أضف إلى المفضلة
الأحد , 19 أيار/مايو 2024
الأحد , 19 أيار/مايو 2024


طوقان ليس اكثر من موظف تنفيذي

20-11-2013 08:42 PM
كل الاردن -



خالد المجالي : منذ ثلاثة اعوام والاعلام يكتب عن ' مفاعل طوقان ' ولم يترك الحراك الرافض للمفاعل مناسبة الا وطالب فيها بوقف العمل بهذا المشروع لا بل اكثر من ذلك فان مجلس الشعب الذي يفترض به ان يكون ممثلا عن الشعب صوت بوقف العمل به ومع كل ذلك لم يتوقف المشروع وما زال البعض يراهن على تنفيذه مهما كلف الوطن من مخاطر بيئه وعشرات المليارات من الديون خلال مراحل التنفيذ كامله .

ايضا هناك من يستغرب كيف تطاول طوقان على الشعب الاردني ووصفهم باوصاف لا تخرج عن جاهل وليس عالم كما يدعي ولا تخرج من ابن عائله نكن لها الاحترام والتقدير ومع ذلك ما زال يصول ويجول وينظر على 7 مليون مواطن يعتبرهم ' متخلفين في العلوم النووية التي طبقها على وزارة التربية والتعليم وجعلتها متخلفة سندفع ثمنها سنوات كثيرة ' .

لعلي اليوم اكتب الحقيقية التي لا يريد معظم الشعب الاردني النظر اليها او على الاقل الاعتراف بها ولو داخل انفسهم دون التصريح بها خوفا من العقاب او ردود فعل ' السحيجه ' الذين لا هم لهم الا رضى اسيادهم لدرجة التقديس احيانا وهي الحقيقية التي اوصلت الوطن الى المديونية الكبيرة والى فقدان الثقة بكل اجهزة الدولة وانتشار الفساد واقرار القوانين التي اعادت الوطن الى حقبة الاحكام العرفية .

هل تتذكرون قضة موارد وامانة العاصمة واراضي العبدالي ورخصة امنية والفوسفات والاتصالات وشواطئ العقبه وشركات النفط وغيرها؟؟؟ هل تتذكرون الكردي وشاهين والذهبي وحمدان وهاكان وعوض الله وغيرهم من الاسماء التي حكم بعضها ' لذر الرماد في العيون ' ومن زال طليقا لا يتجرأ احد على الاقتراب منه او مسائلته ؟؟؟ وهل تذكرون الاسماء الدواره على المواقع الحساسة اقتصاديا وسياسيا ؟؟؟

اذا كنتم ما زلتم تذكرون ستجدون ان هذه الاسماء ليست الا ادوات تنفيذ لقرارات او تعليمات تصدر لها ' من قوة خفية ' لا يستطيع احد الاقتراب منها او محاسبتها وكل ما تحصل عليه هو ما يسمى ' كومشن ' او بعض المواقع الادارية والمكافئات وعند اللزوم لا مانع من ان تدفع الثمن وتدخل السجن بسبب توقيعها على تلك القرارات كونها هي المسؤولة امام القضاء اما القوة الخفية فهي محصنة وكانها تستخدم ' الحجاب او الحجب ' عنها فتبقى بعيدة ومنزهه .

اتمنى على كل من يطالب بوقف العمل ببرنامج طوقان النووي كما يطلق عليه ان يعيد توجيه الرسالة الى تلك القوة الخفية او التي تعتبر نفسها خفيه وان يقول ولمرة واحدة بان طوقان وامثاله ممن ورطوا الدولة بالمشاريع الفاشله واهدروا مقومات الوطن وما زالوا يراهنون على ما تبقى ، ان طوقان والف طوقان لا يجرؤ على الاساءة لاصغر طفل اردني لولا انه يشعر بدعم تلك القوة وانه ما زال يتحدث باسمها وان كنت لا استغرب ان اشاهده خلف القضبان كما حصل مع من سبقه ممن كانوا يوما يتمنتعون بتلك الحصانه .

طوقان اصغر من ان يصبح في موقع حديث الشعب الاردني فهو مجرد موظف تنفيذي واذا كنا نريد فعلا وقف مشروع التدمير النووي ووقف الاستهتار بهذا الشعب وهذه الدولة لا بد لنا من القول لتلك القوة ' كفاية ' ما حصل لهذا الوطن بفعل مشاريعكم الفاشله ونهب لثروات الوطن ويكفي مراهنه على صمت هذا الشعب فلا نعرف متى سينقلب السحر على الساحر ويتحرر الوطن ممن يتاجر بمقدراته وامن وآمان شعبه .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
20-11-2013 08:09 PM

فعلا اخي خالد مختصر مفيد لانه لا طوقان ولا غيره الهم دخل في النهاية " القوة الخفية " وبس والباقي خس .اشكرك

2) تعليق بواسطة :
20-11-2013 08:28 PM

بدوله في عصابات العطاءات .. يعني قبل ما تبلش سولافة النووي والمواطن يدره فيها او حتى يفكر فيها طلع في عنا وكلاء مفاعلات نوويه تصوروا وكلاء مفاعلات ذريه .. ووكلاء حصريين يعني ما مجال توقع الا عن طريق الوكيل الحصري يلي هو من عظام الرقبه ويحش عمولته وعموله يلي حكولو لازم تكون وكيل مفاعلات نوويه ..
وطلع عنا في ناس مختصين بمناجم اليورانيوم وبمتلكوا الاليات والمعدات الجاهزه لاعمال التنقيب ...الخلاصهيعني في ناس بنادوا فلان وفلان وعلنتان وبحكولوا انت غالي علينا ومن عظام الرقبه رح نعمل المشروع الفلاني او نقوم بعملية شراء وتعاقد فيا حبوب اركض واعمل وكالة حصريه عشان انزبطك واعتبرها هديه للمدام والعيال ..بس لا تنسى حصتنا ..
كل العطاءات والمناقصات والبيع والشراء والخصخصه بتم بهذه الطريقه ومن عشرات السنين ..

3) تعليق بواسطة :
20-11-2013 08:34 PM

تقول ان هناك قوّة خفيّة خلف هؤلاء.. هناك امران لا ثالث لهما .. فإما انك تعرف هوية هذه القوة الخفية والتي هي فوق المساءلة وتطيح بالسماسرة وقت الحاجة وفي ذات الوقت تلمح لها ولا تجرؤ على تحديدها بالاسم كي يتوجه اليها الشعب بالمطالبة بالحق والعدل وقول لها كفاية.. فهذا بحد ذاته ضعف وجبن وتطلب من غيرك ان يكونوا ضحايا.. أو انك لا تعرفها فعلا وهذه بحد ذاتها مصيبة أيضا .. فكيف لصحافي وكاتب مثلك يتوقع ان في البلد قوة خفية اكبر من القانون والناس والوطن ولا تستطيع تحديدها وتطلب من الشعب ان يواجهوها.. ابدأ يا أخي وقل كلمتك كي يتبعك الناس وإلّا فالأمور لا يمكن ان تزيد عن فرقعة...!

