أضف إلى المفضلة
الثلاثاء , 09 حزيران/يونيو 2026
شريط الاخبار
المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة شركة البوتاس العربية تهنئ بعيد الجلوس الملكي السابع والعشرين الأمن: ضبط حدث بحوزته سلاح ناري داخل مدرسة في المفرق ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 88.60 دينارا للغرام وزارة العمل: قانون تنظيم العمل المهني هدفه تحسين الخدمات المقدمة من المهنيين للمواطنين ضبط مركبة تسير بسرعة 152 كم/ساعة الظهراوي: لم نبحث العفو العام .. والملف على طاولة الرئيس قريبًا وفاة مصاب بحادث انهيار داخل كراج في جبل عمان ولي العهد للملك: حفظك الله سيدنا وأدامك قائدًا وسندًا للأردن وشعبه الوفيّ المنطقة العسكرية الشرقية تحبط 4 محاولات تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بواسطة بالونات المومني: ذكرى عيد الجلوس الملكي محطة وطنية لاستذكار مسيرة حافلة بالعمل والإنجاز رئيس الوزراء في عيد الجلوس الملكي : مكانة الأردن تعززت بين الأمم بفضل قيادة الملك وزير الصحة يقرر نقل إدارة التأمين الصحي إلى مبنى جديد استقرار أسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة
بحث
الثلاثاء , 09 حزيران/يونيو 2026


الأسئله الكبيره وطنياً !!!

بقلم : د نضال شا كر العزب
06-02-2014 12:54 PM
اين الحوار الوطني الشامل الملزم والمتوافق عليه ؟؟؟
ما علاقتنا بالجوار ؟؟
ما هو معايير الإقتراب والابتعاد وشراكتنا بالمحيط ؟؟؟
ماذا عن الأجيال وما ينتظرهم ؟؟؟ والعملية التعليمية

ما نمط الاقتصاد والإنتاج ؟؟؟ وعلى ماذا نرتكز ؟؟
سكانيا ' ديمغرافيا ' ما هو الثابت والمتحول وكيف سنخطط ؟؟؟
****

من السائل والجواب ... أنا .
أنا الذي أنشدت للوطن ...
أنا المؤمن بالإنسانية الممتدة والرافض للإنغلاق والتحجر والمناطقية والانعزال ... ولذا أنا المعادي للصهيونية التي تعتبر غير الصهيوني ' أغيار ...

أنا الرابض بالسلط المتطلع لنابلس وبيسان ...
*****

من يجيبني على أسئلتي الوطنيه الملحه ... الاسئله الكبيره حول الأرض والإنسان والمصير والمستقبل !!!

أسئلة المصير والمستقبل وما يتعلق بأولادي ؟؟؟ هل ستبقى أم سنضعها مع المخلل وحتى المخلل يتعفن .... !!! لا ادري متى سيجيب وهل سيمضي ألف الف عام إضافي قبل سماع الجواب !!!...
****
منذ ألف عام وهو لا يجيب ... يفكر بما يريد ... يسمع لأفكاره فقط يسمع لإيقاعه يفكر بأولاده أما أولادنا فإلى الحجيم إلى جحيم الفقر والبطالة !!!
... لا يحاورني ... ولا يلتزم بالحوار ....وقد يفترض أني قيمة مهمله أو اني منذ ألف الف عام مازلت ب' الحضانه '
***
أما انا ' الانسان ' المؤمن بإنسانيته فما زلت متمسكا بحقي بالوجود والتفكير والتحليل ... وإحترام قواي العقليه ومشاعري الوطنيه وما زلت أطالب بالحوار المؤسس له وطنيا ... مازلت أطالب بالإجابات التي تحترم العقل ... وغير الضبابية... ولا المواربة والمختبأه وراء المؤسسية المنقوصه!!!!

التعليقات

لا يوجد تعليقات
تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012