللصوص في حرف الرأي العام عنهم سواءا بالبلطجة او استئجار اقلام رخيصة لتجريح من يقف في وجه الفساد ويطالب بالاصلاح... يعني انك اصبحت في خدمة من باعوا البلد .... ... صراحة ليس لديك مصداقية لانك تؤجج الناس على الاخوان .... صراحة التفسير الوحيد ان الفاسدين اشتروك ... كنت احب مقالاتك.. لكنك انكشفت ...طبعا نا راح تنشر كلامي لانك انكشفت
======================
المحرر : ننشر ما تكتب لان كل الاردن ورئيس تحريره لا يهتز لاتهامات البعض مهما كانت .

52) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:45 PM

واضح ان متابعي كل الاردن اصبحوا من جماعة الاخوان المسلمين ولذلك نجد تعليقات كثيرة تؤيد الاخوان وتتهجم على الكاتب وتريد فرض نفسها على الاردن .

ولذلك حتى نصدق تعليقات الجماعة وغيرهم ارجو ان تكتب التعليقات بالاسماء الصريحة حتى يعرف المواطن من هو المعلق ولا يتستر بالاسماء الوهمية .

ولخالد المحالي الاردني الغيور على وطنه وامنه وهويته اياك ثم اياك ان تلفتفت لبعض التعليقات التي تهاجم اردنيتك ولتبقى صوت الوطن الحر رغما عن انف كل المزاوين عليك .
اخي خالد لفت نظري تعليق باسم عشيرة 3 مليون وكنت اتمنى ان اعرف من هي هذه العشيرة واين تقيم ؟؟؟؟
عشائر الاردن معروفة من شتى الاصول والمنابت اما من لا عشيرة له فهذا ليس وطنه وليبحث له عن وطن .....نحن نفتخر بعشائرنا وهويتنا الاردنية وقيادتنا الهاشمية .....وسلام على من اتعض من غيره .

اردني عشائري منتمي لتراب الاردن وهويته .

53) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:50 PM

اؤيد 32 و 49 مقال فاشل و شخصي

54) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:51 PM

عفيه خالد بك مقالك كشف امراض الكثيرين ممن كانوا يدعوا الاصلاح وبين المخطط السري لبعض الجهات والاقلام الماجوره من خلال التعليقات التي تهاجم فضح المخططات

اخو خضرا الاردن معك وكل العشائر معك سير على بركة الله يا حفيد وصفي وهزاع .

55) تعليق بواسطة :
31-12-2011 12:57 PM

اثني على كلامك والمشكلة في ابناء العشائر المغرر بهم الذين ينساقون معهم

56) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:07 PM

من يشكك في كلام المجالي فهو مخطئ ولا يعرف حقيقية الشعب الاردني

لو خرج كل الشعب في مسيرات اصلاحية خلال ثواني سنقلب في وجه كل من يحاول التطاول على الوطن وهويته .
الاردن ايها الاحبة لن يكون الا لاهله وان غابت هذه الحقيقية او غيبة ستظهر فجأة مثل الصاروخ وعندها سيعرف الجميع من هم اهل الاردن .
لا تختبروا الاردني كما قال الكاتب حتى لا يندم الجميع ممن تطاول او يحاول ان يتطاول .
الاصلاح لن يكون على حساب الوطن وهوينه ايها الجهلاءءءءءءءءءءءءءءءء

57) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:07 PM

هداك الله ..ما زلت تتهجم على رئيس الوزراء بلا موضوعية ....لأمر في نفس يعقوب
ما قام به رئيس الوزراء بمعالجة موضوع الضمان الاجتماعي لآ يقوم به الا رجال مثل هزاع ووصفي ....لم نسمع منك

58) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:14 PM

ان الذي يحصل بالجامعات والمدن الاردنيه من مشجارات وتسكير طرق وحرق ما هو الا لحرق العشائر وانهم لا يهمهم الا انفسهم وانهم متخلفون ياخذون حقهم بالقوه وهم لا يعيشون في دولة قانون وانما يريدون شريعة الغاب واي دمار للبلد سوف يكون سببه العشائر التي هي المكون الاساسي للاردن هذا مخطط لتدمير الاردن عن طريق ابنائها فيجب على كبار العشائر ومثقفيها ومتعلميها التنبه لهذا الشيء عن طريق الوحده العشائريه لمجابهة ما هو ات , ونحن نرى اليوم القبائل في ليبيا تتناحر وتتقاتل فيما بينها وسوف تنتهي القبائل بايدي بعضها البعض ويصبح باقيهم مرتزقه بيد من سيستلم ليبيا لاحقا فانتيهوا لانفسكم قبل ان تنتهوا

59) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:17 PM

عشيرة 3 مليون ...
إحنا عشيرة المليار ... دعوها فإنها منتنة

60) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:25 PM

هذا الرئيس يحمل اجندة مشبوها مدعومة من الخارج والسبب الذي سوف يؤدي في لاردن الدمار بسسب تضيعه لهيبة الدولة

61) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:36 PM

استاذ خالد ما يجري من تحويل قضايا للنائب العام مجرد ضحك على الذقون وتخدير للشعب المغلوب على أمره وكان المطلوب رئيس وزراء جديد لا يعرف الناس ولا يعرفه أحد ليقوم بتمثيل الدور, هنالك فرق بين محاكمة فاسد على أدلة قانونية ليس من السهل جمعها وبين محاكمة سياسية لمسئولين سابقين اثروا من المال العام وهم الآن يتحدثون ويتشدقون بضرورة محاكمة الفساد. صح النوم يا أردن بكافة أطيافه ولا عزاء للفقراء

62) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:38 PM

يسقط عون الخصاون لاقليمي ويسقط لاخوان المسلمون لان الاثنان يحملون نفس لاجندة المشبوها لامريكية

63) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:49 PM

يسقط عون الخصاونة

64) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:53 PM

الى الاخ متسامح 13 انا معك اذا قام رئس الدولة باالاصلاح باالنسبة للشعب هاذا موضوع كماتفضلت فهاذا موضوع لايختلف علية اثنان اماجيشناالعربي فلا انصح الحديث بة الا بكل خير خاصة بقيادتة الحالية واخص الباشامشعل الزبن الرجل المنتمي لاارضة وشعبة ومليكة واحيي جمع ضباط وافراد جيشنا العربي

65) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:55 PM

ألسنا دولة إسلامية , إعلم بأن الشعب ألأردني من شتى ألأصول والمنابت : أخوة مسلمون , كما أتهم ) ( حزب الله الغالبون . حزب السنة وحزب ألأردن )

66) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:57 PM

تطالب من ينتقد خالد المجالي بكتابة اسمه الصريح ليكون لتعليقه مصداقية اما تعليقك التسحيجي فبدون اسم !!!!!!!! :o فعلا مشكلتنا اننا لا نتقبل انه الاردنيين عندهم وعي وهم لا يهاجمون شخص الكاتب بل فكره ويقفون معه في مقالات يصيب بها ويرفضون مقالات يخطئ بها وجاهل من يظن انه يصيب دوما اما المقال فلا يتمتع باي صلة للواقع واتمنى من الكاتب ان يفكر بهدوء بمواقفه ولا تاخذه العزة بالاثم

67) تعليق بواسطة :
31-12-2011 01:59 PM

الى صاحب التعليق رقم 44 ، اولاً يجب ان تتكلم بوضوح ولا تتكلم بخبث عدد ابناء الضفة الغربية في الاردن لا يشكلوا ما نسبته 35% من عدد السكان في الاردن وارقامك التي تقول ان عشيرتكم 3 ملايين انت واهم ، ارجع الى احصائيات حقيقة وليست وهمية ، اما تهديدك المبطن فلا نخاف منه ، وان ايلول والسبيعنات لا تزال حاضره في الذهن الاردني .ولن تستطيعوا انتم ولا غيركم ان تسيطروا على الاردن لانكم نسيتم ان الاردن سبق وان كان عصي على زعرانكم في السبعينات .

68) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:07 PM

الى 59 بعدين يازلمة واللة انت بلد والناس بلد شو قاعد تخبص

69) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:12 PM

لن استرسل مع الكاتب بالتحليل السياسي ،، ولن انتقد مواقف الحكومة التي تعتبر نفسها بهذا التوجه انها على مسافة واحدة من جميع القوى الوطنية لأن مقتضيات المرحلة تقتضي ذلك ،،، لكنني صدقاً انتقد جانب قانوني لا يجب ان يغيب عن حكومة رئيسها واغلبية وزرائها قانونيين في تجاوزهم وتغولهم على أهم سلطة في الدولة وهي السلطة القضائية ،، فموضوع جمعية المركز الاسلامي مودعة لدى القضاء وله كلمته الفصل فيه ادانة او عدم مسؤولية او براءة ،، والمقتضى القانوني يوجب ان تكف يد الجهة او الادارة التي تدير هذه الجمعية حتى يفصل فيها القضاء وهو إجراء احترازي لغايات جمع الادلة ،،لذلك فإنه لايجوز ان يكون قارا اعادة ادارة الجمعية لمن كفت يده عنها قرار صادر عن السلطة التنفيذية ، واذا ما كان فهو تدخل وتغول من لدنها في سلطة اخرى ،، فالسياسة وصفقاتها ودهاليزها يجب ويجب ان تكون بعيدة عن القضاء واجراءاته والا فعلى الوطن السلام ،، اعتقد انه يمكن للحكومة ان تغمز وتغازل هذا التيار او ذاك ،، ولكن ليس على حساب القيم والثوابت الوطنية والدستورية والقانونية ...

70) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:17 PM

لن استرسل مع الكاتب بالتحليل السياسي ،، ولن انتقد مواقف الحكومة التي تعتبر نفسها بهذا التوجه انها على مسافة واحدة من جميع القوى الوطنية لأن مقتضيات المرحلة تقتضي ذلك ،،، لكنني صدقاً انتقد جانب قانوني لا يجب ان يغيب عن حكومة رئيسها واغلبية وزرائها قانونيين في تجاوزهم وتغولهم على أهم سلطة في الدولة وهي السلطة القضائية ،، فموضوع جمعية المركز الاسلامي مودعة لدى القضاء وله كلمته الفصل فيه ادانة او عدم مسؤولية او براءة ،، والمقتضى القانوني يوجب ان تكف يد الجهة او الادارة التي تدير هذه الجمعية حتى يفصل فيها القضاء وهو إجراء احترازي لغايات جمع الادلة ،،لذلك فإنه لايجوز ان يكون قارا اعادة ادارة الجمعية لمن كفت يده عنها قرار صادر عن السلطة التنفيذية ، واذا ما كان فهو تدخل وتغول من لدنها في سلطة اخرى ،، فالسياسة وصفقاتها ودهاليزها يجب ويجب ان تكون بعيدة عن القضاء واجراءاته والا فعلى الوطن السلام ،، اعتقد انه يمكن للحكومة ان تغمز وتغازل هذا التيار او ذاك ،، ولكن ليس على حساب القيم والثوابت الوطنية والدستورية والقانونية .

71) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:22 PM

ماحدث بالمفرق هو عين العقل ولا داعي أن تتأسف الحكومه عما جرى فهذا الوضع الطبيعي لهذه الأشكال وهم على يقين بإن الحكومه ليست لها علاقه ولارجال الأمن أيضا
وإنما لغاية في أنفسهم ومن أجل أن يكسبو الشارع...ولكن المواطن الأردني واعي ومدرك لما يخطط له الأخوان ...أحد المشاركين في مسيرة الولاء بالمفرق صديق لي سألته إن كان للحكومه يد في دفعهم على هذا الفعل ماكان منه إلا أن إنفجر من الضحك كيف نعم والحكومه هي من كانت تطاردنا ...فلنتقي الله في هذا البلد الطيب الأمن المستتب

72) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:29 PM

والله حيرتا يا أخ خالد من هو الاصلح لرئاسة الوزراء اذا كان القاضي عون الخصاونة ضعيف حسب رأيك اتحداك ان تاتي باسم شخص يستطيع ان ينافس رئيس الوزراء بأي استفتاء نظيف غير مفبرك بما يتناسب وهواك اعني الكاتب سمير والا معععععروف والا... السيد خالد اصبح اسلوبك بالكتابة واضح عدم مهنية عداء مصلحي واضح لرئيس الوزراء ارجو احترام الاردنيين والذين تنتمي انت لهم واهلك عنوان للرجولة والانتماء نرجوك كفى

73) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:33 PM

من مساويء الربيع العربي خروج الجرذان من أوكارها وبتنا نشتم رائحة الحقد على الأردن وعشائره ..الجرذان التي كانت تخاف من مجرد ذكر عنصر من المخابرات أو الأجهزه الامنية خرجت علينا باستعراضات كاننا في حالة حرب ...آن الأوان أن تعود هذه الجرذان إلى مخابئها لان دم الأردني مر وقد خبروه جيداً ...
أخي خالد حماية الوطن هو جزء من مسؤوليتكم أنتم الأردنيون الشرفاء ..اوقفو القوم عند حدهم قبل فوات الأوان ...إستعراض الأمس كان لتخويف الأردنيين والعشائر بالذات ...لا تتركو الوطن يضيع بسبب قرارات جائرة من مسؤولين يجلسون على كراسي قبضو ثمن الجلوس عليها مسبقا .

74) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:36 PM

الى بتاع 3مليون ليش ماتصير 3 مليون على الذين استباحوا ارضك وتصير مثل محمد الدره. ليش جماعة العصابات الخضراء التي نزلت بعمان ليش ماتنضم لحماس وتنزل بغزه.هل هذا نسخه مطوره من نسخة 1970 .
واما دولة الرئيس الاردن فوق كل اعتبار وفوق الجميع وحمى الله الاردن من كل شر ومن كل نفس اماره.

استاذ خالد لا تخشى قول الحق فانت محق .

75) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:48 PM

رئيس الوزراء اخطئ وضعيف ويجامل على حساب وطنه وتفرد بقرار اعادة الجمعية بامكان ينسب في الموضوع ويصدر عفو خاص عن الجمعية اليست هي محكومة بالسجن على قضايا اختلاس................... بعدين الوضع خطير جدا ايه المتقاعدوووون والاردنيووووون بعد استعراض الاخوان في الشوارع عليكم الانتباه ومقاومة هذه الاستباحه الغريبة على مجتمعنا... شكرا ايه الكاتب الكبير

76) تعليق بواسطة :
31-12-2011 02:51 PM

لما كل هذا التحامل على رئيس الوزراء يا ابو احمد وعمر وزارته لم يكمل ال6 شهور؟ لما كل هذا التجييش ضد الاخوان وتصويرهم بمظهر الشياطين او العملاء؟ اليسوا ابناء هذا البلد ويحاربون الفساد والظلم والمحسوبيه كما يحاربها غيرهم من الاصلاحيين؟ هل هم فاسدين .سارقين. حتى وان أخطأ الاخوان في جزئيات او تصرفات معينه فهم لا يستحقوا كل هذا الجلد والتجييش ضدهم, ما المطلوب من الخصاونه لحتى نعتبر حكومته غير مهزوزه او متهاويه؟ تتحدث يا ابو احمد عن فرض هيبة الدوله وانا اشد على ايدك واقول نعم يجب ان تفرض الدوله هيبتها ولكن على الجميع دون اي استثناء وعليه فكل من يحمل السلاح ويهدد به يستوجب المحاسبه, وكل من يقطع الطريق العام ويحرق المؤسسات يستوجب المحاسبه, وكل من ظهر بمسيرة الاخوان وقام بعرض عسكري يستوجب المحاسبه ومن قام بحرق مقرهم بالمفرق يستوجب المحاسبه, ومن يطلق النار ويتشاجر في الجامعات يستوجب المحاسبه, واصحاب المواقع الالكترونيه الصفراء الذين يطعنون بالناس دون اثباتات يستوجبون المحاسبه ومن يثير النعرات بين الناس ويبث الكره والحقد والفرقه في النفوس يستوجب المحاسبه, اخي ابو احمد اتفهم خوفك وحرصك على الاردن ونحن معك ولكني عرفتك منصفا جريئا صادقا في قول الحق دون تجزئة, مشكلة الاردن مش الاخوان ولا الخصاونه.. وشكرا

77) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:05 PM

اتمنى من الاخوة الكرام عدم مناداتهم بالاخوان المسلمين
فهم لا يستحقون هذه التسمية
اقترح "مدعي الانتماء للاسلام"
لان الاسلام منهم و من افعالهم براء

78) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:37 PM

لولم ار صورتك واسمك لظننت ان المقال بقلم ناهض حتر

79) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:39 PM

الى 62 و 63 انتم و يححى السعود على نفس الشاكلة .....

80) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:40 PM

فهمتونا غلط... اكيد الكاتب المحترم راح يرجع ويعقب بمقال ثاني ويقول فهتمونا غلط مثل المقال عن عمان الغربية قبل كم يوم ومثل المقال عن الوطن البديل. يا استاذ خالد الدول اساسها الدساتير والقوانين والانظمة والمؤسسات مش العشائر والقوات المسلحة وعندك بدل المثال مليون. خذ مثلا سويسرا والسويد وغيرها هذه دول بالكاد فيها حتى جيوش. الجيوش تهزم في الحروب لكن الدولة تبقى دولة والوطن يبقى وطن بكل مكوناته. اذا كان كل مقال بدك تقول فهتمونا غلط معناته في مشكلة اما بطريقة تفكيرك او بوسائل ايصال الفكرة وفي الحالتين مصيبة.

81) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:41 PM

يسقط عون الخصاونة الذي يدعو الى التجنيس وهو من سوف يجنس لكي يقضي على الهوية الاردنية

82) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:48 PM

اول مقال اردني جرئ يرد على تصرفات الاخوان وحكومة الخصاونه والدليل انه اصاب هدفه واظهر المخفي لدى بعض الحات .
اتمنى لو كان في الاردن عشرة اشخاص مثل خالد المجالي ولديهم الجراءه ليقولوا كفىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

83) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:51 PM

Sir,I fully agree with your comment,,we need wisdum from public leaders becouse they influence the frustrated mass,,,the country is pushed step by step into the big blast,if happened a class of armed gangsters will lead and take over all of us

84) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:52 PM

واضح بما لايدع مجالا للشك ان هذا التحليل والتهويش يخفي حقد عشائري ورفض لبرنامج الاصلاح / مهاجمة الحكومة الحالية هو هجوم على برنامج تجفيف منابع اللصوصية والفساد -

85) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:52 PM

حتى لو استعرضوا ومعهم أسلحه لن ولن يخيفوا الشعب أو السلطه . لقد كان ممن سبقهم أكثر عددا وعده وكان الدعم لهم من الخارج بلا حدود ولكن عند الجد وعند استلام الأوامر والبدء بتنفيذها لم يتحملوا سوى بضعة أيام وأقول ( أيام ) لأنه حصلت لهم بعض المسانده العسكريه من الخارج . أخي الأستاذ أبو أحمد أؤيد وبشده تعليق ى37 الذي ينطق بالحقيقه للبلد أجهزته الأمنيه وجميعها من أبناء الوطن وقواته المسلحه جاهزه لتثبيت دعائم الأمن والآمان والمتقاعدون من القوات المسلحه لديهم الخبره الكامله للقضاء على أي تمرد حتى ولو كان مصحوبا بالعصيان . حمى الله الوطن .. وحمى الله الملك ..وحمى الله كافة الأجهزه التي تعمل على حماية المواطن من كل شر ومن الأشرار .

86) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:53 PM

ما هو عمل المخابرات الآن؟
منذ أن هتف الاخونجية والفلسطنجية(همو نفسهم)من دوار الداخلية بسقوط المخابرات
ولبى النظام المهزوز والمرعوب رغبتهم وجاء برئيس وزراء وطلب منه ان يطالب علنا
باسترجاع الولاية(المقصود تحييد المخابرات)استرضاء لتلك الهتافات,انقلبت الآيه ورئينا
-وسوف نرى-استعراضات عسكرية بعد ان كان هؤلاء الذين رأيناهم بالعصبات الخضراء
يستزلمون على الشعب الاردني في وطنه-يقلدون ما يرونه على الشاشات-يصيبهم الاسهال
والدزنطاريا وارتفاع السكر والضغط عند ذكر كلمة-مخابرات-فقط.
تذكروا ماذا حصل للسادات عندما دلل الاسلاميين ليقاوم بهم الناصريين فدفع هو الثمن.

87) تعليق بواسطة :
31-12-2011 03:57 PM

هاي نتيجة المقالات المسيئة يعني واضح من الردود ان الناس اصبحت مقسومه بين مؤيد للاخوان ومعارض واردني وفلسطيني ومع النظام وضد النظام ومن يريد ان يزج الجيش بالنصف ومن يستعرض عضلاته هذا هو المقصود والمراد من قبل الفاسدين ان ينشغل الناس بالحكومه واثارة نعرات فعلا لقد نجحت يا خالد واخذت معاك الكثير ممن يغيبون العقل انا لست مدافع عن الاخوان ولكن انت اجبني الاخوان قبل تاسيس الدوله الاردنيه واعطيني شيء عملوه ضد الدوله بالعكس الاخوان في الاردن محسوبين على النظام واحد دعائمه ، لهذا انصحك ان تتخلى عن هذه المقالات المقيته والتي تعمل انقسام بالشارع وان تعود الى كتاباتك التي تهاجم الفساد نحن اليوم بحاجة الى الوحده الحقيقيه في الاردن وجميعا احزاب وعشائر ونظام وجيش لان مصيرنا في البلد واحد وان خربت تخرب على راس الجميع ، والانتقاد ليس عيب ولكن باسلوب لا يستفز وتصورنا كاننا في لبنان ليس هكذا تورد الابل يا ابو احمد اقول للجميع ان يتقوا الله في الجميع وان يروا اين مصلحة البلد وماذا يقودنا الانقسام واين سوف يصل بنا ولمصلحة من التهجم على بعضنا البعض من المستفيد نحن اليوم بامس الحاجة لدعم بعضنا البعض ودعم الحكومه في مواجهة الفاسدين اصحاب النفوذ الذين لن يهدا لهم بال حتى يثيروا جميع الفتن بين الشارع والحكومه

88) تعليق بواسطة :
31-12-2011 04:01 PM

فعلا صقت لما شاهدته في هذه المسية لحزب الله في الأردن الشعب لن يغفر لأي محكومه تسمح بتمرير تجربة حزب الله الدموي الأرهابي في لبنان الأردن ليس لبنا ولن نسمح بجعل الأردن مكان لهؤلاء الشواذ الذين انكشفو ها هم عملاء شيخ قطر >>>>> يا عون خصاونه لا تحاور على امن الأردن سيفغل الشعب كله اذا عجزت الحكومه تماما مثل ما فع ابناء بني حسن الشرفاء في المفرق

89) تعليق بواسطة :
31-12-2011 04:11 PM

اخ خالد انت محق ومن يتهمك بانك يساري او عشائري او قبيض هو فاشل ولا يعرف التاريخ الاردني الحديث على اقل تقدير بداية من هبة قدر الى حابس المشير الذي لولاه لصرنا وطنا بديلا اوبلا وطن
منظر الاخوان وعصبات الرووس منظر منفر ومخيف وما اعتادت عليه العاصمه عمان لماذا شرب الشباب حليب السباع ومن ساعدهم على التمادي بهذا الشكل نعرف ان سيدنا عسكري وجاهز للبس الفوتيك وكل العشائر من الشمال للجنوب معه لرد العاديات عن الاردن

90) تعليق بواسطة :
31-12-2011 04:18 PM

يا أبناء العشاير الاردنية,تلاحظون منذ ايام هجوم المعلقين من الاخونجية وفلسطنجية
الوطن البديل على كل مقال او تعليق ينتقد تصرفات الاخونجية لايهام النظام المهزوز
والمراقبين في السفارات الغربية بانهم أغلبية ويمثلون الرأي العام-يستعملون نفس
اساليب اسيادهم اليهود-ندعوكم ايها النشامى ان تشاركوا بالتعليقات,وليكن
عشرة تعليقات مقابل كل تعليق منهم.

91) تعليق بواسطة :
31-12-2011 04:23 PM

الاستاذ خالد المجالي : ابدعت وتكلمت بالحق وهذا يدل على ان لديك رؤية ثاقبة وتقرا وتحلل الاحداث بموضوعية بدون عواطف
اسجل تقديري وإعجابي بقلمك الجريء

92) تعليق بواسطة :
31-12-2011 04:39 PM

اعتقد انه قد انفلت عقالك ولم تعد تميز وتعرف ما تكتب , يبدوا لي انك تحاول أن تثبت أنك ابن عشائر وأردني مع أنه لا يوجد من يقول غير ذلك حتى لو اتى أجدادك من خليل الرحمن ففيها قبر سيدنا ابراهيم ولا داعي للخجل ونكران الاصل من خلال التجييش

93) تعليق بواسطة :
31-12-2011 04:48 PM

الاستاذ خالد قلمك كشفتهه هذه الحكومة لا تحاول ان تدعي بانك حريص على الاردن فأنت مع الاسف قلم مبيوع ومأجور لاصحاب أجندات خاصة تدعي الحرص والانتماء مع جنون العظمة أعتقد انك تفهم ما أرمي اليه ارجو ان تعود الى اصلك

94) تعليق بواسطة :
31-12-2011 04:57 PM

اخ خالدمايصبوالهالاخوان لايحتاج الى عبقرية في التحليل والتنبؤ.... لكنناللاسف نضع الرؤوس في الرمال الى ان يصبح الفاس في الراس..... الاخوان يسعون للحكم...ويدركون انه مستحيل الا في حاله واحده تفكيك الاجهزه الامنيه ومؤسسات الدوله جميعها واعادة البناء من جديد على الاسس التي تجعلهم يحكمون البلاد فعلا لاشكلا.... ومن مصر اخذو العبره والدرس فالجيش يعيق طموحهم .... والحل دب الفوضى في البلاد وخلط الاوراق وسيكون ذلك ولكن هم ليسوا من الغباء ان يعلنوا ذلك او يقوموا به دون مقدمات ....هاي فرصتهم الذهبيه"الدعم الخارجي, عدم ممانعه منالنظاموالحكومه تذكر, العقده فقط الان "جهاز المخابرات+ العشائر....."ذنيبات من ابناء الجديده- الكرك"

95) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:05 PM

ان لنا حق لديك سنأخذه يوم العرض ولن نسامحك امام الله. ما رح اقول اكثر من هيك

96) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:11 PM

اقترح تنضيم حزب برائسة محمد الذهبي :P

97) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:15 PM

[quote name="أمير"]اخ خالد.. لماذا هذا التهجم على الاخوان المسلمين وحكومة عون الخصاونة بل التهجم عليه شخصياً؟ اولاً موضوع الجمعية حق رجع لأصحابه ولا اعتقد ان اي شخص يكره ارجاع الحق وقد كان الاخوان المسلمون خير من حافظ على أموال الجمعية التي تكبدت الخسائر بالملايين من جراء الفساد والسرقات مممن خلفوا الاخوان في ادارته.
صدقني يا استاذ خالد انت تفقد الكثير من خلال مفالاتك التهجمية وحكمك المسبق على اداء الخصاونة انا مسيحي سلطي ولكني كلما قرأت مثل هذه المقالات زاد تعاطفي مع الاخوان المسلمين فلا تكن انت اداة للترويج لهم.. مع الشكر[/quote]

اشك بأنك مسيحي ومع هذا لكل مقام مقال ومقالك هو

ليـــــس بعد الكفر ذنــــب

98) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:18 PM

ابا احمد اضرب بقلمك كل المندسين واكشف عوراتهم

مقاللك اردني غيور ومن يتهمك ما هو الا مدسوس ومكشوف فلا تنظر لهم واستمر ايها النشمي فالوطن بحاجه لامثالك الرجال .

99) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:18 PM

الاستاذ خالد , لا شك انك من زعماء الليكود في البلد , اسمعني جيدا , لا مكان لكم بعد اليوم او بمعنى اخر " فاتكم القطار"

100) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:43 PM

من اين عرفت ان الاخوان المسلمين يريدون اشعال الاردن واو كما تسميه انت احتلال الاردن ؟فهناك فرقا بين المعرفة و التحليل فهل كلامك تحليل ام معرفة ؟يا اخي كفاك فتنة والعتب علينا اننا نقراء مقالاتك التي تعبر ضعف فكري واضح وغير مدروس انشر اذا لديك الجرأة
=======================
المحرر : نرجو عدم اهدار وقتك الثمين واختيار ما يناسبك في مواقع اخرى .

101) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:43 PM

أعتقد أن من يريد نهايه سياسيه سريعه لحركه الأخوان المسلمين سوف يتمنى لهم تشكيل حكومات في هذة الحقبه التاريخيه من عمر العالم العربي . فالوطن العربي يمر بحاله من تحميل الأنظمه العربيه عن كامل الوزر الذي تمر به البلدان العربيه . وينسى هؤلاء المعضله الرئيسيه التي تحرك ملايين الشباب العرب وهي البطاله وتردي الأحوال الأقتصاديه وهي مشكلات لها علاقه مباشرة في التزايد السكاني فمثلاَ يبلغ عدد الذين يقل عمرهم عن 30 سنه سبعين بالمئه من السكان كما أن العالم ككل يعاني من أزمه ماليه كبيرة .
لا تستطيع الحزاب الأيدولوجيه مواجهه هذة المشاكل وهي التي لا تزال في مرحله تحليل وتحريم السياحه . أو حرق السلفيين لمقابر الصوفيه "في مصر"
فقط للعلم أنتظم في امتحان الثانويه العامه 123000 طالب هذا الشتاء وهم وأكثر منهم سيكونون من طالبي الوظائف كل عام .
تتميز الأحزاب الأيدولوجيه بالتنظيم الحركي ولكنها ابداَ لا تتحلى بالحكمه في القفز على الحراكات العربيه واستعجال الثمار لأنها لا تقَدر المهمه التي تنتظرها

102) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:44 PM

انها مؤامرة كبيرة على الاردن والاردنيين واتفاق وقعه الخوان مع العم سام وها هم بدؤا بالتنفيذ فلقد صدرت اوامر قادتهم بالبدء بالحرب الاعلامية الالكترونية ضد النظام والمخابرات,ليوهموا الراي العام بانهم اكثرية وليثبتوا كذلك بانهم الانسب بعد اختراقهم للعشائر والتصريح والتلميح بان العشائر متخلفة وليست مؤهلة لادارة البلاد كما اقنعوا السفارة الامريكية والبريطانية والفرنسية من خلال لقائاتهم السرية,اما ميليشياتهم فليعلم الجميع انهم مستعدون ومنذ زمن بعيد وهم مدربون على استعمال الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والرياضات القتالية بانواعها,
ان الخطر قادم واذا لم يتم افشال هذا المخطط الصهيوني الفكرة والاخونجي الاداة فانهم بنفاقهم وتسترهم بالدين سيجرون الاردن الى ايام حمراء.
اللهم رد كيد المتامرين المنافقين الى نحورهم وافشل خططهم اللهم امين.

103) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:49 PM

ابو احمد انت شخص وطني رائع والهجوم عليك دليل على صدق كتاباتك والله معك

104) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:49 PM

هو ممكن صار سوء فهم لانه التخوف من الاخونجيه برجع لعدة اسباب :
اولا لانهم مش غالبيه ساحقه في الاردن يعني مش معقول الفين او خمس الاف او حتى عشرالاف اخونجي بطلعوا يوم الجمعه يقرروا مطالب 6 مليون مواطن مع انه في كمان بعض المواطنين من باقي المحافظات بطلعوا وبسحجوا مع الاخونجيه بس على هبل ومهاطيل ومغرر فيهم يعني حيشاك مجموعات من التنابل والحمقى والمتخلفين مش عارفين الاخونجيه وين ما خدينهم وشاحطينهم وعلى اي خرب وتهلكه ..
ثانيا الناس متخوفه من الاخونجيه لانهم بفكروا انهم على شاكلة اخونجيه سوريا القتلة في حمص وحلب الارهابيين والماجورين وعملاء الموساد واجهزة المخابرات الغربيه والعربيه الحقيرة والتنتنه يلي شافهوهم على شاشات التلفزيون وهم بقطعوا في الناس والعالم وبصيحوا الله واكبر يعني اجرام وتقطيع اوصال وقطع طريق وتدمير للبلاد والعباد ..او مثل اخونجية مصر وليبا حبايب الصهاينه ..
وثالثا لانو في كثير من المثقفين بعرفوا تاريخ انشاء الاخوان المسلمين وكيف قاموا البريطانيين واليهود بتشكيل هذه الجماعه ايام الاستعمار البريطاني في مصر لتكون الخنجر المسموم بظهر الامة العربيه والاسلاميه ..
ورابعا لانو المواطن الاردني ما شافلهم اي اثر في الحياة العامة في الاردن من عشرات السنين اللهم كم مستوصف امومة وطفولة وكم لجنة زكاة في المخيمات فقط لا غير وكان ولا يزال مبدؤهم هو معاهم معاهم عليهم عليهم .
وخامسا لانهم متخوفين من الجوينت فنشر بين الاخونجيه في الاردن وحماس ونتقال حماس للاردن بعد ما باقوا في السوريين يلي حووهم عشرات السنين وكانوا حاطينهم جوات عيونهم بس باقوا فيهم وهربوا على على مشيخة قطر النجسه عند حميدان ربيب الصهاينه

105) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:53 PM

1. من يقرأ هذا المقال لا يشعر بوجود جلالة الملك وكأن الاردن بلا قيادة ... الكاتب يلغي تماماً دور جلالة الملك والاجهزة الامنية في ادارة الدولة .

2. اذا كانت حكومة الخصاونة ضعيفـة ومهزوزة كما تقول فهي لا تملك ان ترفع من شأن الاخوان المسلمين وتركبهم ( بضم التاء )على اكتاف الشعب الاردني .. وبالتالي لا خوف منها في هذا الشأن .

3. ارجو ان لا تنحرف بوصلة ( كل الاردن ) عن فتح ملفات الفساد وعلى رأسها سكن كريم .

106) تعليق بواسطة :
31-12-2011 05:59 PM

على رقبتي يا استاذ خالد اصبح نهجك معارض بالغمز واللمز لعلك تحظى بلقب معالي لكن يجب ان تتقي الله بكل ماتكتب ولايعني تحليك لاياتيه الباطل او انك تصيب عين الحقيقه
وخفف الطبء وما اظن اديم الارض الا من هذه الاجساد

107) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:03 PM

تهجمات فاضيه وتحاليل غشيمه

108) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:07 PM

]الكل يعلم ومنهم الاخون المسلمين ان الجيش موجود والمتقاعدين على احر من الجمر لتطهير الدولة من كافة من يسئ الى القيادة او الاردن او النظام او الجيش
صحيح هناك كثير لايتحدثون ولكن عند الفزعة حنا اردنية وشعارنا الله الوطن الملك الموت ولاالمذلة وسوف يعلم كل اخونجي او افرنجي او ابرنجي ان الاردن اردن وله من الرجال الصادقين الذين يحموة بالمهج والارواح

دولة عون
ان اهم مبدا من مبادى العمل السياسي السليم التعامل مع كافة الاطياف والاحزاب
والتيارات بالتوازن وبفس المكيال وليس بسياسة المكيالين

109) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:10 PM

]الكل يعلم ومنهم الاخون المسلمين ان الجيش موجود والمتقاعدين على احر من الجمر لتطهير الدولة من كافة من يسئ الى القيادة او الاردن او النظام او الجيش
صحيح هناك كثير لايتحدثون ولكن عند الفزعة حنا اردنية وشعارنا الله الوطن الملك الموت ولاالمذلة وسوف يعلم كل اخونجي او افرنجي او ابرنجي ان الاردن اردن وله من الرجال الصادقين الذين يحموة بالمهج والارواح

دولة عون
ان اهم مبدا من مبادى العمل السياسي السليم التعامل مع كافة الاطياف والاحزاب
والتيارات بالتوازن وبفس المكيال وليس بسياسة المكيالي]

110) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:13 PM

من خلال استعراضي للتعليقات وخاصة التي تهاجم الكاتب والموقع اجد لازاما علي ان اسجل كل الاحترام لهذا الوقع ورئيس تحريره الذي يسمح بنشر كل العليقات حتى التي تتهجم وتتهم الكاتب مع قدرته على حجبها او تعديلها .
اعتقد بان المجالي يتمع بثقة نفس عالية جدا بحيث يعبر عن رائه بدون انتظار تعليقات الثناء كما يفعل البعض .
وهنا فقط اسال بعض المعلقين اين كان الكاتب يقصد فتنه بين الفلسطينين والاردنيين ؟؟؟
وهل الفلسطينين ليسوا ابناء عشائر وهم الان من عشائر الاردن ؟؟؟
ام ان الاخوان هم عشيرتهم ؟؟؟

111) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:32 PM

الاخ خالد المجالي المحترم
مع تأييدي لما ذهب له م.محمد العابد صاحب تعليق 18 ولكنني أود أن اضيف ما يلي:

ان الدول المتحضرة القوية قد تحضرت بعد سيادة الدولة والقانون وليس بسطوة العشائرية التي ذهبت بالبلد الى حكم العصابات واللصوص، وليس هناك من بلاد في العالم كله تحكمه ويحدد سياسته المتنفذون من ابناء العشائرالا البلدان المتخلفة وهذه في أصلها ليست بعشائرية بل هم مجموعة لصوص ومتنفعون يجرون عشائرهم خلفهم لتحقيق غايات خاصة بهم دون ادنى التفات لابناء عشائرهم.
السؤال الذي أود توجيهه لك: لماذا تخشى من الديمقراطية؟ حتى مطالباتك بها هي مطالبات شكلية! انت تريد ديمقراطية مفصلة بإطار عشائري مناسب لقياسك الخاص. أنت تبحث عن ديمقراطية تؤمن لك حرية الكلمة في الوقت الذي تشاء ولكن في ذات الوقت أنت تريد ان تحافظ على الامتيازات التي تحققها باسم العشيرة! هذه ليست بديمقراطية فالديمقراطية تكفل الحقوق للجميع ولا توزع امتيازات على اشخاص دون اخرين كما يتم في ظل حكم العصابات العشائرية الذي أوصل البلد لما هي فيه

112) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:34 PM

الله يحييك يا خالد المجالي تحليلك رائع وبوركت الاقلام الغيورة على الوطن

113) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:37 PM

الى85 و 102 المحاربين القدامى واللة انتو ماكلين بحالكو مقلب كبير روحو شوفو اكم متقاعد او محارب يعمل في مؤسسات الاخوان المسلمين ويتقاضون رواتب ثلاث اضعاف رواتبهم التقاعدية التي لاتكفي خبز الشهر وبعدين فكرو تحاربوا الناس يااصحاب الهيكلة اركنو على هاالسالفة ديرو بالكو على خبز اولادكو اقسم باللة العضيم انا متقاعد لما افكر اروح اشتغل اول ما افكر باالاخوان المسلمين يكفي انهم اهل دين يا اصحاب الولائات مبروك الهيكلةيامحاربين

114) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:40 PM

مع ان التاريخ يقول بأننا من نسل واحد(نسل الامير ظاهر العمر)الذي جنن هو واولاده-الدولة العثمانية على مدى اكثر من ثلاثين عاما الا اننا نختلف في المبادىء
الاساسية,فأنت تركت وطنك فلسطين لليهود وأتيت الى وطني الاردن لتأخذه من أصحابه
الذين اكرموك وآووك-ما كانت هذه من شيم جدنا الامير ظاهر رغم تسويد تاريخه من
احمد الجزار حاكم عكا والعثمانيين الذين لاحقوا أحفاده منذ استشهاده عام 1775 حتى سقوط الدولة العثمانية عام 1918.
انت تؤيد الاخونجية وفلسطنجية الوطن البديل الذين أثبت تاريخم أن القرآن الكريم
ليس كتابهم وانما كتاب-الامير-لميكافيللي القائم على القاعدة اللاأخلاقية-الغاية
تبرر الوسيلة.