4) تعليق بواسطة :
20-11-2013 08:38 PM

لقد قلت هذا الكلام من قبل بشأن الفاسدين المذكورين اعلاه الف مره . !

5) تعليق بواسطة :
20-11-2013 08:40 PM

مساء الخير اخي خالد....
الكبير والصغير والقمط بالسرير يعملم من هم اصحاب القوة الخفيه؟؟ ولكن من سيقرع الجرس !!!

6) تعليق بواسطة :
20-11-2013 08:49 PM

عندما يتحدث الشعب لا احد يحاسبه اما عندما يتحدث خالد فسيتم سجنه وانت تقف تتفرج عليه اليس كذلك ؟
المقال مثل الصاعقه سينزل عليهم وعلى قوتهم الخفيه التي نعرفها جميعا وسنعلن عنها قريبا جدا جدا جدا .
لا يوجد داعي لحرف المقال عن مضمونه وشخصنته رجاء واذا مش عاجبك ما في داعي تقرأ ولا تعلق بهذا الاسلوب المشكك في الكاتب ومكانته في الوطن .
كركي حر

7) تعليق بواسطة :
20-11-2013 08:53 PM

النووي عينه على الضمان الاجتماعي وتخرج اشارات جس نبض بين الفترة والاخرى. هذا هو كل ما تبقى في الاردن ولا يوجد طريقة نحوه الا النووي.

8) تعليق بواسطة :
20-11-2013 09:06 PM

تم قبل اسابيع تمرير ترخيص المفاعل البحثي في الرمثا (جامعة العلوم والتكنولوجيا) من قبل شقيق مدير المشروع الذي عين مديرا لهيئة الترخيص لتمرير الترخيص رغم كل المشاكل الفنية في تصميم المفاعل غير المجرب وفي الموقع ورغم وجود عروض اخرى مجربة وارخص ورغم الزيادة على الكلفة بنسبة 35%. التمرير تم بعد الموافقة على تقرير الاثر البيئي بواسطة ضغوط ادارية على اعضاء اللجنة ورفض تزويدهم بالمعلومات المطلوبة. مفاعل الشقيقين هواري نموذج مصغر لكارثة اكبر في قصر عمرة.

9) تعليق بواسطة :
20-11-2013 09:49 PM

لقد شاهده جولسات بخصوص هذا الموضوع وكان اطرافه الدكتور زيد حمزه الذي تكلم بعلم ومنطق واسس علميه صحيحه ودرايه كافيه

لكن المضحك هو الدكتور الحسبان والذي لا يعرف في الطاقه النوويه بقدر ما يعرفه جدي

لقد اعطى الحسبان امثله على اخطاء المفاعل النووي والذي لو حصل لقتل الملايين واستمرار اضراره الى مئات السنيين
حيث يبر الدكتور الحسبان بان كل الصناعات يحدث فيها اخطاء وكذلك المناورات العسكريه وحتى الجامعات يحدث فيها عنف
بالله عليكم ما علاقه العنف الجامعي بخطاء في مفاعل نووي هذا الدكتور اما انه كان يستخف بعقول الناس او ان هذه هي مستوى ثقافته

اقول للحسبان بالله عليك تقارن خطا مفاعل نووي بعنف الجامعات هههههههههههه غريب امرك وهل فعلا تحمل حقا شهاده الدكتوراه او من اين اشتريتها
العتب على جولسات التي لم تجد دكتور عاقل يتكلم بمنطق واعتقد ان الدكتور الذي كان يعتبر نفسه معارضا في السابق انه وصل الى مطلبه واصبح مؤيد

اسال خالد طوقان اذا شركات كهرباء لم نستطيع ان نديرها فهل نحن قادرون على اداره مفاعل نووي ؟؟؟؟ الجواب شر البليه ما يضحك
كنا نبيع تراب فوسفات ويوتاس ولم نستطع ادارته وحملنا ديون فهل نحن اجدر بالمفاعل

واخيرا المفاعل المراد شراؤه هو مفاعل منتهي تريد الدول التخلص منه ورميه ولم يجدوا من يشتريه الا الاردن هو في الاساس كان معد للاتلاف لكن السماسره قرروا ان يشتروه حتى يسرقوا عن طريقه

وانا لناظره لقريب

10) تعليق بواسطة :
20-11-2013 09:57 PM

إذا مش قادرين تعيدوا التوقيت الشتوي , بدكوا تلغوا النووي !! كآن زمان ...

11) تعليق بواسطة :
20-11-2013 09:58 PM

يوجد مشروع على الورق وهو في طريقه للمراحل الاخيره,عمليا لا يمكن للاردن ان تنفذ هكذا مشروع لانه ان حدث سيوفر 10% من انتاجه حاجة الاردن و 90% زائده ولا يوجد فرصه لتصدير الطاقه المنتجه سوى للسلطه الفلسطينيه لعدم حاجة باقي الجوار لهذه الطاقه وبالتالي سيعمل طوال العام لانتاج حاجتنا في 3 اسابيع ويدور 11 شهرا اجباري بلا فائده ويستهلك فقط ولا يمكن لمفاعل التوقف عدا 3 اسايع للصيانه وباقي السنه يطحن في الهواء وبكلفه عاليه وبالتالي فسوف تغلق كل مشاريع انتاج الطاقه بالبلد لعدم الحاجه اليها في ظل الانتاج الزائد 12 ضعف الحاجه وكل هذا عدا الاخطار وعدا عدم اهلية الاردن للترخيص النووي فسوف يتم لترخيص باسم الروس مثلما رخصوا مفاعل العلوم والتكنولوجيا باسم الكوارنه وكله تعلمه الجهه الخفيه التي تحدث عنها الاستاذ خالد ولكنهم يسعون وراء عمولات لتتحمل الاردن 10 مليارات ديون يدفعها الشعب الاردني ولتفرح العبيد ولتزغرد السحيجه ووسع الليوان يا اخو خضراء للضيوف الذين سيتم تهجيرهم من ارض كنعان كخطوة تتبع اعلان ردم المفاعل المفتعل

عبيد وسحيجه والمهزله انكم تسحجون لمن يطوق الحبل حول اعناقكم

12) تعليق بواسطة :
20-11-2013 10:00 PM

' كفاية ' هاى انتاج مصرى . كلة تقليد فى تقليد ما فى ابداع ذاتى.

