أضف إلى المفضلة
الأحد , 19 أيار/مايو 2024
الأحد , 19 أيار/مايو 2024


دع سوريا وشأنها ايها المرجئ الحلبي
22-03-2012 08:54 AM
كل الاردن -

alt 
 

 رائد علي العمايرة
 
 
 الحمد لله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين وأشهد ان لا اله الا الله وان محمدا القوي الامين عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين ................................................
 
 وبعد: فقد قرأت قبل ايام فتوىً -لزعيم الطائفة الجهمية المستتر بالسلفيه المدعو (علي الحلبي)شيخ المرجئة يسأله فيها سائل عن حكم دعم الجيش الحر في ظل الظروف الحالية واظن السائل يسأل عما يفعله الشباب الملتزم في سوريا ولا يسأل عن حكم من يخرج اليهم من الأقطار الاسلامية المحيطة هكذا يظهر لأن الحلبي خاطبهم خطاب من يقطن هناك ومن يعنيه الأمر مباشرة، فكان جواب الشيخ الجهمي بأن موَّه الأمر وجعل فتواه على ثلاثة أقسام فأما القسمان الأولان فحديث مضطرب مموه عن تحريم المظاهرات والإقتصار في صمت بدلا منها الى قيام الليل والدعاء، وهذا يقوله ليلتزم بفتواه في تحريم المظاهرات حتى في وجه أخبث نظام قمعي على وجه الأرض فضلا عن كونه نظاما يقوده النصيرية والرافضة وقد كان مع هذا يحرِّم من قبل الخروج عليه، ولا ادري اي اضطراب وتناقض يحمله هذا الرجل فكيف يرى ان ولاية الرافضي جائزة ويحرِّم الخروج عليه،والنصيري اخبث من الرافضي وهم من يسمون بالعلوية وهم حكام سوريا وحشو جهاز قمعها الإجرامي،وبالمحصلة فقد كانت خلاصة ما اقترفه من الفتوى كما نشرها في موقع (كل السلفيين) الذي يشرف عليه بنفسه كالتالي..... (في ظل هذه الظُّروف-؛ أنا نصيحتي -بالذَّات- لكم - أيُّها السَّلفيُّون-: أن تتجاوبُوا مع هذه النَّصيحةِ الثُّلاثيَّة، وأن لا يكونَ منكم اشتراكٌ مُباشرٌ في المظاهراتِ - فضلًا عن القتالِ -، حتى يُهيِّئ اللهُ -تعالَى- الأسبابَ الشَّرعيَّةَ التي تكونُ فيها نواياكم موافقةً لأفعالكم وقُدُراتكم. بارك الله فيكم.)
 
 وهذه الخلاصة قد هدم فيها كل ما قاله في القسمين الأولين، وهذا اسلوب معروف عنده حتى يجد متكئاً يتَّكيءُ عليه ان تغيرت الظروف وحملته على تغيير الفتوى فيقول عند ئذ انا ربطت الفتوى (باحتمال كذا واحتمال كذا) (ولم تقرؤوا كلامي قبل هذا) (او يقول هذا نص مقتطع مبتورفانظروا الباقي مما اخفاه اعدائي)
 
 فإن جاءت الريح بما تشتهي مراكبه تَوسَّل بأحد اقواله المموهة، كما فعل في فتواه على الفضائية الليبية والتي لم يقبل اي عالم معتبر أن يدلي بتصريح لها ما خلا الحلبي، فأمر الناس هناك بكف اليد عن القذافي وخاطب الجلاد والضحية على حد سواء بترك الفتنة ، في الوقت الذي كانت العمليات هناك على أشدها، وكانت للثوار قوة وغلبة ظاهرة تخلصهم من القذافي الذي جثم دهرا على صدورهم وسامهم فيه سوء العذاب وأمطرهم بالنار على بيوتهم وجاءهم من فوقهم ومن بين ايديهم، فلما ووجِهَ الحلبي بالفتوى وعلم انه قد زل صار يتلوى ويتلون كما الحرباء كلما انتقلت من غصن إلى غصن اتخذت لونا، ولكن بيت فتواه الواهن وَهَنَ بيت العنكبوت سرعان ما تهاوى وتمزق ، عندما ظهر ان جميع أهل العلم ترفعوا عن الظهور على الفضائية الليبية وقبل هوبسرعة من غير تردد وكان منه ما كان من نصرة القذافي والذي هو شر الناس دينا ومعتقدا، ولم يوجب احد طاعته الا الحلبي، ولربما كان للعلاقة بينه وبين احد ابناء القذافي الهالك عظيم الشفاعة في هذه الاستضافة من قبل الفضائية القذافية.
 