115) تعليق بواسطة :
31-12-2011 06:41 PM

تذكر يا أخ خالد أن لتونس جيش ولمصر جيش ولسوريا جيش ولليمن جيش وفهمك كفاية

116) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:14 PM

الى كل من يجرأ على ان يتكلم بحرف واحد على الكاتب المحترم اقول لهم:
اولا من قال لكم ان الاردن من شتى المنابت والاصول فعلا ضحكتوني؛ هل هي كندا؟!! احترموا حالكم الاردن من مبنع واحد واصل واحد هو العشائر الاردنيه اما من اكرمناهم وجنسناهم واويناهم واطعمناهو فعليهم التزام الادب والصمت والطاعه؛ يا غريب كون اديب
ثانيا: من يحمي الأردن وترابه هم ابناء العشائر الأردنيه وهم المكون الوحيد للجيش الأردني والقوات المسلحه وليس من تدعّي من تسمي نفسهادانا حمدان؛ نحن يا دانا حمدان نعرفكم ونعرف معدنكم ومن اي اناء تنضحون ونعرف كيف هربتم تاركين وطنكم لليهود للغاصبين؛ انتم مع اول طلقه سوف تهربون كالجرذان فانتم لا وطن لكم انتم كالطفيليات تتنقلون من بلد الى اخر وراء مصالحكم ورغد عيشكم فانتم بلا قضيه وبلا مبدأ وهذا الكلام لن يمر علينا فطيبة الاردني لن تطغى على عقله من الان فصاعد.
ثالثا: منذ متى اصبحت لديكم الوقاحه للتهجم على اهل البلد؟!! هل نسيتم انفسكم؟!! كل ما عليكم هو السمع والطاعه للأردني والا سترون منا كما يفعل بكم دول الخليج وغير اقامه وكفيل ما رح نعطيكم ونحن نعمل على ذلك حاليا بعجها ستنعدل اموركم وترجعوا الى الواقع وتعرفوا حجمكم

117) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:18 PM

نعتذر

118) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:21 PM

بما انك تعرف ظاهر العمر فلك ان تجيبني في اي مدينة اردنية ولد.؟لا احد ترك وطنه لليهود بل اتت نتيجة مؤامرة عربية انجليزية .ومنهم اعراب لا دين لهم ولا دولة و جمعوا بمكان واحد و اسس لهم الانجليز دولة وجعلهم الحصن الحصين لحماية اسرائيل ..اما وطني فهو مهد الديانات السماوية وذكرو بالقرأن اما انت فلا اصل لك

119) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:29 PM

أخي خالد أسعد الله أوقاتك :-

لي الحق لأأن أعترض على كلامك لأن ما رايته من إستعراض لما سميته حزب الله الردني ما هو إلا تخويف للصهاينه من قبل هذه الحركة ،ألم تسمع تصريحات الصهاينه بعد هذا العرض القوي بأنهم سينسحبوا ويهربوا من فلسطين بأسرع وقت وأنهم حاولوا اللجوء لأمريكا لحمايتهم من هذه القوة القاتله لكن أمريكا قالت أخرجوا الآن أيها افسرائليون من فلسطين قبل فوات الأوان فنحن لا نستطيع التدخل لأن هذه القوة افستعراضية تدل على أن هذه الحركة بتخوف ولديها القدرة على إجتثاث أمريكا من جذورها ،،،
أخي خالد :- هذه الحركة إذا لم تكن تعلم هي من ساعدت حماس في حرب الصهاينه على غزه حيث مجرد أن دخلت قوات الحركة أراضي غزه سرعان ما سارع الصهاينه لطلب وقف الحب لئلا تبيدهم هذه الحركة ،،

ألم تسمع عن بطولاتها في العراق وأفغانستان وفلسطين وليبيا ضد الناتو فإن كنت لا تدري وتصفها بما وصفتها فتلك مصيبة وإن كنت تدري بقوتها هذه ونفوذها وتقول عنها ما قلت فإن المصيبة أعظم ،،،

ختاماً فإنني أتمنى على حكوتنا الرشيده مثلما وضعت حد لأبناء العشائر لعدم التدخل بهذه الحركة الخارجه على القانون نتمنى عليها أن تضع حداً لهذه الحركة في مهاتراتها وبلطجتها التي تحاول فرضها على الشعب الأردني قبل حصول ما لا يحمد عقباه لا قدر الله تعالى
حفظ الله الردن أرضاً وشعباً وفياً مخلصاً لوطنه وقيادته الهاشمية وحفظ قيادتنا الهاشمية الحكيمة وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى من كل مكروه

120) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:30 PM

[quote name="محمد الزيداني"]مع ان التاريخ يقول بأننا من نسل واحد(نسل الامير ظاهر العمر)الذي جنن هو واولاده-الدولة العثمانية على مدى اكثر من ثلاثين عاما الا اننا نختلف في المبادىء
الاساسية,فأنت تركت وطنك فلسطين لليهود وأتيت الى وطني الاردن لتأخذه من أصحابه
الذين اكرموك وآووك-ما كانت هذه من شيم جدنا الامير ظاهر رغم تسويد تاريخه من
احمد الجزار حاكم عكا والعثمانيين الذين لاحقوا أحفاده منذ استشهاده عام 1775 حتى سقوط الدولة العثمانية عام 1918.
انت تؤيد الاخونجية وفلسطنجية الوطن البديل الذين أثبت تاريخم أن القرآن الكريم
ليس كتابهم وانما كتاب-الامير-لميكافيللي القائم على القاعدة اللاأخلاقية-الغاية
تبرر الوسيلة.[/quote]
thanks

121) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:34 PM

Sir,I am a proud Jordanian not from Palestinian origin and I did not see in what Maher Al-Keswani wrote anything wrong,,,,if we accept that Jordanians and Jordanian's of Palestinian origin stand on oposite sides then things will not stop there,later it will be "Shamalat" Balga" and"Januub",then "M3aneyeh" and "Badu","Sal6yeh" and "3ababeed",then more and more division everywhere....!!!,,thinking as one family is not a choice it is the only way out

122) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:36 PM

نعم هديه تتناسب مع ما اقدمت وتقدم عليه الدوله او الحكومه ورئيسها من مخاولة استرضاء هذه الزمرة المتاءمره على الاردن وكل ما قدمت الحكومة لهم من تنازلات سيزدادون تامرا على الوطن ومسيرتهم يوم الجمعه بكل الزعرنة التى ظهرت بها وعصباتهم الخضراء وحملهم نموذج كلانشنكوف ولا ادري ربما يكون حقيقا وهتافاتهم وشغاراتهم التي اظهروا بها تجاوزهم لرئيس الحكومه وطاقحها الذي ربما كان لبعض الوزراء دور في توجيه سياسة رئيس الحكومه لاسترضاء هذه الفئة المخربه وان صح هذا الاستنتاج فعلى حكومتنا السلام طالما ان الرئيس يحيط نفسه بعدد من وزراء وجدوا ليخدموا غير الاردن

123) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:37 PM

نعتذر

124) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:55 PM

الى خالد المجالي المحترم
اسعد اللــه اوقاتك بكل خير

لا اعرف من اين ابدأ ولكن دعني اقول مايلي جميع الاجهزة الامنية الاوروبية

والعربية تعلم بأن هبوب التغير انطلقت ولا مجال لايقافها ولهذا تبدلت مواقف

اوروبا وامريكا واذنابها واذرعها العربيةكل يريد ان يكون في مأمن من

التغير ...فلهذا لا تستغرب بأن رئيس وزرائنا جائنا بالمفيد المهم رأس

الدولةوهذا حق ويجب ان نحافظ عليه لان دستورنا ينص على ذالك ...من يستلم

عير مهم وحيث ان الاخوان المسلمون بتونس ومصر وبليبياهم من خطف ثمارالثورة

وبنائا عليه تصرف رئيس وزرائنا متوهم انهم هم الثقل السياسي بالبلد ولهذا

تجده يقدم التنازلات تلوا التنازلات للاخوان, للسلفيون ,ام حماس لا يهم المهم

هو رأس الدولة و هذا هو المهم دع عنك عون الخصاونه وشأنه الرجل موظف واهم

شروط عقدة المحافظة على كرسي العرش!

يتبع

125) تعليق بواسطة :
31-12-2011 07:58 PM

اما للاخوان نقول فليعلموا بأن لا يفرحوا بأن يستلمو البلاد ويصبحون مسؤولين على رقابناهذا غير وارد ولن نسمح لا لرئيس الوزراء او غيره ان يتفاوض بأسم الشعب الاردني لو لم يبقى من ابناء الاردن سوى امرأة فهي سترفض ان يتولى امرنا اخوان الشياطين,
اما لبلطجية الاخوان وزعرانهم اتمنى ان تعرفوا حجمكم افضل من تتلقون الدروس من اهل الكفاف الحمر انتم وزبانيتكم ايها المغرر بكم!!!
لقادة الشلة نقول حرام ان تزجوا بالمغرر بهم بأتون مواجهة لن ترحم ان وقعت مع تمنياتي بأن لاتحصل لم يبقى لك ياحمزة المهزوم دائما الا ان تذهب لسقف السيل لشراء زي موحد وخناجر بالاضافة لاسلحتكم الفردية المخزنة بمخازنكم ونحن نتمنى ان لا يركبكم الغرور!!
ولخالد المجالي نقول يا عزيزنا وحامل قلم الاردنيين كلهم وعين الاردنيين الت لا تغفل عن مراقبة الشياطين وافعالهم نحن معك وبجانيك دائمافلا تتوانى برصدهم وتنبيهنا نحن الاردنيون عن اي مصيبة يسعون لأحلالها بأردننا الحبيب
وبئس القول قول الجبناء والعملاء والمرتزقة
وحمى الله الاردن من الخونة والعملاء والطالبين بالتعويض

126) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:03 PM

تتهجم على الإخوان وديدنك الغمز من قناتهم ومحاولة ايجاد مبررات لحقدك الإقليمي ضد ناس نظيفين يرفضون الذلّة لأرباب المال ويرفضون المهانة التي تجرّعناها عندما استمع اصحاب القرار لمن هم على شاكلة قلمك المسموم ! ياأخي مالك وللإخوان المسلمين؟ هل لأنهم يرفضون الاعتراف بـ"إسرائيل" ويريدون للبلد الخير كل الخير بعيداً عن قُطرية بغيضة وإقليمية هشّة ! احذر من الفتنة واحذر من صب الزيت على النار بتهييجك وتجييشك ضد حركة تمثّل السواد الأعظم من الشعب وليس كما تتمنّى انت وغيرك بأنهم لا يمثّلون إلا بضعة آلاف !

127) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:04 PM

[quote name="صالح بني عبيد"]الاستاذ خالد قلمك كشفتهه هذه الحكومة لا تحاول ان تدعي بانك حريص على الاردن فأنت مع الاسف قلم مبيوع ومأجور لاصحاب أجندات خاصة تدعي الحرص والانتماء مع جنون العظمة أعتقد انك تفهم ما أرمي اليه ارجو ان تعود الى اصلك[/quote]
[quote name="صالح بني عبيد"]الاستاذ خالد قلمك كشفتهه هذه الحكومة لا تحاول ان تدعي بانك حريص على الاردن فأنت مع الاسف قلم مبيوع ومأجور لاصحاب أجندات خاصة تدعي الحرص والانتماء مع جنون العظمة أعتقد انك تفهم ما أرمي اليه ارجو ان تعود الى اصلك[/quote]
[quote name="صالح بني عبيد"]الاستاذ خالد قلمك كشفتهه هذه الحكومة لا تحاول ان تدعي بانك حريص على الاردن فأنت مع الاسف قلم مبيوع ومأجور لاصحاب أجندات خاصة تدعي الحرص والانتماء مع جنون العظمة أعتقد انك تفهم ما أرمي اليه ارجو ان تعود الى اصلك[/quote]

احس واقطع والله ما شربت من مية اهلنا ببني عبيد نحن نخبر بني عبيد ونعرف مواقفهم من الاردن والاردنين

128) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:08 PM

اخي خالد بك كل الاحترام لمفالك الذي يضع الاصبع على الجرح وانا معك مثلما كل الاردنيين الشرفاء من امثالك حزب الاخوان تجاوز الخطوط الحمراء فهو يتهم شرفاء الوطن من ابناء العشائر وكل المخالفين لنهجهم الخبيث بانهم زعران وبلطجية ويتهم اجهزة الامن الباسلة والتي تحميهم بانها بلطجية وتصفها بابشع الصفات لذلك يجب وقبل فوات الاوان تحجيم هذة الثلة المنحرفة والتي تتخذ من الدين غطاء لاهدافها الشريرة للنيل من امن واستقرار الوطن المسيرة الاخيرة وما سبقها من احداث المفرق والتي تم تسميتها من قبل هؤلاء الفاسدون ب غزوة المفرق توحي انهم لاينوون على خير لذلك اقول يجب على الدولةا ن تفرض هيبةا لدولة ونحن معها وعلى رئس الحكومة التراجع عن قرار اعادة جمعية المركز الاسلامي لن الرسالة وصلتهم ان ذلك ضعف وختاما على حمزة منصور واتباعة ان يفهموا جيدا ان الاردن عصي على كل الطامعين وان تقليدهم لحزب اللة لن يجدي لاننا لسنا في لبنان رغم معرفتنا بدعم الحزبين من ايران الاجندة التى تعمل عليها يا شيخ حمزة مكشوفةوهدفها بغيض وخبيث وقد جربها قبلك الكثيرون وكانت النتيجة ان داسهم الاردنيون الشرفاء تحت اقدامهم وعليك وعلى اتباعك ان تقراؤ التاريخ جيدا وحمى اللة الاردن وشعبة من شرور افعال الحاقدين الماجورين

129) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:09 PM

انا مع 117 بدون ما اعرف شو كتب بس عارفو عنيف ومايقسر مع حدا

130) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:10 PM

انت بأفكارك هذه لا تمثل شيء وهذه لغة الجهل التي تتكلم بها تجعلنا نكتشف من اي جحر اتيت

131) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:11 PM

الى صاحب التعليق رقم 44
اذا كنت تمثل 3 مليون من الهمل والاخوان المستوطنين باسم الاسلام لماذا لا تنصرف بهم الى حيث تحمي ارضك وعرضك

132) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:11 PM

أشكر الكاتب الوظني لا تخش نباح الكلاب فكلنا معاك في الدفاع عن الأردن وشايف انه المدافعين عن الاخوان من عشيرة 3 مليون ولا زالوا يمتلكون صفة الجن لا يستطيعون أن يعبروا عن أسماءهم الحقيقة قاتلكم الله روحوا رجعوا بلدكم إلى بعنوها ولا تنسوا أيلول والله لنخليها سوداء عليكم وعلى الاخوان إلى هم من ملتكم

133) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:16 PM

نشاهد العرض الجميل لرأس السنه في دبي . بينما هؤلاء ينزلون في الشوارع بعصائب على رؤوسهم ..شيء يكئب

134) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:27 PM

بمناسبة العام الجديد

كل عام والاردن وقيادته وشعبه وجيشه بألف خير

كل عام والاردن سالم غانم وفوق هام السحب

كل عام واشقاؤنا الصابرون المرابطون على ارض الاسراء بالف خير

كل عام والشعوب العربية حرة ابية

135) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:32 PM

الاستاذ خالد ... لاتكون محامي الشيطان ؟؟؟ نحترم كتاباتك .. سنعتبرها كبوة جواد .. انا من ابناء المفرق ان ماحصل شيء مخزي بكل المقاييس .. ونحن نعلم من قامو بهذا الفعل .. هم مجموعة من ( كذابين الزفه ) على راي المصريين مجموعة تشارك باي شيء عرس زفه انتخابات جنازات وبدون دعوى ولا عزومه ...

136) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:35 PM

اولا. الحمد لله اني طلعت من احفاد الامير ظاهر العمر ولست مقطع وموصل وبلا اصل, وانت يا زيداني (ابن عمي ) إذا جاز التعبير بتطعن في شعب كامل وبتتجنى عليه وهذ ليست من شيم العرب ولا من شيم جدك ظاهر العمر, ثانيا.. اتقي الله يا زيداني فانا واهلي ومئات الالاف من شعبي فرّوا من بطش الصهاينه ولم نترك بلادنا لهم, فلقد هزمت جيوش عربيه في المعارك فهل يلام الجنود لهزيمتهم؟ . لقد خسرت الجيوش العربيه الضفه في 6 ايام فما المطلوب من شعب اعزل هزمت جيوش شقيقه امامه؟ بيت والدي وبقية الارض التي لم تصادر موجوده يا زيداني وسنعود اليها بعون الله, ثالثا. من ينكر فضل الاردن علينا انسان جاحد ولكن ما يطعن اخوانه في وطنيتهم ويتهمهم بالعماله ويعمم بوصفه هو انسان ظالم. رابعا.. نقاشنا مع الاخ ابو احمد هو اختلاف ودّي في الاراء.. خامسا.. انا لست مع الاخوان لا بل لست حزبيا بالمطلق ولكنني . عروبي اسلامي. قومي . يساري. وما يمليه علي ضميري. سادسا. انا لا انوي ولا استطيع ان أخذ الاردن من اهله واصحابه ولا اتمنى الاّ الرفعة والامن والتقدم للاردن واهله الطيبيين ولكنك بالمقابل لا تستطيع ان تنزع الاردن من قلوبنا حتى وان كنّا فلسطينيين. سادسا.. ما زلت متمسكا بطرحي بوجوب فرض هيبة الدوله على الجميع دون استثناء وتحت أي ظرف فهذه من صفات الدوله الناجحة التي تسمى بدولة القانون والمؤسسات, سابعا. يا اخ زيداني أسال الله ان يجمعنا بفلسطين وان نقدر نقوم بالواجب ونحطك على روسنا من فوق ونستعيد امجاد جدودنا الزيادنه رحمهم الله

137) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:40 PM

أخي خالد أسعد الله أوقاتك :-

لي الحق لأن أعترض على كلامك لأن ما رأيته من إستعراض لما سميته حزب الله الأردني ما هو إلا تخويف للصهاينه من قبل هذه الحركة ،ألم تسمع تصريحات الصهاينه بعد هذا العرض القوي بأنهم سينسحبون ويهربون من فلسطين بأسرع وقت وأنهم حاولوا اللجوء لأمريكا لحمايتهم من هذه القوة القاتله لكن أمريكا قالت أخرجوا الآن أيها الإسرائليون من فلسطين قبل فوات الأوان فنحن لا نستطيع التدخل لأن هذه القوة الإستعراضية تدل على أن هذه الحركة بتخوف ولديها القدرة على إجتثاث أمريكا من جذورها ،،،
أخي خالد :- هذه الحركة إذا لم تكن تعلم هي من ساعدت حماس في حرب الصهاينه على غزه حيث مجرد أن دخلت قوات الحركة أراضي غزه سرعان ما سارع الصهاينه لطلب وقف الحرب لئلا تبيدهم هذه الحركة ،،

ألم تسمع عن بطولاتها في العراق وأفغانستان وفلسطين وليبيا ضد الناتو فإن كنت لا تدري وتصفها بما وصفتها فتلك مصيبة وإن كنت تدري بقوتها هذه ونفوذها وتقول عنها ما قلت فإن المصيبة أعظم ،،،

ختاماً فإنني أتمنى على حكوتنا الرشيده مثلما وضعت حد لأبناء العشائر لعدم التدخل بهذه الحركة الخارجه على القانون نتمنى عليها أن تضع حداً لهذه الحركة في مهاتراتها وبلطجتها التي تحاول فرضها على الشعب الأردني قبل حصول ما لا يحمد عقباه لا قدر الله تعالى
حفظ الله الأردن أرضاً وشعباً وفياً مخلصاً لوطنه وقيادته الهاشمية وحفظ قيادتنا الهاشمية الحكيمة وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى من كل مكروه

138) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:45 PM

الى المحارب الحزين ولا الومك على حزنك لانك تبدو من خلال تعليقك اما انك عاجز او مغرر بك,صدقني وبدون ان اقسم انني متقاعد صغير الرتبة ومستور الحال وحتى ابنائي لم يستفيدوا من المكرمة واثنان منهم لنقص 3 اعشار بالمعدل وتقاعدي 250 دينار.
الموضوع يا اخي ليس استفادة بل هو ابعد من ذلك بكثير ودعني افشي سرا هنا وبحكم عملي رايت بام عيني كثير من المنظرين والقادة السياسيين اللذين يشبعونا تنظير ويوهمون العوام بانهم وطنيون ويحبون الاردن وووووو,اقسم لك الان بانهم من عملاء السفارات الاجنبية ويتقاضون مخصصات شهرية ليكونوا جاهزين عند الحاجة والبعض منهم وللاسف من يتسترون بالدين,وسع مداركك يا اخي ولا يغرنك حلو الكلام وصدقني بان دافعي للتصدي لسياسة الاخوان بالذات الا لانني مطلع على امور كثيرة وتصرفات اقل ما اقول انها مخزية اذا لم تكن مخالفة لتعاليم ديننا السمحة ولي في احد انسبائي واللذي كان في فترة ما المراقب العام للجماعة ومثله الكثير من قيادات الصف الاول للاخوان لي في تصرفاته واستغلاله لمنصبه خير دليل على سوء نواياهم,انهم يا اخي مستعدون للاصطفاف مع الشيطان في سبيل مصالحهم الشخصية,ولتعلم بان جماعة الاخوان تم تاسيسها بدعم من بريطانيا ام المصائب لتكون حربة متقدمة لمواجهة الشيوعية والان وبما ان السياسة الجديدة هي تطويع الاسلام وليس محاربته فلقد تم عقد الصفقات مع الاسلام المعتدل؟؟!!!ليستلم حكومات الدول العربية مقابل الالتزام بامن اسرائيل والنفط وعلى طريقة خائن الاسلام الاول اردوغان.
اتمنى من الله وادعوه ان يرد كيد الحاقدين والمتامرين الى نحورهم وان يمكنني واياك ان ننتبه لخبز اطفالنا ومستقبلهم.
الاصلاح يبدء بالنفس.
اللهم احفظ الاردن والاردنيين من كل شر.

139) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:46 PM

اخ خالد والله سيتم ترتيب واستعراض للشباب الشرق اردنيين وسوف يكون استعراض شبه عسكري وسيتم لبس بذلات الجيش وسيكون باذن الله في جميع محافظات المملكة وسيتم الترتيب له بدعوه على موقع التواصل الفيس بوك وسيكون اول شعارته نعم لبقاء الاردن للاردنييون والهاشميون .
اما المعلقة دانا حمدان فمن متابعاتي لها في مقالاتها فهي تنضم لمنظمة التحرير فتح التي تحاول السيطرة على اركان الحكم في الاردن .

140) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:46 PM

هذا ما كنا ننتظره في الاردن صرتوا تهددوا
اذا اكرمت الكريم ملكته وذا اكرمت اللئيم تمردا
لازم ترجعوا من وين ما جيتوا من قال لك انك اردني انت ضيف في هذا البلد
اعظسوا 100 عظسه ولا رايحين تعملوا شيء
البلا من وزير الاعلام الي مو فاهم اشي مع انه مجالي قال بده يرجع حماس ؟؟؟؟؟
خذلك

141) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:49 PM

امثالك من المرتزقه والغرباء والمقاطيع وشذاذ الافاق كما يسميكم الدكتور احمدعويدي العبادي ليس لكم مكان الا الجحور والمستنقعات التي تليق بكم وبملوخياتكم ايها الجبناء؛ وصلت بك الوقاحه ان تتكلمي على اسيادك الأردنيين يا ناكرة الجميل يا قليلة الاصل؛ ليس بغريب عليكي وعلى امثالك ممن يعضون اليد التي اطعمتكم وآاوتكم وكستكم بعد ان كنتم حفاة عراة ليس معكم الا هالملوخيات

142) تعليق بواسطة :
31-12-2011 08:49 PM

نصيحة لوجة اللة على الشرفاء والوطنيين الغيورين على تراب الاردن الابتعاد عن بعض القادة الشريرين في جبهة العمل التي تدعي انها اسلامية لانها اصبحت تبحث وهمها الوحيد زعزعة استقرار البلد وقد ثبت انحرافها عن اهدافها ورسالتها بسبب ارتباطاتها واجندتها الخارجية غير الوطنية

143) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:00 PM

ونتمنى لكم في سنة2012 سنة كرامة وعزة ونفظ الغبار وكنس الفساد عن كاهلكم , أخ خالد كل الشكر لك وأتمنى أن تفتح ملف تعامل جهاز المخابرات الاردني مع الشاباك الاسرائيل وهنا سؤال أبناء الضفه الغربية الذين يسافرون عن طريق الاردن عندما يكونوا معتقلين في فلسطين المحتلة بسبب المقاومة وينهو محكوميتهم على اي أساس تحقق معهم المخابرات الاردنية على نفس القضية ولكم بقصة المهندس الكهربائي الفلسطيني الذي خطفه الموساد من اوكرنيا بعد ان سافر من غزة الى مصر الى الاردن وتم حجزة في مطار عمان والتحقيق معه مدة ٦ ساعات وبعدها غادر الى اوكرنيا وخطف هناك ... مخابراتكم لم ترحم أخونا الفلسطنية فيكيف سترحمكم وانت خدمت بجهاز المخابرات وتعلم هذا جيدا

144) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:01 PM

انا افهم ان شخصا عاديا يتكلم مثل هذا الكلام ولكني لا افهم ان من يتكلم شخص مثلك بمثل هذا الكلام خاصة وصفك لقناةالجزيرة انها قناة الاخوان يا اخي حدد موقفك ولا تعبث بعقول الناس مرة تقولو ان الجزيرة قناة اسرائيلية ومرة اخوانية ومرت قناة قتنة لماذا لا تقولوا الحقيقة انكم خائفون مما هو قادم وهو ما يريده الشعب العربي كافة بما فيها الاردني طبعا وبالتالي تبثون الرعب والفتن بين الناس بتخويفكم من المد الاسلامي الاصلاحي وتخوفكم منه لا مبرر له سوى الحقد الدفين ولا ادري لماذا؟ فقد عاش النصارى واليهود في كنف الاسلام بسلام وهناء أوتخاف على نفسك من الاسلام . الوحيد الذي خاف على نفسه من الحكم الاسلامي هو المنافق

145) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:03 PM

نعتذر

146) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:12 PM

الى طير مهاجر انا بقلك ليش لان معظم خريجين السجون هؤلاء بكونو مجندين من الموساد وعدم حضورهم بشرفنا

147) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:16 PM

الى عامر قصاص نعم النصارى واليهود عاشوا في كنف المسلمون ولاكن ليس في كنف هؤلاء اي الاخوان المسلمون والفرق شاسع جدا

148) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:18 PM

بعيدا عن الشجب او التأيد لما جاء بمقال السيد خالد المجالي والكثيرين منا تابع بالامس حديثه بتلفزيون سفن ستار عن الحراك الشعبي في الاردن وتيار المتقاعدين العسكري سعدنا وتفاجأنا من سقف صراحته حول الموضوع , فقد جاء بما له و ماعليه . الكل يعلم ان وصول البلاد لهذا المنعطف الحساس والمؤلم بعد ان تم بيع مقدرات الدوله والفساد المستشري وتهميش المناطق وافقار الشعب واختراق العشائر أن كل ذلك سار ضمن مخطط مرسوم من قبل حكومات متعاقبه وليس بطريقه عفويه لنخبه فاسده بزنسيه وصوليه وماديه , وإلا لما كانت عامه وشامله لكل المجتمع بكل مقدراته ومناطقه وتركيبته الاجنماعيه . الفضل للصحوه هو لحراك الشباب في ذيبان والبيان الشهير لتيار المتقاعدين العسكرين وامتد بعد ذلك لباقي المناطق قادها المهمشين من الشباب والعاطلين عن العمل , تنبهت قوى الفساد المتمثله بالحكومات وغيرها من نقاء اصحاب هذه الصحوه وفطرية وطنيتها المرتبطه بجذور و بتراب الاردن هم لا يحملون اجندات وصوليه ولا انتهازيه او خارجيه مدفوعة الثمن انما همهم رسم مستقبلهم ومستقبل الوطن والهويه ورفض التهميش والتغيب وسيطرة الفاسد والحاقد ومحاكمتهم . واستماتت الحكومات واعوانهم للتفريق والتشتيت والمضايقات ونجحت ببعضها . الى ان جاءالربيع العربي وهبت رياحه بسماء الاردن وايضا لوعي الفاسد والمدبر ابتعدت الحكومات عن واجهة الانفرد للتصدي واستجارت بحركات الاخوان والتاريخ يشهد الاعتماد عليهم بالتصدي لتصفية وتفكيك الاحزاب وخنقها على الساحه الاردنيه . يتبع

149) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:19 PM

لكن هيهات اخوان الامس ياحكومه ليسوا اخوان اليوم بوجود الربيع العربي لقد خانتكم التقديرات والاستجارة فلهم برامج واهداف تتعدي سقوف التوقعات اقليميه كانت او داخليه !!
والكل يلاحظ بأن عقلية الحكومة وهى تحاول الاَن بأن تجد لها ادوات جديدة للاستمرارية فى قيادة شؤن البلاد بشكلها القديم والدليل على ذلك ما يجري الاَن فى الساحة السياسية من مساوامات واتفاقات سرية كانت أو علنية مع الاخوان و الغرض الاساسي منه وهو محاولة لإجهاض عملية التغيير القادم الذي اصبح ضروري وحتمي لكل مواطن مواطن اردني غيورعلى مصلحة بلده .والقادمه من الحركات الشبابيه .نحن مع النظام والملكيه واول ما نادي به جلالة الملك هو مناصرة وتفعيل دور الشباب واعطاء الفرصه لهم لاثبات وجودهم , العله بأنانية الحكومات واعوانها وهم الكبار وقراءتهم لرغبة الملك جاءت عكس ذلك فزرعوا المحاذير والاشواك بطريق الشباب بحجة لا يعتمد عليهم في مهام كثيره باعتبارهم ليسوا ذوي خبره . ومن فرض منهم أوقعوه بفخ الفساد او حجموه وحاصروه , وابعدوه عن مواقع صنع القرار السياسي والثقافي وحتي الرياضي يتحكم فيهم الكبار فكل المسؤلين هم كهول او اغلبهم يعاني من علامات الكبر او ان وجد بالساحه من يحسب بسن الشباب فهو محسوب على الفئه الكهله الواصله . او وصايا منهم هذا هو الحال عناد وانانيه الكبار . يتبع

150) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:20 PM

لكن الشباب اليوم سيقدم ثورته ضد الواقع من اجل التغير وضد الجهويه والمناطقيه والعشائريه المسخره بالصورة الحالية ايقنوا ان البدايه لا بد ان تكون سليمه وبشفافية بعيدة عن كل ما دس من هذه السموم وسيسلكوا هذا الطريق طريق الدمقراطيه والحريه وطريق المساواة . فالإبداع لا يعيش بدون حرية ..والتقدم لا يأتى من غير ديمقراطية .والمنافسة الشريفة دوما هى نتيجة حتمية للمساواة فى كل شئ . الغالبية من الشعب مسلمون وليس فينا لا سمح الله ضد الاسلام كدين وعقيده لكن ان يسخر الاسلام من منطلق الحركات الاسلاميه لأغراض سياسيه بحته ببرامج واهداف غامضه وعلامات استفهام تم طرحها دون الاجابة عليها . تولد هواجس مما ساق للفكر بان الظاهر غير المخفي , نحترم الحركات الاسلاميه كجزء من نسيج المجتمع الاردني الواحد ونرفض اي امتدار خارجي او اي برامج او تاثير او نهج دخيل , ما يهمني كاردني هو بلدي وشعبي ومستقبله وحقوقه وعدالة حكمه وتطبيقها لتطال كل فرد بكافة ارجائه وتحقيق العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات وتطبيق دستوره في ظل القياده الهاشميه . وبناء علاقة واضحة ومتينه مع دول الجوار والمجتمع الدولى ولنا سيادة حقيقيه ومتكاملة داخله .

151) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:21 PM

انا مش فاضي لهلحكي الفاضي شوفولنا سالفة غير هاالسالفة الزملاء المحاربين القداما انسو الموضوع صدقوني من هون لشهر غير ننحط باالسجن ونصير احنا ملعونين والدين

152) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:26 PM

الاخ خالد انت رائع بكل المقاييس تسلم ويسلم البطن الى جابك وطني اصيل واخو خضرا اما هؤلاء فعليهم ان يقراؤ التاريخ جيدا واذا بدهم درس جديد فنحن جاهزون والاردن عصي على كل الطامعين الحاقدين عاش الوطن عاش الملك

153) تعليق بواسطة :
31-12-2011 09:44 PM

لقد اثرت فتنه لها اول وليس لها اخر حسبي الله عليك ونعم الوكيل اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشل لسانك ويدك والله العظيم الا ادعو عليك في جوف الليل بين يدي رب العزه على ما سببته من فتنه بين المسلمين ابناء الدين الواحد ولقد ذكرني مقالك باليهود اللذين فتنوا بين الاوس والخزرج وذكروهم بيوم بعاث الم ترى كم معلق رجع بتفكيره وعمله الى ايلول 70 حسبنا الله ونعم الوكيل عليك

154) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:18 PM

لا ما حزرتها يا عباس الاردني لانك تشبه عباس الفلسطيني بفهمك ومروغتك , الموساد فرعه الاصلي في طريق وادي السير المدينة الطبية حي الجندويل فهمت ولا للي قالتها ليلى

155) تعليق بواسطة :
31-12-2011 10:51 PM

للاسف لم اتوقع ان ارى كل هذا الحقد وهذه العنصريه من البعض على الموقع الذي نحب ونحترم (كل الاردن) يا خسارة علينا عرب ومسلمين وسامحك الله يا محرر لنشرك بعض التعليقات
=================
المحرر : ننشر فقط من منطلق حرية الرائ مع تحفظنا على التعليقات وهي لا تعبر الا عن وجهة نظر اصحابها . نشكرك

156) تعليق بواسطة :
31-12-2011 11:15 PM

لا أتصور ان من الحكمة ان يتم التجييش ضد الاخوان....حتى لو كانت قناعتنا بان الاخوان يريدون الاستقواء فيجب ان نتعامل معهم بمنطق الاحتواء ... بغير ذلك سنسقط في فخ الفوضى و الاحتراب .....

157) تعليق بواسطة :
01-01-2012 01:28 AM

اخي خالد لاوالله لاعاش من يتامر على تراب الوطن اخي خالد التقيت بك مع وفد من حزب العداله والاصلاح في مقر تيار العسكرين المتقاعدين وقد اعجبت حينها بسقفكم العالي بالمطالبه بالاصلاح ومحاكمة رموز الفساد وهذا الصوت العالي يجب ان يزمجر عاليا بوجه ذوو الشارات على الراس فكل شاره لاتحمل النجمه الهاشميه هي في مرمى بنادقنا وهي عدوة لنا نحن الارنيون

158) تعليق بواسطة :
01-01-2012 01:29 AM

لماذا يعتقد بعضنا أن العشائر الأردنيه مستعده لتقديم المزيد من المواقف والإصطفافات المجانيه .. لمن مارس بحقهم سياسات التهميش والإقصاء والإلغاء وأبرز عناوينها الفقر والبطاله والمستقبل المجهول ؟؟؟؟
لا مصلحه لي كأبن عشيره أردنيه أن أقف أنا ومن تآمر على هويتي الوطنيه في خندق واحد..فلا يلدغ مؤمن من جحر واحد مرتين.

159) تعليق بواسطة :
01-01-2012 08:22 AM

لجميع المشككين بالشعب الاردني من اصول فلسطينية ..نحن كلنا رصاص للدفاع عن الاردن وشعبه لاننا جزء من هذا الكيان وحين تحين اللحظة لن تجد اي شعب عربي يقف مع اخاه الاردني الا الشعب الفلسطيني لأنهم اكثر الشعوب بالعالم تعايشا وتفاهما و قرابة ونسبا عكس ما يقوله بعض الليكوديين ..وكره امريكا و اسرائيل ليس حكرا على الاردني فقط بل علينا كذلك لأننا اكثر شعوب العالم تضررا منهم وننتظر ساعة الحسم للقضاء على بني صهيون وحلفائهم .وليس كما يرى البعض اننا نريد حكما بالاردن او الوطن البديل لأن ذلك لا يعننينا ولا يفيد القضية الفلسطينية بشيء ومع اعتزازنا بالجنسية الاردنية وحبنا الكبير للاردن وعشقنا لترابها الا اننا لن نستبدل ارض فلسطين بأي ارض بالعالم ...واتمنى من الجميع عدم ذكر ايلول 1970 لأنها وصمة عار علينا و عليكم لأننا لن نقبلها مرة اخرى وحتى بمساعدة امريكا والناتو كما يقول البعض لأننا بخندق واحد وعدوكم هو عدونا والاردن لأهلها ونحن لأرضنا

160) تعليق بواسطة :
01-01-2012 09:08 AM

اقسم بالله لم ارى اقبح من هذا الكلام قال"الشعب الاردني من اصول فلسطينيه" هزلت!!!!
اولاً لا يوجد شعب أردني من اصول فلسطيجيه؛ هذه نكته مضحكه لا اتصور كيف تجرؤين على مثل هذا الكلام كفاك كذباً وتزييفاً والله انتم >>>> لا تتوانو عن فعل اي شيء لتحقيق غاياتكم واهوائكم؛ الأردن من اصل واحد من ملايين السنيين ومن ايام الانباط ومن ايام نبي الله شعيب عليه الصلاة والسلام وقومه جذام؛ لذلك توقفِ عن الكذب والتزييف يا هذه.
ثانيا: انتِ كشفتِ كذبك ونيتكِ السيئه حينما قلتِ الشعب الاردني من اصول فلسطينيه ثم قلتِ نحن ضد الوطن البديل والاردن لاهلها وانتم لكم ارضكم هل تنكّتين؟!! كلمة الشعب الأردني من اصول فلسطينيه هي بحد ذاتها كشفتك على حقيقتك لان الشعب الأردني من اصل واحد ومنبع واحد وهو العشائر الأردنيه؛ اما انتم فانتم فقط لاجئون ليس لكم الا ان تقيموا على ارضنا وفي وطننا بصمت و عليكم الطاعه وحفظ الجميل ولا شي غير ذلك.
اما كلام امثالكِ من >>>>>> ممن باعوا انفسهم للمشروع الصهيوني وومن تغلب عليهم حبهم لشهواتهم ولرغد العيش فنحن لا ولن نسمح لكِ ولامثالكِ بان تبيعوا فلسطين لليهود لذلك توبي الى الله ولا تصفٍ انفسكم باي صفه غير صفة غير صفة لاجئ وفقط لاجئ ويا غريب كون اديب

161) تعليق بواسطة :
01-01-2012 09:08 AM

المطلوب حكومة انقاذ شبة عسكرية تتصل مع العشائر للحفاظ على الاردن تتكون من الميقاعدين وشخصيات وطنية وتكون برئاسة سمير الحباشنة او عبدالرؤف الروابدة الهدف منها اعادت الهيبة للوطن والقيادةواعطاء كل ذو حجم حجمة الحقيقي

162) تعليق بواسطة :
01-01-2012 10:04 AM

انت محزن الله يعينك على حالك و يشفيك من امراضك عامل حالك فاهم وانت مش فاهم شو الطبخة بس بدي اعرف مين علمك كلام الاطفال هذا .وبالنسبة لعشيرتك انا اول مرة بسمع فيها ومش كل عيلة عددها 50 واحد بسموا حالهم عشيرة .وانا متأكد انو عشيرتي اكبر من عشيرتك بألف مرة

163) تعليق بواسطة :
01-01-2012 10:08 AM

الشواورة قرية فلسطينية من قرى الضفة الغربية وتقع في محافظة بيت لحم وقد وقعت تحت الاحتلال الإسرائيلي في حرب 1967 ولكنها تتبع السلطة الوطنية الفلسطينية الآن. ولها مجلس قروي.