13) تعليق بواسطة :
20-11-2013 10:39 PM

صدقت اخ خالد المجالي لا طوقان ولا الف واحد من اشكاله يستطيع ان يسيء لطفل اردني لولا تلك القوى الخفية ، والمميتة بنفس الوقت ، وما طوقان وغيره ممن غرقوا بوحل القاتل الاقتصادي وليس امامه خيار اما السير بتنفيذ المشروع او التصفية بوسائل مختلفة ...انها قوى الخراب والدمار التي تخطط لانهاك الدول وشعوبها ليسهل عليها تنفيذ مخططاتها ، اذا نستنتج ان هناك قوى خفية تبتز اسياد اسياد طوقان ..فلك الله يا وطني ..

14) تعليق بواسطة :
20-11-2013 11:20 PM

المشاريع الكبيرة يحب دراسة جدواها الاقتصادية وحاجه السوق الاردني لها وتوفر المال اللازم بدون زياده الضرائب والجمارك على الشعب لتغطية تكلفه هذه المشاريع ، ان هذا المشروع مشروع انتاج الطاقة النووية يحتاج الى الحماية فإسرائيل في الجوار وسوف تفتعل كافة الأعذار لعدم تنفيذه وضربة في اي وقت تشاء تسوء به العلاقات مع اسرائيل اي اننا سنصبح تحت رحمه الأعداء ، لا شك ان هناك مصلحة للبعض في مشروع كهذا ولكن مصلحة الوطن يجب ان تكون هي الهدف دون النظر لمصلحه اي طرف آنية مادية يمكن ان تؤثر على قرارات الدولة المستقبلية ، ان مشروع قناه البحرين يجب ان يعطى الأولوية لحمايه البحر الميت من الاندثار وبناء مناطق سياحية بالاضافة الى توليد الطاقة وتحلية المياه التي ستساعد على تنفيذ المشاريع الحيوية في مناطق غور الاردن والمرتفعات المحاذية لها وتزويد الاردن بالطاقة الرخيصة والمياه المحلاة والله الموفق ، ان الله نعم المولى ونعم النصير .

15) تعليق بواسطة :
21-11-2013 12:01 AM

الشيء المؤكد وبدلالة اسلوب طوقان في كل حديث ومناسبة عن المفاعل وكأنه يتكلم عن مشروع تأسيس مزرعة خاصة له - ان الرجل يتصرف كما ان جبل يحميه من خلفه وبدلالة التسارع الموجود في اجراءاته رغم المصاريف الفلكية بما يسمى بالدراسات - تشير كل ما جاء ان لديه خط اخضر فاقع اللون ولا احد يوقفه حتى لو حرق الاردن كله- والسلام

16) تعليق بواسطة :
21-11-2013 12:44 AM

لا تثقْ بمــن قلوبهم معـكْ
سيوفـهم عليـكْ
وسابقاً قد قلتهـا لنـــا
وقلتها إليــكْ

نحن لا نعرف غير الجعجعـــــه
نحن كذابين لا صوت لنا
ما نحــــن إلا شرشيب البرذعه
نحن لا خير بنا
نحن لا رأي لنا
ما نحن إلا كدجـــاج المزرعه

أوليس في الأردن مجلس النواب ؟
وهـــم يقررون
وهم من يرفضون
وهم الذين يقبضون أيها الأحباب
أوليس هم أصحاب حصانهْ
وأحوال مصانهْ
فأين هـم مما يحاك ؟
وأين هــم من ذاك ؟
ذاك الذي أهلكنا قبل الهلاك .