 وطبعا هو في فتواه للسوريين لا يخالف طبعه المعروف بالتخذيل عن الجهاد وفي التدليس والتلبيس والخلط حتى يتبين موقف النظام هنا في الاردن عنده فإن رآه أقبل على حرب النظام السوري او دعم هذه الحرب من خلال دعم (الجيش السوري الحر) ..قام فشمر وأرعد وأزبد واجتهد وحشد النصوص لتأييد النصرة ،وان رآه ناكصا متخاذلا حشد النصوص لغرضه ،والشرع واسع والنصوص كثيرة ولن يعجزه أن يحرِّفها عن مواضعها ،او ان يجتزئ بعضا منها سواء ماكان نصا من الكتاب والسنة او من أقوال العلماء بل هو فرد في هذه الصناعة، وقد كشف ألاعيبه في هذا الباب اثناء جلسة خاصة مسجلة استاذ العقيدة الدكتور(الشيخ محمد ابو رحيم)بين يدي الشيخ العلامة محمد ابراهيم شقره حفظهما الله تعالى ونفع بعلمهما وقد فضح الدكتور سدده الله كل اقتطاعات الحلبي لنصوص العلماء وخلطها وتوجيهها لمراده مما يفتريه ويلصقه بالناس ويستغل من خلاله جهل عامة المسلمين بعلوم الشريعة فيدبج لهم القول ويفخمه ويملأ تساويده المتهافتة منه بعلامات الترقيم ،والسجع المتكلف السقيم،فعنَّفه لذلك ووبَّخه الشيخ العلامة ابي شقرة على افترآءآته،وانتصر للدكتور ابي رحيم، وشهد عليه بأنه جهمي مرجيء لا ينتمي للسلفية،وهذا سألته عنه شخصيا أمام جمع من الناس فأقر به وقال (علي الحلبي مرجئ) كما ألف الشيخ ابو رحيم بعد ذلك المجلس مؤلفا قيم للتحذير من الحلبي وتدليسه أسماه(تحذير الامة من تعليقات الحلبى على اقوال الائمة )
 
 
 ولمن لا يعلم خطورة هذا الوصف من العلامة الشيخ ابي شقرة للحلبي بالمرجئ أقول :إن فرقة المرجئة هي من شرار أهل البدع والضلال فهم لايرون أن الأعمال شرط في الايمان فمهما فعل المرء من المعاصي ومهما ترك من الواجبات يبقى عندهم مؤمنا مسلما،حتى لو قتل الانبياء وحارب الدين في كل موطن،وحتى لو والى الكفار وسوى بين الحق والباطل،او سوى بين الاسلام والأديان الباطلة،ولأن الموضوع طويل فعلى من أراد الاستزادة في فهم هذه النحلة الخبيثة أن يراجع كتاب الشيخ سفر الحوالي المعنون بـ (ظاهرة الإرجاء في الفكر الاسلامي)
 وهذه الفرقة مغرمة بالحكام والتقرب اليهم،فهم لا يرون لأحد حقا في الأمة إلا للحكام،ويحرمون على المسلمين أي نوع من الاحتجاج عليهم،ويعتبرونه من الخروج ،ويدخلون انتقاد أعمالهم في الغيبة،ولا يجوز عندهم في حق الحكام إلا المدح،وهم فقط يجيزون الإعتراض على تصرفات الحاكم في السر أي في خلوة، وطبعا في الخلوة المستحيلة يستحيل على شيخ تعلَّم وعَلَّمَ الخنوع والتزلف أن ينصح ويبين،وطبعا بعد الخلوة لا يعلم احد ما قاله الا هو وله ان يلقن اتباعه ما شاء من الكذب والتدليس،أو ان يدعي حفظ سر ولي الامر فما فائدة النصيحة في الخلوة ان كان سيعلن بها فإن ذلك ولا شك من الغيبة التي هي عنده اشد حرمة من دماء المسلمين وأشد حرمة من أعراض التيارات الاسلامية التي يلوكها ويمضغ لحوم أهلها أمواتا وأحياء كما هو شأنه في سيد قطب والمودودي وغيرهم من العلماء المجاهدين......
 
