أضف إلى المفضلة
الجمعة , 24 أيار/مايو 2019
آراء وأقلام
” لا تتكلم بكلام تعتذر عنه غدا "

الجهل رأس كل بلية، فمن جهل عظم شأن اللسان جهل ما سيتلفظ به، فلم يدر ما خيره وما شره، والجهل داء يزري بعقل صاحبه فكيف بلسانه، ومثل ذلكم لا يعلم متى ينطق ومتى يسكت، لأن فاقد الشيء لا يعطيه، وتلك معرة...
............................................................................................................................................................
الخدمات الصحية في القطاع العام (٣).. أقسام الطوارىء

من المعروف ان الطوارىء هي الخط الامامي للمستشفى. تصله الحالات التي تحتاج الى معالجة عاجلة.....قديما كان يعمل بالطوارىء الاطباء حديثو التخرج لذا تنقصهم الخبرة. ومع الوقت انتبه العالم ان هرم الخدمة...
............................................................................................................................................................
لعن الله الفتنة

انا لا أتذكر تماماً موت ' خلف الموسى' المؤكد انه مات بعد فطامي وانني كنت اسير عاري النصف الاسفل بل ومؤكد انني كنت مختوناً ببيت ' سعد المحمد' ، مات قبل لهيب اشتعال الذاكرة بقدحة ، ربما تجاوزت...
............................................................................................................................................................
"اللامركزية" هل الإلغاء أولى ؟

قرارات متلاحقة من مجالس المحافظات 'اللامركزية'، ترفض إجراء مناقلات لموازنات المشاريع في محافظاتها بين عامي 2018 - 2019، بناء على طلب حكومي.وتعتبر هذه المجالس نفسها بالتائهة بين القرارات والمواقف...
............................................................................................................................................................
كيف مات صديقي عامل النظافة علاء

مات صديقي علاء عامل نظافة حينا ... توفي اثناء العمل وهو يتشعبط بسيارة النظافة .وقع منها اثر قيام السائق باستخدام الكوابح فجأة واصطدم راسه بالرصيف وكسرت جمجمته وتوفي على الفور .وكأن الموت طبقي فقد...
............................................................................................................................................................
إجراءات معقدة في استغلال الطاقة الشمسية

في الوقت الذي تعزو فيه الحكومة ارتفاع المديونية والعجز المتراكم في الميزانية الى ارتفاع كلفة الطاقة والدعم المتواصل لتوليد الكهرباء، فقد بدأ التوجه العالمي والمحلي منذ سنوات الى الطاقة البديله،...
............................................................................................................................................................
رحم الله أبا سليمان

قلما تجد أحدا من أبناء الحركة الإسلامية ليس له ذكرى أو ذكريات أو موقف مع المرحوم بإذن الله تعالى الدكتور عبد اللطيف عربيات «أبو سليمان».كنت طالبا في الجامعة الأردنية، وكان رئيسا لمجلس النواب، وكان...
............................................................................................................................................................
ابك معي !

من الإقتباسـات القريبة إلى قلبي ما قالهُ الأديب مصطفى لطفي المنفلوطي: 'وكنت قد عاهدت الله. أن لا أرى محزونًا يوماً، حتى أقف أمامه وقفة المساعد إن استطعت، أو الباكي إن عجزت'كلنا محكومون بالفشل،...
............................................................................................................................................................
الدكتور البراري يكتب: البحث جار عن اعلاميين للدفاع عن صفقة القرن!

في السابق كان الحزب الجمهوري تحديدا يتبنى الفرضيات التالية: الأنظمة العربية معزولة عن الشارع الذي يتحدث ويعارض ولا يفعل شيئا، ولهذا السبب تحتاج هذه الأنظمة في معركة البقاء لأمريكا أكثر من حاجة...
............................................................................................................................................................
أوراق متعبة

ذاك القلب لا يشبه شيئاً .!لا شيء اكبر واعمق من ذاك القلب !ليس مثله شيئا ولا شبيه له .كيف يمكنه ان يحتوي بنبضاته كل هذا القدر من الحب الذي لا ينضبوكأنه اسطورة تحملنا الى عالم اخر ابطالها فقط من...
............................................................................................................................................................
بنوك ليست جمعيات خيرية!