17) تعليق بواسطة :
21-11-2013 06:43 AM

http://www.araryat.org/?page_id=97

18) تعليق بواسطة :
21-11-2013 07:15 AM

بسم الله الذي لا معبود سواه اخوتي الاعزاء دعونا من كل ما يقال في مجلس النواب المزور والذي تم اختراقه المرة تلو الاخرى من قبل السلطة التنفيذية ليكون صورة خالية المضمون ووجه بشع يمثل الشعب الاردني المغلوب على امره الذي نهبت خيرات بلاده وهو مثل الايتام على موائد اللائام ، لكن المهم هو أن على الشعب الاردني ان يمنع ولو بالقوة اقامة المفاعل النووي على تراب الاردن للاسباب التالية : ـ
1ــ ان الدول التي صنعت المفاعلات النوويه وهي الاعلم بها قد قررت التخلي عنها وهذا ما اعلنته اليابان والمانيا بأنه و بحلول عام 2020 لن يكون هناك اي استعمال للطاقة النووية على اراضيها .
2ــ ان الدول التي تعرضت الى التسرب من مفاعلاتها النوويه منذ سنوات خلت ما زالت تتأثر بالاضرار الناجمة عن ذلك التسرب رغم انها دول متقدمة وعظمى مثال ذلك مفاعل تشورنوبل في الاتحاد السوفيتي وكذلك المفاعل الذي تسرب منه الاشعاع النووي في اليابان في العام الماضي ونجم عنها العديد من الوفيات التي لم تجرء تلك الدول عن الكشف عن ارقامها الحقيقية ناهيك عن التشوهات التي سوف تصيب الحرث النسل البشري على مدى سنوات طوال قادمة حيث ان الاشعاع يتسرب الى طبقات الارض والى المياه الجوفية والى المزروعات والى الهواء وغيره مما يستعمله الانسان في مأكله وفي مشربه وفي سائر حوائجه اليومية .
3ـ اذا كانت الدول التي صنعت هذا المفاعل أمضت اشهر وهي تحاول السيطرة على اثارها وبالكاد استطاعت وقف التسرب ولم تستطع وقف الاثار المدمرة الناجمة عنه فما بالكم ببلد مثل الاردن بخبراته المتواضعة لوحصل عندنا تسرب اشعاعي نووي فمن الذي سيستطيع السيطرة عليه بالسرعة الممكنة اعتقد سيكمل الشعب الاردني قبل ان تفزع لنا دول العالم لتساعدنا خاصة وان بلادنا من الدول التي يمكن ان يحصل فيها زلازل وهزات ارضيه تتسبب بمثل هذا التسرب والكوارث .
4ـ اين سيتم دفن مخلفات المفاعلات النوويه وكيف سيتم التعامل معها .
5ـ ان المفاعلات النووية تحتاج الى وقود نووي خاص سعره اضعاف اضعاف اسعار الوقود العادي ولسنا قادرين على تصنيعه وبالتالي نحتاج الى استيراده بالعملة الصعبة وهذا مكلف جداً بحيث ان الجدوى منه غير منتجه بل هي مكلفة جداً ونحن نبحث عن البديل الارخص وليس الاغلى .
6ـ ان كل مفاعل نووي يحتاج الى ما يقارب 100 مليون متر مكعب من الماء سنوياً لاستخدامه في التبريد على المفاعل وهذه المياه لايمكن اعادة استخدامها لغايات اخرى حيث انها تصبح ملوثة لا تصلح لاستخدامها لافي الشرب ولا في الزراعة ولا في الصناعة ولاغيرها هذا من جهة ومن جهة ثانية من اين يمكن توفير هذه المياه والدوله عاجزه عن توفير مياه الشرب للسكان الذين يتزايد عددهم يوماً بعد يوم والمياه عندنا شحيحة بالكاد تكفي لسد رمقنا .
7ـ نعتقد ان الدول التي ستتخلى عن الاستعمالات النووية تريد ان تخلص من تلك المفاعلات بأي ثمن وان من يريد ان يدخلها الى الاردن هم عصابة من الحيتان (ورائهم القوة الخفية ) الذين عقدوا صفقات مع تلك الدول ليقوموا بأخذ هذه المفاعلات منهم وفوقها مبالغ مالية ليخلصوهم منها ويريدون بيعها للحكومة الاردنية لنهب ما تبقى من الموارد الاردنية بطرق تظهر انها شرعية بعد ان اصبحت ملفات النهب للفوسفات والبوتاس وغيرها تحت المجهر سيتم الانتقال الى اموال الضمان الاجتماعي وهي بحدود ستة ونصف مليار سيتم نهبها عن طريق صفقات المفاعلات النوويه .
8ـ يوجد في الاردن امكانية استعمال الطاقة المتجددة من اشعة الشمس والرياح وهي متوفرة في الاردن على مدار السنة ولا تكلف الحكومة الا مبالغ بسيطة جداً وهي طاقة نظيفة وأمنة ومتجددة وان الكثير من الشركات العالمية عرضت على الاردن مساعدتها في هذا المجال وقدمت لهم الجدوى منها وكانت جدوى اقتصادية كبيرة جداً بكلفة بسيطة توفر على الاردن مليارات الدولارات من ثمن النفط والغاز لكن القرار الساسي رفض استعمالها حتى يبقى المجال مفتوحاً للفاسدين يترزقوا على حساب قوت الشعب الاردني ومن اجل ان يبقى الشعب فقيراً محتاج الى المساعدات ويقبل بالمشاريع السياسية التي تهدد كيانه .
9ـ يوجد شركات اجنبية تقدمت لوزارة الطاقة الاردنية ووزارة التخطيط والتعاون للبدء بمثل هذه المشاريع لكن الوزارات لديها تعليمات بعدم التعاون مع تلك الشركات وتعطيل وتعقيد استثمارتها والمماطلة والتسويف بل وصل الامر لطلب مبالغ مالية كبيرة منها بحيث يتم تعجيزها عن القيام بمثل هذه المشاريع.
لهذه الاسباب والغيرها مما فاتني تذكره وقد يعلمه المطلعين فأنني اهيب بكل اردني شريف عفيف يريد الخير لنفسه ولإهله ولبلده ان يقاوم مثل هذا المشروع الذي سيجر الويلات للاردن وشعبه فوق الويلات التي يعانيها الوطن و المواطن من الفقر والجوع والحاجة ونكد الدنيا حتى نبتلي ايضاً بالامرض الخبيثة الناجمة عن الاشعاع وويلات الاورام السرطانية لنا والاطفالنا التشوهات ومصائب الزمان، مكتفياً بذلك حتى لا اطيل عليكم داعيا المولى عز وجل ان يحمي الاردن وشعبه من ابناء الحرام تجار الظلام وان يديم عليكم الصحة والعافية والرزق وفي الختام نقول ما قاله سيدنا ابراهيم عليه السلام ربي اجنبني وبني أن نعبد الاصنام ربنا واجعل هذا البلد امناً وارزق اهله من الثمرات لعلهم يشكرون ....والسلام ختام

19) تعليق بواسطة :
21-11-2013 07:40 AM

لله وللتاريخ.... وكلمة حق تقال:
خالد طوقان هو الذي أصلح وزارة التربية والتعليم وأدخل الحوسبة وأجبر كل معلم على الحصول على رخصة قيادة الحاسوب وطور المناهج بطريقة رائعة شهد لها العالم.
لقد أخرج خالد طوقان وزارة التربية من سبات وتخلف عميق ... الآن الوزارة في رجوع وتراجع مستمر بل وفضائح تسريب أسئلة وتزوير وواسطات ورشوة لم نشهدها أبدا في حقبة الدكتور خالد طوقان. فقط للتنويه وأرجو منك يا أستاذ خالد المجالي عدم دس السم في مقالاتك ... أردت أن تتحدث عن الدكتور خالد كموظف تنفيذي ... اذا لاأجد هنا أي مبرر لذكر وزارة التعليم سوى التشويه والدس واظهار العنصرية المقيتة التي تعودنا عليها منك في معظم مقالاتك....
شكرا...

20) تعليق بواسطة :
21-11-2013 08:15 AM

اشكرك اخي خالد على جراة الطرح فالكل يخاف من معاداة طوقان ويرتعبون...
هل تذكر عندما زار رئيس الوزراء طوقان في الهيئة قبل الارادة الملكي باسبوع؟

21) تعليق بواسطة :
21-11-2013 08:57 AM

أصبت وصدقت استاذ خالد نعم ؟؟؟

22) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:17 AM

100 مليون متر مكعب من المياه سنوياً لتبريد حرارة مفاعل طوقان وهي مقدار الكمية التي جائت من الديسي وكلفت مليار واربعمائة مليون من جيوب دافع الضرائب الاردني وهذا المشروع الذي انتظره الاردنيين وتحملو الظمأ والعطش لسنوات طويلة والان عندما جائت اللقمة للثم ستذهب تلك الكمية لتبريد حمى مفاعل طوقان ويعود الاردنيين للمعاناة من العطش !! لا وألف لا وعلى كل حر شريف تهمه مصلحة الاردن ومستقبل اجيالة مقاومة هذا المشروع المدمر ؟؟؟

23) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:44 AM

في ظل ما يعيشه الاردن من تحديات داخلية وخارجيه،وفي ظل الخطر الشديد الذي يحيق بوطننا الغالي،من تهديدات اسرائيليه بالمضي نحو الوطن البديل،وفي ظل الخطر الجاثم على صدورنا جميعا،من تاّمر عرّابي الوطن البديل واصحاب طرح "لحظة الحقيقة" ،والذي يهدد هويتنا ومستقبل ابنائنا وفرصهم بالعيش بكرامة وحرية وعداله،وفي ظل عبث اللصوص والفاسدين بمقدرات الوطن،والتجاوز على اصول الدولة وبيعها ونهب مقدرات الوطن وخيراته،فقد رأينا أن نبادر الى اشهار حزب سياسي باسم :حزب المؤتمر الوطني الاردني
ومن اجل ذلك نحارب ... اصبت كبد الحقيقة ابا احمد اشكرك

24) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:53 AM

اخي الظاهر حضرتك نسيت او تتناسى ان تسريب الاسئلة لم يبدا بالظهور الا في عهد طوقان الميمون في التربية.

25) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:55 AM

طوقان لديه حصانه واوامر عليا ما بيعمل شي من راسه واله ظهر جامد مطقع للشعب مره بسميهم حمير مره قرود مش شايف حدا بعينه.
هذا الاصرار الغريب على انشاء المفاعل النووي يثير لدى المواطن عدة اسئله واستفسارات ولماذ هذا الاصرار؟
اذا عرفنا انه اليابان ودول اوروبيه تخلت عن هذه المفاعلات.

هنالك دائمه ايدي خفيه كما قال الاخ خالد تحاول توريط البلد اغراقه بالديون تدمير اسس الحياة برمجه منظمه مثلا الحوض المائي بين عمان والزرقاء-مسلخ ومحطه تنقيه عين غزال فوسفات رصيفه مصنع الخميرة مكب النفايات- وادي شعيب محطة تنقيه
البوتاس بالبحر الميت-محمية ضانا اخفاء النحاس-محمية الشوملي اخفاء البترول-توريط الاردن بمشاريع فاشله 99%من مشاريع الدولة عليها شبهة فساد
والان ياتي طوقان حامل سيفه على الشعب والمشكله ولاية الفقيه مشغول بمبارة المنتخب الخاسرة.

السؤال لماذا؟نكرر فشل ذريع بادارة الدولة سببه ان القرارات تاتي من خارج الحدود واننا دولة تابعه تتلقى اوامرها من الخارج والمشكله انه هذا يخلق فجوة ما بين الشعب والقيادة بالتالي هنالك من يجر البلاد الى الاصتدام وافشال ادارة الدولة كي يملي
قرارات واستحقاقات.

ونحن ننظر ماذا يحدث نعتقد نحن الشعب ان ادارة الدولة اخر اهتماماتها هي ارادة الشعب
وهذا بالمنظور البعيد سيخلق
اشكال كبير قد يلجا احد الاطراف الى اختيار طريقه عنيفه من اجل التغيير وقد ينشائء او يستقطب البعض الى منظمات متطرفه فاذا راى الشارع بان ليس هنالك شي يخسره فهذا وارد وقيل لا تتحدى شخص ليس لديه شي يخسرة
هذه السياسه سياسة فرض القرارات
لها نهايه ولها انعكاسات قد يتضرر الجميع منها.بس خلاص.

26) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:57 AM

اذا كان طوقان مجرد موظف فماذا نصف جوقة المصفقين من حوله؟ حتى هيئة الرقابة النووية صارت من ضمن الجوقة التابعة ومديرها غير المؤهل امجد هواري هو شقيق مسؤول المفاعل الذي يرخص. كل هؤلاء موظفين ام منتفعين صغار ام من سيتحملون المسؤولية القانونية لانهم صغار ويفلت طوقان بريشه؟

27) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:59 AM

ياجماعه ليش متعبين حالكو : خالد طوقان ليس اكثر من موظف ينفذ الاوامر التى يتلقاها من رؤسائه بحذافيرها وهناك الكثير الكثير مثله فى الاردن ..ودمتم سالمين

28) تعليق بواسطة :
21-11-2013 10:49 AM

تتذكرون الكردي وشاهين والذهبي وحمدان وهاكان وعوض الله وغيرهم من الاسماء التي حكم بعضها





مجرد عدم ذكر اسم من اسماء رؤوس الفساد من ابناء العشائر الكبرى و ما اكثرهم يدل على انك شخص غير محايد و شكرا

29) تعليق بواسطة :
21-11-2013 11:07 AM

انا بنصح جلالة الملك ان يقوم فوري باقالة خالد طوقان وتعيين واحد من أل المجالي او الروابدة، وسوف لن تجد يا جلالة الملك اية معارضة لهذا المشروع ، والله على ما اقول شهيد.

هذا المشروع لو تم سيكون نقلة نوعية للمملكة

30) تعليق بواسطة :
21-11-2013 11:12 AM

منذ فتره ليست بالقصيره والكلام المتداول هو إحتمالية أن يوافق الأردن على إستضافة النفايات والمخلفات النوويه على أراضيه من شتى الأصول والمنابت وأعتقد أن إفتعال إنشاء مفاعل نووي ولو بسيط هو تغطيه لهذا النوع من المخلفات الخارجيه على أنها تصنيع محلي وطني.

31) تعليق بواسطة :
21-11-2013 11:40 AM

اذا ممكن تسمي اسماء ابناء العشائر الكبرى المتورطين بالفساد ؟؟ فهمت من كلامك انك تتهم الكاتب بالاقليميه او العنصريه وانه ذكر اسماء فلسطينيه و تعمد عدم ذكر اسماء اردنيه

نرجوك ان تكن شجاعا و تكتب اسماء اردنيين متورطين بالفساد

32) تعليق بواسطة :
21-11-2013 11:59 AM

اعتقد ان هناك (مسائل) ومواضيع ونقاط مهمة في تاريخ الاردن (الحديث) لا بد من مناقشتها بشكل واضح و(علني) ولا ضير من عمل - ان تتطلب الامر - (استفتاء شعبي) عليها لإنها تهم الجميع ، وسيلمس اثرها ومنافعها وعلاتها -ايضا - الجميع ...
موضوع المشروع النووي يصطدم ويتقاطع مع مواضيع مهمة لا تقل عنه اهمية وهي :
اولا - البيئة وسلامة المشروع (safty) ...
تانيا - موضوع الجدوى الاقتصادية والمكتسبات ومقدار التوفير ومدى القدرة عن الاستغناء عن (مذلة) الغاز المصري وانقطاعاته وتبعات بدائله (المملة) التى ارهقت جيوب الدولة - (سمها جيوب المواطنيين)...
ثالثا- التخلص من بعض التبعات (السياسية) المرافقة للاقتصادية ، سواء الغاز المصري او القطري ... او النفط - البديل-
اعتقد ان مسألة المشروع النووي لو لم تكن ذات منفعه لما قامت الدول (النفطية) بانشاء تلك المفاعلات ، ولو لم يكن ذا فائدة لما نافحت (ايران) العالم جميعا لانشاء ذلك المفاعل النووي ...
الامر بحاجة الى مزيد من التروي والدراسة والتمحيص وعدم التسرع في الحكم على (ظاهر) الامور ...