 ولأن المقام مقام مقال فهذا ما استطعته من الاختصار والحديث ذو شجون وله تفريعات وتتبعه تحذيرات من علماء السلاطين هؤلاء ،وانما نقول لإخواننا السوريين ليس بفتوى فهم ليسوا بحاجة الى فتوى من أحد ......لأن دفع العدو الصائل لا يحتاج الى دليل من الشرع او العقل وهو مما يعلم من الدين بالضرورة ولا يشترط فيه اللحوق بجماعة او راية ويصلح من غير امير او قائد حتى يزول خطر ذلك العدو عن المسلمين ودمائهم وأعراضهم،وهذا امر لا يخالف فيه الا المثبطون المتخلفون الانتهازيون المأجورون فحاذروا اخوتي لأن اسلامنا عظيم وواضح ولا يخالف النقل الصحيح منه العقل الصريح ،فشدوا على عدو الله وعدوكم يا اهل الشام وأعينوا جند الجيش الحر بما ملكتم،وداووا جرحاهم وآووا شريدهم، ولا تبخلوا عليهم بشيء من اموالكم واسلحتكم ودعائكم وقيامكم وتأييدكم واعتصاماتكم ونشيدكم وتحفيزكم، حتى يزول ليل النصيري العلوي الجبان عن ارض الاسلام ...وفقكم الله نصركم الله... ايدكم الله.. آواكم الله يا اهل الشام يا اهلنا واخوتنا واحبتنا .......جرحكم جرحنا وقتيلكم قتيلنا وبلاؤكم بلاؤنا ولولا حدود اصطنعها سايكس وبيكو لنصرناكم وأعطيناكم من اموالنا ودمائنا حتى يرضى ربنا .

  raid_ali_1970@yahoo.com

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:23 AM

أخي رائد قد فتحت على نفسك عش الدبابير التي ستنتقد شخصك بدل أن ترد على مقالك بالحجة والدليل.. الحلبي تبرأ علماء الحرمين من عقيدته الضالة .. حتى من كانوا على طريقته باتوا يصفونه بانه (أحط أهل البدع).. ومواقفه المخزية ضد مقاومة الأمريكان في العراق والدفاع عن القذافي والتخذيل عن انتفاضة الشعب الليبي، وخاتمتها وصيته للشباب ألا يشاركوا في الدفاع عن الحرمات المستباحة في سوريا والدم الذي يريقه النظام المجرم .. فلا نامت أعين القاعدين

2) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:24 AM

الصوت العالي لا يعبر دائما عنان الشخص يقف الى جانب الحق نريد فتواك على أربعة عشر أنفجارا ضد المدنين في العراق أيها المتغصرسين انا لم أسمع صوتك طوال معاناةالشعب الفبسطيني وهو على مرمى حجر يا أتباع الناتو

3) تعليق بواسطة :
23-03-2012 12:58 PM

سواليف دروشه كان الغائب الاكبر عن هذا المقال هو مصلحة الشعب السوري التي اصبحت لا تهم احد ..يعني متعب حالك 3 صفحات دون ان يكون هنالك رسالة واضحة ومغزى للمقال غير استغراض معلومات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012