طلبت الحكومة من البنوك تأجيل الاقساط المترتبة على المواطنين في شهر رمضان دون احتساب فوائد التأجيل، وفي الأخبار أن البنوك وافقت, لكن سرعان ما دفع البنك المركزي ببيان أيدته جمعية البنوك قال إن القرار...
............................................................................................................................................................
مرة ثانية .. الملك " والعين الحمراء " . بقلم : شحاده أبو بقر العبادي

يقول المثل العربي ' إن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب ', وعليه , فمنذ واقعة ' الزرقاء ولاءات جلالة الملك المدوية الثلاث ' إن جاز التعبير, بدأنا نشهد تحولات إيجابية كبرى داخليا وخارجيا .وهي تحولات تصب...
............................................................................................................................................................
من أمن المحاسبة أغرق بالفساد .... راتب عبابنه

هل الخروج من الوضع الخانق يكمن بتغيير رئيس الحكومة وتدوير الوزراء أو بالتعديل الوزاري الذي لا يضيف جديدا؟؟رؤساء حكومات ووزراء تغيروا حتى ضربنا رقما قياسيا بعددهم وبعدد تشكيل الحكومات. هل لاحظتم أن...
............................................................................................................................................................
تفرغ رئيس التحرير أهم شرط يجب توفره لأي صحيفة إخبارية

عدم تفرغ رئيس التحرير ' للوكالات الاخبارية 'والمواقع الالكترونية سيؤدى الى انفلات في المشهد الإعلامي!يتفق القانون والمنطق على أنه يجب أن يكون لكل وسيلة إخبارية رئيس تحرير متفرغ تماما لها، ليراقب كل...
............................................................................................................................................................
سطوة «السوشيال ميديا»

مرة أخرى تظهر «السوشيال ميديا» سطوتها في عالم السياسة والقوة.الرئيس الأوكراني الجديد فلاديمير زيلينسكي ممثل كوميدي، تخلو سيرته الذاتية من أي خبرة سياسية، خبرته الوحيدة هي في التمثيل، والتمثيل...
............................................................................................................................................................
التقرير الأمني المسرب.. الشيطان يملأ الفراغ

القبس الكويتية صحيفة محترمة، ومن هنا، لا افهم كيف سمحت لنفسها بتبني تقرير امني غير معروف المصدر يتحدث عن امور حساسة في الاردن.التقرير بالنسبة لي لا قيمة له، ولا يستعدي ردا من اي نوع، لكن ما يزعجني...
............................................................................................................................................................
شبكة الأمان المالي لفلسطين لم تُنسج بعد

الاوضاع الصعبة والخطيرة التي تواجهها القضية الفلسطينية، والمرحلة المفصلية التي تمر بها، وهي تعاني اصعب الظروف السياسية والاقتصادية التي اصبحت مصيرية، تتطلب اتخاذ المواقف الحاسمة وتنفيذها على الفور،...
............................................................................................................................................................
شتوة هادئة .. لا داعي لهذا التأفف!

قبل ايام أبلغني على 'المسنجر' قريب جدا لي يعمل في احدى الدول الخليجية بانه سيكون في زيارة قصيرة لعمان عبرعن اشتياقه للاهل والديار ..رحبت به كثيرا وقلت سنكون وفصل الربيع في انتظارك....رد مساء...
............................................................................................................................................................
الدكتوراة الفخرية والتقديرية

دون ضوابط، وبعيدا عن أي رقابة من الجهات المعنية في التعليم العالي، تمنح درجة الدكتوراة الفخرية، وفي مسمى أخر وخاصة من خارج الأردن، تسمع عن دكتوراة فخرية وتقديرية أو تحت مسميات متعددة،ومن جهات لا...
............................................................................................................................................................
الأردن ينتفض

لا يمكن فهم التحركات الأردنية الأخيرة والاتصالات المكثفة مع دولة قطر إلا في سياق شعور عمان بأنها باتت تفقد عمقها التقليدي المتمثل بالمملكة العربية السعودية، فالأخيرة تنتهج مقاربة إقليمية تراها نخب...
............................................................................................................................................................
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012