33) تعليق بواسطة :
21-11-2013 12:33 PM

أتفق مع التعليق رقم 29 زمان الشقلبة

34) تعليق بواسطة :
21-11-2013 12:48 PM

أستغرب مهاجمة البعض لمشروع امتلاك الأردن للتكنولوجيا النووية مما يوفر خبرات يمكن تصديرها لدول أخرى في المنطقة وانتاج الطاقة والمياه المحلاة في حين لم نرى مقال واحد أو مظاهرة ضد الكارثة المحتملة الموجودة غرب الجنوب الأردني المسماة مفاعل ديمونا .. أنا مع مشروع انشاء مفاعلات نووية صغيرة بمعايير سلامة عالية .. أما من يتحدث عن اليابان فالمقارنة ظالمة لأن اليابان بلد زلازل ولا يوجد بها صحراء بعيدة عن التجمعات السكانية ..حقيقة لا أجد متضررا من امتلاك الاردن تكنولوجيا نووية سوى "اسرائيل" والتي يبدو انها فرحة بأن آخرين يخوضون المعركة عنها دون أن يعلموا .

35) تعليق بواسطة :
21-11-2013 01:42 PM

المختصر المفيد الاردن لا يملك القرار السياسي ولا الاقتصادي هناك خطة ممنهجه امريكيه صهيونيه ومن داخل الاردن اثقال الاردن بالدين ومن ثم يتم مقايضة الاردن سد الدين مقابل استقبال الفلسطينيين من الضفه وسوريا والتخلي عن حق العوده

36) تعليق بواسطة :
21-11-2013 06:29 PM

شو رايك ياطهراوي بالمفاعل النووي

37) تعليق بواسطة :
21-11-2013 07:04 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الغريب ان تكال الإتهامات لأشخاص معروفه ٱو غير معلنه بخصوص المفاعل النووي المرتقب. الغرابه تأتي لأن فكرة الطاقه النوويه ودراسة إمكانياتها تمت بأمر وتوجيه من جلالة الملك عبدالله، وهذا معلن على موقع جلالته الإلكتروني. أما الدكتور طوقان فهو مكلف بقيادة وتطبيق المشروع. الحقيقه واضحه للعيان ولا وجود لقوى خفيُه أو مؤامره. فمن أراد مناقشة المفاعل ََفليوجه خطابه لجلالة الملك.
حمى الله ألأردن وطنا وشعبا وملكا

38) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:42 PM

اجزم و اؤكد ان كلنا نحترم تعليقاتك ولي تعليق حول ارادة الشعب , اؤكد لك اننا شعب تربى على الثغاء و النفاق و الصحجة , انهكتنا سياسة فرق تسد و فتفتتنا العشائريه و الجهويه و الخوف معشعش فينا ,
معظم الاردنيون ينتظرون راتب آخر الشهر و كلهم خوف على ضياع هذا الراتب في حال صار ماصار ,, و الفلسطينيون كل خائف على دكانته و ليس لديه ادنى استعداد لاغلاقها في حال صار ماصار و فئة كبيرة منهم لازالوا يقبضوا على الجمر و يعتبروا انفسهم ضيوف ولا يقبلوا التدخل بالشأن السياسي الاردني
و النسور عندما رفع هو يعرف ان اقصى مطالب الشعب ستكون : زيدوا الشرطه على الدورا و فهمك كفايه !
و صدق من قال :
شعب اذا صفع الحذاء بوجهه صاح الحذاء بأي ذنب اصفع
ولا يغرنك كلام القوم في العلن فالقوم بالسر غير القوم بالعلن
وشكرا

39) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:46 PM

كلامك واقعي وتعليقك زين....احسنت

40) تعليق بواسطة :
21-11-2013 09:51 PM

انصح بتغيير المسؤول عن المفاعل لانه غير موثوق شعبيا وهو سبب دمار وزارة التربيه و التعليم

وفعلا لو يتم تعيين شخص اخر فلن يعترض احد

41) تعليق بواسطة :
21-11-2013 10:07 PM

اؤيد الاستاذ خالد في كل ما طرحه في مقالته اعلاه وخاصة جزئية التربيه والتعليم والدليل ان طلابنا يحملون معهم يوميا ما لا يقل عن خمسة كيلو غرامات من الكتب ولكن غالبيتهم لا يفقهون من العلم شيئا لا قراءة ولا كتابة وتنطبق على غالبيتهم مع احترامي لانسانيتهم كمثل حامل الاسفار الذي ذكره القرآن الكريم
فغلى سبيل المثال اعرف طالب منهم في الصف العاشر اقول له اقرأ
فيبدأ في القراءه فاذا اعدته الى السطر السابق والله لا يعرف ما هي تلك الكلمه التي في اول السطر الذي اعدته اليه لانه يحفظ الدرس بطريقة البصم
وهذا كله بدء ايام خالد طوقان
نريد من يعيد التعليم الى ايام منهاج المرحوم خليل السكاكيني ايام السنينات فلربما يعيدون للتهليم هيبته
اما المفاعل النووي فباءذن الله لن يتم
لان الاردنيين لا يريدونه من الرمثا الى العقيه
والله ولي التوفيق

42) تعليق بواسطة :
21-11-2013 10:25 PM

المشكلة ليست في قرار جلالة الملك، المشكلة في الاجراءات المتخبطة لخالد طوقان وفريقه. اما محاولة البعض لتصوير الموضوع بطريقة مناطقية وفئوية واقليمية فهو هروب من لب الموضوع وهو الفساد بانواعه في ادارة النووي.

43) تعليق بواسطة :
21-11-2013 10:28 PM

و مين سائل بالاردنيين من الرمثا الى العقبه

غثاء كغثاء السيل

يعانوا الجوع و الفقر و البطاله و التقاعد

وصدقني ان طوقان اقوى منهم كلهم وهو عندما وصفهم بما قال عنهم فهو صادق صادق

44) تعليق بواسطة :
21-11-2013 10:30 PM

اذا اتفقنا ان طوقان موظف تنفيذي فهذا يعني انه كان مطلوب منه تخريج اجيال هامله جاهله لاتعرف معنى الوطن ولا الوطنية وهو قام بما هو مطلوب منه خير قيام و الدليل ما ورد بتعليقك