سميت القرية بهذا الاسم نسبة إلى عشيرة الشواورة التي تشكل أغلبية سكانها وهي إحدى عشائر قبيلة التعامرة

164) تعليق بواسطة :
01-01-2012 10:45 AM

اتمنى من الاخوة تحري الدقة والانتباه للاسماء المستعارة التي تحاول اثارة الفتنة واستفزاز جميع الاطراف كما تبين مع رقم 160 محمد الشواورة الذي يتدعي انه من العشائر الاردنية ويمثلهم وتبين ان اسم العشيرة المستعار من العشائر الفلسطينية المرموقة (التعامرة )وقد وقع بالفخ ..ولا تستغربو ان تجدو احد عملاء الموساد في هذا الموقع من الذين يحاولون ضرب الوحدة الوطنية او غيرها .لأن هذه الافكار التي تم دسها لا توجد في مجتمعنا الاردني المثقف و المتعلم والحي والذي يرفض الفرقة ويتمسك بالوحدة الوطنية لا غير لمواجهة التحديات والاخطار القادمة لمنطقتنا

165) تعليق بواسطة :
01-01-2012 11:25 AM

الى 163
الله يعينك على حالك ويشفيكي من امراضك لانه عندما افلستي بلشتي تشرقي وتغربي؛ المشكله انتو بتحاولو تنسبو كل عشائر الأردن وتراثه اليكم؛ لكن هيهات ايتها المريضه؛ خسئتي ايتها المريضه نحن عشيرة الشواوره من بني الحارث ولدينا افخاذ جلو الى اكثر من منطقه سواء في السعوديه في الطائف والمدينه المنوره او الى القريه التي زعمت بوجودها لذلك مهما حاولتي لن تنجحي في الكذب وتزييف الحقيقه؛ انتم ..... تتبعوا نفس المبدأ فاليهود يحاولو ان يسرقوا اكلكم وتراثكم والان انتم تتبعوا نفس الأسلوب مع العشائر الاردنيه بان تحاولو ان تنسبوها اليكم لكن خسئتم فنحن لكم بالمرصاد؛ حتى المجالي حاولتم ان تنسبوهم الى الخليل ومرة اخرى اقول لكم خسئتم لان المجالي يعودون الى قبيلة التميمي التي هي قبيله قبل النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ والتميمي اللي عندكم هم حفنه تعود الى تميم الداري الذي هو جاء بعد زيم الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك محاولاتكم وكذبكم وتزييفكم مكشوف لنا بما انكم درستم على يد اليهود؛ للاسف اليهود سوو فيكم زي ما عمل فيهم الالمان وانتم تحالو ان تعملو مع الاخرين كما عمل معكم اليهود
الان بان معدنكم و نعرفكم؛ انتي كل عيلتك كلها طفلين وامرأه قال عندها عشيره قال!!!

166) تعليق بواسطة :
01-01-2012 11:32 AM

فعلا لم ارى اوقح منك يا هذه؛ عشيرة الشواوره هي من عشائر البرارشه يا مريضه تسكن لواء عي في الكرك من الاف السنيين ولكن ماذا اقول وقد تماديتم في تطاولكم على العشائر الاردنيه ومن ضمنها عشائر ابرارشه التي تضم الرواشده والشواوره والكساسبه والتخاينه والقراله والختاتنه والحروب والضلاعين والحلالمه؛ لازمك دروس في العشائر الأردنيه حتى تتخلصي من الأمراض اللي عندك

167) تعليق بواسطة :
01-01-2012 11:34 AM

الأستاذ خالد المحترم . نرجو قراءة رساله الأخوان المسلمين الى العشائر ممثله بمقاله السيد ارحيل الغرايبه بتمعن . الأخوان حزب سياسي وكل حزب سياسي هدفه النهائي المشاركه بالسلطه . وهم يمدون يدهم للعشائر. وكحزب سياسي مرن فهم مستعدون لمناقشه كافه الأمور التي تجعلهم في تناقض مع الشعب . ولنتذكر انهم في مصر يريدون التحالف مع حزب الوفد "العلماني" ويرفضون التحالف مع حزب النور السلفي "شقيقهم" لأنهم يريدون البقاء في اللعبه السياسيه .
يدرك الأخوان موقعهم واذا ما تم وضعهم قي ناحيه الأستهداف من قبل الشعب فلن يحصلوا الأ على عدة مقاعد نيابيه محدودة ولكن اتفاقهم مع العشائر سيتيح لهم الحصول على نسبه معقوله واذا ما وعدوا بالحصول على نسبه من مجلس النواب القادم فمن الواضح أن كثير من مواقفهم ستكون قابله للنقاش . في النهايه هذة هي اللعبه السياسيه والأخوان يلعبوا سياسه .

168) تعليق بواسطة :
01-01-2012 11:34 AM

اذا كنتَ قد حالك اعطيني عنوانك او اي طريقة اتصال و رح اجيكي والاقيكي وسأريكي من هو المهندس محمد الشواوره وساريكي مقامك واشوف كيف رح تجرؤي على الكذب امامي فعلا هزلت

169) تعليق بواسطة :
01-01-2012 11:36 AM

نعتذر

170) تعليق بواسطة :
01-01-2012 12:12 PM

لم اشاهد في حياتي اضعف من هذة الحكوممة على مر تاريخ الاردن ان الحلول والمبادرات الفردية والمساومات الحزبية لن تؤدي الا الى مزيد من الاحتقان والتوتر والانفلات في الشارع الاردني العريض وان اي تلويح بوسائل غير سلمية لن يؤدي الا الى مزيد من الاحتقان والعنف والعنف المضاد وان عملية الاصلاح ستبقى شأن اردني داخلي ولن تكون جزء من منظومة حلول دولية واقليمية حمى اللة الاردن وابقاة وطنآ لكل الاردنيين ولعن اللة الفاسدين وعبدة الدولار اللذين اوصلونا الى ما نحن فية

171) تعليق بواسطة :
01-01-2012 12:23 PM

هذي عادتكم تعلمتوها من كلوب باشا?

172) تعليق بواسطة :
01-01-2012 12:28 PM

والله لك الشرف ان تكون من اصولا فلسطينية ونفسي اعرف من وين صرت مهندس اذا انت مش عارف شو الطبخة وخلي الغوغل ينفعك ذبحت حالك عشان نعرف مين بتكون .بتحاول تكون مثقف لكن مش زابطة معك مبين معي اي جحر اتيت

173) تعليق بواسطة :
01-01-2012 01:15 PM

الى المهندس محمد الشوواره
تحيه وبعد:
عتبي عليك كبير كيف تجادل هذه (الحرمه ) وتتحدث معها عن العشائر والاصول ..؟
الا تعلم يا عزيزي ان فاقد الشيء لا يعطيه ؟ الا تعلم ان علمها بالعشائر لا يتجاوز معرفتها بأسم جدها الاول.

174) تعليق بواسطة :
01-01-2012 01:30 PM

إلى الكاتب المحترم و الأخوة و الأخوات المعلقين
إننا بأمس الحاجة إلى الوسطية في التفكير و الطرح و الإبتعاد عن إقصاء الاخرين ، هناك الكثير من أعداء الأمة يتربصون بنا و ينتظرون الفرصة لبث الفوضى في اردننا الحبيب فلا نساعدهم على ذلك
بالرغم من أن هناك الكثير من الملاحظات على تصرفات الاخوان في الاونة الأخيرة ولكنهم يبقون جزء من الوطن ولهم الحق بممارسة السياسة بما أنهم يسيرون بالطرق المشروعة ،
و في نفس الوقت، على الاخوان ومن سار على خطهم أن يعلموا أنهم لا يمثلون الاردن لوحدهم، و هناك الكثير من أبناء الاردن لا يلتقون معهم سياسيا فوجب عليهم و على اتباعهم إحترام ذلك أيضاً

يجب أن لا ننسى أن أكبر ماشكلنا في الاردن هي الفساد الكبير الذي حصل و تسبب في أن تصل مديونية الاردن إلى أرقام كبيرة تهدد اردننا أكثر من أي شئ آخر فلا نسقط في الفخ و ننسى أساس مشكلاتنا

175) تعليق بواسطة :
01-01-2012 02:35 PM

الى 161 , نعم البلد تحتاج في هذه المرحلة الى شخصيات وطنية بالاضافة الى ما ذكرته عن عبد الرؤف الروابدة و سمير الحباشنة , اضيف اليهم: مروان الحمود مصطفى القيسي,هاني الخصاونة, عبد موسى النهار, د.رجائي المعشر,امجد المجالي,محمد الحلايقة, د.غازي الزبن,بسام العموش,عبد الكريم الملاحمة,عبدلله العكايلة,محمد الملكاوي,فارس شرف, د.خالد الكلالدة, محمد فارس الطراونة,د.عادل الشريدة,د.مروان الفاعوري, ناهض حتر, طارق علاء الدين, موسى بريزات, اكرم مصاروة, عبد الله ابو رمان, د.يوسف عريقات, سليم الزعبي, د.احمد الشناق, عواد المساعيد, محمد حسين الشوبكي, مازن القاضي, رضا الرواشدة, خالد الفناطسة, د.محمد العدوان, د.محمد حريز , محمد نوح القضاة, معن الحديد.

176) تعليق بواسطة :
01-01-2012 02:35 PM

صح لسانك وتعليقك يدل على الثقافة والوعي والتي نحن في أمس الحاجة لها في هذه الظروف ، وتحية لكل ابناء الاردن من شتى الأصول والمنابت الذين اسهموا في بناء هذا الوطن العزيز من خلال عملهم في مختلف مجالات الحياة وعيب نظل نحكي بمواضيع الوحدة الوطنية التي هي من أساس ديننا الحنيف

177) تعليق بواسطة :
01-01-2012 02:43 PM

نعتذر

178) تعليق بواسطة :
01-01-2012 02:43 PM

اعتقد أنه يجب الوصول الى قواسم مشتركه بين الشعب الأردني والأخوان المسلمين وحيث أن ما يؤرق الشعب الأردني هو موضوع الوطن البديل فيجب الوصول الى صيغه مشتركه لهذا الموضوع وأريد هنا أن اقتبس من مقاله سابقه للسيد ارحيل الغرايبه بهذا الخصوص تأكد أستعداد الأخوان المسلمين من الأقتراب من الطروحات الوطنيه التي يجمع عليها الشعب الأردني والشرفاء الفلسطينيين :-اقتباس

(هناك قطاعات من الشعب الفلسطيني أصبحت أكثر بحثاً عن الحقوق السياسية خارج فلسطين منهم بالتمسك بحقوقهم بأرضهم ووطنهم المحتل, وأصبح بعضهم أكثر ضجيجاً بالمنافسة على الزعامة السياسية خارج أرضه ووطنه منهم بالتمسك بالنضال والمقاومة لاستعادة حقهم المسلوب وتوريث ذلك لأبنائهم وأحفادهم, مما يضيف إلى تخوفات الشعب الأردني هواجس فوق الهواجس بإمكانية تحقيق مقولة الوطن البديل التي تنادي بها (إسرائيل) ليلاً نهاراً, وخاصة تلك التصريحات التي تخلو من الحس النضالي وحس التمسك بالأرض والتمسك بحق العودة).

علينا جميعاَ أن نتحلى بالحصافه وأن لا نشعر هذةالحركه بالعزله رغم ما ما تبدو به من مراهقه سياسيه وحب الظهور .

179) تعليق بواسطة :
01-01-2012 02:49 PM

الى رقم 161. نعم نريد حكومة اقطاب ,ابناء بلد من امثال عبد الرؤف الروابدة و سمير الحباشنة, اضلفة اليهم: مروان الحمود,مصطفى القيسي, طارق علاء الدين, عواد المساعيد, محمد حسين الشوبكي, مازن القاضي, محمد الملكاوي, غازي الزبن, محمد الحلايقة,امجد المجالي, موسى بريزات,فارس شرف, رجائي المعشر, عبد موسى النهار, بسام العموش, عبد الله العكايلة, عادل الشريدة, عبد الرزاق النسور, احمد الشناق, مروان الفاعوري, محمد فارس الطراونة, سليم الزعبي, خالد الفناطسة, خالد الكلالدة, محمد نوح القضاة, ناهض حتر, عبد الكريم الملاحمة, امنة الزعبي, رفقة دودين, يوسف عريقات, د.محمد العدوان, سلطان ابو تايه, اكرم مصاروة

180) تعليق بواسطة :
01-01-2012 03:17 PM

ألتوازن في قيادة السياسة الداخلية هو المطلوب الان فلا تغول على المعارضة ولا على الدولة و حكوماتها وكلنا في سلة واحدة وادعو الاخوان دون غيرهم لمحاورة الدولة و الحكومة وايقاف عرض العضلات في الشارع وسيبقى امن و استقرار الاردن ونظامة السياسي خط احمر وسيبقى الاصلاح مطلبا وطنيا لجميع القوى السياسية دون احتكار من طرف وشكرا

181) تعليق بواسطة :
01-01-2012 03:25 PM

نعتذر

182) تعليق بواسطة :
01-01-2012 03:32 PM

نعتذر

183) تعليق بواسطة :
01-01-2012 04:26 PM

من اهم نغمات 2011 التي يمقتها الاردنيون الاصليون هي
1-الوحده الوطنيه بالمفهوم الخاطئ
2- الحراك الشعبي يتكون فقط من الاخوان المسلمين
3- محاربة الفساد (على الطريقه الرسميه)
----------------------------------------
خلينا باول نقطه يا اخت دانا ... لطالما حاول تياركم ان يبث سمومه من اجل تمزيق الهويه الوطنيه الاردنيه من خلال ثلاث مسميات وهي
* الوحده الوطنيه
* تبا لسايكس بيكو فكلنا اخوه
* هذا بلاد الشام جغرافيا وقسمها الاستعمار
كما حاول غيركم تضييع الهويه الوطنيه الاردنيه من خلال مشروع انضمام الاردن الى منظومة الخليج العربي وقد فشلت كل هذه الاساليب .
ومن الاساليب الفاشله ايضا هي تاويل كل اسماء العشائر الاردنيه الى اصول فلسطينيه وانا عن نفسي لو كنت فلسطينيا لتشرفت بذلك النسب لانه نسب يشرف وما فيه عيب لكني لست كذلك ...
انا اتساءل فقط اما آن لك ان تغيري هذا الاسلوب الفاشل في محاولة تذويب الهويه الوطنيه الاردنيه ؟؟؟
الم تلاحظي ان الجميع اصبح يعي اسلوبك ومن خلفك واصبحتي واضحه حتى ولو علقتي باسم مختلف ؟
الاردنيين يحبون وطنهم كثيرا وهذا احساس لم تجربيه انت ومن ورائك ..
الاردنيين مستعدين لاغلى الاثمان لانهم مؤمنون بقضيتهم اما انت فتعيشين تناقض ..
الاردنيين اصبحوا اذكى بكثير مما تظنين ... الا يحتاج الامر لتغيير نوع الخطاب ؟
لاعادة النظر في الاسلوب الفاشل (التكرار)

184) تعليق بواسطة :
01-01-2012 06:03 PM

يا حرمه انا مهندس مو مثلك بياعه على بسطه بقترح عليكي تتركي الكمبيوتر وتروحي على بسطتك احسلك الله لا يجزاه الخير اللي علمك كيف تمسكي الكمبيوتر انا متأكد انه لغاية الان تتعجبي كيف يعمل الكمبيوتر وبالاخر بتروحي على الجووجل عشان تشوهي اصول العشائر الأردنيه فعلا انك كائن......................

