أضف إلى المفضلة
الأحد , 07 حزيران/يونيو 2026
شريط الاخبار
ولي العهد يعيد نشر مقطع فيديو يروج للسياحة في الأردن - فيديو البنك المركزي يعدل ساعات الدوام خلال أيام مباريات النشامى الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي على دورية للجيش اللبناني الأمن العام ينشر تفاصيل جريمة القتل داخل أحد المراكز الاجتماعية الخاصّة المنطقة العسكرية الشمالية تُحبط محاولة تسلل على إحدى واجهاتها "الفيفا" يسمح لجمهور كأس العالم بإدخال زجاجة مياه واحدة إلى الملاعب "هيئة الطاقة" تتلقى 1096طلبا للحصول على تراخيص خلال نيسان الماضي الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين والكويت وزارة الشباب: اختيار الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي سيتم وفق منهجية مؤسسية صحة الزرقاء: المراكز المسائية تستقبل 700 مراجع يوميا وتخفف ضغط الطوارئ الكويت تستأنف حركة الملاحة الجوية بعد إغلاق احترازي للمجال الجوي منتخب النشامى يتدرب في سان دييجو استعدادا للقاء كولومبيا وديا إصابتان بحادث تصادم على طريق إربد - عمان 88.10 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية ارتفاع عدد الشركات المسجلة بالمملكة منذ بداية العام الحالي وحتى 31 أيار بنسبة 3% عن ذات الفترة من العام 2025
بحث
الأحد , 07 حزيران/يونيو 2026


خطوة مشرقة لن تنسى لعطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة

بقلم : العميد المتقاعد حسن فهد ابوزيد
06-03-2013 10:46 AM


بتوجيهاته للايعاز للقيادة العامة ممثلة بكل تشكيلاتها ووحداتها العسكرية اينما وجدت وحيثما تواجدت بأن تتم معاملة المتقاعدين العسكريين تماماً كزملاءهم العاملين من حيث استقبالهم وانجاز معاملاتهم وقظاء حوائجهم هذه لفتة كريمة وطيبة من لدن عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق1 الركن مشعل باشا الزبن لم يسبقه اليها اي من رؤساء اركان الجيش من قبل
ألقت هذه اللفتة الكريمة بضلالها استحسان جميع المتقاعدين العسكريين على مختلف رتبهم واشّعرتهم أنهم ما زالوا من هذا النسيج الوطني العسكري وذكرّتهم بقيمة بشعار العز والفخار الذي اعتلى رؤسهم وزينت به جباههم وان اصبحوا مدنيين بعد احالتهم على التقاعد مما رفع معنوياتهم وعاهدوا الله بأن يبقوا جنداً أوفياء من رحم هذا الجيش مخلصين للقيادة الهاشمية والوطن منتظرين بلهفة اللحظة الحاسمة التي يحتاجهم اليها الوطن ملبين النداء في وقت اذا لزم الأمر فهم نذروا انفسهم من اجل ذلك اليوم سواء كانوا عاملين او متقاعدين وسيبقون كالصخرة تتحطم عليها كل النفوس المريضة التي تفكر وبأي الطرق من النيل من هذا الوطن والعبث بمقدراته
وما هذه اللفتة التي تسجل بالفخر والاعتزاز لعطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن 1 مشعل باشا الزبن اضافة لما تقدمه القيادة العامة من رعاية واهتمام كبيرين مستمرين بالمتقاعدين العسكريين وأبناءهم والتي جاءت منسجمة و (متزامنة ) مع التكريم الذي كرّم به القائد الاعلى للقوات المسلحة ابناء هذا الجيش من المتقاعدين العسكريين باعتبار يوم الخامس عشر من شهر شباط من كل عام يوم (الوفاء) الوطني لهم وماهذه الا خطوة في الاتجاه الصحيح تعزز الانتماء لهذا الجيش وتراب الوطن والولاء للقائد اضاء فيها عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة شمعة اخرى في طريق من سبقوا وحملوا السلاح وذادوا عن وطنهم بالمهج والارواح فلن ولن ينسى جيش المتقاعدين الرديف القوي (بيت الخبرة ) كما وصفهم جلالة القائد الا على حفظه الله ورعاه هذه الخطوة والتي سيكون مردودها الحب والولاءالانتماء ولاءيثار بالتضحية والفداء لهذا الجيش ولهذه القيادة الهاشمية التي نعتز بها ونفتخر
شكراً لعطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة الذي لم يميز بين العاملين والمتقاعدين وان دل هذا على شيئ انما يدل على بعد النظر الثاقب الذي اتصف به عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة اتجاه منتسبي القوات المسلحة عاملين كانوا او متقاعدين مستنيرأ بخطى جلالة القائد الاعلى لهذا الجيش والذي وضع ثقته بشخص رئيس هيئة الاركان والذي أكد بدوره بأنه عند حسن ظّن جلالته بها
عاش جيشنا العربي الاردني الباسل حرأً عربيأ وحمى الله راعي المسيرة جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه انه نعم المولى ونعم النصير

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
06-03-2013 08:49 PM

كل الشكر لرئيس الأركان مشعل باشا الزبن وكل الأحترام لكاتبنا الرائع صاحب القلم المنير ابو الشهداء صاحب الزاويه الراقيه شهداؤنا الابرار العميد حسن ابو زيد انحني لشخصك سيدي اقبل قلمك الصادق انت رمز كسوسنة الاردن

2) تعليق بواسطة :
06-03-2013 08:50 PM

كل
الشكر لرئيس الأركان مشعل باشا الزبن وكل الأحترام لكاتبنا الرائع
صاحب القلم المنير ابو الشهداء صاحب الزاويه الراقيه شهداؤنا الابرار
العميد حسن ابو زيد انحني لشخصك سيدي اقبل قلمك الصادق انت رمز كسوسنة
الاردن

3) تعليق بواسطة :
06-03-2013 09:38 PM

تحيه عسكريه ومدنيه للجيش وقائد الجيش وللباشا الزبن وكل التقدير للكاتب المبدع الرائع حسن بيك ابوزيد

4) تعليق بواسطة :
07-03-2013 06:10 AM

نعم نقول شكرا لكل من يحترم زملائه وللذين ضحو بسبيل خدمة الوطن!

الشكر الاول للملك حيث انه هو الامر بذال باسترجاع حقوق المتفاعدينّ

اما السبب الذي سرع به هو دنو اجل الزبن باحالته على التقاعد عند تشكيل الحكومة الجديدة والمجالي والطوالبه! والشوبكي حيث قدمو للوطن بما فيه الكفاية!!
الله يعطيهم العافيه! وبدورنا نقول لبعضهم شكرا

5) تعليق بواسطة :
08-03-2013 12:46 PM

شكرا كلنا بنقول شكرا للجميع شي رائع يستاهل التقدير يلا بلكي يهتمو فينا لما بنراجع المستشفيات العسكريه ويبطلو يقولو حجي استنا دورك وكاننا ما عملنا يوما بلجيش شكرا باشا شكرا للكاتب حسن بيك ابوزيد

6) تعليق بواسطة :
11-03-2013 12:33 PM

انا بحبه

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012