45) تعليق بواسطة :
22-11-2013 10:15 AM

يابئ طوقان الا ان يطوق اعناقنا بعشره مليارات دولار دين اضافي. لعلي اكون احد المتفائلين ان المشروع لن يقام اصلا لان اسرائيل بالاساس لن ترضئ عن ذلك ولن تسمح به وما طوقان حلقه ضمن سلسله المتاردنين الفاسدين لاعبي هوامش الكومشن علئ حسابنا صانعي القرار يرتدون ما يسمئ بطاقيه الخفيه التي تخفيهم عن انظارنا لا شك ان المثل السائد الذيي يقول اذا اثنين بيقولوا. الك راسك مش عليك فما عليك الا ان تتفقد ذلك لذلك الاردن كافه 7 ملايين يقولون لا وطوقان يقول نعم

46) تعليق بواسطة :
22-11-2013 11:04 AM

بالتأكيد انت مثلنا عاشق لتراب الوطن و لكنك يا اخي تبدو غير مطلع على الحقائق
اول تسريب لاسئلة التوجيهي تم في عهده
اول تمييع للمناهج المدرسيه تم في عهده و تم التمييع تحت شعار تطوير المناهج وو



من اين اشترى الحواسيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من اين اشترى الحواسيب و من المستفيد؟



من اين اشترى الحواسيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

47) تعليق بواسطة :
22-11-2013 11:46 AM

ايها الشعب الأردني الغائب او المغيب لماذا نضع رؤوسنا في الرمل؟ لماذا لا نقرأ؟ لقد تحدث العدي من المختصون حول أسبابهم لمعارضة المفاعل النووي وكان يمكن للسحيجه والمغيبين ان يتهمونهم بالوقوف ضد مشروع وطني... اما حينما يتحدث وزير الطاقه والذي خرج من الوزاره بعد ان اكتشف الحقائق فوقف وعارض ثم خرج من الحكومه ولم يسكت، فيصلح بمعلومات خطيره للغايه لم نجد نائبا من نوائبنا ( وانا اقصد نوائب) يقف ليصيح ان قفوا فنحن أمام فضيحه تسقط حكومات ان لم اقل قاده!!!!! فقد أطلق وزير الطاقة والثروة المعدنية السابق، م. مالك الكباريتي مسمى 'الكازينو النووي'، على مشروع الطاقة النووية الأردني، 'مع فارق أن الكازينو وقع عليه مجلس الوزراء باستثناء وزيرين، والمشروع النووي وقع عليه الوزراء جميعا، للأسف'.

وشدد الكباريتي خلال ندوة عقدتها الجمعيات البيئية المناهضة للمشروع النووي، على أن المشروع النووي 'ورغم أنه حظي بتوقيع الوزراء جميعا للأسف، إلا أنه لم يمر حسب الأصول من الناحية القانونية والاجراءائية'، وأوضح أن المشروع النووي لم يحظ بالتقييم الفني والمالي، وهو ما يجعله 'مخالفا لكل الاجراءات القانونية والدستورية في المملكة، وللأسف بموافقة الحكومة'.

وأضاف الكباريتي 'إن المشروع النووي هو كازينو حقيقي؛ بالجدل الذي يثيره والرفض الشعبي له، كما أنه مقامرة بمستقبل الأردن وصحة أبنائه'، مشيرا إلى أن التكنولوجيا التي اعتمدت للمشروع لم تستخدم أو تشغّل في أي مكان بالعالم.

وكشف الكباريتي إن المشروع في حال تمت اقامته 'فلن يُسمح للأردن بتشغيله'، حيث أبلغت الشركةُ التي قامت بالدراسة الأولية للمشروع الوزيرَ بأن 'الولايات المتحدة الأمريكية لن توافق على تخصيب اليورانيوم في الأردن ولا في أي دولة من دول المنطقة'.

وقال الكباريتي إن 'معظم المعلومات التي قدمها القائمون على المشروع للمواطنين وأصحاب القرار في أعلى المستويات غير دقيقة وخاطئة'.

وتساءل الكباريتي عن مصدر المياه الذي سيعتمد عليه المشروع النووي، بخاصة وأن وزير المالية الحالي أمية طوقان، والوزير السابق سليمان الحافظ، أبلغا رئيس هيئة الطاقة الذرية خالد طوقان بأن المياه التي تصدرها محطة تنقية خربة السمرا ستكون مخصصة للقطاع الزراعي فقط بحسب شرط تمويل المحطة.
فما قولكم بهذه المعلومات الخطيره ولماذا لا تقوم المظاهرات والوقفات الاحتجاجيه ونرفع دعاوى بالمحاكم على كل العصابه وتوقف المشروع بقرار محكمه ملزم لمخالفته للدستور والقانون.

ومما أشعرني بالأسف ان أردنيين مثل الدكتور الحسبان يتم شرائه ليروج للمفاعل وهو من أكثر العارفين بمخاطره والذي تحدثنا بها سوية في بيتي وعلى الفضاء في حلقه تلفزيونيه شاركنا بها سوية
القصه كبيره وطوقان ماهو الا الواجهه لمن هو خلفه يدعمه ويجعل كلمته اقوى من كلمة الشعب ومجلسه الذي اتخذ قرارا بوقف المشروع فأخذ طوقان اوراق القرار واستخدمه بدل ورق.......

48) تعليق بواسطة :
22-11-2013 12:34 PM

اين الهاشمين عن ما يحصل للاردن؟00000 هل طوقان سب الشعب الاردني ؟000 واذا سب لماذا لم يعاقب 000 هل حقيقه تم بيع مقدرات الوطن 000 هل حقيقه حجم الفساد والمفسدين 000 هل حقيقه حجم المؤامره 000 والمتأمرين000 هل يعقل هل يعقل 0000

49) تعليق بواسطة :
22-11-2013 02:37 PM

طوقان قاهر كثير من الناس بعلمه و اخلاقه و عدم فساده





الله معد دكتورنا الغالي

50) تعليق بواسطة :
22-11-2013 02:46 PM

Referendum this is what we need to ask for . The people MUST say their word in a referendum if they want to loan 10 billions for this project or not.

51) تعليق بواسطة :
22-11-2013 03:58 PM

أقول للدكتور طوقان شفنا أدائك:
في التربية ,
وفي التعليم العالي,
وفي مجال الطاقة والطاقة النووية,
وأقول لك بصراحة والله لم يعد بمقدور الشعب الأردني احتمال مغامراتك كما تحملـّها في التربية ,والتعليم العالي حيث لمسنا كيف انزلق التعليم في الأردن وكيف أصبحت الجامعات تعاني الامرّيين .