185) تعليق بواسطة :
01-01-2012 06:11 PM

رغم التهويش والتشويش والكلام والهرطقة والتشعب بالموضوع من بعض المعلقين الذين نسوا الموضوع وانشغلوا بمهاترات سببها المقال نفسه للاسف يا خالد اتق الله في قلمك ولا تفصل بين الحراك الشعبي والعشائر الاردنية والاسلاميين وتشغل الناس بمعارك دونكيشوتية وكلام معلب تم تكراره الف مرة واتهامات للاسف لن تؤدي سوى لتفتيت الحراك المطالب بالاصلاح وانشغال الناس بدل توجيه الاتهام للفاسدين ان ينشغلوا باتهام بعضهم البعض ان كنت حريصا كما تقول على فضح الفاسدين والمطالبة بالاصلاح فلا تقحم الناس بمواضيع جانبية انت اكثر الناس علما انها لا تسمن ولا تغني من جوع فلنتق الله في انفسنا ولا نصنع اعداء من انفسنا اسوا ما يمكن فعله هو ان يضرب الانسان ببعض جسده بعضه الاخر لدينا طبقة فاسدة متكلسة وسؤال منطقي ليسأله كل عاقل لنفسه من المستفيد بحرف الناس عن توجيه الاتهام للفاسدين واتهام بعضهم البعض ؟؟ من المستفيد ؟ :zzz

186) تعليق بواسطة :
01-01-2012 06:12 PM

يا رقم 160 شو محلك من الاعراب

187) تعليق بواسطة :
01-01-2012 06:26 PM

احترامي لك اخي وانا لم اقصد الاساءة لأي من الاخوة على الموقع لكن هناك من يسيء الى الشعب الفلسطيني دون اي سبب و يجمع بين الشرفاء و الخبثاء منهم ..وانا لست من اي تيار سياسي انا اختا لك من اصول فلسطينية ولدت بالاردن و لا اعرف غيرها واعتز بذلك ...اما حجة الهوية الاردنية فأنا لا اراها مشكلة بالنسبة للاردنيين على الاقل هم يعيشون ببلدهم و يحملون جواز بلدهم ولم يتغير عليهم شيء والمشكلة الكبرى عند الشعب الفلسطيني الذي بدأ يذوب بالمجتمعات الغربية و العربية وهو ما زال يبحث عن اثبات لتلك الهوية وهو عاجز عن ذلك لظروف انت تعرفها .ويا اخي سوف اصبح من تيارك من الان وصاعدا ..نعم للاقتتال الداخلي نعم لطرد الفلسطيني من الاردن نعم لوجود السفارة الاسرائيلية بالاردن نعم لسايس بيكو وتبا للوحدة الوطنية ولا حقوق للغرباء الفلسطينين ويجب تجييش ابناء العشائر ضد الفلسطينين لأنهم نهبو البلد وسرقوها وابناء عمان من اصول فلسطينية هم من باعوا الفوسفات والبوتاس والاسمنت .هذا هو الاسلوب الفاشل الحقيقي و ليس اسلوبي

188) تعليق بواسطة :
01-01-2012 06:39 PM

اخي خالد
تمنيت اني لم أقرأ مقالك هذا
هل حصل تحول عندك في البوصلة
الصراحة حلوة

189) تعليق بواسطة :
01-01-2012 06:40 PM

يعني مقال موجود للفتنة انا لست "اخوانيا" ولم اكون ولن اكون ولكن هذا المقال بهذا الوقت مدفوع الاجر للهجوم على الحركة الاسلامية وعلى الحراك الاصلاحي الشعبي الذي يقوده الاسلاميين (رغم اختلافي معهم فكريا وسياسا) ولكن هم من يقودون دفة الحراك بالشارع الاردني وهم اكبر تنظيم معارض ومنظم وهذا هو الواقع

اما الاخت دانا حمدان فانت اخت رجال ولكن انصحك الا تنجري وراء بعض المندسين ومقولاتهم المغلوطة التي لا تمت للحقيقة باي صلة ولكنهم بثرثرون من اجل ضرب الوحدة الوطنية وهم مدسوسين فعلا مدسوسين من جهات امنية لضرب الحراك الشعبي والوحدة الوطنية كما فعلوا في احداث الداخلية امثالهم من المعلقين م.الشواورة ابن شاور التعمري من قبائل تعمر والكثير منهم من ينكر اصله وفصله لمكاسب مادية انية مؤقتة كما هو حال محمد الزيداني حفيد الزعيم الوطني الظاهر عمر الذي اسس اول كيان عربي مستقل عن الدولة العثمانية في فلسطين وشرق الاردن وعاصمته عكا ونحن نعرف عرابهم وكبيرهم في هذا المجال هو النائب محمد الكوز الذي قال انه ابن القسطل وتنكر لاصله وهو من الوحدات واصلا من قرية فجة الفلسطينية كما يعلم الجميع واخذ يشتم ويسب الحراك والمسيرات ويتبلطج ويتزعرن من تحت قبة البرلمان يتلفظ بالفاظ تسيء للاردنيين من اصل فلسطيني (اللي مش عاجبه يتظاهر على الجسر) اما ازلامه كالزيداني والشواورة يتزعرنون ويتبلطجون من خلف الشاشات وهذا هو دورهم المرسوم لهم المدفوع سلفا بان يسيؤا للشعب الاردني المكون الاساسي لمكونات الدولة الاردنية وهو اهم مكون لانه الشعب الذي يقرر الان في ظل الربيع العربي الذي يقف به النظام والجيش عاجز امام ارادة الشعوب

ودمتم

190) تعليق بواسطة :
01-01-2012 06:42 PM

والله انكم كرة يتداولكم مجموعة مستفيدين تحت عنوان مصلهة الوطن وقد باعوه واشتروه عدة ملرات وانتم في سجال لم ولن ينتهي

191) تعليق بواسطة :
01-01-2012 07:36 PM

كانت جدتي الله يرحمها بتقولي اذا بدك تعرف واحد مفلس كيف ؟
قلتلها كيف يا جده ؟
قالت بيمشي دايما على قاعدة يا اطخه يا اكسر مخه ...
انتي بتعايرينا بالفوسفات وانتو بعتو فلسطين باكملها ...
هناك بعض الفاسدين الاردنيين باعو بعض مقدرات البلد وسنعيدها قريبا انشاء الله
وبعدين انا يسعدني كلامك عندما تتخندقي مع اخوانك الفلسطينيين وهذا شيء مشرف جدا ولكن عندما اراكي تتخندقين مع الاردنيين لا املك الا ان اضحك ...
اضحك لسببين
الاول : اللي ضيع فلسطين ما رح ينفع يحافظ عالاردن
الثاني : اللي بيصدقه للي ظيع وطنه ويراهن على ولاؤه يلاقي كما لاقى مجير ام عامر

192) تعليق بواسطة :
01-01-2012 07:36 PM

يجب ان لا تخرج التعليقات عن حدود الادب و اللباقة. ظهرت النوايا المسمومة لحركة الاخوان المسلمين , و ما استعراض القوة (اظهار مفاتن القوة) لخير دليل على ذلك. سايق اللة عليكم لا تجهدوا بلانا لاننا و اللة مللنا, و اللي حاب يجرب فليتجاوز و سيرى ما لا يتوقع. ان استمرارية اردننا و قيادتة ثابتة كالجبال التي تعانق السماء بشموخ و عز و كبرياء لا يعرفها الا الرجال الرجال(لا الذكور) اللذين تنبض قلوبهم بعشق و حب هذا الثرى و هذا الحمى الطيب العزيز الغالي. و يا ويل اللي يعادينا.

193) تعليق بواسطة :
01-01-2012 08:36 PM

اخت دانا. اولا ما كان عليك ان تقابلي الاساءة بمثلها ولاّ التطرق للانساب والاصول لان كل انسان ادرى واعلم بنسبه واصله, مع التأكيد على ان ما تفضلتي به هو ما يعرفه الكل وما استقيناه من كتب العشائر والانساب والذي معظمه تم تأليفه ومراجعتة من الاخوة ابناء العشائر بمعنى انك لم تفتري على احد او تطعني بنسبه, والاهم يا اخت دانا ان انتساب الناس لفلسطين هو شرف عظيم وليست اهانه الاّ لمن في نفسه مرض.. ثانيا . لقد انحرفت التعليقات عن الموضوع الاساسي واخذت طابع الشتم والطعن بشعب كامل وبكلام مؤسف والغريب ان يصدر عن اناس متعلمين. ثالثا. انصح كل فلسطيني في الاردن بإن يبتعد عن السياسه وتشعباتها وقرفها وان لا يشارك بإي انتخابات ولاّ يصوت ولا اعتصامات ولا سخام فكل تصرف هو محسوب علينا ولا شك ان هناك من يسعى لجرنا للصدام مع اخوتنا واهلنا , ثالثا. لكل من شتم الفلسطينيين بتعميم اقول. انتم تشتمون زوجاتكم وانسباءكم واخوالكم واخوان لكم في الدين والعروبه فأتقوا الله افضل لكم. رابعا. ان كلام الاستاذ خالد هو مقال وتحليل يحتمل الصواب والخطأ ولكنه ليس قرأن كريم يستوجب ان يهان او يشتم من يختلف معه وحتى وان اختلفنا فهذه طبيعة الاشياء واختلافنا لا ينفي حبّنا واحترامنا لابو احمد ولا لكل الاردن وقرّاءه ومعلقيه الكرام. وانا شخصيا اختلف معه في مرات كثيره ولكني اشهد بإنه رجل وطني وشهم ويزيد احترامي له لانه ينشر حتى النقد اللاذع بحقه. خامسا. الى اخواني ابناء الاردن الكرام. ان حب الاردن ليس حكرا عليكم محرّم علينا فنحن نحب الاردن كما نحب فلسطين ونفديه بالغالي والنفيس وسنكون في الصف الاول في حال الاعتداء عليه لا سمح الله وسنقطع اليد التي تمتد اليه بسوء وهذا والله ما نشعر به بدون مزاودات. ودمتم

194) تعليق بواسطة :
01-01-2012 09:40 PM

الخلاف بين الاخوان المسلمين والحكومه عباره عن سحابة صيف سرعان ماتنقشع في اول لقاء او حوار حقيقي تتم المخاخصصه معهم حول المقاعد في النواب والبلديات وممثليهم في الحكومه أمانحن فساده متفرجون اوشهود زور

195) تعليق بواسطة :
01-01-2012 09:42 PM

فشرتي ان اكون منكم فعلا انك كائن مريض عندما تعرفي اسم جدك تعالي ناقشي العشائر الأردنيه؛ فاقد الشيء لا يعطيه انا اعرف سر حقدك على العشائر الأردنيه لانك بلا اصل ربما لا تعرفي حتى اسم جدك؛ لذلك تحقدون على اهل الاصل والطيب يا ناكرين الجميل؛ لما افحمتك صرتي تهربي وتشرقي وتغربي بس ويش اقول غير الله يشفيكي

196) تعليق بواسطة :
01-01-2012 10:00 PM

اصبت يا ابن العم؛ مهما فعلو وكذبوا وزيفوا يا ابن العم القمر يبقى قمرا وانت ترى مستواهم في التعليق وحقدهم على العشائر الأردنيه لانهم بلا هويه والعشائر هي هوية الأردن لذلك يحاولو بشتى الوسائل ان يطمسوها ولكن هيهات هيهات فهم لا يعرفون ان تاريخنا لا ينمحي ولا اصولنا باقيه ما بقيت الارض

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012