بكفي يا أخي أعطي المجال لغيرك بلكي برجع الأمور لنصابها كوننا في الأردن ,الله وكيلك ,حقل تجارب على جميع الأصعدة

52) تعليق بواسطة :
22-11-2013 04:00 PM

طوقان تمادى في التسويق للمفاعل النووي,
وأدلى بمعلومات مضللة وكاذبة في مجلس النواب السابق,
وتفوّه بألفاظ تليق به هو ولا تليق بالشعب الأردني,
وتجاهل كل الدراسات والكتب عن موضوع الطاقة البديلة.
يبدو أن من يدعمه كبير جدا جدا.
يقال أن المفاعل النووي هو غطاء لصفقة اليورانيوم والتي تفوق صفقة الكازينو بمئات الأضعاف,
ويقال أيضا أنكم تقنـّنون لهذا المشروع لان "الهبرة" فيه كبيرة جدا جدا,
و يقول عارفون أن اتفاقية المفاعل سيكون لها شرط جزائي ضخم كما الكازينو (على النص).

الم يصرح طوقان عندما كان وزيرا للطاقة أن الأردن بلد ليس بفقير وان ما يحويه من يورانيوم يصل إلى عشرات المليارات؟ وبعدها طلب منه التوقف عن هذه التصريحات.

وألهي يقصف عمرك أنت واللي داعمك قبل ما يصير هالمفاعل وحسبنا الله ونعم الوكيل

53) تعليق بواسطة :
22-11-2013 04:14 PM

أنصحك يا د. طوقان أن تحترم عقولنا وان لا تتمادي في التسويق للمفاعل النووي , وأنصحك أيضا أن تكون رجلا يتحمل مسؤولياته أمام الوطن والمواطن وتعترف لان الاعتراف بالخطأ فضيلة ,وتتأسف عن المعلومات المضللة والتي أدليت بها في مجلس النواب السابق.
.
وكونك متخصص في موضوع الطاقة النووية فهذا لا يعني " انو تخترعلك " شغل على حسابنا وكذلك لا يعطيك الحق أن تتجاهل كل الدراسات والكتب عن موضوع الطاقة البديلة .

نعم الدول مثل روسيا والصين سوف تبني عشرات المفاعلات النووية ;كما تقول أنت ;لكن هذا لأنها تقنية موجودة لديهم بكثرة ولا يدروا أين سيذهبوا بها لكن بالنسبة لنا هي خردة للأجيال.

54) تعليق بواسطة :
22-11-2013 04:15 PM

أنصحك يا د. طوقان أن تحترم عقولنا وان لا تتمادي في التسويق للمفاعل النووي , وأنصحك أيضا أن تكون رجلا يتحمل مسؤولياته أمام الوطن والمواطن وتعترف لان الاعتراف بالخطأ فضيلة ,وتتأسف عن المعلومات المضللة والتي أدليت بها في مجلس النواب السابق.
.
وكونك متخصص في موضوع الطاقة النووية فهذا لا يعني " انو تخترعلك " شغل على حسابنا وكذلك لا يعطيك الحق أن تتجاهل كل الدراسات والكتب عن موضوع الطاقة البديلة .

نعم الدول مثل روسيا والصين سوف تبني عشرات المفاعلات النووية ;كما تقول أنت ;لكن هذا لأنها تقنية موجودة لديهم بكثرة ولا يدروا أين سيذهبوا بها لكن بالنسبة لنا هي خردة للأجيال.

55) تعليق بواسطة :
22-11-2013 04:17 PM

نعم هناك قصة ولكنها تكمن في السعي لإقامة هذا المشروع.
هناك من يعقد صفقات ضخمة جدا لابتلاع ثروة الأردن الضخمة من اليورانيوم بحيث يستفد من هذا المشروع كغيره من مقدرات الوطن فئة ضالة وحسبنا الله ونعم الوكيل.

56) تعليق بواسطة :
22-11-2013 04:25 PM

أسئلة برسم الإجابة:

هل هذا الإصرار على تنفيذ المشروع المكلف جدا جدا ونحن نتسول من اجل الحصول على مساعدات بعد مديونية وصلت السقوف كما يقولون, من اجل الوطن ؟

خروج طوقان عن طوره, "بشتم الشعب الأردني ", هل بعني انه فقد "الحجة العلمية" التي يتذرع بها لإقناع الناس بهذا المشروع الذي يتعامل معه وكأنه شركة خاصة له ؟

57) تعليق بواسطة :
22-11-2013 06:51 PM

الى صالح رقم 3
انت تعرف و تحرف الجبن هو ان تكون في موقع المعرفة كما هو حاصل مع حضرتك و بنفس الوقت تقف في صف معادي للإصلاح و تهاجم اصحاب الكلمة الصادقة

58) تعليق بواسطة :
22-11-2013 10:06 PM

كلما انتقدنا سلوك مؤسسة او مسؤول ينبري لنا موتور بأسطوانة العنصرية المشروخة, نفس السيناريو الذي اتبعه أمثالك عندما انتقادنا مؤسسة نهر الأردن .

أبت العنصرية أن تفارق أهلها!!!

59) تعليق بواسطة :
22-11-2013 10:10 PM

المفاعل النووي المنوي إنشاءه في الأردن هو مفاعل بحثي إسرائيلي:

كون إسرائيل على وشك إغلاق مفاعل ديمونا.
وكون جميع رؤساء وزراء إسرائيل لم يستطيعوا إقناع "الشعب" اكرر "الشعب" الإسرائيلي بإقامة مفاعل في سرائيل,تقرر إقامته عندنا وما طوقان إلا أداة تعمل في هذا الاتجاه .

60) تعليق بواسطة :
23-11-2013 02:54 PM

اذا هناك ايدي خفية تلبس طاقية الخفاء وانت ذكرت ذلك بمقالك فعليك ذكرهم بالاسم ان كنت تعلم وان كنت لا تعلم فالسكوت افضل اما المواربة واللف والدوران لا يفيد ولا يسمن ولا يغني من جوع
القوى الخفية هي من باعت فلسطين بمؤتمر سان ريمو ومن باعت الخلافة الاسلامية بمراسلات مكمهون وهي نفسها من خذلت الامة بحرب ال 48 وهي من انسحبت من الضفة والقدس ونفسها من صفت المقاومة ومنعتها بعد الاحتلال وهي من تخلت عن الضفة المحتلة والقدس ب 88 وهي نفسها من تتاجر بالاردن وتسمسر على ظهر الشعب من يوم تاسيس الاردن حتى الان وهم يتوارثوننا جيلا بعد جيل هم باختصار يا افاضل سلالة >>>>.. للعلم بسوريا والعراق والحجاز وفلسطين عرفوهم مبكرا وكنسوهم ولكن شعبنا الاردني المسكين لا يعلم حقيقتهم لهذه اللحظة.. الثورة قادمة لا محال.

ودمتم

61) تعليق بواسطة :
23-11-2013 06:02 PM

طوقان عبارة عن عبد ماجور >>>>

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012